الأخبار
أخبار إقليمية
الهلال يتهم الاتحاد السوداني بنقض الاتفاق
الهلال يتهم الاتحاد السوداني بنقض الاتفاق
الهلال يتهم الاتحاد السوداني بنقض الاتفاق


11-25-2015 08:41 PM
كووورة - نادر حلفاوي


اتهم رئيس نادي الهلال السوداني اشرف الكاردينال، الاتحاد السوداني لكرة القدم، وجمعيته العمومية بنقض الاتفاق الذي تم داخل قبة البرلمان بين أطراف الأزمة للخروج من أزمة الموسم الكروي، ووصف القرارات التي أصدرتها الجمعية العمومية بالخيانة ومؤامرة وغدر لما تم بينهم.

وأكد رئيس نادي الهلال في بيانه الذي أصدره الأربعاء في أول رد فعل رسمي لقرارات الجمعية العمومية مواصلة المعركة مع الاتحاد السوداني واصطحاب قرار الانسحاب حتى في الموسم الجديد".

وقال الكاردينال في بيانه: "تعودت أن أملككم الحقائق بكل تجرد وشفافية وصدق منذ تشريفي برئاسة نادي الهلال العظيم انطلاقا من عهود تواثقنا عليها في الجمعية العمومية التي كلفتني بإدارة العمل التنفيذي بنادي الهلال العظيم مرورا ببيعه الحادي والعشرون من أكتوبر الماضي التي طالبت بتطهير اتحاد الكرة من الفساد الإداري وفرض احترام عدالة المنافسة وتصحيح المسار الرياضي".

وأضاف: "وعليه وبعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التفاكرية بيننا في الهلال والاتحاد السوداني لكرة القدم وبمشاركة وبمبادرة من الدولة متمثلة في البروفسير إبراهيم احمد عمر رئيس البرلمان وبحضور وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر جالكوما واليسع صديق وزير الشباب والرياضة الولائي و طارق حمزة أمين أمانة الشباب والرياضة بالمؤتمر الوطني ووكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي الدكتور نجم الدين المرضي.. تم التوافق والاتفاق علي عدد من النقاط التي نالت رضاء وموافقة كل الأطراف والتي تضمنت حلا نهائيا للأزمة المستفحلة بالإبقاء علي نادي الأمل في الممتاز وحل لجنه الاستئنافات وإلغاء عقوبتي الهلال ورئيسه وإعادة ختام الدوري الممتاز ومباراة التتويج بين الهلال والمريخ قبل بداية الموسم الرياضي الجديد".

وقال: "لقد شهدت هذه الجلسات حضور أسامة ونسي رئيس نادي المريخ ومجدي شمس الدين سكرتير اتحاد الكره ومحمد الشيخ مدني.. وتم التأمين علي الحلول المقدمة التي تواثقنا عليها واقسمنا علي تنفيذها وباركناها بالفاتحة".

وأضاف: "ولأنني تعودت أن أكون صريحا معكم لابد أن اسرد لكم كل ما تم من اتفاق بالتراضي بين كل الأطراف المتنازعة وبموافقة المريخ متمثلا في رئيسه الذي وافق أن تتم إعادة مباراة القمة في نهائي الممتاز قبل بدايه الموسم الجديد وبعد انتهاء الجمعية العمومية وتفاكرنا في موعد المباراة سويا على هامش الاجتماع وكل منا حدد موعد يتناسب ويتواءم مع فريقه قبل بداية الموسم وبعد انتهاء المعسكرات التحضيرية للفريقين مما دفع مجدي شمس الدين للتدخل والتأكيد علي برمجه المباراة فور الانتهاء من فعاليات الجمعية العمومية بموعد يناسب الطرفين عن طريق اللجنة المنظمة".

وتابع البيان: "ووعدنا مجدي شمس الدين ان يتم تمرير هذا الاتفاق عبر الجمعية العمومية للاتحاد ليستمد شرعيته القانونية ولكن للأسف الشديد تفاجأت بتنفيذ قرارين فقط من مخرجات الاتفاق الذي تم داخل قبة البرلمان مما يشير أن هناك تلاعب قد حدث وخيانة ونقض للعهود ومؤامرة وغدر لما تم الاتفاق عليه لتحويل الدفة لصالح المريخ كالعادة، بل وتجديد الثقة في قرارات لجنة الاستئنافات التي قصمت ظهر القانون في وضح النهار".

وأضاف البيان مخاطبنا شعب الهلال: "لقد بايعتموني على محاربة اتحاد الفساد بالطرق القانونية والقنوات الرسمية وصولا للفيفا والمحكمة الرياضية بلوزان وسأواصل المعركة حتى آخر رمق، ولن اسعد أولئك الذين ينتظرون استقالتي قبل إكمال الجوهرة الزرقاء ومنحكم كأس الأبطال. وعليه ابشركم بمواصلة المعركة واصطحاب قرار الانسحاب حتى في الموسم الجديد".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم، قررت اعتماد الموسم الرياضي 2015 وفق البرنامج المنفذ، المريخ بطلاً للدوري السوداني الممتاز وإلغاء مباراتي ملحق البقاء او الصعود للدوري الممتاز بين النيل شندي والأمل عطبرة، واعتمادهما في المسابقة,وألغت القرارات التي أصدرتها اللجنة المنظمة بحق نادي الهلال ورئيسه أشرف الكاردينال.


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 5603

التعليقات
#1376076 [عبدالرحيم عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 04:41 PM
أولاً قدمت كأس الدوري وكأس السودان للمريخ علي طبق من ذهب .كان يمكن أن تستمر في محاربة اتحاد الفساد وتساند الأمل العطبراوي وتلعب جميع مبارياتك ولكن الجهل مصيبة
ثانياً بعد كل هذه الزوبعةلم تستطيع أن تطرح الثقة من داخل الجمعية قي أعضاء الإتحاد وهم رموز الفساد كما تدعي ولا حتي تحل لجنة الإستئناف .
ثالثاً كيف تدعي أنك قد خرجت والهلال فائزاً في هذه المعمعه ؟؟؟؟ أنت خسرت كل شئ .

[عبدالرحيم عيسي]

#1376007 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2015 02:30 PM
دا رئيس نادى رياضى ولا كاوبوى

[احمد]

#1375996 [مسطول جدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 02:09 PM
غايتو الحصل دة في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ذكرني انتخابات البشير الدايرين يعملو عملوهو

[مسطول جدا]

#1375965 [عمر احمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 01:22 PM
لقدإتضح جليا إصرار الإتحاد علي موقفه وتطبيق القانون المخروق ، ذلك لأنه يستند علي ظهر المؤتمر الوطني والذي أباح له أن يستمر في رفضه الإنصياع لعين الحق من أجل تنصيب نادي الحكومة بالبطولة الزائفة .
نحن لانسعي وراء بطولة ولو كنا عايزين البطولة والكأس كنا لعبنا مبارة واحدة ويكون الفارق بيننا ونادي الحكومة 9نقاط وبعدها تبقت مبارتين ويمكن أن ننسب وما زلنا في الصدارة بعد خصم النقاط الستة.
لكن دفع الظلم والفساد أهم من البطولة والكأس ، وهذه أشياء لايعرفها نادي الحكومة، وسوف نصعد قضيتنا الي لوزان وهناك خلي الحكومة تجي تحلكم.
أحذر الحكومة من إثارة غضب جماهير الهلال، فهي قادرة علي إنجاز ما عجزت عنه المعارضة بكافة أحزابها.

[عمر احمد]

#1375950 [أب أحمد2]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 01:00 PM
كل الهلالاب اليوم على قلب رجل واحد!!!!!!!!!!!
أنها ثورة على كل أنواع الفساد وليس على فساد أتحاد كرة القدم فقط!!!
يسقط ..يسقط أتحاد "اللقيمات "و "الارجوزات" !!!!!!

[أب أحمد2]

#1375869 [ابو غسان]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 11:10 AM
لولا وجود هذا الرجل على راس الهلال لما فاز المريخ بكاسي السودان والممتاز لان الهلال كان مستقرا فنيا واداريا على العكس من المريخ والذي قدم مجلس ادارته استقالته والمريخ كان في امس الحاجة له ففقد الفريق الاستقرار الاداري والفني وكان بمقدور اي فريق ان يفوز عليه حتى ولو كان اهلي وفر او سيتيت اروما ولكن اهل ادارة الفريق المنافس منحوه كل شيء ففاز بكاسي الممتاز والسودان .

[ابو غسان]

#1375806 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 09:59 AM
للفرحانين بالفساد وشيل حق ومجهود فرق الممتاز بغير حق .. نقول ليهم ان الله ﻻ يحب الفاسدين ... الهلال بستمر فى نزع حقوقه بالقانون .. وانتو ابقوا فى محبة الله ليكم او كرهه اذا كنتم للفاسدين ظهيرا .. انتهى الدرس
اى انسان شارك فى الفساد او شجّع عليه حسابه سيكون عسيرا .. ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ... اها احكموا

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1375802 [badr]
4.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 09:54 AM
ياجماعه الخير اتحاد كوره القدم (المريخي) اراد ان يتوج المريخ بالدوري من خارج ارضيه الميدان بعد ان تجرع مراره الخساره المتتاليه لذلك لابد لنادي الهلال الكبيييييييييير ان يقف في وجه هذه المهازل التي لا تصحل الا في السودان انتو ليه تلو عنق الحقيقيه وتقولو نحن نتمسك بالقانون اي قانون هذا وانتم تعلمون علم اليغين ان لجنه الاستئنافات غير شرعيه بااعتراف المفوضه @ وبعد الحصل ده كلو الهلال لو لعب مباراه الختام مع المريخ يمتلك نفس الفرصه التي يمتلكها المريخ المدفوع دفعا رباعيا من الاتحاد (المريخي) لكره القدم

[badr]

#1375725 [abuzar]
2.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 08:55 AM
في حياتي ماشفتة فريق كره بيتوجوهو بكاس داخل قبة برلمان طيب على كدة كاس السودان القادم يلعبوهو فى قبة البرلمان دى مدام اصلو البرلمان اتقلب استاد

[abuzar]

#1375699 [هلالابي امدرماني من العباسية]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2015 08:36 AM
بايعتموني على محاربة الفساد ، هكذا قالها الفاسدينال .

والله أخاف على رأسي أن ينفجر مما أقرأ لهذا المأفون الذي كان كبير الحرامية ويتحدث الان عن الفساد بل وينصب نفسه قاضياومصلحا اجتماعيا لمحاربة الفساد.ياخي امشي شوف ليك بحر دار وللا بيرة دار وأتلم هناك وأبعد من هذا الكيان والصرح العظيم ولا تلوثه ففي نادي الهلال توجد صور عظماء كالطيب عبد الله رحمه الله .
أحسن شئ أن لقب دكتور لم يذكر هذه المرة والا لكانت شراييني قد انفجرت فعلا.

[هلالابي امدرماني من العباسية]

ردود على هلالابي امدرماني من العباسية
European Union [أبو السارة] 11-26-2015 10:57 AM
أنت ليس بهلالابي .


#1375679 [اصيل من البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 08:19 AM
هذا الشخص مأجور يريد أن يبعث الفوضي والانفلات الامني في الوسط الرياضي، أبعدوه عن الهلال ابعدوه الي ما كان فيه

[اصيل من البلد]

#1375639 [keemo]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 07:31 AM
راجعوا بيان كرداكير( الذى يشرب مما ينتج) قال اتفق معاهم يرفعوا منو ومن النادي والامل العقوبة ويعيدو ليهو مباراة المريخ الختامية طيب نحنا معاك وييييين القضية الأساسية انك تصحح مسار الكورة وتشيل اتحاد اللقيمات يعني كنت تفتش ليك لي مخرج بس للمشاكل الدخلت فيها ناديك كان من الأول توقف اللفه دي كلها وتلعب لعبك يعني الان لو اعادو ليك المبارة يعني شنووووو ولا شلت الكاس زاتو وين قضيتك الأساسية ههههههه (انا قلت ليكم الزول دا ابله) انا محتار هو عايز شنو؟ ومشكلتو مع المبارة النهائية والمريخ ولا مع الاتحاد ولا القصة شنو (اقسم بالله دا أسواء رئيس مره على نادي الهلال) حتى بيتكلم ما بيعرف بيقول في شنو .... فهمونا الزول دا قضيتوا مع منو ومشكلتو شنو وأنسحب لي شنو؟

[keemo]

ردود على keemo
[كما كما كمندس] 11-26-2015 02:28 PM
ههههه حلوة كرداكير دي


#1375617 [حافظ الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 04:53 AM
تستاهل يا كاردينال، بركة إيه وقسم إيه وبيعة إيه وغدر ايه، إنت جادي يا أشرف؟

خليك في علبك يا رجل والتزم، انت ما دام بتعرف سكة المحكمة الدولية ولوزان والفيفا البيخليك تقعد مع "الرصة" القلتها دي شنو؟

بالأمس وقبل اجتماع الجمعية العمومية التي آلمتك نتائجها قرأت المادة أدناه على موقع اخباري في الفيسبوك، وأعجبتني جدا لأنها تصف الان بصدق حالة صاحب البيان الذي لا يكف عن التصريح بعد أن قالت الجمعية كلمتها، وهذه هي النتيجة كما توقعها الكاتب.

لا تتحسر ايها الرجل.

وإليكم ما قرات:
**************

- تعليقا على تصريح الكاردينال بأن "تتويج الهلال سيكون من داخل الجمعية العمومية"
- قطب رياضي : رئيس نادي الهلال يستقوى على مؤسسة ويهيمن على اخرى
- تدخل رئيس المجلس الوطني يزيد من خيلاء التمرد الهلالي

إس دي نيوز، 24/11/2015

الفصل الأخير لانسحاب الهلال من البطولة
امتنع نادي الهلال عن خوض مباراة ختام الدوري الممتاز أمام فريق المريخ يوم أول أمس الأحد 22/11 في تأكيد لموقفه المعلن مسبقا بالانسحاب التام من بطولة هذا الموسم قبل 3 أسابيع من انتهاءها، وذلك بسبب رفض النادي لسياسات الاتحاد العام السوداني لكرة القدم ولجانه التابعة في شأن بطولة هذا الموسم واعتبارها غير عادلة ومنحازة بشكل مفضوح لتامين كاس البطولة لمنافسه نادي المريخ أو على الأقل المنافسة عليها بعد أن كانت البطولة أدنى لقطاف فريق الهلال، بل وفي توقيت مريح قبل ختامها.

ملخص الأزمة
وتعود الأزمة إلى قيام لجنة الاستئنافات التابعة لاتحاد الكرة بحسم مجموعة من الشكاوى المؤجلة دفعة واحدة لصالح نادي المريخ جعلته في نعيم من النقاط التي أمنت عودته لدائرة المنافسة على بطولة الممتاز، تلك البطولة التي كانت قد بدأت في الابتعاد عنه بسبب نتائجه الهزيلة طيلة الأسابيع الأربعة التي سبقت قرار اللجنة الاستئنافية. وكانت قرارات لجنة الاستئناف، من جهة اخرى، قد أبعدت فريقا مجتهدا ودفعته دفعا إلى مكابدة الهبوط من الدوري الذي كان يمثل أحد نجومه طيلة الأعوام الثلاثة الماضية وهو فريق الأمل عطبرة. وكان من نتائج ذلك انسحاب الناديان الأكثر تضررا (الهلال والأمل) من المشاركة فيما تبقى من مباريات المنافسة المعاد جدولتها.

تصريحات الكارينال
وفي تصريح صحفي في أتون الحدث نشرته صحيفة "اليوم التالي" أمس الأثنين، قال رئيس نادي الهلال اشرف سيد احمد الكاردينال إن مجلس ادارة ناديه رفض المشاركة في المبارة "حتى لا يمنح نادي المريخ كأساً لا يستحقه" مؤكداً ان ناديه سوف يحصل على حقوقه وحقوق نادي الامل عطبرة، بحسب وعد رئيس البرلمان، من داخل الجمعية العمومية للاتحاد وان تتويج فريقه سيكون من داخل تلك الجمعية" وأضاف الكاردينال بأن "فريق الامل سيُرفع عنه الظلم" وانهم "ماضون في اقتلاع الفساد من جذوره وان ثورتهم لن تهدأ إلا باقصاء كافة مظاهر الفساد" على حد وصفه.

تعليق رياضي على التصريح
حول مضمون ذلك التصريح استطلعت "إس دي نيوز" أحد الرياضيين المهتمين والمتابعين لشؤون كرة القم وتداعيات أزمة دوري سوداني في نسخة هذا العام إلا أنه فضل حجب اسمه وبعث بجزء من تعليقه عبر الايميل، قال إن التصريح الذي جاء على لسان رئيس الهلال يعتبر تصريحا غير موفقا على الاطلاق ويستدعي المساءلة لأنه لا يستصحب ولا يشير لقيمة حُكم القانون والمؤسسات الرياضية فيما يليها من مهام، بل ينحو منحى "ثوري" تجاه الأزمة ويستخدم كلمات وجمل تحمل نوعا من الافتئات والتأليب الهمجي على المؤسسات الرياضية مثل "ثورة لن تهدأ" و "إقصاء كافة مظاهر الفساد"، كما أن تصريح رئيس النادي يؤكد وبصورة يحسد عليها على قرارات مؤسسات لم تجتمع بعد، وهي مؤسسات لا تقع "بالضرورة" تحت اختصاص مجلس إدارة ناديه الذي يتحدث باسمه، ويستطرد المعلق قائلا بأنه وحتى إذا كان أقطاب من نادي الهلال أو من مجلس إدارته قد استطاعوا عمل ما يلزم من "التفاهمات" مع عضوية تلك الجمعية بما يطمئن النادي المتمرد على صدور قراراتها لتصب في مصلحته، فان هذا لا يمنح رئيس الهلال أي حق للتحدث عن قرارات يختص بها مستوى رياضي مؤسسي لا يساهم ناديه في تكوينه ولا في مداولاته إلا بقدر ما يساهم به الآخرون عبر اتحاداتهم المحلية، فلماذا إذن؟

الدور المرجو من جمعية الاتحاد العمومية
وحول دعوة الاتحاد العام لعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة الأزمة ودور الاتحاد العام ولجانه الفنية قيها، جزم المصدر بأنه لا سبيل أمام الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم سوى الالتزام بالقانون مهما كان أثر ذلك، فالعدالة في منظومة كرة القدم تكمن في جملة واحدة موجزة لا تتحمل سواها هي "تطبيق القانون" حتى ولو أدى هذا التطبيق إلى معاناة ومظلمة على طرف أو أكثر اتفق حولها الجميع، وقال إن على الجمعية العمومية أن تنتقد وأن تحدد الأخطاء التي ترى أن الاتحاد العام ولجنتيه (التنظيمية والاستئناف) قد وقعوا فيها ثلاثتهم، ولكن ينبغي عليها في الوقت ذاته أن تعي وتحترم دور المؤسسة التي فوضتها لادارة هذه المسابقة والتزاماتها المحلية والخارجية وهي مجلس ادارة الاتحاد العام وألا تعرضه للاهانة كما فعل "كرادلة" نادي الهلال، وأكد المعلق أن جملة هذه الاشياء لا يمكن ان تجد سبيلها للاعتماد او الخروج الآمن إلا من خلال مبدأ "حكم القانون" فان حادت عنه الجمعية العمومية فستكون "كمن نفض غزله بيديه" وستتسع دائرة الخرق اتساعا.

ضرورة احترام المؤسسات عند الاختلاف معها
وعاب المصدر على رئيس ناي الهلال هذه النوعية من التصريحات وقال إنها تدلل على إهانة وإضعاف ناديه للعمل المؤسسي الذي يشكو هو تضرره منه لجهة الاتحاد العام وجعلته ينادي بتمكين العدالة فيه، مضيفا أنه لا يمكن وباي حال "التماس العدالة" من خلال "الاستقواء على مؤسسة واحتواء أخرى" لدرجة تدفع برئيس النادي الذي هو طرف ثالث، للتأكيد على نتائجها المنتظرة التي تضع نادي الهلال ومصالحه "فوق" أي مصلحة، يا للعجب. واستطرد المعلق قائلا إنه إذا ما سارت الأمور على هذا النحو فلا رجاء يمكن أن يتم إحرازه لاحقا أن في شي اسمه مؤسسات رياضية، فالهلال هنا يستقوي على مؤسسة الاتحاد العام بما هو أكثر من مجرد النقد والدعوة للاصلاح ويُظهر للرأي العام الرياضي أنه "المهيمن" على إرادة الجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة يوم غد، و "هذا وضع غريب حقاً".

مناشدة
ووجه الرياضي المخضرم مناشدة لرئيس نادي الهلال ولمجلسه لان يدرك أن تلك ليست مهمته ولا مسؤوليته وأنه ولو بعزة جماهيريته لا يستطيع "تنظيف" مؤسسة لا يملك من أمره فيها إلا بقدر ما يملكه الآخرون الذين أتوا بها بطريقة يعرفها ولا اختلاف حولها، فلماذا التزيد والافتراء؟

تصريحات رئيس المجلس الوطني
وحول تصريحات رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر التي كشف عنها رئيس نادي الهلال ضمن تصريحه علق المتحدث بقوله أنها لا تقل مهانة عن تصريحات رئيس الهلال نفسه لأنها تندرج تحت مفهوم "المساومة الجاهلة" واشهار الوعد بما لا يملك والتدخل بطريقة "الانحشار" فيما لا يعنيه ولا يعني مجلسه الوطني لا من قريب ولا من بعيد مطلقا، بل أن "تحانيس" ومساومة رئيس المجلس الوطني التي ظهرت في ثنايا التصريح المؤسف كان من الواضح أنها قد ألهبت عيار ومخيلة الكاردينال وجعلته يحس أن دنيا كرة القدم السودانية لا تكون إلا وناديه في قلبها حتى ولو تمرد هذا النادي على قرارات المؤسسة المسؤولة بامتياز عن منظومة الدوري الممتاز، وهي مؤسسة لا بد أن تجد الاحترام اللائق حتى لو تسولت كل "لقيمات" السودان التي يعيّرها بها علنا ودون حياء رئيس الهلال المنفلت.

الحق طريق مشرع أمام الهلال
وفي ختام تعليقه المطول قال المصدر إن رئيس البرلمان ورئيس الهلال للأسف يتحركان ويفتيان ويتبادلان الوعود والأماني "في الفاضي" بينما ليس أمام نادي الهلال إلا أن يسعى لنيل حقوقه كل مسعى وأن يركب لها كل مركب قانوني وأن يبث حرّاه وشكواه كل مَشكَى دون ارهاب وتكبر وتحالفات لا تقرها قوانين كرة القدم في اي مستوى من مستويات عملها، وإن الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني على موعد مع التاريخ الذي يجلب لها الاحترام كمؤسسة رياضية تحترم وتعرف ماهية المؤسسات وكمرجعية لقرارات اتحادها الذي انتخبته، فإن أفلحت أفلح الحال والعكس يصدق أيضا،إذ لا فلاح بغير الالتزام بالقانون نصا وروحا دونما ضرر ودونما إضرار، و طالب المتحدث المجتمع الرياضي واعلامه وعارفيه أن ينبه ويتصدى لهذه التفلتات اللسانية التي يهرف بها قادة المؤسسات والأندية الرياضية وأن يوفر رئيس البرلمان جهده ووعوده "المخروقة" فيما يلي أعمال مؤسسته وحسب.

جدير بالذكر أن نادي الهلال لم يعبأ بتداعيات أزمة الموسم وما يمكن أن يصدر في حقه بشأنها واستمر في تجديد فريق كرة القدم باستقدامه العديد من نجوم بطولة الأندية الأبطال بصفقات ذات قيمة عالية للمشاركة في صفوفه الموسم الكروي القادم دون أن يتعرف على ما يمكن أن يُصدر في حقه من قرارات قد تنال من قيمة وجدوى ما اقدم عليه.

[حافظ الأمين]

#1375614 [Abuhamad]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 04:33 AM
فاقد تربوي صحيح ما لزوم الجمعيه العمومية اذا كان التحاد يتحكم في قرارتها المفروض المريخ يكرمك يا كردنه لانك اخترت مستشارين مريخاب أخدو مننا الدوري. اعوذ بالله

[Abuhamad]

#1375596 [NjerkissNjartaa]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 03:08 AM
ما كنت عارف انه سيلفا كير هو رئيس الهلال !!!!!
حكمه والله وحكاية

[NjerkissNjartaa]

ردود على NjerkissNjartaa
[جنكيس] 11-26-2015 08:42 AM
اها منتخب سلفاكير الجديد الحديث العمرو سنتين امس اتعادل مع منتخبك العمرو سبعين سنة فضيحة فضيحة اما بس تاني اسمع واحد سوداني يقول نحن اسسنا الاتحاد الافريقي عشان اكسر ليو سنونو ، بلا كورة بلا عفن معاكم ياخي ، الكورة في وادي وانتو بي غادي


#1375590 [خميس زكريا]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 02:19 AM
هي وينا الكورة البعملو ليها طباخة قرارات وتتداخل من البرلمان الخلاص امور الشعب كلها تمام فقط المتبقي شطحات كردنة الهلال وامل عطبره صحي اتلموا المتعوس وخايب الرجأ

[خميس زكريا]

#1375565 [siddig]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 12:33 AM
دقسوووك حلات دقسه عشان تعرف انو الفرعنه بتجيب الغبار و تستاهل يا ابو كضيمات وكل الكؤؤس اصبحت ملكنا ونتهنا بيهااااااااا

[siddig]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة