الأخبار
الملحق الرياضي
أتلتيكو يقبل هدية برشلونة ويخطف الوصافة من ريال مدريد
أتلتيكو يقبل هدية برشلونة ويخطف الوصافة من ريال مدريد
أتلتيكو يقبل هدية برشلونة ويخطف الوصافة من ريال مدريد


11-22-2015 11:25 PM
DPA ©


عمق أتلتيكو مدريد جراح جاره ريال مديد، وانتزع المركز الثاني في جدول الدوري الأسباني لكرة القدم بفوزه الثمين 1 /صفر على مضيفه ريال بيتيس الأحد في المرحلة الثانية عشر من المسابقة.

على استاد "بينتو فيامارين" في أشبيلية، خطف أتلتيكو فوزا ثمينا على مضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف سجله كوكي في الدقيقة السابعة.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 26 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين أمام جاره ريال مدريد الذي مني بهزيمة ثقيلة صفر-4 السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة أمام برشلونة حامل اللقب الذي يتربع حاليا على قمة جدول المسابقة برصيد 30 نقطة فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبدأ أتلتيكو المباراة بنشاط هجومي ملحوظ حيث شكل ضغطا هائلا على مضيفه ولكن دفاع بيتيس ظل متماسكا وامتص حمى البداية.

وحاول بيتيس الرد على الضغط الهجومي لأتلتيكو وشن الفريق هجمة سريعة في الدقيقة الرابعة وانتهت بتمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة عل رأس ألفريد نداي أمام مرمى أتلتيكو ولكنه لم يستغلها لتضيع الفرصة.

واستأنف أتلتيكو ضغطه الهجومي ولم يستغرق الفريق وقتا طويلا حتى سجل نجمه المتألق كوكي في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية من وسط الملعب وارتباك من دفاع بيتيس تحت ضغط كوكي وزميله فيرناندو توريس، حيث وصلت الكرة إلى الأخير وسددها قوية من حدود منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس أنطونيو أدان وترتد الكرة إلى كوكي المتحفز وسط منطقة الجزاء فتابعها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وأثار الهدف المبكر حفيظة أصحاب الأرض الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل أمام بسالة وتكتل دفاع أتلتيكو.

ورد أتلتيكو بهجمة سريعة منظمة في الدقيقة 13 ولكن كوكي افتقد للدقة وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء تحت ضغط الدفاع لتذهب الكرة عاليا وتضيع الفرصة الذهبية لتسجيل الهدف الثاني.

وتلاعب البلجيكي يانيك كاراسكو وكوكي كثيرا بدفاع بيتيس ولكن هجمات أتلتيكو افتقدت للفعالية المطلوبة رغم السيطرة شبه التامة على مجريات اللعب.

وشن أتلتيكو هجمة خطيرة في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب فيليبي لويس من الناحية اليسرى قبل أن يمرر لويس الكرة إلى توريس خارج حدود منطقة الجزاء، حيث لعبها توريس بلمسة سحرية وصلت منها الكرة إلى أنطوان جريزمان المندفع أمام مرمى بيتيس ولكنه سددها قوية لتخطئ المرمى وتذهب عاليا.

ونال تياجو لاعب أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 27 للخشونة مع سانشيز خواكين من أجل إيقاف هجمة مرتدة سريعة لبيتيس.

وسدد ألفارو سيخودو الضربة الحرة ولكن الكرة ذهبت مباشرة في يد الحارس يان أوبلاك.

كما سدد نداي كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 32 ولكنها ذهبت عاليا فوق مرمى أتلتيكو.

ورد أتلتيكو بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 34 ولكن دفاع بيتيس ضغط على توريس في الوقت المناسب وأبعد الكرة لركنية لم تستغل جيدا.

ونال خيسوس جاميز لاعب أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 38 للخشونة مع روبن كاسترو.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول بهجمة سريعة خطيرة ولكن الحظ عاند كاراسكو لتذهب تسديدته في الشباك من الخارج.

ومع بداية الشوط الثاني، لعب داني سيبايوس في صفوف توريس بدلا من تشافي توريس.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء بيتيس وتبادل الهجمات مع أتلتيكو ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

وأجرى بيتيس تغييرا اضطراريا في الدقيقة 62 بنزول الحارس البديل داني خيمينيز بدلا من آدان المصاب.

وعاند الحظ جريزمان في الدقيقة 73، حيث أهدر فرصة خطيرة لأتلتيكو وأضاع انفرادا رائعا اثر هجمة سريعة أنهاها بتسديد الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.

وأجرى الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 77 بنزول أوليفر توريس بدلا من كاراسكو.

وبينما بحث بيتيس عن هدف التعادل ، تلقى الفريق ضربة جديدة بخروج لاعبه الفرنسي ديدييه ديجارد في الدقيقة 83 للإصابة ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعدما استنفد تغييراته الثلاثة.

وسعى أتلتيكو لاستغلال تفوقه العددي وتعزيز تقدمه وسدد جابي كرة قوية في الدقيقة 86 ولكنها مرت بجوار القائم على يمين الحارس.

كما واصل الحظ عناده لجريزمان في هذه المباراة حيث توالت الفرص الضائعة منه خاصة في الدقيقة 88 عندما ارتدت تسديدته من القائم كما عاند الحظ بيتيس في أكثر من فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو بهدف نظيف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 528


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة