الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : تقدمنا بشكوى ضد مصر إلى مجلس الأمن
غندور : تقدمنا بشكوى ضد مصر إلى مجلس الأمن
غندور : تقدمنا بشكوى ضد مصر إلى مجلس الأمن


ثلاثة خيارات لحسم نزاع حلايب،
11-23-2015 08:52 PM
كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اليوم الاثنين، عن شكوى أودعها السودان أخيراً لدى مجلس الأمن الدولي تتصل بإجراء مصر انتخابات بمثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين الدولتين.

وقال غندور، في خطاب أمام البرلمان، إن هناك ثلاثة خيارات لحسم نزاع حلايب، "فإما بالتراضي، أو بقرارات دولية أو عبر التحكيم الدولي"، وذكر أن مصر ترفض التحكيم، فيما شدد على أن "حلايب سودانية وستظل سودانية".

ويتنازع السودان ومصر على مثلث حلايب وشلاتين منذ نحو نصف قرن، حيث يدعي كل طرف ملكيته للمثلث، ويتخذ منه ورقة ضغط لحسم بعض القضايا السياسية.

على صعيد آخر، أعلن السودان رسمياً، اليوم الاثنين، بدء التحقيق في مقتل 16 من رعاياه على أيدي السلطات المصرية أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل الأسبوع الماضي.

وقال غندور، إن سفارة السودان بمصر كونت لجنة تقصٍّ انتقلت إلى مدينة العريش، وتأكدت من مقتل 16 سودانياً بأيدى شرطة الحدود المصرية.

وأشار غندور، إلى استلام جوازات سفر 14 من القتلى، بينما يجري التعرف على اثنين آخرين.

إلى ذلك، أعلن الوزير السوداني عن إطلاق سراح أربعة سودانيين من أصل 23 تحتجزهم السلطات المصرية، في إطار حملة المضايقات التي تعرض لها بعض السودانيين في القاهرة، وشدد على أهمية معالجة القضية بالحكمة والحوار.

وأكد غندور، على متابعة القضية عبر القنوات القانونية لاسيما فيما يتصل بالتجاوزات التي تمت بشأن التعامل مع السودانيين هناك، وأشار الوزير لاستهداف بعض السودانيين من قبل السلطات بشوارع ومقاهي القاهرة، فضلاً عن تفيش منازل بعضهم مشيراً إلى أن هناك عصابات تنتحل شخصية الشرطة والأمن تعرضت للسودانيين.

وفيما يتصل بقضية احتجاز بعض السودانيين لدى السلطات في الجزائر، أكد وزير الخارجية موافقة السلطات الجزائرية على إطلاق سراح 225 سودانياً كانت تحجزهم بسبب دخولهم الجزائر بصورة غير شرعية، عبر الحدود مع دول ليبيا ومالي والنيجر، وأشار لترتيبات لنقلهم إلى الخرطوم خلال الأسابيع المقبلة عبر طائرة خاصة.

العربي الجديد


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 14586

التعليقات
#1374916 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 12:40 AM
أزمة مفتعله من حكومة الكيزان الاخوانية للتغطية ( كضباب ) على موضوع الخذلان السوداني لمصر فى ملف سد النهضة . نحن نعلم ان اكبر إنتهاكات لحقوق الانسان هى فى سودان السجم

قصة مفتعلة

[سوداني]

#1374895 [سودان العزة والكرامة]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2015 11:03 PM
الحملة السودانية لمقاطعة المنتجات المصرية بدأت تأتي اكلها بالافراج عن بعض المعتقلين والجرسة الحاصلة من الحكومة المصرية حاليا والنتائج ستكون مذهلة في القريب العاجل

ولايخفي علي احد الصدمة المصرية والذهول لدي المصريين لانهم لم يحسبوا حسابا لما حدث. نعم فهم لم يتوقعوا ان تكون ردة الفعل السودانية قوية لهذه الدرجة بحيث هم اصبحوا في موضع الدفاع (ذرة كلب في طاحونة) وليس بالضرورة ان يكون الكلب في المثل هو كلب مصري لكن بلا شك سيكون النباح عاليا اذا كان مصريا

هذه الخلعة اللتي نراها اليوم السبب الرئيسي فيها هو ان المصريين عايشين علي نفمة قديمة اسمها اخت بلادي يكيلون لنا السباب في اعلامهم الرسمي والشعبي وبعدها معليش نحن اخوات وابن النيل ووادي النيل

سبب الخلعة ان الشعب السوداني لم يكن يملك قنوات اعلامية حرة غير الحكومية ليعبر عن غضبه ويهدد ويتوعد المصريين حتي يرجعوا الي جحورهم
وفات علي المصراوة اننا في زمن مواقع التواصل الاجتماعي لها ثقلها وكلمتها فمواقع التواصل الاجتماعي جعلت السودانيين يتوحدون في رد الصاع صاعين لهؤلاء المصراوة وتقليم اظافرهم وتكسير اسنانهم واعطاءهم حجمهم الطبيعي

بما ان الرحلات الي مصر عن طريق مصر للطيران تصل مابين 3 الي 5 رحلات يوميا ومن اجل المقاطعة بشكل صحيح وواعي جدا اقترح علي الجاليات السودانية في كافة دول العالم تمليك اهلهم السودانيين بعض الحقائق والمميزات في دول الاغتراب من حيث امكانيات تلك الدول في الاستثمار والتجارة والعلاج والتعليم والسياحة وغيرها

ينبغي ان يتم علي سبيل المثال توضيح التكاليف في تلك الدول

علي سبيل المثال بعض الدول

الهند , تايللاند, ماليزيا , الصين , تركيا, الاردن و سنغافورة وبقية الدول

1-تقوم الجاليات السودانية بتوضيح اسماء المستشفيات مواقعها وتكاليف علاجها في تلك الدول
2- التعريف بامكانيات تلك الدول من حيث الاستثمار والتجارة والاجراءات
3- اسماء الجامعات وتصنيفها وتكاليف الدراسة
4- المعالم السياحية وتكاليف العقارات والفنادق ومواقعها
وهكذا
بهذه الطريقة نكون طبقنا المقاطعة بطريقة عملية و ذكية وتجاوزناها الي بدائل ذات جودة عالية من حيث العلاج والساحة والتجارة والاستثمار والتعليم مع الاحترام المتبادل من تلك الشعوب بالاضافة الي الابتسامة والبشاشة والتعامل الراقي والاحترام

[سودان العزة والكرامة]

#1374886 [Ali]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 10:48 PM
المتابع للاحداث ومنذ احتلال مصر لارضنا حلايب عندما يذكر مسئول حكومي ولو مدير مكتب وزير حلايب علي فمه ترد مصر علي ذلك بزياره مسئول كبير الي المنطقه المسلوبه بالقوه حلايب .اي ان سياسه مصر اتجاه هذا الملف هو تكميم افواه المسوولين لتنسي بمرور الاجيال مع الزمن ،،ولمن يقول يجب ضغط المصريين بملف سد النهضه اقول لهم لماذا نساوم بحق لنا اصلا مغتصب بقوه السلاح وكاننا مجبرون دوما لرعايه مصالح مصر واولاد فوزيه يجب ان نراعي في سد النهضه مصالحنا دون ربطه بملف حلايب لان ما اخذ بالقوه يستحيل استرداده الا بالقو..والاهم من ذلك كله يجب علي ذوي الاختصاص اعاده صياغه تاريخنا المحرف وتدريسه في المراحل الدراسيه تاريخ نبته والبجراويه ومروي وكوش ودوله علوه وسلطنه الفنوج ودارفور وتقلي والعباسيه ليس تاريخ المملوكي محمد علي باشا واكذوبه الحكم التركي المصري والانجليزي المصري ..

[Ali]

#1374774 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 05:55 PM
انتو ياجماعة موضوع حلايب ده مش على منضدة الامم المتحدة منذ ما يقارب الستون عاما..................
ان كانت كذلك طيب الجماعة ديل قدمو للامم المتحدة شنو............

[adilnugud]

ردود على adilnugud
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 11-25-2015 07:04 AM
اي شكوى قدام الامم المتحدة لاذم تجدد سنوياً
مع مودتي


#1374702 [صلاح دودو]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 03:42 PM
إذا تقرر الاحتكام في قضية حلايب إلى السكان هل هناك أمل في أن يصوت البشاريون الذين نغنغهم النظام المصري بالمياه النظيفة والمدارس والتلفزيون والشبكة الهاتفية والأمن ومنحهم الجنسية المصرية، لصالح السودان؟؟ هذا مجرد تساؤل!!!!

[صلاح دودو]

#1374684 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 02:54 PM
مجلس الأمن هو ملاذ العاجزين وستنتظروا حتى تشبعوا من الإنتظار ولن يحقق لكم مجلس الأمن شيئاً يا غندور الرئيس

[همام]

#1374671 [جديد لنج]
3.50/5 (2 صوت)

11-24-2015 02:30 PM
- الاخوان المسلمون في مصر والسودان ومعهم دول أخري لا يهدى لهم بال حتي يروا مصر إما مدمرة أو هم على رأس سلطتها حتي تكتمل دائرة السيطرة على هذه المنطقة الإستراتيجية.
- يتم ذلك بالتأمر في كل شئ ومنها ما حدث أخيرا في محاولتهم تدمير الاقتصاد المصري، وإغراقه بالأوراق المالية المزورة، او طرق أخري.
- ففي هذا يقع أبرياء وقودا لهذه المؤامرات والتي تحاك في الظلام، فالشعبين هما المتضررين الوحيدين. ويصبح اللعب على اشعال الفتن عبر الاعلام لتغبيش الوعى لكي يستطيعوا وبحجر واحد ضرب عشرة عصافير منها خلخلة وزعزعت الاوضاع الداخلية لمصر، وانشغال الشعب السوداني بمثل هذه القضية وتمرير ما يمكن تمريره من زيادات للسلع الهامة، والصياح والعويل، وتوحيد الجبهة الداخلية وما أدراك ما الجبهة الداخلية لمواجهة الصلف المصري، وتسير المواكب ووو الخ.
- ومهما يكون حجم ما حدث فالنقف معا ضد التعذيب الذي مارسته أجهزة الأمن المصري ضد السودانيين الضحايا، وتقديم هؤلاء الامنجية لمحاكمات عادلة وايضا اذا كان هناك سودانيين أخلوا بالأمن المصري ايضا من الممكن ان يقدموا لمحاكم عادلة . حتي لا تعود مثل هذه الممارسات والتي كانت تملكها الحكومات العميقة في مصر وماتزال تمسك بهذا السلوك الغير إنساني والذي ايضا مازالت تمارسه حكومة المؤتمر الوطني في شعبها. فالتسقط كل الديكتاتوريات، عسكرية او مدنية، فدعوا تربية الشعوب بالخوف، والتردد، والجبن، والقهر، والرعب. والمؤامرات والفتن.

[جديد لنج]

#1374657 [أبو أمجد]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 02:03 PM
اذا كانت دولة قطر بعدد سكانها الذي لا يتجاوز المليون .. قعدت المصريين في مواعينهم بقناة الجزيرة .. فالى متى ننكس رؤوسنا امام هؤلاء الغجر ..

[أبو أمجد]

#1374637 [Mutasim]
2.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 01:35 PM
ملاحظة بريئة : في زول درس او اشتغل مع واحد من حلايب ???? ..... واضح جدا انه بغض النظر عن سودانية المنطقة الا انه ارتباطها اللوجستي بمصر اكبر بكثير و دي تفتحة اولاد بمبا

[Mutasim]

ردود على Mutasim
[بشاري سوداني] 11-24-2015 02:57 PM
أنا كنت طالب في مدرسة (ابورماد الصغري) وهنالك عدد كبير من ابناء حلايب وشلاتين وابورماد ومحمد قول تخرجوا من الجامعات والمدارس الثانوية السودانية.


#1374621 [العيسابي]
4.50/5 (3 صوت)

11-24-2015 01:14 PM
هذا مخطط امبريالي صهيوني وهو كالتالي :
إعطاء السودان حق تقرير المصير ولإنفصال عن مصر والسودان ومصر كانتا بلد واحدة تحت حكم الملك فاروق والإنجليز .
وعند خروج الإنجليز من السودان وإعلان الإستقلال وتخطيط الحدود بين البلدين ولو تلاحظ على الخريطة خط الحدود الشمالية للسودان مستقيم ما عدا في نهايته عند جهة الشرق يرتفع إلى أعلى داخل الحدود المصرية وكنت أسأل نفسي وأنا في المراحل المدرسية عند دراسة الجفرافية لماذا يرتفع الخط على الخريطة إلى الحدود المصرية ؟ وأظن والله أعلم (ولو يوجد شخص أعلم مني بالسبب أرجوا أن يعقب على كلامي )هي بذرة الفتنة والخلاف بين الدول المتجاورة التي درج الإستعمار على زرعها في كل الدول التي كان يحتلها وذلك عند خروجه منها .
نفس الصورة تكررت حديثاً في إنفصال الجنوب عن الشمال وترك مسمار جحا منطقة ( أبيي ) كبذرة خلاف دائمة بين الدولتين وهذا يوجد في كثير من الدول العربية .
لماذا حدث ذلك ؟
لأن المواطن السوداني سواء كان مواطن عادي متعلم أو نصف متعلم أو حاكم عسكري أو سياسي ( زول ساذج ومغفل وبينضحك عليه ) بكل سهولة وهو يستسلم للمصري ليفعل فيه ذلك ، جميع حكام مصر خدعوا حكام السودان منذ الإستقلال وحتى الآن ، الرئيس جمال عبد الناصر خدع الرئيس عبود وبني السد العالي وأغرق أجمل مدينة في السودان وهجر أهلها مقابل حفنة من الجنيهات ووعد كاذب بالكهرباء لشمال السودان ثم السادات مع نميري وحسني مبارك والسيسي مع البشير .
وعلى مستوى المواطن العادي تجد كل ( 10 ) سودانيين سافروا إلى مصر للعلاج أو السياحة أو الدراسة منهم ( 8 ) تعرضوا لعملية استغفال أو إستغلال أو نصب من مواطن مصري .
فإلى متى نظل هكذا ؟
إلى متى نفرَض في حق السودان ؟ أنا لا أدعوا السودان إلى غزو مصر وإقتلاع حلايب من المصريين لأن التجربة تدل على إستحالة ذلك، وذلك حين حاول المهدي غزو مصر وأرسل جيشه لقتال المصريين فانهزموا في معركة ( توشكي ) رغم ما يعرف من بسالة وشجاعة الجندي السوداني إلا أن السودان ليس لديه جيش أصلاً قد تم تفكيكه وإحلال محله مليشيات الجبهة الشيطانية .
طيب ما الحل ؟
إذا كان السودان يملك من الوثائق والأدلة ما يعزز سودانية حلايب وبقية المناطق فيجب أولاً عرضها على الشعب السوداني ، ثم السعي الجاد في المحافل الدولية لتثبيت هذ الحق وإستعادة حلايب وأخواتها لحضن السودان .
عدم إظهار الإنبطاح والخنوع والخضوع للجانب المصري بترديد عبارات أزلية العلاقة ووحدة الشعبين والتكامل وغيرها من العبارات التي ما زادتنا إلا إستسلاماً وإنكساراً للمصريين .
يجب على إعلامنا أن يترك التطبيل للحكومة ويتبنى هذه القضية في كل وقت بكل جدية.
يجب أن يفهم الجانب المصري أن القضية ليست ( عضلات ) وأخذ حق الغير بالقوة أو الإفتراء الكاذب فإن كان ذلك كذلك فنحن ندعي أن (أسوان ) سودانية شكلاً وموضوعاً وملك لنا وأن الإستعمار أدخلها ضمن حدود مصر عن قصد أو بدون .
(اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا )

[العيسابي]

ردود على العيسابي
United States [عودة ديجانقو] 11-24-2015 06:33 PM
الأخ العيسابى
إحترامى الخالص لتعليقك..بالنسبه لموضوع ترسيم الحدود الذكرته دعنى اقول لك أنا شخصيا لا اؤمن بالكلام الساذج بتاع الاستعمار دائما يخلق منطقة نزاع فى ترسيم الحدود..هذا كلام مردود والناس يتداولوهوا عن جهل.
يا أخى طبيعة الحياة فى دول العالم الثالث غير منظمه وإذا حصل لك ان عشت فى اطراف السودان كمثال تجد الناس هناك لا يعرفون معنى كلمة حدود..ومن هنا تأتى اطماع الدول فى محاولة الاعتداء على تلك الاراضى.......امريكا كانت مستعمره بريطانيه وعندها اطول حدود سياسيه فى العالم مع كندا ولا يوجد ابدا مشكلة حدود بين الدولتين.

[ابو سعد] 11-24-2015 03:23 PM
كلام مليااااان و ستظل مصر حكومة وشعبا تمارس علينا الاستهبال و الاستغفال و النصب و الاحتيال الي ان تحلي بذات وعيك يا سيد العيسابي


#1374604 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 12:58 PM
ماذكره الوزير غندور اذا كان صحيحا -يوضح بجلاء ان حكومة البشير لم تفرط في حلايب كما نسمع -فقط نحن الان لا نستطيع ارجاع حلايب بالقوة الي حضن الوطن وكما يفعل ابناء الشيخ زايد طيب الله ثراه مع المحتل ايران وايضا كما فعلت حكومات السودان السابقة ولثقتنا أن الحكومات العربية+امريكا +اوربا لن يقفوا معنا في المحافل الدولية ضد مصر فالجميع يفكر في مصالحه والله معنا ومع كل صاحب حق.
.المهم ما ضاع حق وراءه طالب..

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[وحيد] 11-24-2015 04:19 PM
مصر احتلت حلايب منذ محاولة اغتيال مبارك في اثيوبيا و مشاركة حكومة الاسلامويين فيها من التسعينات... يا دوب رفعوا ملفها لمجلس الامن بعد ان تم تمصيرها بالكامل ؟ و تقول لي الحكومة ما فرطت في حلايب؟ اختشي


#1374586 [sayed]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 12:43 PM
لا يوجد إلا خيار واحد هو ما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة

[sayed]

ردود على sayed
[Rebel] 11-24-2015 10:11 PM
* الله اكبر..اهو ده الكلام و لا بلاش!..و على كده طوالى تتحرك "قوات الجنجويد" و "الدعم السريع" و "المجاهدين" و "اخوان مصر" الموجودين فى منطقة سوبا و الكلاكلات و امبدات و الجرافه و الثورات!
* و على كده يرتاح اهل السودان و مصر على الآخر!!


#1374580 [Rebel]
3.50/5 (3 صوت)

11-24-2015 12:39 PM
*يقتلون "المواطنين" الابرياء بالرصاص, و يبيدونهم بالطائرات, و يشردونهم من الوطن عن قصد!!..أما مع الاجانب الأقوياء, الذين يحتلون اراضى الوطن فهم "ينبطحون" على كروشهم الكبيره المليئه بمال السحت و الربا و اللصوصيه..او يحتمون بمؤسسات عالميه هم لا يعترفون بأجهزتها, و لا بقرارتها أصلا!..و بالتالى لا تناصرهم هذه المؤسسات!
* و هم لا يدركون ابدا, أن لا مكان فى عالم اليوم المتحضر, لانظمة القرون الوسطى التى تعتمد على "العنف" و "البطش" و ادوات "الإرهاب", فى الداخل و الخارج!.
* مصر دوله مؤسسات عريقه و قويه يا هؤلاء..و لن تغفر لكم ابدا إنتهاكاتكم المتكرره لسيادتها:
- محاولتكم إغتيال رئيسها فى 1995..و لحنكتهم السياسيه إكتفوا بإحتلال حلايب و شلاتين, و هى كروت رابحه يستغلونلها كيفما شاءوا!
- إيوائكم "اخوان مصر" الهاربين من العداله فى هناك, بعد دحر و طرد نظامهم الفاشى و تشتتهم!
- تسلل الإرهابيين عبر الأراضى و الحدود السودانيه الى كل من سيناء ورفح,
بحجة الهجره لإسرائيل!..لكن الهدف الحقيقى هو إثارة القلاقل و الفوضى!
- ارسال العصابان الامنيه المجرمه و تجار العمله و صناع الفوضى الى قلب
عاصمتها!..ثم محاولة تأليب الرأى العام فى السودان, دون جدوى
* فأنتم تمكرون و "الله خير الماكرين"!ّ..و سبحانه و تعالى "يمهل و لا يهمل",
لكنكم قوم لا تعقلون و لا تتفكرون و لا تتدبرون, و تلك حكمة الله جل و علا شأنه,,

[Rebel]

#1374533 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 11:29 AM
سيذهب البشير كما ذهب عبود ونميرى وكما ذهب الصادق المهدى بتفريطه وتهاونه وتقاعسه فى الحكم ... ولكن لن تذهب حلايب ولا شبر من ارض السودان فان جبنت وتقاعست الاجيال السابقة بما فيها جيلنا فالاجيال القادمة ستسترد حقنا وصدقونى منذ الاستقلال ونحن شعب بما فينا وفى المقدمة السياسيين نعمل بالمصالح الشخصية والحزبية اقول فلتذهب الحكومات ولتبقى اراضينا لندفن فيها .... شكرا الاخ ساندى بان وضعت النقاط على الحروف ومن ينتظر بان ياخذ من مصر حكومة وشعبا شيئا فلينتظر الى ان تقوم الساعة لان رجالهم مع من غلب ومصر تنظر الى السودان مجرد حديقة خلفية وقد وضحت حقيقة نواياهم بما يسرده توفيق عكاشة لربما سيقول قائل هذا راى فردى انه ليس رايا فرديا انما راى رسمى مغلف بغطاء الفردية لان ما يقوله ينشر على الملأ فان كانت الحكومة المصرية حريصة على حسن العلاقات وتوطيد الجيرة والاخاء لكانت منعته لان ما يقوله خطير ودنىء ومسجل للتاريخ لا اعتقد حكومة حريصة على العلاقة تترك صعلوكا يتجرأ ويستهزىء برئيس دولة اخرى ورئيسه لا يهشه مصر تحتاج الينا اكثر مما نحتاج نحن اليها بنسبة الضعف والسودانى يذهب الى مصصر سياحة / علاج/ ودراسة ولدى راى فى موضوع الدراسة هذه لان الطالب يغذى بام مصر ام الدنيا وجمال زعيم العروبة وفيخرجون لنا امثال طلعت فريد الذى كان من احد اسباب ضياع حلفا ومحى الدين صابر مخرب التعليم فى السودانى ليجارى مصر فى ذلك واحمد السيد حمد واغلب رجالات الحزب الاتحادى الديمقراطى الذين يتغنون بوحدة وادى النيل وهى اصلا منيلة ونحن نصدر اليهم اللحوم / ويستغلون الان اراضينا بابخس ما يكون للزراعة وخاصة القمح المصرى يتمتع بالحريات الاربعة ويفتح المطاعم والمحلات والسودانى لا مجال له بذلك فى مصر ومع ذلك نجد من ينبرى ويتخذ متكئا ويوجد المبررات لمصر وتصرفات حومتها وشعبها تجاهنا نحن دائما وفى اغلب الاحايين نميل الى الخيبة والمصريون عندما يطلقون علينا السودانى طيب وطيب هذا وراءه حكم واحن ومحن ما ضيعنا غير المجاملات العبيطة المجاملات خشم بيوت ولكنه نتمسك بمجاملة اسمها العبط ... اقول للصحفى الطاهر ساتى لربما كان والدك شغال بواب لدى المصريين هل استمعتم الى دفاعه المستميت فى برنامج حتى تكمل الصورة صباح اليوم الثلاثاء انه نموذج من مثقفى السودان الخائبين

[عبدالله احمد محمد]

#1374532 [الاصلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 11:29 AM
.

[الاصلي]

#1374501 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 10:53 AM
اقتباس
كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اليوم الاثنين، عن شكوى أودعها السودان أخيراً لدى مجلس الأمن الدولي تتصل بإجراء مصر انتخابات بمثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين الدولتين.
انتهى
الحوار وتبييض الوجه !!
نصف قرن من الزمان مضت وما زالت تترى وتقهقر السودان للوراء مئات بل آلاف السنين عندما تسللت زواحف الكيزان من بين شقوق الأرض الطيبة وأعلت راية الإفك والزور والبهتان والفساد الغير مسبوق بكبسولات تم تغليفها !! فانقلبت الموازين واختلط الحابل بالنابل وأيقظوا الفتن النائمة لينشغل الناس بأمور هي من اوجب واجباتهم في معاشهم وتعليمهم وصحتهم !! وترمي زواحف الكيزان براقع الشعارات المزيفة عن وجهها القبيح وتظهر على حقيقتها في رائعة النهار !! ليخطفوا اللقمة من فم الجائع ويتاجروا بصحة المريض ويجهلوا طالب العلم !! ويفتحوا أبواب الرشوة والسرقة والمحسوبية والتزوير والانحطاط الخلقي على مصاريعها !! وحيث انهم لا يستطيعون الدخول الى السلطة من أبوابها تسللوا إليها عبر النوافذ !! لعدم أهليتهم وعلمهم بنقصهم عن الأسوياء مما ولد في نفوسهم شعورا بالدونية والانحطاط المتجذر في نفوسهم فاستقطبوا صغار التلاميذ لتكوين قاعدة لهم عن طريق التضليل بتوجهات إسلامية لتربيتهم على نهجهم المعوج استغلالا لجهلهم وخواء عقولهم في مرحلة يعجزون فيها عن التمييز !! ولم يجدوا لهم عضدا إلا في الفاقد التربوي والمتعطلين واللصوص وأصحاب الإسقاطات النفسية المريضة والمتخلفين عقليا والساقطين أخلاقيا ليقيموا عليهم هيكل كذب بشعارات مضللة تقود صاحبها إلى الشهادة !! وعلى هذا الأساس جاهدت الجماعة الإرهابية المستعمرة لتمكين نفسها وروابضها واستباحة باستباحة المال العام وإطلاق يد منسوبيها ومن اتبعهم من الغاوين !! فاحتكروا المال والسلطة والقرار وصادروا حرية الشعب السوداني وكمموا الأفواه عن كلمة الحق وشردوا الشرفاء من أبناء وبنات الوطن واستبدلوهم بقطيع إتباعهم وروابضهم ووضعوهم فوق شرائع الأرض والسماء لإحكام قبضتهم الاستعمارية بمسمى التمكين !! ولم يلقوا بالا لقضايا الوطن المصيرية والتي تتعلق في أن يكون السودان أو لا يكون !! ومنها احتلال مصر لحلايب وشلاتين واحتلال إثيوبيا للفشقة ومثلث ايمي كما ورد !! ولم ينطقوا بكلمة واحدة لربع قرن من الزمان شغلوا فيه باستعباد الشعب وإفقاره وملاحقته وقتله وتشريده !! وتمزيق البلاد وأكثروا في الأرض الفساد !! فما هو سبب صحوة الضمير الميت المفاجأة لدرجة تقديم شكوى لمجلس الأمن في هذا الوقت بالذات !! انه استغلال الملابسات والظروف وتطويعها لمصلحتهم الخاصة حيث لم يلتفتوا يوما لمصلحة الشعب السوداني والى المصلحة العامة في شئ على الإطلاق !! وحين طفحت الأسافير وفاضت وجرت انهارا تحت أقدامهم نطق لسانهم بعد صمت خشية التخلف عن ركب الحوار!! وبغرض الظهور بمظهر الحادب على تراب الوطن ومواطنيه !! وقد فرطوا في جنوبه لضمان استمرارهم في السلطة المغتصبة !! وان كان إخوانهم في الضلال على رأس السلطة في مصر لاختلف الأمر !! واستغلال حق السودان الذي لا مزايدة عليه لوضع ثقله في كفة إخوانهم (المجاهدين) بالقتل والتخريب والتدمير لاستعادة شرعية باطلة أسقطها الشعب المصري عنهم على مرآي وسمع العالم بأسره !! أقول أن كل من لا يرى ما يجري في حلايب وشلاتين والفشقة ومثلث إيمي احتلالا أجنبيا لأراضي سودانية فهو خائن بدون ادني شك !! وتوقيت الشكوى حمال وجوه فيما نرى !! وان كانت هي لله لفعلوا هذا في بداية ربع قرن استعمارهم للسودان !!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[Lila Farah] 11-25-2015 08:50 AM
استاذ محمد المحترم جدا جدا .!!!!!
كلامك أكثر من رائع وأكثر من موزون فلم تذكر الا حقائق دامغه
لاتشبه افكهم ونصبهم واحتيالهم .

لعن الله شيطان السودان الاكبر الترابي في الدنيا والآخره .ّّّ!!!!!
لعن الله الارهابي اللتخ الشيطان الخايب عمر البشير في الدنيا والآخره .!!!!!!!!

[ود المكي] 11-24-2015 07:03 PM
فعلاً ، شعب بهذة الفطنة السياسية ، يستحيل على أخوان الشياطين ، أن يستمروا على هذا المنوال ، وهم فى ذاتهم يشعرون بأن آجالهم قد دنت ، أنظروا حولكم فهم يهربون مثل الفئران من السفينة الغارقة .. ليت المشاركون فى المفاوضات ،يقلبون الطاولة فى وجيههم .... كفانا مضيعة للوقت والمال .

[احمد علي] 11-24-2015 02:19 PM
ألف شكر ابو محمد..والله شفد..وعارف وسخ الكيزان وخباثتم...ابشرك يا حبوب يومهم قرب..وربنا يحفظ شعبنا من ما تبقي من شرهم.


#1374494 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 10:44 AM
الآن قد بدأت الحرب بين حكومة الاخوان المسلمين في السودان والحكومه المصريه التي كانت نار تحت رماد في انتظار من ينفخ عليها وتم ذلك بنجاح ولم يعد مناصا من المواجهه ولكن ليست وفقا لاقتراحات د. غندور وزير الخارجيه السودانيه الوارده في تصريحه ..
حلايب هي سودانيه 100% ليس في ذلك شك ومصر تحتلها بالقوه والامر الواقع املا في رفض السودانيين للاحتلال واتباع الوسائل المعروفه والتقليديه التي تتبعها أي دوله في العالم احتلت أراضيها ولو كان ميزان القوه في غير مصلحتها وهو تحرير أراضيها بالقوه وهذه العبره في ان أي دوله لديها جيش لحماية أراضيها من العدوان ولو اقدم السودان على احتلال فقط شبر واحد من الحدود المصريه فان الجيش المصري سيتدخل فورا ويحرره بالقوه ولا ينتظر اذنا من احد ابدا كائن من كان ولو كان الرئيس السيسي وهذا ليس
هنا يبرز سؤال واحد واحد الاوهو لماذا يتمسك السودان بالعلاقات الازليه وحلايب منطقة محبه وتكامل في حين تحتلها مصر بكل قوه وصلف .. الاجابه من مواربه او معارضه جليه وواضحه يعلمها كل من حكومة المؤتمر الوطني الحاكمه في السودان سليلة تنظيم الاخوان المسلمين والتي تستهدفها الحكومه المصريه لانتمائها هذا رغما عن اتباع النظام الحاكم لتكتيكات لذر الرماد على العيون وذلك عبر انكاره لانتمائه لتنظيم الاخوان المسلمين ومحاوله تغيير منهجه عبر التخلي عن حليفه الإيراني واتجاهه صوب السعوديه والدول الخليجيه بل ومشاركته في عاصفة الحزم باليمن وغيرها (نيولوك) طالما ان ذلك أيضا بعض المكاسب الاقتصاديه والماليه كمكافئه ولكن يبقى من الثابت جدا ان السعوديه ودول الخليج ومصر تتفق جميعها بان النظام الحاكم في السودان هو النظام الوحيد الحاكم من تنظيم الاخوان المسلمين الذي يحسب كمهدد خطير جدا لامنها القومي وهاهي المعركه الحاسمه قد بدات بين تنظيم الاخوان المسلمين والحكومة المصريه ولكن هذه المره في السودان وضربة البدايه من مجلس الامن الدولي.

[الناهه]

#1374492 [ahmed ali]
3.50/5 (2 صوت)

11-24-2015 10:41 AM
أولا حلايب سودانية وهذا لا يختلف إثنان عليه و رغم ذلك قرر سكان حلايب الإنضمام لجمهورية مصر العربيه وحزوا علي الجنسية المصرية لأن مصر كانت تمدهم بالمدرسين و الكتب و الوجبات المجانية للطلبة في حين أن السودان لم يمدهم بأقل حقوق المواطنه .كما قامت مصر بتوصيل المياه و الكهرباء حتي أن الجنود المرابطين هناك يستجدون الماء من الجند المصريين و لذلك ستطالب مصر بإجراء إستفتاء شعبي وسيتم لهم ذلك و في هذه الحالة نسأل ماذا أنت فاعل يا غندور ؟ ألم يكن الجنوب سودانياَ ؟
ثانياً منطقة سيناء منطقة تمركذ فيها داعش وكل أجنبي يتواجد هناك هو بالضرورة تابع لداعش و معرض للقتل ولقد حزرت السلطات المصرية كل الجهات حتي إن مجرد وجود عربة رباعية الدفع يتم قصفها فوراً ولفد تم قصف قافلة سياحية حادت عن الطريق بأربعة كيلومترات فقط وكل سوداني حتي وإن عاش في مصر لمدة يوم واحد يعلم هذه الحفائق
ثالثاً
إحتضان السودان لكل متطرفي المصرين يجعلهم لا يتورعون في تحقير الشعب السوداني متمثلاً في رئيسهم البشكير فعندما ذهب لمصر لمقابلة السيسي رسمياً لم يرفع عم السودان بجانب علم مصر في قاعة الإجتماع ولقد مثل ذلك فضيحة كبري ولم ينبث البشير ببنت شفه .
ثالثاً
الكل يعلم فضيحة حرب الكويت عندما إختار البشكير بناء علي رغبة الترابي أن يقف مع صدام ضد الكويت وهناك تواجه جيش مصر ضد جيش السودان معنوياً ولذلك سيقف كل العرب مع السيسي ضد البشير إذا إستدعي الأمر ,
رابعاً
إذا تم إجراء إستفتاء شعبي لكل مناطق السودان للإنضمام لأي دولة أو البقاء تحت سيطرة تنظيم الأخوان المسلمون العالمي فماذا تظنون ستكون النتيجة ؟ ومصر الأن تقوي تنظيم شعب النوبة المصري و السوداني كشعب واحد وبعدها سينضمون لمصر أو تكون لهم دولتهم الخاصة من حلفا دغيمة الي سوبا .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[Lila Farah] 11-25-2015 08:57 AM
كلامك منطقي جدا وعقلاني لذلك لم يعجب الجداده ابراهيم علي
هكذا هم الارهابيين وكلابهم غايبين ومنفصلين عن أى واقع .!!
فماذا نفعل لهم ؟ لاشىء بالطبع فمرمي الله ماتحاول ابدا ترفعه.!!!

[ابراهيم علي] 11-24-2015 12:05 PM
حلايب سودانية والعايز المصريين يمشي ليهم ويخلي لينا بلدنا طيب هس لو عملو استفتاء لناس سيناء وخيروهم بين اسرائيل ومصر تفتكر حايختارو منو ؟ اسرائيل طبعا مافي حاجة اسمها استفتاء في ارض سودانية.


#1374471 [Rio]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 10:14 AM
لو فاكرين إنه موضوع حلايب ممكن يحل في أروقة الأمم المتحدة فنحن مخطئين, حلايب لن تسترد إلا بأتخاذ موقف وإتخاذ موقف لن يكون في ظل وجود هذا النظام

[Rio]

#1374433 [حسن علي]
3.50/5 (3 صوت)

11-24-2015 09:47 AM
وقال غندور، في خطاب أمام البرلمان، إن هناك ثلاثة خيارات لحسم نزاع حلايب، "فإما بالتراضي، أو بقرارات دولية أو عبر التحكيم الدولي"، وذكر أن مصر ترفض التحكيم، فيما شدد على أن "حلايب سودانية وستظل سودانية". وين الخيار الرابع ؟ خيار القوة ؟ والا مافي قوة الا علي الشعب الفضل ؟

[حسن علي]

ردود على حسن علي
[المغبون 2] 11-24-2015 11:28 AM
هو انحنا فاضين من القتال فيما بيننا لما نقاتل غيرنا خلك واقعى الحكومة ما فاضية من قتال الحركات وتقولى الخيار الرابع .

[alwatani] 11-24-2015 11:14 AM
"قرارات دولية أو عبر التحكيم " دا كل قرارواحد فقط وكون مصر"ترفض التحكيم"
يعنى التلااضى برضوا فاشل حديث الوزير زى كلام الجيش الخارم بارم (اهم شئ ثلاثة الضبط والربط )والله الوزترة دى يجب التغير فيها من الوزير الى الخفير )


#1374367 [مبارك]
2.50/5 (2 صوت)

11-24-2015 08:44 AM
ولى زمن العنترية ونفخ الجضوم وجاء زمن الحنكة والدهاء واادبلوماسبة وهذا ما تتبعه معنا مصر كلما تود ان تضغط من اجل مياه النيل وكسب تأييد السودان ترمى حجرا فى بركة حلايب اﻵسنة ليحنى السودان رأسه ويفف معها مجبرا حتى ولو كان موقفها خطأ وضعيف اعطوهم خلايب بمن فيها واتركوها لهم شهرا واحدا طواعية وانتظروا اجزم انهم سيعيدونها الينا بمحض ارادتهم هى ارض جدباء حتى البوم ﻻ ينعق فيها فماذا نريد بها لتصبح سببا دائما لمذلتنا واحتقارنا

[مبارك]

ردود على مبارك
[محمد بحبرب] 11-24-2015 10:55 AM
منو القال ليك ما منها فايده ،سواحل المنطقة داخل البحر الاحمر توجد ثروات هائله،النفط والغاز غبر المعادن الاخري فهذه المنطقة منذ القدم كل العالم يعرفها واسمها الحقيقي هو عيذاب وكانت اهم مرفأاو ميناء علي البحر الاحمر يعرفها العرب والفرس والروم وكان يأتي عن طريق عيذاب كل الباحثين عن التجارة والثروة والمغامرين الباحثين عن الذهب ، واسألك لماذا تم انسحاب الشركة الكندية التي كانت تنقل عن النفط في هذه المنطقة؟

[جركان فاضى] 11-24-2015 09:39 AM
ارض جدباء!!!!!...جدباء من برة ...وشبعانة من جوة....شبعانة بترول وغاز ومعادن ...شبعانة شديد


#1374354 [ابو جاكومه]
4.88/5 (6 صوت)

11-24-2015 08:33 AM
قال حل بالتراضي أو القرارات الدوليه التي ترفضها مصر جملة وتفصيلا ..أين الجيش .. أين قوات الدعم السريع .. أين المرتزقه ..الدبابين .. أين الأمن .. أين الخطه (ب) ..أين العربات البدون لوحات .. أين طائرات الأنتينوف .. أين shoot to kill .. أين قشو أقتلو أمسحو ما تجيبو حي نحن ما دايرين نفقات إداريه .. أين جيشنا الشعبي .. أين القوات الخاصه التي قامت بمحاولة إغتيال حسني مبارك .. أين أخوات مهيره ..أين القوات التي قتلت شهداء سبتمبر 2013 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[حسن علي] 11-24-2015 09:49 AM
ده كلام يا عوض دكام ؟

[جركان فاضى] 11-24-2015 09:42 AM
لالالالالالالالالا لاتتعب نفسك...السودان ماسك مصر من اليد البتوجعها...بس عدم التنسيق معها حول مياه النيل قادر على استرجاع حلايب وشلاتين...وكمان اسوان هدية زيادة

[واحد داقس] 11-24-2015 09:13 AM
اسد علي وفي الحروب نعامه


#1374343 [كردفاني]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2015 08:19 AM
السلام عليكم
اولا: لكل سوداني قلبوا حار لا تحرقوا اعصابكم الفراعنة بيعرفوا حلايب سودانية ولا مصرية

ثانيا: الكيزان ما يهمهم السودان ولا الشعب السوداني ديل ناس ما عندهم ضمير ولا احساس مصر احتلت حلايب وشلاتين واقامت عليها انتخابت ووزعتها دوائر انتخابية وسكانها منحو الجنسية المصرية وفيها تنمية ومدارس وكل شي تديره ادارة مصرية

ثالثا: اراضي سودانية الان تحت سيطرة التشادين والليبين وقبل انفصال الجنوب كينيا احتلت مثلث اليمي او مثلث الذهب

رابعا: جزر سودانية تم بيعها للقطرين
خامسا: المياه السودانية في البحر الاحمر اصبحت منتهكة من المصرين صيادين الحكومة ما قادرة تقول ليهم لا.

خامسا: اسد علي وفي الحروب نعامة ( الراجل فيكم يخرج في الشارع تصريح ابو العفين نافع علىي نافع) وكل مخنثين النظام وقائد نعمتهم الاغا

ياشباب تعرفوا كلمة اغا ماذا تعني ( يعني الخصي الرجل الذي استاصلت اعضائه التناسلية في عهد الامبراطورية العثمانية شاهتم مسلسل حريم السلطان كل الشغالين في القصور اغوات وعلى راسهم سمبل اغا ملازم السلطانة هيام زوجة السلطان ابراهيم

ان اغوات النظام لا يهم لا الحكم

مصر احتلت حلايب وقالوا حلايب منطقة تكامل العن ابو التكامل هم عارفين لو حاولوا يلعبوا بالنار مصر حتطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في يوم واحد لكن يا ناس دارفور يا اولاد الكلب الراجل فيكم يرفع عينو ويقول بقم والله نحرق ترابكم حرق
ياالنوبة كمان عندكم خشم تتكلموا بيهوا انتم عنصرين كمان انفصالين والله نبيدكم لانكم كفار عديل وقتلتوا ابودجانة حنبيدفيكم ابادة عشان شهيدنا اصبروا يا عواليق كمان دايرين تحكموا

يا ناس شمال كردفان احسن تحترموا نفسكم والله نرحلكم الى اطراف الخرطوم نازحين بسبب العطش تادبوا

اها اسرائيل كيف نحتفظ بحق الرد بالله
ومصر كيف في حلا يب نمارس سياسة ضبط النفس
طيب الفشقة كيف مع اثيوبياعندنا مصالح في سد النهضة ونستخدمه ورقة ضغط ضد مصر
بعد ما السديمتلئ نفجر سد النهضة وتنزل المياه في السد العالي وينفجر السد العالي وتنتهي مصر ونسترد حلايب رجالة وحمرة عين

فكرة جهنمية حيتمسح السودان من الوجود من الرصيرص الى السد العالي ويورث الله ارض السودان لشعب سوداني جديد


واحب اؤكد ليكم لو مصر احتلت الى الخرطو بحري وامدرمان الكيزان مستعدين يحكموا الباقي شريطة ان لا تعتدي عليهم مصر واسرائيل تحتل الشرق حيحتفظوا بحق الرد
وامريكا تحتل دارفور وكردفان

الكيزان عايزين يحكموا ولو يموت الشعب السوداني باكمله ما يهمهم شي

الامور طيبة

يا شباب الاغوات اديهم في التقيل

[كردفاني]

ردود على كردفاني
[جركان فاضى] 11-24-2015 09:46 AM
يا أخى ما مصير الاراضى السودانية الحقتنا مية فى المية.؟...اراضى السودان اصبحت مقبرة للنفايات الذرية ...نحن قبل انقاذ حلايب وشلاتين عايزين انقاذ لاراضى الشمالية من النفايات الذرية...وبعد دا اخوانا فى المناطق الاخرى يتهموا مواطن الشمالية بالاستحواذ على السلطة


#1374340 [sami]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 08:10 AM
ما
يؤخذ
بالقووووة
لا يسترد
الا بال
قووووووة
دا
في
قانون الحكومات
ولكن بقانون الشعوب
نريد وطنا امنا
وصحة وتنمية وتعليم
بعدين
المشاكل
ما
بتخلص
النوبيين
ستكون لهم دولة
حلايب خلوها
وقتها
ما
جا
انظرو لبعيد قادم
وبعدين الدولتين
حايرجعو
لمياه
النيل
واتفاقية 10دول جديدة
وخلاص
الخزينتين
فاضيات
يعني
مافي حد يقدر يشتري
مفاوضات
ونشوف الشطااارة
وين وكل دا نتايج
الانانية
لدي
الحكوات
التي
تنظر
لكراسي الحكم فقط
ولا تنظر الي خدمة من تحكم
وهوا المواطن الذي يساند ويسوط لكل من يوعد ويخلف.
انتبهواااا
يامن
تنظرون الي اسفل اقدامكم
من هنا
بدات الحياة
وستعود.

[sami]

#1374323 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.93/5 (7 صوت)

11-24-2015 07:26 AM
مثلث حلايب وكل مشاكلنا مع دولة اﻻحتلال ومجهضة حكوماتنا الديمقراطية وصاحبة اكبر مخابرات فى السودان ( مصر ) يكمن الحل فى مياه النيل ﻻ غير ... افتحوا ملف المياه مع دول الحوض وشوفوا مصر حتجقلب كيف .. لو دايرين قطعة تانية ممكن يدوكم ليها .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[جركان فاضى] 11-24-2015 09:49 AM
ايوا يا جزيرة ابا ياعزيزى....المصرى حلقومو....عطشو لمن يصرخ...بعدين بفك حلايب وشلاتين من خشمو

[Tag.] 11-24-2015 09:30 AM
ملف مياة شنو البتتكلم عنوا - انت المياة مستفيد منها شنو اذا كان اكبر مشروع زراعى فى المنطقة قد تم تدميرة بواسطة هذة العصابة. اما ماتعرض له السودانيين بمصر لايساوى شىء تجاة مايتعرض له المواطن المغلوب على امرة بواسطة عصابة المؤتمر اللاوطنى الم تسمع بما يدور بدارفور وجنوب كردفان و النيل الازرق من قتل ونهب واغتصاب ؟- الم تسمع ببيوت الاشباح وما يدور فيها؟ - الم تسمع بالاعدمات التى طالت الكثيرين فى احداث سبتمبر وفى الشارع العام؟ الم تسمع بالاحالة للصالح العام ؟

[عبدو الركابي] 11-24-2015 08:48 AM
كلامك عين العقل ياالجزيرة


#1374318 [خليوت بعانخى]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 07:20 AM
السلفارة السودانية فى القاهرة شكلت لجنة للتحقيق فى مقتل 16 سودانى غلى الحدود الاسرائيلية المصرية...هذه هى ما يسمونه الاوانطة ..الحكومة السودانية هى التى طابت منالقوات المصرية اطلاق الرصاص على اى سودانى يقترب من الحدود ..كمان هناك معلومة تحفز الجنود المصريين الذين يطلقون الرصاص ..بكل بساطة العبور الى اسرائيل بوسطة ال سودانيين اصبحت فضيحة بالجلاجل..

[خليوت بعانخى]

ردود على خليوت بعانخى
[جركان فاضى] 11-24-2015 09:52 AM
ولماذا توفر حماية لسودانى يريد التسلل لاسرائيل؟...ماذا يريد من دخوله لاسرائيل؟...وكيف يتم قبوله فى اسرائيل؟....وهل يتورع كل سودانى يدخل اسرائيل ان يعمل جاسوسا لها؟...ما غرضه اقتصادى وبس


#1374295 [Kmal]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 06:38 AM
مقترح لتكوين قوات السودانيه لحماية السودان وتتكون من قوات المعارضه المسلحه والجبهة الثورية وكل القوات الجيش الشعبي والجيش السوداني علي قرار المنتخب الوطني

[Kmal]

ردود على Kmal
[ميم كاف] 11-24-2015 09:15 AM
قويه دي


#1374292 [Kmal]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 06:19 AM
ياخي السودان في ظل الحكومه وضعنا ضعيف وماقادرين يعملوا حاجه فالحين في تعذيب المساكين انتو وين حميدي حرامي الحمير عايزينوا يحتل القاهرة بقوات الدعم السريع ويستبيح الأرض المصرية يفعل مايشاء من جرائم. أولا نحنا بصراحه عسكريا مابنقدر علي مصر مانكذب علي أنفسنا. وقضية حلايب ليست جديدة اليوم بل منذ التسعينات كانت مستمرة ومشتعلة وقد فات الأوان علي السودان منذ تلك الفترة في تجهيز العدة والعتادة العسكري فانشغلوا ببناء الفلل الريائسية وأبراج وزارة الدفاع واللهط والسرقة وزواج أرامل الشهداء والتمكين. فات الأوان لنتحدث عسكريا وبصوت السلاح. أول حاجه لحل هذه الأزمة يجب طردالسفير المصري وكل طاقم الدبلوماسية وسحب سفارت السودان من القاهرة وطرد أي مصري موجود في السودان وقطع العلاقات مع هذه الدوله وخليهم يتهنوا بحلايب. عمل تحالفات مع دول الجوار مثل إثيوبيا وارتريا وخارجيه مثل الصين وإيران بناء الجيش السوداني من جديد والتوسع عسكريا والتاهب للدفاع عن أراضي الوطن بناء منظومة طائرات حربية وصواريخ بعيدة المدى والاهتمام بالمناهج والبحث العلمي بالجامعات. فيجب علينا أن تكون لنا قوة ردع صاروخي تستطيع رجم ودك السد العالي وقناة السويس بعد ذلك ماف مصري بقدر يرفع كراعوا

[Kmal]

ردود على Kmal
[ابوغفران] 11-24-2015 04:50 PM
يااخوى كمال انت بتحلم ولاشنو؟ ولاانت صاحى وبتهضرب هضربة ساكت ؟ اين تلك الحكومة الخارقة التى ستحقق هذه الاحلام؟!!.


#1374282 [Aola Tah]
4.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 04:53 AM
السلام عليكم انت يا الاسمك علي هيثم انت اول ما بيسافر لمصر اما حكاية المقاطعة انت قاطع براك المحتجزين انفسهم قالوا لم يعذبوا وانت ناسي حكومتك اعدمت الشهيد مجدي محجوب عشان العمله والمواطنيين الكل يوم يتعرضون للاعتداءات في الشرق من الاثيبيين ما مواطنيين لمن تتكلم ما يكون مجرد كلام اما شخصيا سوف اسافر لاسباب عده منها والادتي مدفونه هناك ولي اسر ودم وما في واحد يزايد على وطنيت الاخر بالمناسبه انتم الشايلين تقيل بسبب او من غير وهذا يرجع ل -------

[Aola Tah]

#1374260 [Amir mohd]
4.75/5 (3 صوت)

11-24-2015 02:07 AM
انتم تديرون اوراق مصالحكم فقط،، ونحن بتنا نعلم كل ألاعبكم الدنيئة. هَمْ كل الشعب الآن التخلص من سرطان اسمه الكيزان ثمّ بعد ذلك سوف نحرر كل التراب،،ألاولوية الآن كنسكم وركنكم في سلَّة الزبالة،،،
كل انواع الكذب إستُهلِكتْ أيها الضَّآلون،،،
الكيزان دنا عذابهم في الدنيا

[Amir mohd]

#1374248 [Seem]
4.50/5 (2 صوت)

11-24-2015 01:15 AM
بني كوز لهم العجب وهم في عجب من امرهم وإذا كأنو فاقدو ذاكرة فنحن ذاكرتنا حديد والحمد لله - نعرف ان هناك امام مجلس الأمن منذ عام 1958 مذكرة قدمت من السودان ضد مصر في نفس الموضوع رفعت إبان تولي المرحوم الاستاذ محمد احمد محجوب وزارة الخارجية ( ألما كانت خمج) ومن المفترض ان تجدد سنويا حتي يتم ألَّبت فيها - اما يجي شافع الخارجية ابوجضوم ويقول انهم أودعوا مذكرة فهذا قطع شك لعب بعقولنا او لا يدرون ان هنالك أصلا مذكرة منذ ذلك التاريخ - قبحكم الله وتبالكم ولاعمالكم 99

[Seem]

ردود على Seem
United States [الشايقي] 11-24-2015 08:36 AM
تمام


#1374246 [طالب تية]
4.88/5 (4 صوت)

11-24-2015 01:04 AM
على الحكومة السودانية ان تسترد كرامة المواطن السوداني من بطشها اولا قبل ان تتحدث عن بطش الاخرين للمواطن السوداني. فاربعة مليون سوداني فروا من الديار نتيجة لبطش الحكومة بهم وهنالك ضعف هذا العدد في معسكرات النزوح الداخلية. اذا فالحديث عن استرداد الكرامة السودانية هو وهم تطلقه الحكومة وتقصد به اطلاق منتسبيها الذين تورطوا في جرائمالاتجار بالعملة في جمهورية مصر العربية. هذا هو كل الذي يحدث امامنامن ضجيج وضوضاء. انه اصوات البراميل الفارغة.

[طالب تية]

#1374244 [ماهر حسن]
4.63/5 (4 صوت)

11-24-2015 12:43 AM
اها والفشقه كيف يا ابو القنادير

[ماهر حسن]

#1374234 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2015 12:13 AM
Abdalla Khalil Rahmaho Allah had been more Sudanese and strong when he faced Jamal Abdelnasir by moving the Sudanese army to face the Egyptian army. What did you do? Nothing and Halaib & Shelatin will be Egyptianized by settling more Egyptian families and gave some leaders money to keep their mouths shut. Unless you and your Tyrant Regime step down we will lose Halaib & Shelatin and Abu Ramad and ElFashaga occupied by Ethiopia

[Khalid Abdalla Ragab]

#1374222 [Amin]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2015 11:30 PM
لن تحل قضية حلايب في ظل هذه الحكومة

[Amin]

ردود على Amin
[المظلوم] 11-24-2015 02:12 PM
كلام سليم حلايب تعني للمصرين منفذ لدخول السلاح للجماعات المتطرفة(والمصريين يلعبون على هذا الوتر) وهنالك مساندة من الدول المساندة لإسرائيل والمحاربة للإرهاب لمصر حيث أن هذه المساندة غير معلنةمع العلم بأن هذه الدول تعلم جيدا بأن حلايب سودانية.بإختصار طالما الكيزان في السلطة لن تحل هذه القضية ومجلس الأمن لن يكون له دور في الحل. لقد جلب الكيزان كل المصائب للسودان.


#1374220 [جديد]
4.88/5 (4 صوت)

11-23-2015 11:20 PM
سبحان الله ناس إحتلو ارضكم وظربو شعبكم وشتمت في الاعلام حقهم اطردو السفير المصري نعم لطرد السفير المصري

[جديد]

ردود على جديد
[ابوغفران] 11-24-2015 04:54 PM
يازول انت عيان ولاشنو ؟ انت قايلها هلال مريخ ولاشنو؟!!!!


#1374213 [باكاش]
4.86/5 (8 صوت)

11-23-2015 10:47 PM
القاصي والداني يعلم ان (هلايي) حلايب لاتهمكم بقدر ما تهمكم
مصالحكم توظفوها اني شئتم استبدلتوها بملف محاولة مبارك والان
توظفوها في ملف ايوائكم للجماعات الجهادية المصرية وخلايا ا لا اخوان المسلمين النائمة ..العب غيرها يا غندور.

[باكاش]

ردود على باكاش
European Union [حسكنبت] 11-24-2015 03:46 PM
إنت صاحى...احييك


#1374201 [omer]
5.00/5 (3 صوت)

11-23-2015 10:33 PM
خطوه مجلس الامن دى ميه الميه ولو نشرتوا الجيش على الحدود يكون تمام حتى يعرفوا ان الله واحد ولو جوكم دول داعمه ماترفضوا لان دى فرصه ليكم وليهم عشان يتادبوا وماتنسوا انتو محتاجيين سلاح ودعم شعبى والدعم الدولى بيجى ومعاهوا الالغاء للمحاكم الدوليه والحظر بس صعدوا الموضوع ده

[omer]

#1374200 [محمدالمكيتبراهيم]
4.50/5 (8 صوت)

11-23-2015 10:33 PM
مسألة حلايب واحدة من المسائل المتكلسة في اضابير الامم المتحدة(مثلها مثل قضية كشمير المحفوظة ايضا في نفس المكان)ومجلس الامن لن يعقد لاجلها اجتماعا واحدا وبالكثير سيقوم باجراء مشاورات بين الاعضاء ويصدر بيان يشجع حكومتي البلدين للاستمرار في التشاور بحثا عن حل ودي.والغرض الحقيقي لهذه الفرقعة الفارغة هو الهمس في اذن الحركة الاسلامية العالمية ان السودان لازال معهم وان تلك هي مساهمته (البائسة طبعا) في الاساءة الى مصر

[محمدالمكيتبراهيم]

#1374195 [مغبون]
4.28/5 (12 صوت)

11-23-2015 10:14 PM
ههههه
225 في الجزائر .....
والموضوع الحارقك 23 مسجون في مصر ....
طيب الخمسة وثلاثين مليون المسجونين في السودان وين ؟ ما حارقينك ؟

[مغبون]

#1374192 [sandy]
4.88/5 (5 صوت)

11-23-2015 09:57 PM
التوصيف الصحيح لمثلث حلايب هو مثلث حلايب المحتل بواسطة مصر وليس المتنازع عليه. وصفه بانه متنازع عليه يضعف الحجة السودانية. المصريون لايطلقون عليه سوي أراض مصرية.

[sandy]

ردود على sandy
[ابو سعد] 11-24-2015 03:39 PM
و الله انت فعلا سوداني و اصيل
العبارات الدقيقة في توصيف الاشياء مهمة جدا و ياريت اعلامنا و حكامنا الوهم ديل ياخدوا هذا الفهم و يطلقوا عليه مثلث حلايب المحتل
يبردوا بطنا بي الكلمة دي و بعد داك يحصل ما يحصل


#1374189 [عمر عابدين - الدوحة]
4.91/5 (7 صوت)

11-23-2015 09:53 PM
تحية واحتراما ...
لا اظن ان كل ما ذكر يفيد بشيئ لن تنفع الشكاوي اطلاقا ولن ترد لنا كرامة الا باسترداد حلايب وبالكيفية التي سلبت بها فمن باب اولى تحريك ذات القوات التي تناور بالبحر الاحمر ،،
لا داعي لهذه (المخدرات) شكوى ، ومصر اخت بلادي ..
سبب تطاول المصريين علينا حكومة وشعبا هو احتلالهم لحلايب بالقوة العسكرية ونحن (محلك سر) ..
لن ترد كرامة السودانيين الا باسترداد حلايب وبنفس الطريقة التي سلبت بها ، فالمصريين لم يحتلوها بشكوى لمجلس الامن ، بل بقوة السلاح ..
كيف يتسنى لهم احترامنا كسودانيين؟؟؟؟؟؟؟؟
ودمتم ....

[عمر عابدين - الدوحة]

ردود على عمر عابدين - الدوحة
[ود ابوك] 11-25-2015 01:33 AM
شغلك نظيف يا ابا محمد ٠٠ده الكلام ولا بلاش
علي الطلاق لو كنت رئيسا للشعب الفضل ده كنت عينتك وزير دفاع وخارجية وداخلية
اما اخونا المصري ده اقول ليهو روح كل زق ٠٠ عارف يعني شنو كل زق ؟ بس ما تقول لي اسم فرعون مصري من الاسرة السادسة يا وهم انت-

[جديد] 11-24-2015 01:00 AM
الأخ مواطن المصري السلام عليكم. شكرًا علي المداخلة بس حبيت أضيف لمعلوماتك الجنوب انفصل باستفتاء وهي رقبة اهلنا في الجنوب ويعز علينا فراقهم نعم الحكومة قصرت ولم تحتويهم وتحافظ علي وحدة الارض مثلا لو مرتك في البيت ابنك وأبيت تطلق بتعملك قضية خلع اما حلايب فهي سودانية محتله بقوات عسكرية مصرية ولا بد انها بترجع مافي شي بيتقلع من السودان حمرة عين شكرًا لمرورك وحلايب سودانية

European Union [مواطن] 11-23-2015 10:57 PM
ولية يادكر ماترجعش جنوب السودان الى ضيعتوه انتم و البشير ولا ترجع دارفور ولا ترجع .... بتعرف تعد لكام - لما ترجع دول ابقى روح لمصر - ضيعت كل حاجة عندك وجاى تبكى على فار ميت


#1374181 [الطاهر على الريح]
4.00/5 (3 صوت)

11-23-2015 09:40 PM
لا نريد طبطة مرة أخرى فلابد من أن تأخذ القضية مجراها الى مجلس الأمن الدولى ولكن لم نسمع من مسئولى مجلس الأمن بتلك القضية المرفوعة ونرجو من وزارة الخارجية أن تلاحق تلك القضية ولا تتوانى أبداً فى السير بها حتى النهاية لنأخذ أرضنا المسلوبة .
ولا نريد حلا بالتراضى أبداً كما تقولون لتكون منطقة تكامل فهذا لا يمكن أن تكون أرضنا فى موضع المزايدة ولابد أن تعلن رسمياً أن حلايب أرض سودانية تتبع للسودان وبعدها يمكن أن نتفق أو نختلف فى اقامة مشاريع مشتركة .

[الطاهر على الريح]

#1374177 [مبارك]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2015 09:30 PM
التنكيل بالمواطن السوداني أصبح حديث الساعة

التنكيل بالمواطن السوداني بدأ بالحكومة وانتشر في كل بقاع الدنيا..
من يصدق بأن المواطن السوداني سوف يتعرض للضرب والإهانة والتفتيش من المصريين؟
السبب بسيط جدا وهو بان الحكومة لا تالو جهدا لحماية المواطن السوداني ولا تصون كرامته ...

من المفترض ان يتم طرد السفير المصري في الخرطوم واستدعاء السفير السوداني من مصر احتجاجا على هذا العبث ... لاني المصريين لا يفهمو إلا هذه اللغة... لكن الحكومة همها الجلوس على السلطة وغض البصر عن اي شء يهز اركان نظامهما

لذلك تبقى لنا راحة الموت فقط من هذا الهراء فالندعو جميعا.... اللهم اجعل الموت راحة لنا من أن نظل تحت رحمة الموتمر الوطني

[مبارك]

#1374175 [هيثم علي]
5.00/5 (3 صوت)

11-23-2015 09:29 PM
جميعا مع حملة المقاطعة لاللسفر لا للتجارة لا للسياحة فى مصر وهذه مسؤلية امام كل سودانى ليست كرهآ فى مصر وشعب مصر ولكن من اجل استرداد الكرامة لكل سودانى تعرض لهذا الزل والهوان وخاصة ان ما حدث وقع من جهات رسمية ويقومون بشتي انواع التعزيب والاهانة المعتقلين بدون زنب.واضافة لزلك يجب اعتقال جميع المصرييين الموجودين في السودان اليوم قبل الغد حتي يتم اطلاق جميع السودانيين المعتقلين في السجون المصرية وهم بالآلاف يتعرضون للتعذيب. -

[هيثم علي]

ردود على هيثم علي
[Rebel] 11-24-2015 10:17 PM
* الجداد من تجى سيرة مصر, إكاكى الليل و النهار!..و واحده تبيض مافى!

[ابوغفران] 11-24-2015 05:01 PM
هيثم انت كوزامورك باسطة اذا انقفلت فى وشك مصر بتسافر ماليزيا او لعمك اردوغان.

[ابوشامة] 11-24-2015 07:13 AM
يا الخو انت عنك مشكلة مع الحروف الابجدية؟؟
الزل=الذل
التعزيب=التعذيب
زنب=ذنب

[ود يوسف] 11-24-2015 06:48 AM
حرف الذال شطبوه من العربية ولا شنو ؟؟؟

[امدرماني] 11-24-2015 01:38 AM
الجداد كثير اليوم قال كرامه السودان محتل من تنظيم الاخوان المسلمين بقيادة قطر وتركيا بقت علي حلايب والجنوب انفصل هيثم الكوز قوم لف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة