الأخبار
الملحق الرياضي
سان جيرمان يقسو على مالمو بخماسية ويحلق لدور ال16 في الأبطال..يوفنتوس يصطاد مانشستر سيتي ويحتل صدارة مجموعته بالأبطال
سان جيرمان يقسو على مالمو بخماسية ويحلق لدور ال16 في الأبطال..يوفنتوس يصطاد مانشستر سيتي ويحتل صدارة مجموعته بالأبطال



11-25-2015 11:56 PM
© رويترز

كلل المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، عودته القوية لبلاده بهدف في الشوط الثاني ليقود باريس سان جيرمان لفوز كبير على مالمو 5-صفر الأربعاء ليحجز الفريق الفرنسي مكانا له في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ومع قيادة ابراهيموفيتش (34 عاما) لسان جيرمان اليوم افتتح ادريان رابيو التسجيل للفريق الفرنسي عقب مرور ثلاث دقائق على بداية المباراة بعد أن أودع الكرة برأسه في الشباك اثر عرضية جريجوري فان دير فيل.

وضاعف انخيل دي ماريا الغلة عندما أودع الكرة شباك يوهان فيلاند بعدها بنحو 11 دقيقة بعد أن أرسل بليز ماتودي كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء مالمو.

وسجل ابراهيموفيتش بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني حيث انطلق من الناحية اليسرى قبل أن يسدد في مرمى فيلاند ليحتفل بهدوء مع زملائه.

وسنحت فرصة لمالمو لتقليص الفارق عندما عرقل مكسويل اللاعب نيكولاي ديورديتش داخل المنطقة إلا أن ماركوس روزنبرج سدد ركلة الجزاء في القائم.

وأضاف دي ماريا هدفه الثاني خلال الشوط الثاني من ضربة رأس قبل أن يتم استبداله والدفع بلوكاس الذي سجل أيضا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 82.

وغادر ابراهيموفيتش الملعب بعدها ببضع دقائق وسط تحية كبيرة من الجماهير الحاضرة في الملعب.

ويحتل سان جيرمان المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد الاسباني الذي فاز على شاختار دونيتسك الأوكراني 4-3 في لفيف اليوم.

ويتذيل مالمو الترتيب برصيد ثلاث نقاط وهو نفس رصيد شاختار.


يوفنتوس يصطاد مانشستر سيتي ويحتل صدارة مجموعته بالأبطال
25 نوفمبر 2015
كووورة - أحمد صبري


استعاد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، صدارة المجموعة الرابعة بعد الفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف دون مقابل ليحسم الفريق الايطالي تأهله لدور ال 16 قبل جولة من النهاية.

سجل هدف يوفنتوس الوحيد الكرواتي ماندزوكيتش في الدقيقة 18 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 11 نقطة فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 9 نقاط ليستمر صراعهما على صدارة المجموعة حتى الجولة المقبلة والأخيرة.

المدرب اليجري والذي اختار طريقة 3-5-2 لخوض المباراة خالف كل التوقعات التي سبقت اللقاء فيما يخص اختياره لتشكيلة الفريق فابقى على الثلاثي موراتا وكوادرادو وايفرا على مقاعد البدلاء لصالح ماندزوكيتش وليشتنشتاينر وساندرو فيما جاء باقي التشكيل متوقعاً.

اما المدرب بليجريني فابقى على نجمه رحيم سترلينج على مقاعد البدلاء ودفع بباقي نجومه فجاء الارجنتيني اجويرو في المقدمة ومن خلفه الثلاثي دي بروين ونافاس وتوريه في محاولة هجومية للحفاظ على الصدارة.

المباراة بدأت بشكل متوازن من كلا الفريقين ووضح حذر كلا منهما من الأخر فانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل بحث كل فريق عن ثغرة في دفاع الاخر تمكنه من تسجيل هدف دون ان يفتح خطوطه.

وفي الدقيقة 18 ومن هجمة مرتدة بدأها الفرنسي بوجبا أرسل البرازيلي ساندرو عرضية متقنة قابلها الكرواتي ماندزوكيتش بقدمه مسجلاً اولى اهداف المباراة وسط اعتراضات من قبل لاعبي الفريق الانجليزي مطالبين باحتساب خطأ لصالح المدافع الارجنتيني اوتاميندي لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

زاد الهدف من ثقة لاعبي يوفنتوس في ظل التشجيع الجنوني للجماهير المحتشدة في ملعب المباراة فسيطر لاعبوه على وسط الملعب ولكن ظل الفريق الانجليزي مستعداً لاستغلال اي هفوة دفاعية لادراك التعادل والعودة من جديد للمباراة.

وفي الدقيقة 28 كاد الكراوتي ان يضاعف النتيجة بعدما حول ليشتنشتاينر برأسة كرة ماركيزيو الطويلة لمنتصف منطقة الجزاء ليقابلها ماندزوكيتش بقدمة بقوة ولكن الحارس جو هارت ينجح في انقاذ الموقف.

استمرت الامور كما هو عليه محاولات من كلا الطرفين يقابلها مقاومة دفاعية اكبر وضغط دائم في كل انحاء الملعب وكاد ماركيزيو ان يهدي الفريق الانجليزي التعادل بعدما اعطى اجويرو هدية ولكن الحارس بوفون انقذ الموقفليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت.

حاول يوفنتوس تعزيز الهدف في ظل نشاط ديبالا وبوجبا الواضح فيما لم يستسلم لاعبو السيتيزين للنتيجة وسعوا بقوة لادراك التعادل ولكن النتيجة ظلت كما هي.

وفي الدقيقة 54 يجري اليجري اولى تبديلاته فيدفع بالاسباني موراتا بدلاً من الكرواتي ماندزوكيتش في محاولة لتنشيط الهجوم.

وبعدها وبأقل من دقيقة كاد البديل موراتا ان يتسبب في هدف ثان لفريقه بعدما لعب الكرة من فوق الحارس هارت ليستكمها زميله المتقدم ستورارو ولكن القائم وقف له بالمرصاد.

يرد بعدها المدرب بيليجيريني خلال 10 دقائق باجراء تبديلين بالدفع بفابيان ديلف ورحيم سترلينج في محاولة للسيطرة على وسط الملعب وتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 79 كاد الاسباني موراتا ان يسجل هدفاً مميزاً بعدما راوغ اكثر من مدافع ولكن الحارس هارت تصدى للكرة لترتد بهجمة خطيرة يهدرها رحيم سترلينج بغرابة وتشتعل الامور.

حاول الفريق الانجليزي ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة فيما اعتمد يوفنتوس على المرتدات عبر سرعة موراتا وكوادرادو وبوجبا حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف دون مقابل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 674


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة