الأخبار
أخبار إقليمية
اتحاد اصحاب العمل يرحب بقرار السماح للقطاع الخاص باستيراد احتياجاته من المواد البترولية
اتحاد اصحاب العمل يرحب بقرار السماح للقطاع الخاص باستيراد احتياجاته من المواد البترولية



11-24-2015 10:22 PM
(سونا) - جدد وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض الدعوة للقطاع الخاص باستيراد احتياجاته من المواد البترولية إنفاذا لقرار رئيس الجمهورية القاضى بالسماح للقطاع الخاص باستيراد احتياجاته منها.
جاء ذلك لدى اجتماع الوزير بقيادات اتحاد عام اصحاب العمل السواني برئاسة الاستاذ سعود البرير رئيس الاتحاد ، معلنا عن خفض رسوم المناولة والتفريغ من 3% الى 1% .
وابدى الوزير استعداد وزارة النفط لتقديم الدعم اللوجستى بما يمكن القطاع الخاص من استيراد احتياجاته مشددا على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية مشيراً الى ضرورة التنسيق مع المؤسسة السودانية للنفط لضمان تحديد المواصفات الفنية وضمان انسياب حركة الوقود.
الى ذلك رحب القطاع الخاص بالقرار واعتبره خطوة جيدة تمكنه من استيراد احتياجاته من المواد البترولية وتوقع سعود البرير رئيس اتحاد اصحاب العمل ان ينعكس القرار ايجابيا فى رفع الطاقة الانتاجية مشيراً الى اهمية اجراء المزيد من الدراسات الاقتصادية لتطبيق القرار والتى تمكن الاستفادة منه فى تحقيق هدف الدوله بزيادة الانتاج وتشجيع القطاع الخاص لاستيراد احتياجاته من المواد البترولية.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1643

التعليقات
#1375377 [التقرط]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 05:52 PM
القرار يريح الحكومة من هم توفير العملات الحرة. ولكن ينتقل التعب للشعب السوداني بإرتفاع التضخم الجامح ، بإعتبار المستورد حيدفع بالعملة الحرة من حسابه بسعر اليوم ، وتأتي بضاعته بعد فترة ثم يبيعها بعد فترة بالعملة المحلية ثم يحتاج بعد هذه الفترة لشراء الدولار من السوق المحلي الاسود بزيادة من سعر الشراء الأول . ليسترد رأس ماله ويجني أرباحه ، ثم يبيع مرة أخري بأكثر من سعر الشحنة بالعملة المحلية ليضمن أرباحه. وهكذا ينخفض سعر الجنيه السوداني بعد كل عملية أستيراد بدون قيمة. نتوقع أن يصل سعر الدولار 50 جنيه في فترة قصيرة.

[التقرط]

#1375309 [محمر علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 03:48 PM
المواد البترولية وحتي للشركات الخاصة والمحسوبة عليهم طبعا ،اعتماداتها كانت تفتح من بنك السودان مباشرة ،والآن بسبب المقاطعة الدولية والسياسات العرجاء لهذه السلطة ليس هناك شركة أو دولة علي وجه الكرة الارضية يمكن أن يقبل أو يعزز اعتماد بنك السودان أو اي بنك تجاري في السودان ،وليس هذا فقط بنك السودان لايستطيع أن يكتب في الاسوفت ميناء الوصول بورتسودان لان أي بضاعة في عرض البحر متوجه للسودان هي عرضة للمصادرة ،وكان يكتب اي ميناء علي البحر الاحمر ،ودي برضو الامريكان كشفوها واصبح السودان الآن معزول كليا ،ولا حتي الشراء من السوق الاسود في عرض البحر ،والامر أن بعض البضائع الامريكية ك جنرال الكتريك التي تأتى للهيئة الكهرباء وبعض الشركات الاخري جاءهم تحذير من الولايات المتحدة وكتابة تعهد بعدم بيع هذه المنتجات للسودان ،يعني بصراحة ودي ابتدأت مافي وقود مافي غاز مافي كهربا،وديل لو الشعب السوداني كلو مات مازاحين من كراسيهم دي ،لكن لما الكلام يصل اللحم الحي الشعب سوف يقضي علي الاخضر واليابس

[محمر علي]

#1375227 [عبدالمنعم عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 01:11 PM
ارتفاع جديد للعملات الحره امام الجنيه السوداني

[عبدالمنعم عمر]

#1375118 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:23 AM
قرار الأستيراد بدون تحويل قيمة البضاعة من الداخل NIL VALUE قصد منه النظام ضرب عصفورين بحجر . الأول : بما انه ليس لدى بنك السودان اى عملة اجنبية لتمويل عمليات الأستيراد , طلب من طغمته الفاسدة التى سرقت ونهبت اموال الدولة وهربتها الى الخارج وهو بالطبع يعرفهم واحدا واحدا ويعرف ايضا كم مليون أو مليار لدى كل واحد منهم وفى اى بنك الخ.. أن تعيدها الى الداخل فى شكل بضائع " غسيل اموال " وبهذه الطريقة يتم غسيل الأموال المنهوبة التى فى الخارج واعطائها شرعية . الم يقل فيهم المرحوم الطيب صالح : من اين اتى هؤلاء ؟ وهو بالمناسبة نفس الأجراء الذى اتبعته الحكومة المصرية مع العصابات التى سرقت اموال مصر وهربتها الى الخارج ايام مبارك .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1374952 [مكانيكي جاز]
1.50/5 (2 صوت)

11-25-2015 05:18 AM
كدا اللعب يادوبو ابتدا

[مكانيكي جاز]

ردود على مكانيكي جاز
[sasa] 11-25-2015 08:38 AM
تصريح خائس للوزير بقوله انفاذ لقرار الرئيس ، بل الأحرى أن يكون الاقتراح قد تمت دراسته منكم ورفعها للرئيس أو الجهة التشريعية ومن ثم إصداره لنطمئن أنه تم بعد دراسة وليس نتاج توجيهات من الهمبول ،، صحيح دولة الرجل الزواحد وياريت لو فاهم حاجة جهلول وهمبول ،،، نسال الله أن يخلصنا منكم ويرد كيدكم في نحوركم يا مضللي الشعب ومؤخري مسيرته لأنانيتكم المفرطة،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة