الأخبار
منوعات سودانية
ريال مدريد المتذبذب يعزز صدارته بفوز مثير للجدل على شاختار
ريال مدريد المتذبذب يعزز صدارته بفوز مثير للجدل على شاختار
ريال مدريد المتذبذب يعزز صدارته بفوز مثير للجدل على شاختار


مانشستر يونايتد يسقط في فخ ايندهوفن ويهدي الصدارة لفولفسبورج
11-25-2015 11:59 PM

كووورة - شافي مسعد


استمرت فوضى ريال مدريد الإسباني الفنية، بعد فوزه المثير للجدل على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "دونباس ارينا" الأربعاء، في مباراة شهدت عودة تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وركلة جزاء لأصحاب الأرض.

أهداف ريال مدريد جاءت عن طريق، كريستيانو رونالدو "هدفين" في الدقائق" 18 و70" ولوكا مودريتش ودانيال كارباخال في الدقائق، 50" و52"، بينما أحرز ثلاثية شاختار، كلا من تيكسيرا "هدفين " من ركلة جزاء في الدقيقة 77، و88 ورأسية من دينتينهو في الدقيقة 83، ليعزز ريال مدريد صدارة المجموعة الاولى برصيد 13 نقاط، ويتجمد رصيد شاختار عند النقطة 3 في المركز الثالث.

لعب شاختار بطريقة 4-2-3-1 معتمدًا على جلاديكي في الأمام وخلفه الثلاثي، بيرنارد، تيكسيرا، ومارلوس، بينما لعب ريال مدريد بطريقة 4-3-3 معتمدًا على إيسكو، رونالدو وبيل في الأمام وخلفهم كوفاسيتش، مودريتش وكاسميرو.

بدأ ريال مدريد المباراة بقوة كبيرة، وبدت رغبته الواضحة في إحراز هدف المبكر، فتحرك رونالدو يمينًا ويسارا، منتظرًا تمريرات من المتحرك بيل ومحرك اللعب إيسكو ومودريتش، في ظل تراجع ملحوظ من أصحاب الأرض.

ظهرت خطورة رونالدو سريعًا بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 3، قبل أن يقتنص الهدف برأسية رائعة مستغلاً عرضية جاريث بيل في الدقيقة 18، لتصبح النتيجة هدف مقابل لا شيء.

اضطر ريال مدريد لإخراج مدافعه فاران في الدقيقة 32 ومشاركة البرازيلي دانييلو، وتستمر المحاولات التي كانت ابرزها دائمًا عند رونالدو، لكن عاب النادي الملكي في الشوط الأول الفوضى التكتيكية، حيث أنه لم يظهر أي ملامح ثابتة لطريقة لعب وأدوار نجومه، في حين اعتمد شاختار على بعض الهجمات غير المؤثرة عن طريق تيكسيرا.

وأهدر إيسكو فرصة هدف ثاني لريال مدريد ولم يستغل التمهيد الرائع من جانب رونالدو داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الضيف بهدف نظيف.

ظهر رونالدو من جديد وصنع الفارق من انطلاقة رائعة وتمريرة متقنة لمودريتش في منطقة الجزاء الذي بدوره يسددها بمهارة في الشباك بالدقيقة 50، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للفريق الضيف مع بداية الشوط الثاني.

استفاق رونالدو بشكل واضح في المباراة واستلم كرة من جديد وانطلق من الجهة اليسرى ثم يمرر كرة لكارفاخال الذي يمر بدوره بمهارة ويسددها بمهارة في الزاوية البعيدة لمرمى شاختار معلنًا عن ثالث الأهداف في الدقيقة 52.

وأضاع رونالدو الكثير من الكرات أمام مرمى الخصم، وسط سيطرة كاملة من جانب ريال مدريد، وتراجع كامل من شاختار، وشارك تايسون مكان مارلوس في الفريق الأوكراني، ونزل كروس مكان مودريتش في النادي الملكي.

تواصلت سيطرة النادي الملكي، واستطاع رونالدو أن يحرز الهدف الثاني له والرابع لفريق، مستغلا عرضية من بيل، ليسددها على مرتين في الشباك في الدقيقة 70، قبل أن يشارك كريم بنزيمة في هجوم ريال مدريد مكان بيل، في حين شارك فيريرا مكان المصاب جلاديكي في شاختار.

أحرز شاختار الهدف الشرفي عن طريق تيكسيرا من ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من كاسميرو في الدقيقة 77، قبل أن يستغل دينتيهو خطأ دفاعي ويحرز الهدف الثاني وسط تخاذل من جانب دفاع ريال مدريد.

عاش ريال مدريد فوضى عارمة في الدقائق الأخيرة من المواجهة، بعدما استطاع شاختار أن يعود من بعيد ويحرز الهدف الثالث عن طريق تيكسيرا في الدقيقة 88، قبل أن يتراجع النادي الملكي خوفًا من التعادل، وينتهي اللقاء بفوز مثير للنادي الملكي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.


مانشستر يونايتد يسقط في فخ ايندهوفن ويهدي الصدارة لفولفسبورج
كووورة - أحمد حسين


سقط مانشستر يونايتد الانجليزي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي الأربعاء على استاد "أولدترافورد"، معقل الشياطين الحمر، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتحت أنظار اسطورة مانشستر يونايتد المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون ولاعب الفريق السابق الهولندي نيستلروي وسط أكثر من 70 ألف متفرج بمسرح الأحلام "أولدترافورد" فشل لاعبو مانشستر يونايتد في الثأر من الخسارة امام ايندهوفن (1-2) في الجولة الثانية، واكتفى الشياطين الحمر بنقطة وحيدة ليهدوا صدارة المجموعة الثانية لفولفسبورج الألماني.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى (8 نقاط) في المركز الثاني خلف فولفسبورج الذي انتزع الصدارة (9 نقاط) بفوزه على مضيفه سسكا موسكو بهدفين نظيفين في لقاء سبق مباراة المانيو وايندهوفن، في المقابل رفع ايندهوفن رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث ليبقى على حظوظه في التأهل لدور ال16، فيما يقبع سسكا موسكو الروسي في ذيل المجموعة بأربع نقاط.

واشتعلت المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية بالتشامبيونز ليج بين الثلاثي فولفسبورج والمانيو وايندهوفن قبل جولة عل ختام دور المجموعات حيث يستضيف فولفسبورج الشياطين الحمر بينما يحل سسكا موسكو ضيفا على ايندهوفن الثلاثء 8 ديسمبر/ كانون اول المقبل.

لعب الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: دي خيا ودارميان وسمولنج وروخو وبليند وشفاينشتايجر وشنايدرلين ولينجارد وروني ويباي ومارتيال.

في المقابل ، لعب الهولندي فيليب كوكو، مدرب إيندهوفن، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: زويت وأرياس وبروما ومورينو وبرينيت وهيندريكس وجواردادو وبروبر ونارسينج ودي يونج ولوكاديا.

كان أصحاب الأرض الطرف الأفضل والأكثر هجوماً في الشوط الأول الا أن سلبية لاعبي المانيو وفقدانهم للفاعلية أمام المرمى حالت دون تسجيل أي أهداف، وجاءت أغلب المحاولات الهجومية عبر تسديدات بعيدة المدى كان بعضها في متناول حارس الفريق الضيف المتألق زويت، بينما ضلت الاخرى طريقها نحو المرمى، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة، وإفتقد الفريقان للتركيز في الثلث الهجومي.

وسدد شفاينشتايجر كرة قوية تصدى لها الهولندي جروين زويت، حارس ايندهوفن، في الدقيقة 5 ، قبل أن ينقذ تسديدة اخرى عبر ممفيس ديباي (15)، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة التي ادربكت دفاعت اليونايتد الا ان الاسباني ديفيد دي خيا تصدى لمحاولات ايندهوفن القليلة.

وأجرى فيليب كوكو ، مدرب ايندهوفن، تبديلا اضطراريا بمشاركة البديل بيريرو على حساب المصاب لوسيانو نارسينج (18)، قبل ان يسدد واين روني كرة قوية مرت بجوار القائم (25)، تبعه زميله الهولندي دالي بليند بتسديدة أمسكها زويت بثبات (26).

كانت أخطر المحاولات الهجومية للضيوف عبر تسديدة الهولندي جوريت هندريكس لكن دي خيا تصدى لها ببراعة (32)، ورد الانجليزي جيسي لينجارد بتسديدة مرت بجوار القائم قبل أن يتصدى حارس ايندهوفن لتسديدة اخرى من الفرنسي انتوني مارتيال (37)، وسدد ديفي بروبر كرة قوية تصدى لها دي خيا بثبات (40).

وكاد الالماني شفاينشتايجر ان يسجل الهدف الاول لأصحاب الارض لكن فشل في متابعة كرة عرضية من زميله مارتيال ، قبل ان يهدر الفرنسي شنايدرلين هدفا محققا بعدما وضع كرة مرتدة برعونة في متناول حارس ايندهوفن، بينما مرت تسديدة كريس سمولينج بجوار القائم ، قبل ان ينقذ المتألق زويت هدفا محققا من تسديدة مارتيال (45) لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، مرت رأسية شنايدرلين من فوق العارضة الهولندية (47)، قبل ان يهدر لينجارد هدفا محققا بعد عرضية رائعة من زميله مارتيال لعبها لينجارد برأسه لتمر بجوار القائم (48)، وبعدها أنقذ زويت حارس ايندهوفن لتسديدة ديباي (49)، ورد ايندهوفن بتسديدة من لوك دي يونج مرت فوق العارضة 53.

وفي الدقيقة (58) دفع فان جال بتبديلين دفعة واحدة حيث اشرك البلجيكي مروان فيلايني والانجليزي آشلي يونج على حساب الثنائي شفاينشتايجر وديباي، ورد فيليب كوكو، مدرب الفريق الضيف، بالبديل المدافع الفرنسي نيكولاس اسميت ميرين على حساب لاعب الوسط هندريكس.

غابت الفاعلية عن مهاجمي المانيو يونايتد ، وساهمت التبديلات في تنشيط هجوم أصحاب الأرض الا ان الصلابة الدفاعية للضيوف حالت دون احراز أي أهداف وهدد مرمى دي خيا عبر تسديدة قوية ديفي بروبر مرت بجوار القائم (62)، وتسديدة اخرى من زميله يورجن لوكاديا ضلت طريقها نحو المرمى (68).

واصل مانشستر يونايتد مسلسل اهدار الفرص امام مرمى ايندهوفن حيث اهدر البديل فيلايني هدفا بعد تسديدة مرت بجوار القائم ومحاولة اخرى من البديل آشلي يونج وثالثة من لينجارد علت العارضة قبل ان يحصل على انذار لتعمد الخشونة، ودفع فان جال بالبديل الاسباني خوان ماتا لتنشيط الوسط والهجوم الا ان الوقت المتبقى لم يكن كافيا لتألق ماتا وزملائه الذين فشلوا في هز شباك زويت حارس ايندهوفن ليطلق ال حكم التشيكي بافيل كرالوفيك صافرة انتهاء اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين.
أخبار ذات صلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة