الأخبار
أخبار إقليمية
مبارك الفاضل يعلن فشل الحوار مع المهدي ويطالب بتعديل دستور الحزب
مبارك الفاضل يعلن فشل الحوار مع المهدي ويطالب بتعديل دستور الحزب
مبارك الفاضل يعلن فشل الحوار مع المهدي ويطالب بتعديل دستور الحزب


شدد على فصل أي قيادي يقف ضد وحدة الحزب
11-25-2015 11:45 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
جدد القيادي بحزب الأمة القومي مبارك الفاضل المهدي تمسكه بوحدة حزب الأمة، وطالب بفصل أي قيادي يقف ضد وحدة الحزب حتى لو كان رئيس الحزب الصادق المهدي، وأرجع إعلان ميثاق الوحدة والتغيير إلى تمسك رئيس الحزب باختصار توسيع قاعدة الحزب على المجلس التنسيقي فقط، وانتهاء صلاحية مؤسسات الحزب منذ (3) سنوات وضعفها.
وكشف الفاضل عن رفضه لمنصب نائب رئيس الحزب باعتبار أن الجو الحالي يتسم بالصراع وأنه يرغب في العمل في ظل الوفاق.
وقلل الفاضل من تمسك قيادات الأمة بتطبيق دستور الحزب، وشدد على أحقيته كقيادي بالحزب، وقال في مؤتمر صحفي بمنزله بالخرطوم أمس: (أنا قيادي أساسي ومؤسس للحزب، وكنت عضواً في اللجنة التأسيسية للحزب التي سمت أعضاء الهيئة التأسيسية)، وأشار الى أن المهدي عرض عليهم تغيير اسم الحزب، وتابع: (رفضنا ذلك وأي شخص يقف ضد وحدة الحزب على جماهير الحزب أن تفصله حتى لو كان الصادق أو كان مبارك).
وشدد الفاضل في مؤتمر صحفي بمنزله بالخرطوم أمس، على ضرورة إعادة النظر في دستور الحزب لجهة أنه نص على أن تتولى القيادات المحلولة تسيير دفة العمل بالحزب دون تحديد أجلها، وذكر: (يطبقون الدستور بعين واحدة لرفضهم تغيير القيادات المنتخبة حتى بعد حل مؤسساتها بتوجيهات من رئيس حزب الأمة).
وأضاف: الحوار مع المهدي ولجنته وصل إلى طريق مسدود، بعد عرضه علينا توسيع قاعدة الحزب وحصرها على المجلس التنسيقي دون بقية الأجهزة.
وكشف مبارك الفاضل عن توافق قيادات الحزب على ميثاق الوحدة والتغيير عقب حوار داخلي استمر عامين، وإنشاء الهيئة السياسية الشعبية لتوحيد وإعادة بناء حزب الأمة برئاسة الفاضل أحمد المهدي، على أن ينعقد المؤتمر العام للمصالحة وإعادة البناء في ذكرى تحرير الخرطوم في 26 يناير من العام القادم بمنزل الإمام المهدي بأم درمان.
ونوه مبارك إلى أن الميثاق طالب بإجراء مصالحة شاملة لا تستثني أحداً، وقيام تنظيم حزبي وفاقي انتقالي يقود للمؤتمر العام، وأن الميثاق شدد على ضرورة عقد المؤتمر العام للحزب في جو وفاقي.
من جهته وصف رئيس الهيئة الشعبية الفاضل أحمد المهدي، الوضع في حزب الأمة بالسيئ، وسخر من منتقدي مجهوداتهم لتوحيد الحزب، وقال: (نحن في وضع أسوأ من الانقسام، ولم يتغير وضعنا منذ 2002م)، وتابع: (هذا مثل الذي تريد أن تساعده في دفن والده ويدس المحافير).

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2614

التعليقات
#1375769 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 09:24 AM
عن أي حزب تتكلم. يا عاطل عن العمل وخدمة السودان؟؟؟ من أين لك الأموال التي تتاجر بها ؟؟؟ انك واحد من اللصوص الذين افقروا السودان يا بياع الرخص التجارية ؟؟؟ لا يوجد حزب تملكه عائلة محددة ؟؟؟ أنكم طائفة دينية متخلفة عفا إنها الزمن وشباب اليوم لن يركع ويبوس الايادي ويدافع عن الأسر الدينية المتخلفة التي تراعي مصالحها قبل مصلحة سوداننا الحبيب ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1375696 [صوت كردفان]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 08:35 AM
هذا الكرت المحروق لن يقود الناس الا للخيبة والندامة رجل فاشل وأناني كيف لا وهو قاد الحزب من قبل وأرتمي به في أحضان النظام ولمعرفة النظام به ورخاصته وعدم ثباته علي المباد\ قام بركة في ليلة أشد سوادا عليه فيما رحب بالباقين بمن فيهم مدير مكتبة ... يغني انه خرج صفر اليدين والآن يريد ان يعيد نفس السينايو المحروق بآلياته البالية من قوم لا هم لهم الا قال مبارك وجلس مبارك لا حظ لهم في النصيحة في وجهه الا التصدفيق ... الخلص من أبناء هذا الحزب العملاق سيسدون الفرقات التي يأتي منها هؤلاء المرجفين في المدين وأعمدة التغيير والوحدة الحقيقية ستظل تحرس وتداقع عن هذا المشروع بعيدا عن التوزير وأكل مال السحت وشق عصا الجماعة ... لن ترأس الأشراف الأحرار ولو تعلقت بأسوار الكعبة أيها الفاشل ,,,, ألتحق بمؤتمر الحوار الفاشل وجهز نفسك مساعدا للوزير حسن اسماعيل الذي قال لك يوما ما تواضع وها أنت تواضع وألحس معه من صحن السلطان وشعبنا الصابر يتضور جوعا ... الخلاف مع الصادق المهدي أخذتموه سابقا سبباللمشاركة مع النظام وأما هذه المرة فأنها مكشوفة ألعب بغيرها

[صوت كردفان]

#1375495 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:28 PM
اكبر خطا وقعت فيه الأحزاب هو ترك المؤتمر الوطني الانفراد بالحكم لوحده لو رجع حزب الامه والاتحادي والشوعي للحكم حتي ولو بجزء ضئل لما وصل الحال لما هو الان ولكن ترك الحركه الاسلاميه مسيطره بدون مقاومه داخليه ارهقت المواطن والان كلهم يدفعون في التمن كل التنظيمات بما فيها الحركه الاسلاميه والخاسر الوحيد هو الوطن والمواطن

[ابو محمد]

#1375490 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 09:56 PM
مبارك ده كرت محروق .
هو من إنشق عن الحزب بدعم الكيزان وكون حزب خاص له وانضم للحكومة
وعندما أساء أهل الانقاذ معاملته ، وأراد أن يخرج بجماعته
رفضوا لأنهم ذاقوا طعم السلطة والمال .. وفتروا من مرمطة مبارك .. إنشقوا .. أدخلوا .. أمرقوا .. صيعوا .....
ثم جار بهم الزمان فتشرزموا مساراً نهاراً أصلاً وفدرالاً
وبقي مبارك وحيداً .. غريب .. حيران ..فقرر يرجع يدّحلب ويتسحلب ليلحق
مكان في الحزب الأصل الصامد المناضل قبل أن يطوي إسمه النسيان .
عايز يرث الحزب بكل جماهيره ونضاله بالفهلوة وإثارة النزعة الأسرية .
يقف له الحزب الصامد ومؤسساته وجماهيره بالمرصاد .
يبقى له أن يبتلع طموحه ويزدرد تطلعه ويجرجر أذياله ويرحل.


ألم أقل لكم إنه انه كرت محروق

[Amin]

ردود على Amin
United States [ود التوم] 11-26-2015 07:28 AM
قلت الحق والله


#1375336 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 04:45 PM
لا اعتقد ان الحزب به انشقاق او عزل لاحد والخطوة المهمة ان يعلم الاخوة في حزب الاصلاح وغيره لا مجال للخلافات الشخصية وان السيد مبارك هو الذي يجب ان يعترف باخطائه ومن ثم على الذين معه ان يختاروا اما ان يؤسسوا حزب اخر يستوعب اخطائهم وطموحاتهم واما ان يعودوا للحزب من خلال فرعياته اذا قبلت بهم الفرعيات وانتظار عقد المؤتمر العام ليقرر تعديل الدستور او غيره .

انني اكن كل الحب لاسرة المهدي بدون فرز لما قام به والدنا السيد عبدالرحمن المهدي طيب الله ثراه في تاسيس حزب الامة ولكن يجب ان يعلموا ان حزب الامة ليس جزء من تركة السيد عبدالرحمن ان حزب الامة يعج بكفاءات كبيرة وان الحزب اصبح حزب ناضج وان الاخوة الذين فصلهم دستور الحزب لا السيد الصادق ولا غيره يمكن ارجاعهم وان علينا العودة الى دستور الحزب ولوائحة فهي الحكم ولا مجال لاي شخص كبر او صغر ان يتولى ادارة الحزب الا من خلال اختيار قواعد الحزب له .

لقد فشل حزبنا في المحافظة على الديمقراطية وهو يعتلي السلظة الشرعية الدستورية وان محاولات الانقلاب التي قامت مسؤل عنها حزبنا في الدرجة الاولى وكذلك لان وزراء حزب الامة لم يكونو في مستوى المسئولية وحزب الامة لا يتحمل انقلاب مليشيات الاخوان على السلطة الدستورية , كل الاحزاب تعتبر مسئولة لما حدث وخاصة حزب الاخوان والذي حنث القسم لدستور السودان وخان الولاء للوطن .

اقولها لاخواني واخواتي في الحزب كلهم الداخل والخارج ان الحزب يعمل بصور جيده وبنظام دستوري متين وان قيام المؤتمر العام الثامن يجب ان يقوم ويجب علينا رفع الدعم المالي لقيام المؤتمر وان كان المؤتمر لا يعتبر مؤشر لاصلاح الحزب ولن يكون عاملا ولكن عودة الحرية والديمقراطية وانفاذ دستور السودان لسنة 1956 هو الطريق لوضع دستور دائم للبلاد هو المخرج الوحيد وان عمل كل الاحزاب في السودان متعطل تماما لان ارادة الشعب ستقرر لنا من يمثل الحزب نيابة عن شعب السودان تحياتي لاخوتي واخواتي في الحزب نحن على الدرب الى ان نلقى الله ليبارك الله حزب الامة وليبارك الله السودان ويجنبه الفتن والدمار . امين .

[محي الدين الفكي]

#1375292 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 03:08 PM
لست من انصار حزب الأمة ولكن اشفق على الوضع الذى آل اليه الحزب منذ تولى الصادق المهدى مسؤليته أى منذ دخوله عالم السياسة . فلو رجعنا الى الوراء منذ دخول الصادق عالم السياسة نجد فشل حزب الأمة ظاهرا للعيان وهو يتقدم الى الخلف باستمرار حتى وصل الى الوضع الحالى الذى صار فيه خمسة احزاب كلها ( فكة ) لو استعنا بكمبيوتر وادخلنا فيه معومات عن نشاط الصادق المهدى وكل ما قام به من اعمال حزبية وسياسية وتنفيذية ووزارية الخ .... وضغطنا على مفتاح الأجابة , لأنحرق الجهاز وانفجر معلنا فشله فى ايجاد اى نتيجة ايجابيه للصادق المهدى . امهر الحواة والسحرة لا يمكن ان يفكر فى تقليد الصادق فى مسالة :- قبول نيشان ومداليات من البشير وهو الذى خسف نظامه به الأرض وسلب منه الحكم واهانه فى مكاتب التحقيق من ضباط اصغر من ابنائه. قبوله بتعيين ابنه مساعد للرئيس وهو الذى كانت تتأمل منه جموع الأنصار والشعب السودانى ان يكون الوريث لعائلة المهدى فى النضال السياسى الذى اشتهر به الحزب ولكن طلع " بيضة ديك " وايضا الأبن الأصغر الثانى الذى تم تعيينه فى القوات المسلحة وتم اخيرا الأستغناء عنه . والطامة الكبرى تعيين ابنته مريم نائبة له ليورثها الحزب . بربكم هل يوجد عقل داخل جسم هذاالرجل ؟

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[ابن السودان البار] 11-26-2015 09:30 AM
يا الحبيب كاستروا هل تعرف الفرق بين الحزب والطائفة ؟ الحزب لا يمكن أن يكون ملك لأسرة محددة وكبير الأسرة هو الأمر الناهي ؟؟؟


#1375232 [الراجل]
4.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 01:15 PM
البعاعيت قامت تانى

[الراجل]

#1375190 [عوض عباس]
1.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 11:57 AM
السيد مبارك الفاضل هو مستقبل حزب الامة وافضل من يخلف كاريزما السيد الصادق المهدي وعلى جميع انصار حزب الامة الالتفاف حول مبارك والعمل سوياً لانتاج برنامج قوي يحمل امال والام الوطن ويضع حزب الامة في مكانه الطليعي كحزب وطني غير قابل للتشظي والانكسار

[عوض عباس]

ردود على عوض عباس
United States [عودة ديجانقو] 11-25-2015 09:06 PM
والله حاجه عجيبه...قدر مانقول شباب اليوم مفاهيموا تغيرت حسب متطلبات الزمن المعاش...نجدهم ولازالت عقليه العبوديه مسيطره عليهم.
كيف يكون حزب الامه قومى وهو مملوك لعائله

مافيش فائده

[على شامون المجلجل] 11-25-2015 01:33 PM
بل سعادته عبد الرحمن هو مستقبل الحزب بلا منافس لانه نجح فيما فشل فيه مبارك

[احمد المنتصر النويرى] 11-25-2015 12:53 PM
حق ما قلت يا عوض......ولكن مفهومنا للأحزاب يختلف عن مفهوم اولئك المسيطرون عليه....فهم يرون الحزب مغنم يجب الحفاظ عليه ويعفون عند المغرم....
اتمني ان تكون انت عوض عباس الكلاكلة اللقبة ...الصديق الصدوق المخلص الوفي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة