الأخبار
أخبار إقليمية
عائلة الطفل السوداني مخترع الساعة تطالب بـ15 مليون دولار تعويض
عائلة الطفل السوداني مخترع الساعة تطالب بـ15 مليون دولار تعويض
عائلة الطفل السوداني مخترع الساعة تطالب بـ15 مليون دولار تعويض


11-24-2015 04:05 PM

تقدم محامو الطالب أحمد محمد وعائلته برسالة إلى مديرية مدينة Irving في ولاية تكساس ومدرسة المدينة يطالبون فيها بتعويض مالي يصل إلى 15 مليون دولار أميركي، حسب ما أفادت صحيفة The Dallas Morning News.

وطالبت العائلة، حسب الرسالة، بالحصول على مبلغ 10 ملايين دولار من مدينة Irving، بينما تحتاج المدرسة لدفع 5 ملايين دولار كتعويض جراء سوء المعالمة العلني الذي تعرّض له الطالب البالغ من العمر 14 عاما، حيث أدت هذه الحادثة إلى صدمة نفسية حادة، حسب وصف العائلة.

وقال محامو العائلة في رسالتهم لمديرية المدينة إن مسؤولي شرطة المدينة قرروا وبشكل فوري أن الساعة خطيرة. وأضافوا أن العديد من الأشخاص تدخلوا في هذه القضية بشكل غير عقلاني، حيث اتُهم أحمد بأنه خطير على المجتمع بسبب عرقه وأصوله بالإضافة إلى دينه.

واتهمت العائلة أيضا عناصر شرطة المدينة بأنهم خالفوا قواعد الاستجواب حين رفضوا طلب أحمد بالاتصال بأهله بعد اعتقاله فورا.

ولم تقف رسالة العائلة عند التعويض المادي فقط، بل طلبت من عمدة المدينة ورئيس قسم الشرطة فيها بإرسال اعتذار خطّي خلال مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ استلام الرسالة رفقة المبلغ المطلوب.

وانتقل أحمد وعائلته إلى قطر بعد هذه الحادثة، حيث حصل على منحة دراسية من مؤسسة قطر للتعليم والعلوم، لكن العائلة تُصر أن تكساس هي المدينة التي ينتمي أحمد إليها، وأن خيار المغادرة كان لحماية أحمد من أي اعتداء بعد استلام الكثير من الرسائل الإلكترونية العدائية تجاه أحمد وعائلته.

يشار إلى أن أحمد محمد هو طالب أميركي من أصول سودانية تعرّض للاعتقال في شهر سبتمبر من العام الجاري بعدما توجه إلى مدرسته حاملا ساعة قام بصناعتها بنفسه، إلا أن المسؤولين عن صفّه ظنوا أنها قنبلة يدوية الصنع وقاموا بطلب الشرطة التي اعتقلته فيما بعد.

وتلقى أحمد بعد إطلاق سراحه دعوات لزيارة البيت الأبيض من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما، وفيسبوك من قبل مارك زوكربيرغ، وأخيرا غوغل من قبل سيرغي برين أحد مؤسسي الشركة. كما ضمّته مجلة Time إلى قائمة أكثر 30 مراهقا مؤثرا لعام 2015.

العربية


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 11380

التعليقات
#1375898 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 11:40 AM
التعليقات تدل على مدى حسد السودانيين خاصة لبعضهم البعض وحتى في المصائب يحسدوك
عشان كده الله مغطس حجركم

[ابو جلمبو]

#1375475 [Zooooooooool]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:08 PM
من حقهم المطالبة بتعويض مادام القانون الامريكي يكفل لهم ذلك
وإذا حكمت لهم المحكمة فهي مكسب لهم
واغلب المعلقين المعترضين ديل ناس ماعندهم موضوع

[Zooooooooool]

#1375219 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 12:53 PM
من اساسيات التربية الكيزانية الحصول على المال بشتى السبل سرقة قلع نهب خداع ... الخ فالغاية عندهم تبرر الوسيلة...

وللأسف هذا الاب شارب من نفس الكوز المتسخ وكل اناء بما فيه ينضح,,,,

[ظلال النخيل]

#1375215 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 12:38 PM
كذلك فان على حكومة السودان اقامة دعوى والمطالبه بمليار ونصف دولار امريكي عدا نقدا بسبب اهانة احد المخترعين السوداني الاصل مما احبط كثير من العباقره السودانيين حتى اولئك المبدعين في مجال الشعر والغناء الذين يحفل بهم السودان ومامن صباح يشرق ويخرج العشرات من هؤلاء اما في مجال الاختراعات العلميه فقد اخترع احد العلماء السودانيين الركشه الطائره واخر اخترع من نوي البلح وقود البنزين والديزل وهنالك بعض العلماء يعكفون على انتاج الكول في كبسولات وهذا من شانه انهاء مشاكل الجهاز الهضمي
على الحكومة السودانيه استقلال الفرصه للحصول على مليار ونص دولار ورفع اسم السودان من قائمة الارهاب وتطبيع العلاقات وبالعدم على السودان احالة الملف الى المحكمة الجنائيه الدوليه بموجب تفويض من مجلس الامن حتى وان لم توقع امريكا على ميثاق روما فالاختصاص سيكون من مجلس الامن
اما الدفع او مطاردات المحكمة الجنائيه وامريكا عليها الاختيار

[الناهه]

#1375180 [ابناء ابوعاج]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 11:44 AM
حقيقة من دقنو الامريكان صنفوه انو انتهازي واسبت كلام الامريكان وغلطة اوباما الحاول يصلحه طبظه بيت ابيض شنو البخشو المواهيم ديل

[ابناء ابوعاج]

#1375168 [Mudather Alkaaki]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 11:29 AM
اخد التوجيهات من الكيزان في زيارته الاخيرة ههههههههههه
وهو الذين رتبوا له جمعية قطر لقبوله فيها باتصال من البشير مباشرة ..
فعلا ابو دلدول وانتهازي سودت وجهنا !!
استحي ياخ من اوبا العزمك في البيت الابيض وعمل ليكم قيمة

[Mudather Alkaaki]

#1375150 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 11:03 AM
من الملاحظ ان الكثير من المعلقين يقيسون هذه القضية التي هي بين القضاء الامريكي و المحامين الامريكان يقيسونها حسب المقاييس السودانية و هذا الامر غير سليم فمن المعروف ان لكل ارض قانونها و أن المعاملة بالمثل مما اتفقت عليه كل الملل و النحل و النظم و القوانين .
من وضع القانون الامريكي يرى أحقية المطالبة بمثل هذا و المحكمة هي التي ستقرر جواز التعويض او عدمه و المبلغ المناسب حسب الحالة و الادلة المقدمة قضية طفل الساعة معروفة للرأي العام الامريكي .
لنسمع رأي الامريكان.
عموما , فهناك أمور تعتبر عندنا عادية و لكن تعتبر مخالفة قانونية في دول اخرى و العكس صحيح.

[ود الحاجة]

#1375144 [شجرة التبلدي]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 10:54 AM
انا ما قادر اعرف ديل احفاده ولا اطفاله؟؟؟ والشئ الثاني التصرف دة ما غريب عليه الكوز كوز حتي لو تمأرك عقليته الاستغلالية الانتهازية الانانية لا تفارقه قيد انملة, هل هذا الكوزر المعتوه لو نجح في النتخابات واصبح رئيس السودان وحدث للذي لحفيده هذا او ابنه في مدرسة في السودان هل كان ينصف التلميذ ويهتم به ويدعو لمقابلته في القصر الرئاسي؟؟

[شجرة التبلدي]

#1375128 [hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:38 AM
الي كل الحيوانات الذين علقو علي هذه العائلة هذا حق شرعي لهم وليس تسول ولقد رفعو كل سوداني وطلبهم هو ارجاع كرامتنا كسودانيين يا اهل منك لو لو بتفهم كل واحد حاقد يلم لسانه عليه هذا شي بسيط ولازم نتمسك به وتأكد يا أبو أحمد نحن معاك قلباً وقالباً لاخذ حقك وحق كل سوداني يهان

[hafiz]

ردود على hafiz
[كرازي] 11-25-2015 04:32 PM
ياحافظ السيد اوباما مش قابل الولد مع ابوه الشحات دا في تكريم اكثر من كدا؟؟؟ ريئس دولتك وكيزانو ليحسوا الواطه لمجرد مقابله وفشلوا...انت بتفكر كيف؟؟ ثانيه ابوه كان ممكن يطلب من اوباما اي تعويض عن الهزه والمزه اللي حصلت للواد اكيدا كان اوباما سيكرمهو على وزن فرحنا وفرفشنا يا ريس!!!!!بدل من المنظر البشع دا..

[ANTI KOAZ] 11-25-2015 02:21 PM
إن شاء الله يدوك دولار


#1375101 [Yaseen]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:05 AM
هذه بعض تعليقات الاخوة السعوديين على نفس الموضوع فى صحيفة سبق



هذه امريكا .. حساب وعقاب وغرامات وتعويضات باهظة جدا عندما تتجاوز حدودك وتظلم الآخرين بغير حق .. هناك جيوش جرارة من المحامين المنتفعين من مثل هذه القضايا .. محامين يتلمظون مثل الذئاب عندما تتذوق دم الفريسة وقد يكونوا هم من اشار على الزول بأن يرفع قضية .. العدالة ستأخذ مجراها ولا يفيدك وقتها قريب او حبيب ولا حتى رئيس امريكا .. وغدا سيكسب الزول القضية ويصير له رصيد في البنك يعيش به بقية حياته في بحبوبة من العيش الرغيد ..




لقد استولوا على ملايين الدولارات من العرب بحجة بنك الاعتماد وتمويل القاعدة وجرى تجميد حسابات لسنوات حتى اضطروا الى دفع تعويضات بالملايين ولاننسى حادثة لوكيربي حيث حصلوا على عشرات المييللايين لك ضحية وغيرها. اتمنى ان يكسب القضية ويحول المبلغ الى السودان لاقامة مشاريع تنمية في بلاده


هؤلاء الامريكان اذا وجدوا فيك فرصة لايرحموك...ودونكم جوانتنامو..يتحدثون عن حقوق الانسان ويعاملون هؤلاء كانهم حيوانات...ووالله هذا الولد لو ثبت عليه شى لن ترونه ابدالابدين ولكن ربنا لطف وتعاطف معه المجتمع الامريكى عندما شاهدوا هذا المراهق وهو مكبل بالاغلال ويبدو عليه الخوف والله أنها كانت صورة مؤثرة جدا....نتمنى أن يكسب هذه القضية ....

[Yaseen]

#1375100 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:04 AM
الأب الأنتهازي الحقير ... حرام عليك حتبهدل أسرتك بعد ما كنتم عايشين في نعيم حتكونوا عايشين في جحيم بطمعك ودناءتك أيها الأب الحقير ....
اليوم أنت بقطر وولدك دخل مدارس مجاني ... أنت حتكون شغال شنو ؟؟؟ قطر ما حتأكلك وتشربك وتديك مصاريف كمان عشان ولدك البتشحد بيه ... بكره يا معفن ما حتلاقي تدفع حق الأيجار بقطر وحترجع ذليل للسودان وراسك في الواطه بعد ما أمريكا شاتتك بالجزمة ولو رجعت لأمريكا حتفقد ولدك أحمد لأنو البعض في أمريكا ناويين علي تصفيته وأنت السبب في كل الذي حدث لأبنك من طمع والكسب والتسول من ظهر أبنك .... وتطلع بطلعه جديدة وتطالب بتعويض 15 مليون دولار .... تلحس كوعك لو لقيت 15 مليون جنيه سوداني وبالقديم كمان ...
بطل الهبل والعبط البتعمل فيه يا راجل يا عديم الفايدة ...

[RABSO]

ردود على RABSO
European Union [الطيب] 11-25-2015 01:31 PM
ولو كان ما فعله إختراعا جيدا لما تلقى تهديدات. اتضح أن الساعة مصنوعة فقط(مجمعة) لغرض إرهابي. هل أجري لهذا المخترع إختبار الذكاء؟ لا يوجد شخص حر يستبدل حريته (أمريكا) بأموال النفط. هذه الحادثة جاءت لمصلحة المواطن الأمريكي بالتخلص من بذرة إخوانية.


#1375061 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:33 AM
الرجل الأهبل شايل البت بطريقة متخلفة جدا وغير مهذبة .

[يحيي العدل]

ردود على يحيي العدل
[zool] 11-25-2015 12:25 PM
الله يشفيك ياحمار .. شوف التفكير .. مريض انت مش طبيعي انت من النوع البفكر في اختو امو خالتو

[جنوبي] 11-25-2015 11:22 AM
ده كللل الطلعت بيهو من الخبر ؟!!!

[سامي] 11-25-2015 10:52 AM
يااخوي بتك ام بتو . لاتتدخل في مالايعنيك تلقي مالايرضيك

[انا] 11-25-2015 10:29 AM
انا ما في الشيلة انا في نكيشة الشعر

[fenty] 11-25-2015 10:02 AM
ربنا يشفيك


#1375043 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:20 AM
ده حق ولدك
اي طالب بحقه اصلو الامريكان ديل مافي شي بيجننهم غير شيل القروش منهم

[ابو جلمبو]

#1375030 [ريري]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:03 AM
ابوه مستهبل يخس عليه وعلى شكلوا ... نفسيات شنو الجات للولد احترم نفسك يا راجل

[ريري]

#1375019 [كرازي]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 08:50 AM
بعد كل الهيصه والميصه طلع في النهايه متسول ؟؟؟؟؟؟إخص ثم إخص وبئس التربيه؟؟؟الاب اللوح ده مركب دقن الشيطان وحايم بالولد من بلد لبلد ياربي ده تدريب على التسول بطريقه حديثه. ولشنو بالضبط ؟؟..والله اشعر بخجل شديد حريقه في الجنسيه السودانيه .شوف العبيط واقف امام الكاميره ومادي يده زي الشحات..الله يقطعك ويقطع يومك.

[كرازي]

#1375016 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:47 AM
يا جماعة الخير احمد لم يخترع ساعة بل عمل ساعة وفى فرق كبير بين الاتنين!!!
يعنى جراهام بل اخترع التليفون ولم يعمل تليفون!!
هذا ليس تقليلا من شان احمد الذى يبدو انه يملك امكانيات طيبة ليصبح مخترعا فى المستقبل اذا وجد الرعاية والعناية والعلم والخبرة!!!
كسرة:فى اطفال كثير موهوبين عملوا اشياء اكبر من احمد ولكنهم لم يجدوا هذا الزخم الاعلامى وهذا طبعا بتصرف الشرطة والمعلمة مع احمد وهم طبعا خايفين من الارهاب والتفجيرات خاصة انه مسلم ولم يعلن عن الساعة بل ان المعلمة ظنت انها قنبلة والارهابيين هم السبب فى الاسلاموفوبيا وزى ما بيقول المثل اولاد الحرام ما خلوا لاولاد الحلال حاجة واولاد الحرام ديل هم الارهابيين الذين اتو من عباءة الكيزان(حسن البنا وخاصة سيد قطب) يقتلون ويفجرون ويذبحون المدنيين والابرياء ولا يقاتلون جيوش او كاكى محترف وهذه هى قمة الخسة والنذالة وعدم الرجولة ولا تمت للاسلام باى صلة!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[كرازي] 11-25-2015 04:59 PM
شوف ياعزيز ارى حل واحد يخرجنا مما نحن فيه وذلك بإزاله كلمه إسلام تماما من كل قواميسنا السياسيه والاجتماعيه وإحلال كلمه مؤمنين .بعد دا ينادوك يامؤمن مثلا ..والمؤمنين افضل والنشوف آخرتها

[انا] 11-25-2015 10:30 AM
قمنا للفلسفة التقطع القلب ؟؟


#1374936 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 02:49 AM
امريكا منقسمة الي يمين وشمال ومعركة الحقوق المدنية بين اليمين والشمال اشتدت منذ حوادث سبتمبر فهل ينجح احمد في تحقيق نصر للشمال ام هي لعبة خاسرة يستطيع فيها اليمين تغيير قواعد اللعبة

وماذا بعد ما علاقة كل ذلك بكونك مسلم يجب ان تستعين بالله عسي ان يجعل لك مخرجا

اعوذ بالله من هذا الأب الذي لايرى الا المصلحة المادية

لقد سمعنا بقصة الراعي وتحية لكل ابناء الوطن الذين يواصلون مسيرة السمعة الحسنة للسودانيين في دول الاغتراب والمهجر

[المنجلك]

#1374932 [احمد علي]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 02:32 AM
يا جماعه عاينو كويس للزول ده..عليكم الله ما كوز..والله كوز..واكبر دليل انو راعيه الكيزان قطر ادت ابنو منحه..شفتو انهازيه الكيزان..يعني ده لو كان وزير كان شارك في دمار بلدنا..نصيحه مني ليكم ما تتعاطفو مع اي كوز..الهم انتقم منهم في الدنيا قبل الاخر.

[احمد علي]

ردود على احمد علي
[المشروع] 11-25-2015 07:49 AM
غايتو يا اخونا احمد من الشكل ما نقدر نحكم لكن انا معاك الفعل فعل كيزان وعلى رأي المثل تسويها بي ايديك تغلب اجاويدك؟ لماذا بعد كل هذه الفترة تطالب بالتعويض ؟ كان يفترض قبل ان تقوم في جولتك الغريبة على عادات المجتمع السوداني والعالمي برفع القضية فوراً.


المشكلة ان الاب (الله يهديه) حتى هذه اللحظة يريد استغلال الحادثة فرجائي من الاخوة معارفه ان يتبنوا راس الراجل دا ويقعدوا معاهو احسن ما يفضحنا ويفضح نفسه اكثر من كده


#1374922 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 01:28 AM
واتهمت العائلة أيضا عناصر شرطة المدينة بأنهم خالفوا قواعد الاستجواب حين رفضوا طلب أحمد بالاتصال بأهله بعد اعتقاله فورا
Image result for miranda rightsen.wikipedia.org
The Miranda warning, which can also be referred to as the Miranda rights, is a right to silence warning given by police in the United States to criminal suspects in police custody (or in a custodial interrogation) before they are interrogated to preserve the admissibility of their statements against them in criminal ...
good luck

[sudani]

#1374918 [عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 12:51 AM
والد هذا الطفل (المعجزة) فيه عرق مصريين يعني ود ريف..
مع الاعتذار

[عبدالله]

#1374914 [الراجل]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 12:33 AM
ابو الولد نصاب انتهازى ومجرم مش لانو طالب تعويض عشان شارك فى انتخابات ناس البشيىر القاطعه الشعب كلو

[الراجل]

ردود على الراجل
[الجقود ود بري] 11-25-2015 04:14 AM
ما يعملوا مع ولدو هو مسؤول عنو براه ليس لينا تعليق عليه
لكن ما فعلو مفيش الانتخابات دا يخص الشعب السوداني كلو


#1374881 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2015 10:33 PM
صراحة اول مرة اعلق على موضوع احمد
هذا الاب سقط من نظري ووضح انه انتهازي
بعد 11 سبتمبر تغير الحال في امريكا، كانت امريكا تصرف على التعليم مبالغ طائلة ولكن الذي حدث ان الادارة الامريكية وجهت كثير من ما كانت تقدمه للتعليم والصحة وغيره للصرف على امنها الذي اصبح هاجس يقلق منام حكامها من ما اثر على جودة التعليم والصحة وكانت النتيجة تعليم اقل جودة من ذي قبل وتخفيض ميزانية المدارس على مختلف مراحلها واصبحت طاردة للمعلم الجيد الذي فضل الهجرة الى بلاد اخرى او ترك مهنة التعليم.
هل يعلم والد احمد انه بتصرفه الجبان هذا سوف يحمل هذه المدرسة قيمة التعويض والذي سوف يضر بها ويمكن ان تغلق ابوابها ويساعد في حرمان كثير من الطلاب الامريكان الفقراء من تعليم مجاني، جعله هو وامثاله يهاجر لكي يبحث لابنائه عن تعليم لم يجده في بلده.
اخيراً ما ذنب هولاء بربك
اعلم يا والد احمد بأن الدين ليس فقط صلاة وصوم وزكاة وحج وعلامة صلاة في الجباه.
الدين هو المعاملة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.
لقد وجد ابنك الهدايا والمنح والتعاطف من الجميع الا يكفيك ذلك.
اعطني اية او حديث يبيح لك ان تطالب بهذا التعويض
نعم في امريكا يستطيع اي محامي انتهازي مثلك ان يرفع لك قضية ويأتي لك بالملايين.
والله من وراء القصد.
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 11-26-2015 09:02 AM
الاخ المكاشفي
تحياتي
التأمين لا يغطي هذه الحالة.
------
الحبيب محمد
تحياتي
تسلم على المعلومة يا رائع
ايضاً المعاملة تدخل في باب النصيحة.
تسلم يا رائع دوماً
مع مودتي

[mohmd] 11-25-2015 11:05 AM
إبننا الكريم ود معني، تحية طيبة، أود أن انبهك بأن (الدين المعاملة) ليس بحديث. وإنما فال النبي صلي الله عليه وسلم (الدين النصيحة) الخ الحديث. وهذا لا يلغي المعني الجميل للمعاملة وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) لك الود ولأهلك جميعا.

[mokashfi] 11-25-2015 01:30 AM
يا مولانا ما تخاف علي المدرسة عندها تامين بيغطي مثل هذه الحالات....المشكلة الناس ما عارفين ان في امريكا لو ما عملت كدة حيطلعوك عبيط وناس المسجد او الكنيسة البتمشيها زول بيقوليك باركها مافي....
فمحمد الحسن واحمد ولده ديل ناس امريكان....وعارفين بيعملوا في شنو...
وشركات التامين دي ان شاء الله يدفعوها دم قلبها...لينا في البلد دي سنتين قطعت يدنا.....واكبر اوانطجيه عشان يدفعوا يكرهوك اليوم الاشتكيت فيه....


#1374871 [فارس]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 10:05 PM
كان يمكن لهذه القضية أن تنجح ولو في تعويض مالى بسيط لكن الصورة التى ظهر فيها هذا الفتى مطوقا ذراعه في رقبة البشير وبجواره والده سينسف أى تعاطف للقضاة مع قضيته بالرغم من أنه ما زال طفلا قاصرا،، والصورة ستعطى محامى المدرسة والمدينة حجة دامغة لتورط الفتى وأسرته في الإرهاب خاصة وأن نظام البشير صار ضيفا في لائحة الدول الداعمة للإرهاب منذ عام 1995,, البشير غطس حجرهم.

[فارس]

ردود على فارس
[متداخل] 11-25-2015 02:36 AM
أوافقك تماما فعلا صورة حضنة الولد مع البشير ستكون حاسمة في قاعة المحكمة, وستجعل مشروع الابتزاز الذى خطط له والد أحمد فاشل مئة في المئة.


#1374869 [JAFAR]
4.75/5 (3 صوت)

11-24-2015 09:58 PM
بدل ان يحمد الله ان هذه المشكلة عملت من ابنه بطلا ومشهورا بين ليلة وضحاها أصبح يستغل كل صغيرة وكبيرة للاستفادة منها ماديا .. لعنة الله على الطمع .. أولم يستحى من مطالبته التعويض بعد مقابلة ابنه رئيس اكبر دولة باعتبار اعتذاره لما حصل له من الشرطة والمدرسة .. فعلا ان لم تستحى افعل ما تشاء

[JAFAR]

ردود على JAFAR
[adam] 11-25-2015 07:02 PM
سبحان الله


#1374867 [عمار محمود]
5.00/5 (6 صوت)

11-24-2015 09:55 PM
هذا بالفعل جزاء سنمار يا حضرة والد الطفل المخترع ..
بعد كل هذا الدعم المعنوى و المادى من المواطنين الامريكان و من الشركات الامريكية و من الدولة متمثلة فى رئيسها أوباما و دعوته لزيارة البيت الابيض , بعد كل ذلك تريد العائلة ان تنقلب على الجميع و تطالب بإدانة الحكومة الامريكية متمثلة فى مديرية مدينة Irving و المدرسة التى كان يدرس بها "االطفل المخترع" و يطالبون بدفع تعويضات بملايين الدولارات !!

هل وصلت اخلاق السودانيين الى هذا الوضع المزرى من الانانية و عدم الشكر و مقابلة الإحسان بالإساءة ؟؟
إنه بالفعل عالم غريب و عجيب ...

[عمار محمود]

ردود على عمار محمود
[كرازي] 11-25-2015 04:46 PM
كلامك في الصميم والله العظيم ؟؟ الشحات شحات حتى لو ركبو ليهوا فانوس ..الله يرحم اخلاقنا...ولعنه الله على الكيزان اينما حلوا


#1374843 [آمال]
4.88/5 (7 صوت)

11-24-2015 08:38 PM
الاب بتاجر بقضية ولده و هذا واضح وضوح الشمس

[آمال]

#1374816 [jem]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2015 07:41 PM
اب بليد

[jem]

#1374812 [محمد احمد]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2015 07:35 PM
حقير

[محمد احمد]

#1374803 [محمد احمد محمد احمد]
5.00/5 (3 صوت)

11-24-2015 07:20 PM
كفاية كدة ي ابو احمد

[محمد احمد محمد احمد]

#1374784 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 06:40 PM
بغض النظر عن ان الأب مستنكح ومادي اذا كانت شرطة المدينة قد تصرفت بعنصرية وكذلك المدرسة فله الحق بان يطالب بتعويض للضرر الذي اصاب ابنه ولكن اعتقد بان هذا مبلغ كبير ولا يتناسب مع الضرر الذي اصاب ابنه

[سوداني]

#1374776 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 06:06 PM
الموضوع كله أصبح يشبه طريقة الكيزان تماما في تعاملهم مع الأشياء ليس لمصلحة أحمد ولكن فقط لمصالح أخرى تخص الوالد وسيتضرر منه احمد قبل غيره
تخيلوا أحمد لو ما كان سوداني أو سوداني لكن ده ما ابه الموضوع اخذ مناحي لا أول لها ولا أخر

[fatmon]

#1374772 [اابو الخير]
5.00/5 (5 صوت)

11-24-2015 05:51 PM
الراجل دا انتهازي كان ممكن يحصل اكثر لكن عامل فيها كوز جاء السودان بكرة والله يطلعوا ليهو مصائب مايعرف يتخارج منها احسن ليهو يسكت وصم خشمه ويعيش في بلد العم السام مرتاح وهادئ البال
بكرة يقولو ارهابي ويمول داعش وجبهة النصرة وحزب الله ويساند السافاح البشير

[اابو الخير]

#1374767 [عابد مختار المختار]
1.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 05:42 PM
الله يحفظ يا احمد ويوفقك للخير فالدنيا لا يوجد فيها غير القتل والدمار والاحتراب

[عابد مختار المختار]

#1374765 [ابوكدوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 05:41 PM
توم وجيرى !!

الجزء الثانى حصريا على منبر الراكوبه !!

سادتى انساتى سادتى ، عشاق الاثارة والغموض ، تابعونا ، تجدونا

بطولة نجم الشاشه السينمائيه ود الصوفى ، يعود اليكم من جديد ، لاتدعوا الفرصه

تفوتكم !! نجمكم المفضل ود الصوفى عاد اليكم من جديد !!

يعود ويباغت من جديد ، تحت شعار المال والانتقام ، من امريكا بلد الاحلام !!

بعلق وبسخن فى الفيلم مجانى ، لى اربعه شهور صوتى بحه ماقال حتى هاك يا ابكدوك

دى الف دولار تحت الحساب ، غايتوا ماعندى شيئ اقوله الا زى ماقال واحد مسطول

لامن جمع الناس وقعد يعزف ليهم على اساس يدوه قروش ، وبعد انتهى منتظرم ينقطوه

الجماعه اى واحد اداه ضهره وفاتوا منه ، قام عاين يمين شمال ورفع راسه للسماء

وقال ، لله يازمرى !! وياها حالتى مع ود الصوفى ده انا وناس الراكوبه حبايبى !!

هوووى ياناس الراكوبه الزول ده لو اداكم شيئ ماتنسوا ابكدوك وريتكم

[ابوكدوك]

#1374759 [ابومحمد]
5.00/5 (12 صوت)

11-24-2015 05:25 PM
هذا الاب اعماه الطمع .نسي كل ما قدمته له امريكا من جنسيه. وما قدمته لأبنه من تكريم وصل للبيت الابيض.بعد ان أستقر واسرته في الدوحة. فكر ان يستغل موضوع ابنه بشكوي الحكومة الامريكية.

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[adamibrahim] 11-25-2015 07:13 PM
الانسان في الاصل الايذهب للعاطفة بل يلجاء للعقل ليتفكر بذهنه كما فكر احمد ولولا وجوده في تكساس لما نال علمه للاختراء البسيط فمابالك لوصبر وتلقى جميع تعليمه الموضوع اخذ تابع سياسي اكثر من العلمي والعبرة بالمقاصد


#1374746 [خليفة احمد]
5.00/5 (13 صوت)

11-24-2015 05:02 PM
اب مستنكح عمل زيطة. وزبليطة في اشتباه عادي ولف بالولد كل الموالد والموائد وح يضيع الولد فعلا !!!!

[خليفة احمد]

ردود على خليفة احمد
[انا] 11-25-2015 10:32 AM
كلامك صحيح


#1374724 [ابو محمد]
5.00/5 (10 صوت)

11-24-2015 04:28 PM
الكفوة جاتهم من زيارة السودان !!

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة