الأخبار
أخبار إقليمية
مرض الميرغني الصراع دخل الحوش
مرض الميرغني الصراع دخل الحوش
مرض الميرغني الصراع دخل الحوش


11-23-2015 02:02 PM
مرض الميرغني الصراع دخل الحوش
منذ أكثر من عامين سافر السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الأصل وزعيم طائفة الختمية إلى مدينة لندن بغرض إجراء فحوصات طبية والاطمئنان على صحته كما أعلن حينها غير أن الميرغني ومنذ أن غادر البلاد لم يصدر أي تصريح ولم يخرج لوسائل الإعلام، وظل يظهر من حين لآخر في صور فوتغرافية ثابتة ولم يظهر مطلقاً في أي تسجيل فيديو يظهر حركته.. وقد خلف غياب الميرغني استفهامات كثيرة خاصة في ظل ظهور نجله الحسن الذي أعلن قبل الانتخابات أن والده فوضه لخوض الانتخابات والاستمرار في الشراكة مع المؤتمر الوطني مما عده قيادات الحزب انقلاباً نفذه الحسن، وكانت ردة الفعل أن قام الحسن بفصل عدد من القيادات والخلفاء لينفجر الصراع وينتهي إلى أن الميرغني اعتزل العمل السياسي بأمر الأطباء. هنا نتناول الخلافات في دار الاتحادي وبيت الميرغني عطفاً على صحة الزعيم.

""""""""

مرض الميرغني

(صحة) الرئيس (تدخل) الاتحادي الأصل غرفة الإنعاش

تقرير: عطاف عبدالوهاب

ذات صباح بارد، هبط السيد الصادق المهدي إلى (مدينة الضباب) عاصمة المملكة المتحدة فقد كانت لندن - بريطانيا- وجهة من وجهات زعيم حزب الأمة للالتقاء بقيادات المعارضة ومحاولة توحيد الجهود السياسية الرامية لتقويض نظام المؤتمر الوطني في الخرطوم .. والمصادر تقول إن السيدين الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني بعد حديث طويل ظل فيه إمام الأنصار يشرح موقف المعارضة من الحوار الوطني وكل القضايا التي تخص البلاد ثم موقف الحكومة.. لم يكن من الميرغني إلا أن رفع رأسه وقال.. ارجو أن لا نغتاب شخصاً غير موجود.. ما في داعي للغيبة!!

مهب الريح

القصة أعلاه متداولة بكثرة داخل صوالين السياسة. خاصة بعد أن انفرط العقد في صفوف الاتحاديين ثم طائفة الختمية.. وأصبح الاتحادي الديمقراطي على كف عفريت، إن لم يكن في مهب الريح. بعد حدوث انشقاق كبير بين قياداته، والتفاف مجموعة من القيادات العتيقة حول الحسن – هذا من جانب – كما احتشدت مجموعة أخرى خلف أبو سبيب وإبراهيم الميرغني الناطق الرسمي باسم الاتحادي الأصل.. ليصبح الصراع واضحاً بين الفريقين خاصة بعد فصل ما سماهم الحسن بالدواعش.. وهم أبو سبيب وعلي السيد.

حقيقة الميرغني

كل الدلائل تشير إلى أن مولانا محمد عثمان الميرغني ليس بصحة جيدة، رغم محاولات إخفاء هذه الحقيقة من قبل الموالين للحسن الميرغني، ويرى المراقبون أن الخلاف بين فريقي الاتحادي جناح الحسن وجناح إبراهيم الميرغني، تفاقم نتيجة الظروف المرضية التي يمر بها مولانا، إذ أن الأطباء منذ فترة طويلة نصحوا الميرغني بالابتعاد عن السياسية كلها وليس عن الحزب فقط، نظراً لتدهور حالته الصحية، حتى نقلت الأخبار أمس ابتعاد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني استجابة لنصائح الأطباء بعدم التدخل في شؤون الحزب، وقال نائب الأمين السياسي لحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وإمام وخطيب مسجد الختمية بمنطقة (الديوم الشرقي) الخليفة أحمد عبدالله عثمان إن السبب الوحيد لعدم تدخل السيد محمد الميرغني في شؤون الحزب هو حالته الصحية.

شجاعة كرموش

في الوقت الذي صمتت فيه قيادات الاتحادي الأصل المشارك في الحكومة عن صحة مولانا جاء الحديث من الخليفة أحمد عبد الله عثمان الشهير بـ(أحمد كرموش) وهو من شباب الطريقة الختمية وأحد المناصرين لإبراهيم الميرغني وأبو سبيب، حيث تحدث (كرموش) في خطبته الجمعة الماضية بلهيب حارق، ونفث كل الزفير الساخن من جوفه على منبر المسجد مقدماً استقالته من الحزب، كرموش قال في الخطبة إن الحسن الميرغني فشل في استقطاب لجان الحزب لذلك لجأ إلى احتواء لجان الطائفة الختمية، وإقصاء المناوئين للمشاركة في السلطة من قادة الطريقة كحسن أبو سبيب، وقال الخليفة أحمد عثمان إن مشاركة الحسن في الحكومة نقلت الخلافات إلى داخل البيت بعد رفض المشرف السياسي للحزب بشرق السودان تاج السر الميرغني وإبراهيم الميرغني لها.

أم الكوارث

قيادات في فريق أبو سبيب ترى ان هناك أيادي لعبت بالاتحادي الديمقراطي الأصل بعد أن علمت بسوء صحة الميرغني، وأكدت القيادات أن هناك مؤامرة دبرت بليل وأن الحسن جزء لا يتجزأ من هذه المؤامرة، ويعتقد القيادي بالاتحادي الأصل على نايل وهو أحد المفصول من قبل الحسن بأن ما يحدث الآن شيء خطير، حيث أنه لم يستبعد تدهور صحة الميرغني لكنه نوه إلى أن أم الكوارث ليست في فصل قيادات من الاتحادي الأصل كحزب غير أن المصيبة الكبرى – كما قال- تكمن في فصل قيادات من الختمية وهي الطريقة الصوفية التي لا علاقة لها بالسياسة، ويقول على نايل في حديثه لـ(الصيحة) إن أحمد عبد الله عثمان قدم استقالته من على المنبر بعد أن وزع رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويشير نايل إلى أن الخليفة من الرجال المشهود لهم بالتقى والورع وقد ظل قرابة العشرين عاماً بمسجد الديوم، واستنكر على نايل قيام الحسن بفصل أحمد عبد الله عثمان، وقال إن تمتد يد الفصل إلى الطريقة الصوفية الختمية فهذا مؤشر خطير للمآلات التي سوف يؤول إليها الحزب، مشيراً إلى أن مولانا محمد عثمان ميرغني بنفسه لا يجوز له أن يفصل أحد قيادات الحزب.

مقابلة في ظروف مرضية

"نحن نتحفظ عن الحديث حول صحة مولانا الميرغني، وربما ما أثير حول صحته حقيقة"، هكذا تحدث لـ(الصيحة) القيادي بالاتحادي الأصل على السيد، مشيراً إلى أن الحسن الميرغني جعل من الحزب كأحزاب التوالي، وأكد أنهم يشككون في استغلال الحسن لظروف مرض والده ليفعل ما يشاء بالحزب، على السيد تحدث أنهم سيقابلون مولانا محمد عثمان كما جاء في توصيات اجتماع أم بدة كاشفاً عن الوفد الذي تم تفويضه لمقابلة مولانا وهم طه على البشير وحاتم السر وإبراهيم الميرغني، على السيد كشف عن سبب تأخير الزيارة وقال إن تأشيرة إبراهيم الميرغني تأخرت من السلطات الإنجليزية بينما، السيد لم يستبعد أيضاً تلاعباً من قبل أتباع الحسن للحيلولة دون مقابلة الوفد لمولانا.

المحك الكبير

يبدو أن كلا الفريقين يعلمان بتدهور صحة مولانا محمد عثمان ميرغني حيث أن الحسن وإبراهيم يخوضون صراعات من أجل توريث الحزب، بل نقلت المصادر لـ(الصيحة) أن الخلافات دخلت حتى في الميراث، ليس ميراث الحزب بل ميراث الأسرة من عقارات وبيوتات وغيرها، وأشارت المصادر إلى أن الخلاف أكبر من أن يلتئم اليوم أو غداً، وإلى أن يأتي يوم الغد، يبقى الاتحادي الأصل في موقف لا يحسد عليه.

الصيحة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4080

التعليقات
#1374610 [سام بخت]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 01:04 PM
.

[سام بخت]

#1374166 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 09:13 PM
يا استاذ عطاف لا احد يلومك على الكتابه عن الميرغنى فهو شخصية عامه وسياسى ان ما لفت الانتباه الى الغرض هو العناوين الصحفيه المثيره التى كتبتها دون تثبت .
مثلا : مرض الميىغنى ....
الصراع داخل الحوش .....
المحك الكبير .....
شجاعة كرموش ....
ام الكوارث .....
مقابله فى ظروف صحيه .
اليس هذا هو اختيارك الشخصى لهذه الكلمات ذات الغرض والبعيدة جدا عن الرصانة الصحفية والتثبت ؟؟؟
فان كان من حقك ان تكتب ما شئت عن الميرغنى فمن حقنا ان ندافع عنه كيف نشاء فهذا منبر اهل السودان ولا تحجير فيه على احد .
ولك كل الود

[الحق ابلج]

#1374139 [حمادة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 07:54 PM
شفاك الله يا من أهل البيت. كراماتك عديدة. ويا ناس الشتائم أعملو حسابكم وإلا لعنتة الختمية تقع عليكم.

[حمادة]

#1374104 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 06:29 PM
لم ولن اقرا لمدعي الخليفة او سماع فنوي او خطب دينية اولا ولا سياسية طيلة عمري ال45 عاما من فيكم شاهد كتب مؤلفة من راس الخليفة تتحدث ف الدين او السياسة قراءت للترابي والصادق لكن هذا الامي الذي يذكرني ب البقالين لا الشغل الوحيد الذي يجيده عد فلوس تجارة الدين ببركاتة والبنوك فقط المهم نحمد الله ب تقاعد او سقوط صنم عقبال لمناة وهبل تاكل الدابة مسناتهم

[عصمتووف]

#1374079 [عطاف عبدالوهاب]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 05:18 PM
يا أخوانا انا صحفي ولا علاقة لي بالاحزاب .. ما قرأتموه كان تقريرا ولاغ ينبغي ان اقول فيه راغي بحسب فنون الصحافة .. وصحة الميرغني لا يؤكدهلا احد ولم ينفيها الاخر

[عطاف عبدالوهاب]

ردود على عطاف عبدالوهاب
United States [مشعكل] 11-24-2015 05:38 PM
كان كدة الله يرحم الصحفيين والصحافة !!!!!!


بلد منكوبة ... الفاتحة .


#1374075 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 04:55 PM
لن نتمنى له الشفاء ولن نتعاطف معه .فالميرغنى شارك نظام الابادات الجماعيه والنهب المنظم لبلادنا .واصبح له ضلع ونصيب فى كل الجرائم التى ارتكبهاتنظيم الجبهة الاسلاميه الاجرامى فى حق الشعب والوطن ..اذهب يلاحقك العار واللعنات وانين الثكالى واهات المظلومين ..ولا تنسى ان تاخذ معك الاموال الطائله التى منحك اياها الرئيس الدائم امير المؤمنين من اموال الجوعى والمرضى لشراء شرعية مزورة لحكمه البائس الظالم ..

[المشتهى السخينه]

#1374037 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 03:53 PM
اقتباس:
السيد لم يستبعد أيضاً تلاعباً من قبل أتباع الحسن للحيلولة دون مقابلة الوفد لمولانا.
انتهى
يا كيزان الصيحة لن تصلوا إلى مرادكم المزدوج !! إيقاظ الفتنة وهي شغلانتكم !! بين الختمية والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل !! وتظنون وبعض الظن إثم إنكم استطعتم بما تملكون من خبث موروث متواتر النفاذ ليس إلى الحزب الاتحادي الديمقراطي فقط بل إلى بيت السادة المراغنة !! صحيح صدقت فيكم مقولة الطيب صالح عليه رحمة الله من أين اتى هؤلاء؟ إن كان هناك تلاعب فالسادة المراغنة اكبر من هذا وأنوفكم راغمة !! وبديهي سيكون التلاعب المقصود للفتنة من جهة لها المصلحة فيما تتخيل بخيالها المريض انه حقيقة على ارض الواقع !!! ولا أريد التعليق على الأسلوب المتدني وإشاراته وهمزه ولمزه الغير مستغرب وبل المتوقع !!

[ابو محمد]

#1374032 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 03:44 PM
السيد لم يستبعد أيضاً تلاعباً من قبل أتباع الحسن للحيلولة دون مقابلة الوفد لمولانا.
انهى
يا كيزان الصيحة لن تصلوا الى مرادكم المزدوج !! ايقاظ الفتنة وهي شغلانتكم !! بين الختمية والحزب الاتحادي الديمقراكي الاصل !! وتظنون وبعض الظن اثم انكم استطعتم بما تملكون من خبث موروث متواتر النفاذ ليس لى الحزب الديمقراطي الاصل فقط بل الى بيت السادة المراغنة !! صحيح صدقت فيكم مقولةالطيب صالح عليه رحمة الله من اين اتى هؤلاء؟ ان كان هناك تلاعب فسيكون من جهة لها المصلحة فيما تتخيل انه حقيقة على ارض الواقع !!! ولا اريد ان اعلق على الاسلوب المتدني واشاراته الغير مستغربة وبل المتوقعة !!

[ابو محمد]

#1374023 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 03:27 PM
للاسف كل هذا المقال يلف حول نقطة واحدة ثم يبنى عليها تخريجات من عنده .

مرجعية الكاتب الاساسيه كما هو واضح هى صحيفة الصيحة التى نعرف رأيها فى الحزب الاتحادى وقيادته ومواقفه .
لم يوكد الكاتب مرض السيد محمد عثمان او ينفيه انما ظل يراوغ حول الامر دون حسمه للقارئ وهذا مما لا ينفى الغرض من وراء كتابته ون يقف خلفه من فروع الاتحادى الاخرى المنشقة عنه .
عادة نصائح الاطباء لا تحدد للمريض ان يبتعد عن السياسه تحديدا انما هى نصائح عامه له بالخلود للراحه والابتعاد عن التوتر ....الخ
هذا التوقيت مختار بعنايه شديده لانه ياتى فى نفس الوقت الذى تتحاور فيه الاحزاب والذى سبق ان اعلن فيه رئيس الحزب تأييدهم لحكومة تكنوقراط انتقاليه وسلمت مذكره بذلك للمشاركين بما فيهم المؤتمر الوطنى .
حتى لو كان الميرغنى بعيدا بسبب المرض او حتى بسبب الوفاة فلن يكون ذلك سببا وجيها للتهافت الذى تجرى وراءه جريدة الصيحة فالحزب وطائفة الختميه كانتا موجودتين قبل ميلاد السيد الميرغنى بعشرات السنين .

[الحق ابلج]

#1373983 [LORD]
5.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 02:23 PM
كاتب هذا المقال مسكين وحاته يرثي لها هل تظن ان الاتحادي سوف يزول بسبب مرض الميرغني وهل تظن ان الميرغني لا يعلم انه سوف يصيبه الكبر وتقدم السن ومايصاحبها من عجز وامراض هل تظنه انه لم يعد من يحلفه وهل عندما مات السيد علي الميرغني لم يجد من يخلفه وتفكك الحزب الاتحادي ايها التائه في ظلام جهلك ان السادة الختميه مكانتهم ودورهم ورسوخهم لايقييسه امثالك من الذين يعملون من فتافيت الترهات التي تنشرها وتسميها تحليلات انت احمد الله انه اوجد السادة المراغنه واحياهم وجعلهم سبب في اكل عيشك انت وامثالك تسترقون من وراء اخبار المراغنة يالهذا الرخص والذل تكسبون وتاكلون من وراء بيع اخبار الناس يا ارخص الناس المراغنه سيل ومبع يتدفق ولايوقفه او يعكره امثالك من حثالة المجتمع الرخيص

[LORD]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة