الأخبار
أخبار إقليمية
الجمعية العمومية للاتحاد السوداني : المريخ بطلاً وإلغاء عقوبات الهلال وبقاء الأمل بالممتاز
الجمعية العمومية للاتحاد السوداني : المريخ بطلاً وإلغاء عقوبات الهلال وبقاء الأمل بالممتاز
الجمعية العمومية للاتحاد السوداني  : المريخ بطلاً وإلغاء عقوبات الهلال وبقاء الأمل بالممتاز


حسمت الموسم الكروي وأصدرت قرارات
11-25-2015 05:04 PM
حسمت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني يوم الأربعاء، أزمة الموسم الكروي وأصدرت قرارات بشرعية الاستئنافات وصحة قراراتها، واعتمدت نادي المريخ بطلاً للدوري الممتاز وألغت قرارات اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال، واعتمدت بقاء نادي الأمل عطبرة.

وجاء انعقاد الجمعية العمومية بعد أزمة حادة في الآونة الأخيرة نشبت على خلفية شكاوى تقدم بها نادي المريخ طاعناً في قانونية مشاركة لاعبين من الأمل وهلال كادقلي، وهو ما دفع لجنة الاستئناف لقبول شكواه وأعادت مباراته ضد الأمل، إضافة لمنحه نقاط مباراته مع هلال كادقلي في الجولة الثانية للدوري.


ودفعت قرارات الاستئناف فرق الهلال الذي كان متصدراً المنافسة بفارق ست نقاط والأمل والميرغني كسلا للانسحاب من الدوري الممتاز.


وألغت الجمعية العمومية العقوبات التي أصدرتها اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال، وألغت كذلك مباراتي السنترليق بين الأمل عطبرة والنيل شندي واعتمدت صعود النيل للممتاز مع بقاء الأمل في المسابقة.


مقترح استثناء

ورفضت الجمعية مقترح اتحاد كسلا باستثناء أندية الرابطة كوستي والميرغني والنهضة ربك باعتمادها في مسابقة الدوري الممتاز في نسخته المقبلة.


واعتمدت الجمعية الموسم الكروي، الأمر الذي يؤكد تتويج المريخ بمسابقة الدوري الممتاز بعد أن حصل على مركز الصدارة، فيما حل الهلال في المركز الثاني وبالتالي سيشارك الفريقان في مسابقة دوري الأبطال العام المقبل.


وأجبرت أزمة الموسم الاتحاد السوداني لكرة القدم لإجراء تعديلات على قراراته السابقة باعتماد 16 فريقاً في النسخة 21 من مسابقة الدوري الممتاز لترفع قرارات الجمعية العمومية العدد لـ17 فريقاً.


والأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة من الممتاز هي: "المريخ، والهلال، وأهلي شندي، والخرطوم الوطني، ومريخ الفاشر، وهلال الأبيض، ومريخ كوستي، وهلال الفاشر، وأهلي الخرطوم، والنسور، والأمل، وأهلي عطبرة، والنيل شندي، وهلال كادوقلي، ومريخ نيالا، والأمير، وأهلي مدني".


شبكة الشروق


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7250

التعليقات
#1376147 [ابو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 07:55 PM
لا احسب انه في هذه البسيطة أسوأ من أعضاء المؤتمر الوطني في السودان ..... هم شرار الخلق

[ابو قرجة]

#1375984 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 01:49 PM
ورفضت الجمعية مقترح اتحاد كسلا باستثناء أندية الرابطة كوستي والميرغني والنهضة ربك باعتمادها في مسابقة الدوري الممتاز في نسخته المقبلة.

ساقطين و طيش المجموعة دايرين ينجحون والله جنس مهزلة!!!

[saleh]

#1375510 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:57 PM
الثكي عندكم سمح شديد لانكم صدقتوا عنتريات ابوكسكتة الذي لايفقة عن الرياضة شيئاً , اها الاتحاد حمي قراراتة بالجمعية العمومية اية رأيك ياكردنة

[سوداني]

#1375506 [أبو هريرة]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 10:49 PM
تم تسييس المريخ باكرا قبل سنين طويلة وقد حدثني أحد مدراء شركات الأمن أن دعم المريخ يأتيهم بتوجيه عالي فالمريخ مؤتمر وطني ولا شك، والجماهير على عماها الكروي تتعصب كرويا ولا تدري ما يجري

كثير من الذين يفشون غلهم على الهلال من صحفيين أمتلكوا دورا للطباعة والنشر كان قبل سنين قليلة لا يساوون شيئا ولكنها يد المؤتمر الوطني الفاسدة التي طالت كل شيء. ودونكم مزمل أبو القاسم الذي لو أرجعناه للوراء عشر سنوات لما كان شيئا

ثم أحدثكم عن العنصرية المقيته ، عندما تم إختيار شخصية لقيادة الإتحاد من الجزيرة تم إختيار الشايقي معتصم جعفر وهذا نهج المؤتمر الوطني العنصري فلم يتم إختيار أي أبناء الجزيرة الأصليين.

ما حصل هو تزوير ونزع حقوق لفريق لم يستطع تحقيق بطولة الدوري الممتاز على الأرض وفشل أما فرق مثل هلال كادوقلي والأمل عطبره على أرض الملعب فجاءته النصرة من داعمه الأساسي المؤتمر الوثني

أعضاء الاتحاد العام مثل التماثيل لا يفارقون دور الاتحاد من سنوات طويلة ، مجدي شمس الدين ،يبرزون عضلاتهم ويصرون على رأيهم لأنهم يريدون شهرة بدعم المريخ والنيل من فريق الهلال.

أنا ليس ممن يمرضون نفسهم برياضة أصلا موغلة في المحلية ولا أشجع الهلال ولا المريخ ولا أي فريق تاني ولكن من الواضح أن المساءلة فيها إستهداف للهلال وأن المريخ مسيس منح حق لا يستحقه فشل في الميدان فإتفقوا بليل على نصرته

بلد لن تتقدم حتى كرويا بسبب هذه الفئة الفاسدة

[أبو هريرة]

ردود على أبو هريرة
[عمر احمد] 11-26-2015 01:38 PM
ياسلام عليك نورت لأصحاب القلوب المريضة ، لو لم يكن الهلال والأمل علي حق لماذا رفعت العقوبة عنهم ، ولو لم يكن إتحاد معتصم مسنود من قبل المؤتمر الوثني لما تمادوا وأصروا علي موقفهم .
إتحاد يسيره أمين المال ويزور كيفما شاء لمن يريد إلي أن كال الرماد حماد وإنكشف المستور ، ولو لا موقف الهلال البطولي الذي تنازل فيه عن كأسين لما إنكشف الفساد المالي والإداري لإتحاد المؤتمر الوثني .
للهلال قضية وسوف يصعدها إلي لوزان وهناك سوف نري لمن الغلبة.

[سوداني] 11-26-2015 10:24 AM
وأنت لا تقل عنصرية عنهم؟ والله رغم انني لست شايقي ولست من الذين ينادون بتلك المسميات.. رغم ان كلامك في الأول منطقي جداً.. لكنك حاديث عن الحديث فالجزيرة ليس لها سكان اصليين فالجزيرة اصلا خليط لمكون قبلي وعرقي لا تتميز به كل الولايات.. باعتباره أنها تضم اضخم مشروع في افريقيا لذلك اتت بكل المكونات واتت بكل السحنات ومن وولد وتربي وعاش فيها وتنسم هواءها ونسيمها صار من اهل الجزيرة لم نسمع بأن للجزيرة ناسها إلا في عهد المؤتمر الوطني الاثم والظالم ومفرق الجماعات..
فهي عبارة عن خليط هو الذي كون الثقافة الموجودة حالياً فإذا مسكنا مثلا ودمدني نموذجاً.. وغيرها من المدن في الجزيرة.. فمثلاً ابناء قبيلتك انت يا ابوهريرة يوجد بهم من هم نافذين في المؤتمر الوطني حتى لو لم يكونوا في الصورة.

أنا ضد معتصم جعفر ليس لكونه شايقياً أو غيره وإنما في إدارته لشؤون الاتحاد وولاءه للمؤتمر الوطني وللمريخ. هذا خلافنا مع معتصم جعفر.


#1375505 [Sudani]
1.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 10:49 PM
الهلال يتهم الاتحاد السوداني بنقض الاتفاق
25 نوفمبر 2015
كووورة - نادر حلفاوي


اتهم رئيس نادي الهلال السوداني اشرف الكاردينال، الاتحاد السوداني لكرة القدم، وجمعيته العمومية بنقض الاتفاق الذي تم داخل قبة البرلمان بين أطراف الأزمة للخروج من أزمة الموسم الكروي، ووصف القرارات التي أصدرتها الجمعية العمومية بالخيانة ومؤامرة وغدر لما تم بينهم.

وأكد رئيس نادي الهلال في بيانه الذي أصدره الأربعاء في أول رد فعل رسمي لقرارات الجمعية العمومية مواصلة المعركة مع الاتحاد السوداني واصطحاب قرار الانسحاب حتى في الموسم الجديد".

وقال الكاردينال في بيانه: "تعودت أن أملككم الحقائق بكل تجرد وشفافية وصدق منذ تشريفي برئاسة نادي الهلال العظيم انطلاقا من عهود تواثقنا عليها في الجمعية العمومية التي كلفتني بإدارة العمل التنفيذي بنادي الهلال العظيم مرورا ببيعه الحادي والعشرون من أكتوبر الماضي التي طالبت بتطهير اتحاد الكرة من الفساد الإداري وفرض احترام عدالة المنافسة وتصحيح المسار الرياضي".

وأضاف: "وعليه وبعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التفاكرية بيننا في الهلال والاتحاد السوداني لكرة القدم وبمشاركة وبمبادرة من الدولة متمثلة في البروفسير إبراهيم احمد عمر رئيس البرلمان وبحضور وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر جالكوما واليسع صديق وزير الشباب والرياضة الولائي و طارق حمزة أمين أمانة الشباب والرياضة بالمؤتمر الوطني ووكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي الدكتور نجم الدين المرضي.. تم التوافق والاتفاق علي عدد من النقاط التي نالت رضاء وموافقة كل الأطراف والتي تضمنت حلا نهائيا للأزمة المستفحلة بالإبقاء علي نادي الأمل في الممتاز وحل لجنه الاستئنافات وإلغاء عقوبتي الهلال ورئيسه وإعادة ختام الدوري الممتاز ومباراة التتويج بين الهلال والمريخ قبل بداية الموسم الرياضي الجديد".

وقال: "لقد شهدت هذه الجلسات حضور أسامة ونسي رئيس نادي المريخ ومجدي شمس الدين سكرتير اتحاد الكره ومحمد الشيخ مدني.. وتم التأمين علي الحلول المقدمة التي تواثقنا عليها واقسمنا علي تنفيذها وباركناها بالفاتحة".

وأضاف: "ولأنني تعودت أن أكون صريحا معكم لابد أن اسرد لكم كل ما تم من اتفاق بالتراضي بين كل الأطراف المتنازعة وبموافقة المريخ متمثلا في رئيسه الذي وافق أن تتم إعادة مباراة القمة في نهائي الممتاز قبل بدايه الموسم الجديد وبعد انتهاء الجمعية العمومية وتفاكرنا في موعد المباراة سويا على هامش الاجتماع وكل منا حدد موعد يتناسب ويتواءم مع فريقه قبل بداية الموسم وبعد انتهاء المعسكرات التحضيرية للفريقين مما دفع مجدي شمس الدين للتدخل والتأكيد علي برمجه المباراة فور الانتهاء من فعاليات الجمعية العمومية بموعد يناسب الطرفين عن طريق اللجنة المنظمة".

وتابع البيان: "ووعدنا مجدي شمس الدين ان يتم تمرير هذا الاتفاق عبر الجمعية العمومية للاتحاد ليستمد شرعيته القانونية ولكن للأسف الشديد تفاجأت بتنفيذ قرارين فقط من مخرجات الاتفاق الذي تم داخل قبة البرلمان مما يشير أن هناك تلاعب قد حدث وخيانة ونقض للعهود ومؤامرة وغدر لما تم الاتفاق عليه لتحويل الدفة لصالح المريخ كالعادة، بل وتجديد الثقة في قرارات لجنة الاستئنافات التي قصمت ظهر القانون في وضح النهار".

وأضاف البيان مخاطبنا شعب الهلال: "لقد بايعتموني على محاربة اتحاد الفساد بالطرق القانونية والقنوات الرسمية وصولا للفيفا والمحكمة الرياضية بلوزان وسأواصل المعركة حتى آخر رمق، ولن اسعد أولئك الذين ينتظرون استقالتي قبل إكمال الجوهرة الزرقاء ومنحكم كأس الأبطال. وعليه ابشركم بمواصلة المعركة واصطحاب قرار الانسحاب حتى في الموسم الجديد".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم، قررت اعتماد الموسم الرياضي 2015 وفق البرنامج المنفذ، المريخ بطلاً للدوري السوداني الممتاز وإلغاء مباراتي ملحق البقاء او الصعود للدوري الممتاز بين النيل شندي والأمل عطبرة، واعتمادهما في المسابقة,وألغت القرارات التي أصدرتها اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال.
المصدر: http://Kooora.com.com/?n=448480&o=n

[Sudani]

#1375496 [اسكينر]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 10:29 PM
قرارات اتحاد سليمة وفي محله

[اسكينر]

#1375464 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:51 PM
فكونا ياخ الله يفككم من عاشر دور

[الكلس]

#1375457 [Abuhamad]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:34 PM
نفس القرارات التي جاءت صباح اليوم وقبل الجمعيه العمومية بالحرف الواحد سوْال في صحيفة قوون الرياضية خبيث الكردينال يا ربي مزمل ابو ابوالقاسم أشتري صحيفة قوون أنس بالليل ولا الجمعيه ما كان فيها لقيمات خم وصر الأمل استفاد من المشكلة اما سعادة الكردينال فقدنا الدوري الكنا متصدرنوا بفارق خمسه نقاط حسبنا الله ونعم الوكيل

[Abuhamad]

#1375451 [الريح كاريكا]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 08:25 PM
الاتحاد العام سيبقى لانه جزء من منظومة الفساد العام في الدولة وهو فساد له سلطة وانظمة ولن يزول الاتحاد الفاسد الا بزوال المفسدين انفسهم وفي مقدمتهم جمال الوالي نفسه.

[الريح كاريكا]

#1375441 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:10 PM
المريخ أخذ البطولة حمرة عين ساي...

كما لم تستطيع المعارضة أن تفعل شء .. فالهلال ايضا لا يستطيع أن يفعل شي غير يستكين للقرارات الجائرة. ...

على كل حال بطولة للمريخ بدون طعم الفوز في أرض الميدان...
سوال
لماذا لم يتم تحويل جميع نقاط هلال كادقلي للأندية الأخرى التى شارك فيها الاعب موضوع الشكوى؟
سيرى سيرى يا انقاذ

[مبارك]

ردود على مبارك
[عشا البايتات] 11-25-2015 09:48 PM
المريخ بطل فوق راسك يا مسكين ، هل يوجد بطل للكرة السودانية غير المريخ ؟؟؟؟ بطولة الدوري الباكي فيها ما بتلقاها امشي شوف ليك شغلة غيرها يا وصيف الداخل وطيش الخارج . مبارك قال لا بارك الله فيك .


#1375421 [البشير]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 07:40 PM
كلام فارغ اين القانون

[البشير]

#1375384 [اب جاكوما]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 05:59 PM
طيب ايش الفائدة يا كاردينال.. ما المغزى من انسحابكم من المشاركات.. وعلى اي اساس اعتمدت المريخ بطلاً للممتاز؟

لماذا تقبل إدارة نادي الهلال بهذا الباطل الواضح والقذر في نفس الوقت؟!! لماذا لم يتم إلغاء الموسم دوري الممتاز من الأساس مع اعتماد بقاء الامل في الممتاز وتصدر الهلال للدوري حتى الغاء الموسم ويليه في الترتيب كالعادة مريخ الاتحاد.


شنو الهيلامنة والقومة والقعدة.. وانسحاب وفريق كان متصدر وممكن يأخذ الدوري براحة وبدون تعب وبدون مجهود كبير للفارق بينه وبين وصيفه كالعادة المريخ..

لماذا يتم إعطاء الحق للغير..


ياخي على اسوء المفروض المفروض يتم إلغاء الموسم الرياضي..

ياخي قوم بلا قرارات تخص الهلال بلا قرارات تخص رئيس النادي المفروض الهلال ينسحب إلى يوم يبعثون.. حتى يصح الصحيح..

إن كنتم يا ادارة نادي الهلال واثقون انكم سوف تتراجعون بهذه السهولة وبتلك البراءة التي يفتقدها هذه الايام اطفال هذا الزمن.. ما هذا العبث والغباء الاداري؟؟

الشيء الوحيد المفروض يتعمل لحل المشكلة الغاء الموسم الرياضي.. واعتماد الامل مشاركاً في الممتاز.. حتى لو ادت هذه النتيجة لعدم مشاركة الاندية في البطولة الافريقية

[اب جاكوما]

#1375365 [الخنجر]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 05:26 PM
الجمعية العمومية اعتقد انها زادت طين الظلم بلة واذا قبل الهلال بنتائج هذه الجودية سيكون فقد البطولة وهيبتوا بل لا يعد من حراس وحماة القانون ، هذه الجمعية(الجودية)فقد كانت تبحث عن مخرج للاتحاد وليس تطبيقا للقانون فاذا اعتمدت صحة وجود واستمرارية لجنة الاستئنافات فكان من الاجدى الابقاء على قراراتها

[الخنجر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة