الأخبار
أخبار إقليمية
هلال يعلن عن إتفاق المجموعة الافريقية على إنشاء بنك للكربون بالخرطوم ونمر يعلن عن احتواء خطر الصرف الصحي والنفايات الطبية
هلال يعلن عن إتفاق المجموعة الافريقية على إنشاء بنك للكربون بالخرطوم ونمر يعلن عن احتواء خطر الصرف الصحي والنفايات الطبية
هلال يعلن عن إتفاق المجموعة الافريقية على إنشاء بنك للكربون بالخرطوم ونمر يعلن عن احتواء خطر الصرف الصحي والنفايات الطبية


11-24-2015 10:20 PM
(سونا) أعلن د. حسن هلال وزير البيئة والتنمية العمرانية عن اتفاق المجموعة الافريقية على إنشاء بنك الكربون بالخرطوم لتمويل المشروعات التي تقضي على غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيسي للتغييرات الماخية .
وقال د. هلال في المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بحضور اللواء عمر نمر رئيس المجلس أن السودان والدول الأفريقية تأثرا بالتغييرات المناخية التي تتسبب في حدوثها الدول الصناعية جراء انبعاث الغازات وان مؤتمر باريس للمناخ الذي سيعقد في ديسمبر القادم سيتناول قضية التغييرات المناخية والاضرار التي لحقت بأفريقيا والتعويضات التي اتفق علي دفعها من قبل الدول الصناعية للدول النامية والتي تبلغ 400 مليار دولار لمدة أربع سنوات بواقع مائة مليار سنوياً للمشروعات المعالجة للمناخ تبدأ من عام 2016م وان السودان سيتحصل على حقوقه من تلك الأموال.
واشار هلال إلى ان افريقيا تنتج 4% فقط من غاز الكربون بينما الصين لوحدها تنتج 30% وكذلك امريكا والدول الصناعية .
واوضح الوزير ان السودان يعمل على التحول إلى الطاقة المتجددة والنظيفة من خلال توليد الكهرباء من المياه والعمل على استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الامر الذي دفع العديد من الدول والمنظمات لدعم السودان للجدية التي يبذلها في مجال الحفاظ على البيئة حيث استلم السودان عشرة مليون دولار لاستخدامها في البحوث والتجارب على الطاقة المتجددة.
وقال هلال أن السودان مؤهل لزراعة خمسين مليون فدان بالغابات كما أن السودان قادر على التكيف مع التغييرات المناخية ولابد من دعم مشروعاته في ذلك.
اللواء عمر نمر اكد ان المصانع الموجودة وسط المدن بالولاية سيتم ترحيلها إلى المناطق الصناعية الجديدة وسيتم نشر الخضرة في مواقعها وقال ان المجلس يعمل على السيطرة على التلوث الناجم عن الصرف الصحي وهناك خبير هولندي بالخرطوم لمعالجة اثار الصرف الصحي وكذلك تم احتواء خطر النفايات الطبية بفصلها عن النفايات الصلبة ومعالجتها لوحدها .
وكشف نمر عن تخصيص المجلس لنصف ميزانيته للتوعية والأرشاد البيئي لاهميته .
واكد نمر على مشاركة الولاية في مؤتمر باريس للمناخ بمشروعات تسهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف مؤتمر باريس للمناخ الأمر الذي يجعل المساهمة في تمويلها من قبل الدول والمنظمات امراً حتمياً مشيراً إلى التنسيق الكامل مع الوزارة الإتحادية وكل المؤسسات والهيئات والعلماء المشاركين في مؤتمر باريس للمناخ.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 833

التعليقات
#1375488 [abu ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:45 PM
من المضحك .... تصريح نمر ... حيث يؤكد انه ليس له علاقة بفهم المتغيرات العالمية ... قال يقدم مشروعات لى مؤتمر باريس .. هههههه و الله ياناس حيرتونا ... وقت للقراية مافى .

[abu ahmed]

#1375355 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 05:14 PM
طيب والنفايات الإنقاذية حتعملوا معاها شنو؟

[خاتي اللوم]

#1374977 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 07:28 AM
قبل الكربون أعملوا لينا بنك للكتاحة !!!

[ود يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة