الأخبار
أخبار إقليمية
قتيل جامعة القران .. جريمة مهداة لشيخ الزبير
قتيل جامعة القران .. جريمة مهداة لشيخ الزبير
قتيل جامعة القران .. جريمة مهداة لشيخ الزبير


11-25-2015 12:05 PM
حيدر المكاشفى

ما تزال قضية قتيل جامعة القرآن الكريم الطالب (الإسلامي) ربيع أحمد عبد المولى تراوح مكانها وما انفكت المحكمة بجلسة يوم الأحد الماضي تواصل النظر في القضية رغم مرور أربع سنوات على جريمة مقتل هذا الطالب على يد مجموعة من زملائه بالجامعة و(إخوانه في الله) في حركة الطلاب الإسلاميين، بسبب انشقاقه عنهم وأخذه عليهم جملة من الممارسات دفعته ليس لترك التنظيم فحسب بل والمجاهرة علناً بتلك المآخذ، وبحسب متابعات الصحف لمجريات الجلسات الأولى للمحاكمة التي انعقدت لنظر هذه القضية، اتضح أن عملية الاغتيال لم تكن اعتباطية أو فجائية وقعت نتيجة الاستفزاز المفاجئ ولم تتم على يد مجموعة متفلتة من عوام التنظيم، وإنما كانت عملية مدبرة ومخطط لها بإحكام لدرجة تجهيز وإعداد أدوات التعذيب التي أفضت إلى مقتل هذا الطالب، وهي حبل قماش مفتول وطوق حديدي وخرطوش مياه واختيار المكان المناسب وتأمينه كيما تتم عملية التعذيب في أمان وباطمئنان،

وتولت التحقيق معه وإيقاع الجزاء القاتل به مجموعة من قيادات التنظيم بالجامعة، وهنا تكمن الخطورة لكون أن مثل هذه الممارسة القمعية القاتلة الخطيرة ليست شيئاً فردياً معزولاً ولا عملاً متهوراً وفالتاً، وإنما ممارسة مؤسسية يضطلع بها التنظيم كواجب من صميم واجباته في تأديب من يخرجون عنه وإرهابهم وتخويفهم من أن يمسوا التنظيم بسوء أو يكشفوا للملأ ما قد عرفوا وعلموا ما بداخله حين كانوا أعضاء أو قيادات فيه ولعله لذلك ولإرهاب أي خارج عن التنظيم وللجمه حتى لا يجرؤ على أن يفتح فمه بكلمة (بغم) في حق التنظيم وأسراره (الغميسة) التي اطلع عليها بحكم موقعه السابق فيه، تم إنشاء ما يسمى بجهاز أمن الطلاب كفرع مهم ونافذ ومن أهم أفرع التنظيم وقطاعاته ومكاتبه.

ومن غرائب الصدف أن الغراء (المجهر) التي اطلعت فيها على خبر هذه المحاكمة الممتدة، كانت تنشر في ذات العدد الحلقة الثانية من حوارها مع شيخ الحركة الإسلامية الجديد الزبير أحمد الحسن، وكان شيخ الزبير في حوار المجهر المذكور وفي غيره يقول (كلام زي الفل) عن حركته وعن هجراتها الى الله، ولهذا عمدنا إلى أن نهديه هذه الجريمة مقروءة مع قصة اختفاء ابن زميلنا الكبير الكاتب الصحافي المعروف موسى يعقوب، إذ إن بين جريمة القتل ولغز الاختفاء تشابه كبير، حيث أن مفقود آل يعقوب كان أحد أبرز القيادات الشبابية في التنظيم، بل كان أحد المقاتلين الذين خاضوا حرب الجنوب ويحمل في جسده آثاراً من تلك الحرب اللعينة، كما ترقى في سلم التنظيم بالجامعة حتى تبوأ منصب رئيس مجلس الشورى وانخرط بعد التخرج عاملاً بهمة بعدد من المواقع المهمة ذات الصلة بالعمل التنظيمي، ولكنه مثل فقيد جامعة القرآن وقف على ما جعله يخرج على التنظيم وينقلب على (إخوانه) فصار بحركيته المعروفة يذمهم وينتقدهم ويكشف عن سوءاتهم، لم يترك منبراً ولا ركن نقاش إلا واعتلاه مبشعاً بإخوانه السابقين، ثم فجأةً وفي عصر أحد الأيام يختفي بلا رجعة.
فما هو رأيكم يا (شيخنا) دام فضلكم.

[email protected]



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 8494

التعليقات
#1376106 [عبدالرحيم عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 05:38 PM
الصحفي الكوز موسي يعقوب لم يفنح الله عليه بكلمة واحده في إختفاء إبنه وفلذة كبده لأنه من الصحفيين المجرمين الذين دمروا الديمقراطية بأقلامهم ومن مناصري هذا النظام الفاسد.

[عبدالرحيم عيسي]

#1376003 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 02:24 PM
* يا اخى, ما الذى تهديه للرجل!!..الزبير محمد الحسن هذا, هو نفسه من سبق ان صرح امام برلمانهم علنا, داعيا الحكومه بالسماح للقوات المسلحه بالسطو على ممتكات الأهالى فى المدن و القرى التى تدخلها هذه القوات (دخول الفاتحين!) فى مناطق النزاعات, و بالطبع سبى النساء فيها!
* و يا اخى, التنظيمات الاسلاميه بأكملها, من القاعده الطلابيه و حتى قياداتهم العليا, هى عباره عن مجموعات إرهابيه!: كشكوش, البشير, عوض الجاز, على عثمان, نافع, عبدالعاطى, أسامه عبدالله, احمد هرون, كمال رزق, امين حسن عمر, احمد ابراهيم الطاهر, ابراهيم احمد عمر, عصام البشير, الكارورى, عبدالحى...إلخ, و هم بالمئات!
* ما يؤسف له حقا, ان مساجد الله اصبحت منابرا لأئمة السلطان الفاسدين, لنشر العنف و التهديد و الوعيد, من خلال الخطب الصماءو مناصرة السلطان الفاسق!..بل ان قتل المسلمين كان يتم داخل مساجد الله! و يقتل الاجانب على ارضنا, و يتم تهريب المدانين علنا من داخل السجون!
* و يا اخى, إغتصاب الاطفال و الطلاب يتم فى المدارس و الخلاوى و مراكز حفظ القرآن نفسها, و العياذ بالله..و النساء يغتصبن بالمئات بواسطة قوات النظام الفاسق!
* و رئيس الدوله نفسه مطلوب للعداله الدوليه بتهم الإباده الجماعيه و تهم الجرائم ضد الإنسانيه!!
* و الإرهاب و القتل تمارسه المنظات الإسلامويه الإرهبيه, على مستوى العالم, من القاعده و حتى داعش, مرورا بجبهة النصره, و انصار بيت المقدس, و حماس, و التكفيريين..إلخ مسمياتهم!
* هؤلاء لا ينفع معهم إلآ القتل و التصفيات و العنف..و سيحدث عما قريب!

[Rebel]

#1375985 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 01:50 PM
ماذا تركتم للصهاينة يا كيزان

[المظلوم]

#1375886 [ميمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 11:31 AM
احد الاصدقاء وكان في بداية عهده بالسياسة قد انتمى لحركة الاخوان المسلمين. والده رجل الدين عندما علم بانتماء ابنه قال له: " يا ولدي كل المنتمين إلى هذا التنظيم بهم عاهة ما، انظر إليهم وستكتشف ذلك، فما الذي يجمعك بهم؟" وقد صدق الرجل وترك ابنه التنظيم بعد أن اكتشف المستور خلف السطور.
هؤلاء الاخوان مصابون بعاهات أخلاقية لذا فعلوا بالناس ما فعلوا

[ميمان]

#1375438 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:07 PM
الزول الفى الصورة ده يا ضارب سجارة كاربة يا عبيط جنس زهللة

[الراجل]

#1375401 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 06:40 PM
هسه فرق الصورة دي شنو من
الزائيرين او الزاندة عباسيين قالوا.

[باكاش]

#1375400 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 06:38 PM
حذرتك من السقوط الافقي حينما تعرضت لشخصية اختفاء البروف والشاعر ابوذر مع نجل يعقوب والسقطة الراسية ب هلاك ارهابين تري ماذا يستطع شيخ المهاجرين الي الله فعلة مصيرة ومصير غيره حتي لو كان البشير القتل المهم ماذا دها لقلمك وعقلك قلت ليك لو تريد ان نتابعك اكتب ف كل شئ م عدا امثال تلك الاحجية ان شاءالله يتهرسوا ويتعجنوا ويختلطوا لا تفرز العظم المدرزش من اللحم المفروم يسعدني ذلك ولا شماته فيهم لكن يدل علي همجيتهم ونسيانهم للعشره هؤلاء ليس بشر حشرات تاكل بعضها البعض وباي باي لمقالاتك منذ اليوم لا اريد كاتب حرباء بوم مع الشواطين ويوم مع الانس

[عصمتووف]

#1375389 [ما هو عمل المعارضة؟]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 06:12 PM
والله انا ما عارف ليه المعارضة ما تزرع وسط هؤلاء جواسيس لها حتي يتم كشف كل شيء وسط هؤلاء الغوغائيين بالمستندات والوثائق حتي يتم كشفهم ومعاقبتهم لاحقا!!! من المفترض زرع جواسيس للمعارضة في كل مناحي الدولة جيش علي شرطة أمن علي خدمة مدنية حتي لا يفلت منهم أحد.
أما الشعب عليه مراقبة الذين يسكنون معه في الأحياء ويتبعون لهذا التنظيم البغيض مثل ماذا يملكون من عقارات وأراضي وخلافه.
مثل هذا القتيل وطالما أراد التوبة والخروج من التنظيم البغيض كان علي المعارضة تجنيده لصالحها علي أن يستمر في التنظيم لصالحها ومدها بكل شيء داخل هذا الكيان المجهول.
علينا أن نسأل حقيقة ما هو عمل المعارضة؟ والله إن كره الشعب للمعارضة يوازي كرهه لهذا النظام الهالك وهذا الذي يجعله لا يتحرك حتي الآن رغم الآلام والأهوال التي يجدها من الحاكميين الآن.

[ما هو عمل المعارضة؟]

#1375316 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 04:11 PM
شيخ الزبير William .. ها ها ها

[السماك]

#1375306 [عوض جمرة]
5.00/5 (3 صوت)

11-25-2015 03:46 PM
شيخ قال
ان شاء اليشخ فى نفسو زى الهالك احمد على الامام بتاع شؤون التاصيل

[عوض جمرة]

#1375302 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 03:38 PM
على أهله تطبيق القانون بأيديهم إن أرادوا للعدل أن يأخذ مجراه. ممكن يستأجروا مجموعة من النقرز، فالحكومة تخشاهم، ويسلطوهم على القتلة فيقتلونهم تقتيلاً

[همام]

#1375288 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 03:00 PM
دخول الاسلام السودان بعد الانقاذ الزبير المقهى ده راجين منو شنو

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1375266 [ود الشريف]
5.00/5 (4 صوت)

11-25-2015 02:19 PM
يا حيدر يا اخوي اقطع ضراعي لو زولك المقهي ده فاهم منك حاجة
الله لا تبلانا

[ود الشريف]

#1375264 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 02:16 PM
قصة غريبة وعجيبة انتو يا ناس سلة غذاء العالم اقصد سلة غباء العالم مفتكرين إنو السودان دولة هههههههه والله فعلا شر البلية مايضحكم ما سمعتو كلام الصحفي محمد حسنين هيكل!!؟؟ قال السودان لا يعتبر دولة انما رقعة جغرافية تسكنها بععض القبائل ذات سحنات ولغات مختلفة وعرقيات متباينة تحكمها بعض البيوتات والعصابات والشلليات القبلية !!.. وكان صادقا في تحليله ..لذا ما تسمي بالإنقاذ والحركة الاسلامية ماهية الا ستار فقط..انفصل الجنوب..بما ان دارفور نصف سكانها من اصل تشادي ستنفصل والنيل الازرق عرقيا يتبع لجنوب السودان .. ستزول سلة غباء العالم خلال العشر سنوات القادمة

[وحيد]

ردود على وحيد
[HISHO] 11-27-2015 12:33 AM
هذا كلام كذب وغير صحيح ولا يمكن ان يقول محمد حسنين هيكل مثل هذا الكلام الساذج , فلقد شاهدت كل حلقاته عبر قناة الجزيرة مؤخرأ وقرات كتبه من قبل (اوراق من دفاتر النكسة , خريف الغضب , السلام المستحيل والديقرطية الغائبة , عند مفترق الطرق , كلام فى السياسة ) , لا يمكن ان يقول مثل هذا الكلام الغبى , الرجل مرتب الكلام والافكار ويتمتع بعقلية تاريخية باحثة وحصيفة ولا تجد شتائم او مجرد غمزات فى كتبه او فى كلامه , وبما يبدو لى انك منعدم الثقافة وضعيف المعرفة لا تستطيع ان تميز او تدرك كيف يفكر الكتاب , هيكل رجل صحفى فى المقام الاول وتسيطر على منهجية تفكيره الصحافة وبالتالى تجد ان منهجه فى الكتابة والتفكير منهج يميل الى الدقة فى تناول المواضيع وتحرى صحة ما يكتب وتجده دائمأ يميل الى ان يدعم كلامه بالوثائق او ان يستشهد بحادثة معينة ليعضد وجهة نظره او صحة استنتاجه .
ثانيأ : هيكل معظم كتاباته تجدها دومأ عن السياسة المصرية والشان الداخلى المصرى وعلاقة السياسة المصرية الخارجية بالغرب وخصوصأ روسيا وامريكا ونادر جدأ ما تجده يتناول شان دولة عربية بعمق اللهم الا اذا كان ذلك مرتبط بشان مصرى .
اكثر ما تطرق له هيكل مؤخرأ عن السودان هو مسئلة دارفور وحتى هذه المشكلة كان يتحدث عن علاقة الصراع السياسى الدولى بهذه المشكلة .
اللهم لا حول ولا قوة الا بالله .. هذا الكلام دون شك لابد وانك التقطته من ونسة بالقرب من بائعة شاى .. يبدو ان جلسات الشاى هى مصدر معرفتك الوحيد

[حردان] 11-26-2015 01:10 PM
ومن اين البلاد انت?اجزم مليون في المية ما سوداني

[سوداني] 11-25-2015 04:00 PM
الاخ وحيد قبل ان تستشهد بمقولة محمد حسنين هيكل اولا قل لنا من هو محمد حسنين هيكل وما هو وزنه كصحافي في دنيا الصحافة انه رجل افاك يزور التاريخ ويدعي انه كان جزء من صناع القرار في ثورة يوليو بل ويدعي بطولات زائفة له مع عبدالناصر ليس له اي دليل علي حدوثها كلها من بنات أفكاره بل كلها ادعاءات وافتراءات كاذبة فمرة يدعي ان عبدالناصر خاطبه نصف الليل لياخذ رأيه في تأميم القناة او ان عبدالناصر اختلي به ليستبين برأيه في مسائل تاريخية واحداث مهمة في تاريخ مصر بين ما يعرف الجميع انه كاذب أشر مدعي وخاصة ان كل بطولاته الزائفة لا شاهد عليها الا هو لانه يدعي حدوثها في خلوة بينه وبين عبدالناصر بين ما يعرف الجميع بانه صحافي ليس له مبدا بل صنعه عبدالناصر ورفاقه ليودي دورا محددا رسمه له عبدالناصر ورفاقه بان يكون بوق لهم ينشروا من خلاله توجيهاتهم وخطهم تماماً كما كانت تفعل جريدة ألوان كبوق لحركة الاسلامين إبان الديموقراطية الثالثة او كما تفعل الانتباهه والهندي عزالدين وغيرهم من صحافة نظام الانقاذ الرجل ليس له فكر حتي نستشهد بقوله علي السودان بل هو رجل محدود الفكر تربي في عهد الباشوات وتشرب بداخله بان المصري من أصول تركية افضل من الفلاح وأن نوبة مصر ما هم الا بوابين وطباخين رجل عنصري بغيض يجسد نظرة التعالي للمصري الجاهل ضد السودانين ولا يذكر السودان والسودانيين الا بنظرة دونية لا يبررها الا استخفافه بالسودانيين انه رجل أدي دورا محددا رسمه له أولياء نعمته عبدالناصر ورفاقه وحينما تغير خط ثورة يوليو قام السادات بطرده واستبداله بدمية اخري اسمه موسي صبري فبالله عليك قبل ان تنزل من قدر السودان والسودانيين وتدعي بأنهم قبائل تحكمها بيوتات دع عرابك يحدثنا عن الخلاف بين الطوائف الدينية في مصر وعن التركيبة السكانية من بين مجموعات من أصول شركسية وقبائل بدوية في سينا وأخري من أصول نوبية في أقصي الجنوب وأخري صعيدية في أوساط مصر دعه يحدثنا عن حوادث إسكندرية ودمياط وعن المجزرة القبلية التي حدثت بأسوان وقل له لو كان السودان قبايل تحكمه بيوتات فان مصر بيوتات تحارب بعضها البعض مرة باسم الدين وتارة باسم التمايز العرقي اما السودان برغم القبلية والاعراق المختلفة فقد عاش أهله قبل الانقاذ لمئات السنين بكل ود واحترام بين القبائل


#1375262 [mabo]
5.00/5 (3 صوت)

11-25-2015 02:13 PM
السودان كان بلدا مسلما قبل 1989 ثم بعد ذلك اصبح بلدا غير مسلم ديانته الاجرام والتجارة بالاسلام للسف الشديد

[mabo]

#1375253 [سيف الدين حسن محمد الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 01:57 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .. حقا من أين أتوا هؤلاء .. الذين لم يتركوا بينهم وبين كل سودانى أو شبر من هذا السودان والا اثخنوه جراحات وغم وغل وحقد .. سيطول الزمن قبل نسيانها .. حسبنا الله .. حسبنا .!!!!

[سيف الدين حسن محمد الطيب]

#1375223 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 01:04 PM
و لا حد يجاوبك يا حيدر

[Abdo]

#1375202 [هيثم علي]
5.00/5 (3 صوت)

11-25-2015 12:14 PM
تجار دين وليس إلا

[هيثم علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة