الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة سيحتفظ بدوري الابطال .. وروما سيتأثر بغياب صلاح
برشلونة سيحتفظ بدوري الابطال .. وروما سيتأثر بغياب صلاح
برشلونة سيحتفظ بدوري الابطال .. وروما سيتأثر بغياب صلاح


11-23-2015 10:48 PM

يعد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز واحد من أهم أساطير برشلونة والكرة الاسبانية على مدار تاريخها لما حققه من إنجازات سواء مع الماتادور او البلوجرانا.

وعلى الرغم من رحليه عن القلعة الكتالونية، وإنتقاله لنادي السد القطري، إلا أن نجوميته لم تخفت لوهلة بفضل رصيده الكبير من الإنجازات وتواضعه داخل الملعب وخارجه.

إلتقى النجم الإسباني الكبير أثناء تواجده بدبي لحضور افتتاح المتجر الجديد لعلامة «جو سبورت»، الشريك الاستراتيجي لأديداس، ليتحدث عن العديد من الأمور المهمة.

البداية كانت توقعاته حول قدرة برشلونة على الإحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، فقال ل: "برشلونة سيحتفظ بلقب دوري الابطال، لما لا، ربما يكون الامر صعباً لكن برشلونة قادر على تحقيق ذلك، فعقلية اللاعبين في الوقت الحالي تركز على السعي الدائم لتحقيق الفوز ،هم يملكون كل شيء لمواصلة المشوار".

وأضاف: "الفريق الحالي يبدو لي أفضل من الفريق أيام تييري هنري وأنا أتمنى أن يحققوا لقب دوري الابطال".

وعن مواجهة روما المقبلة وتأثير غياب محمد صلاح، قال تشافي ل: "ستكون مباراة صعبة على روما دون أدنى شك خاصة وأنها ستكون على ملعب الكامب نو بعد الفوز التاريخي على ريال مدريد".

وتابع: "غياب المصري صلاح للإصابة سيزيد من صعوبة الموقف على روما، فهو لاعب مؤثر للغاية في صفوف الفريق وأنا أتابعه منذ فترة وهو يقدم مستويات عالية في ظل إمتلاكه مهارات كبيرة وسرعات لم أشاهدها في لاعب أخر".

وعن تقييم تجربته القطرية حتى الآن تحدث تشافي ل قائلاً: "إنها تجربة جيدة وسعيد بتواجدي في قطر، لدي مشروع متواصل حتى مونديال 2022، كما إنني لاعب بالسد الذي استمتع باللعب في صفوفه، كما ان مشروع أكاديمية اسباير رائع بالنسبة لي وربما لكي اكون مدرب بالمستقبل".

وتحدث النجم الإسباني ل عن الكرة العربية بشكل عام قائلاً: "مستوى الكرة العربية عال فنياً وبدنياً، لكنها تختلف عن الكرة الأوروبية في التكتيك، فنحن في اوروبا نركز كثيراً على التكتيك وربما يكون ها هو الفارق الوحيد".

وأثنى تشافي على مستوى اللاعب الاماراتي عمر عبد الرحمن ، وقال :" عمر لاعب جيد وموهوب ومن الممكن أن يحترف في أوروبا بفضل ما يملكه من مستوى عالي".

وإستطرد: "من المهم للاعبين العرب الموهوبين ولمنتخباتهم الإنتقال للعب في اوروبا من أجل إكتساب المزيد من الخبرات".

وفي لقاء أخر مفتوح مع الصحافيين بحضور ، تطرق تشافي للحديث عن الكلاسيكو الاخير وقال: "إنها مباراة تاريخية، لقد كنت سعيداً للغاية بمشاهدة الفريق بهذا المستوى، وأهنئ أصدقائي ولويس انريكي على ما حققوه".

وأضاف: "إفتقدت التواجد في هذه المواجهة فهي المرة الأولى التي أكون فيها بعيداً عن الكلاسيكو، لكني سبق وأن استمتعت بخوض الكثير من هذه المواجهات من قبل".

ورداً على سؤال حول من الأفضل نيمار أم رونالدو، قال تشافي: "لا أعرف من الأفضل في الوقت الحالي ربما يتضح ذلك في المستقبل، لكن بالنسبة لي الافضل في الوقت الحالي وفي التاريخ هو ميسي بكل تأكيد".

وأضاف: "نيمار لاعب رائع لكن ما زال من المبكر الحكم عليه".

وعن إمكانية تعاقد برشلونة مع نجوم جدد في الإنتقالات الشتوية، قال تشافي: "برشلونة لايحتاج للتعاقد مع اي لاعبين جدد في الوقت الحالي، خاصة وأن فيدال واردا توران سينضمان لتشكيلة الفريق إعتباراً من اول يناير".

وأضاف: "نيمار وسواريز وميسي هم الافضل في العالم وأضف عليهم انييستا وراكيتيتش وبوسكيتس، فريق برشلونة رائع في الوقت الحالي".

وتابع: "أنا سعيد للمستوى الذي يقدمه سيرجي روبيرتو فهو شخص رائع يعمل بجد وهو الآن يلعب بشكل مميز".

ورداً على سؤال حول أفضل ثلاثي لعب بجوار قال: "افضل 3 لاعبين لعبت بجوارهم هم ميسي وانييستا وبوسكيتس بفضل مستوياتهم العالية ولانهم ببساطة من خريجي لاماسيا".

وفضل تشافي عدم الحديث عن المشاكل الموجودة حاليا بريال مدريد، لكنه قال: "أعلم أن هناك مشاكل كبير بالفريق بالنسبة للمدرب والرئيس واللاعبين، وأعلم أن المشاعر سيئة، لكنني في النهاية انا مشجع لبرشلونة الذي لا أشاهد سواه".

كوورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 637


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة