الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز أمن البشير يداهم المنازل ويعتقل قيادات من المعارضة
جهاز أمن البشير يداهم المنازل ويعتقل قيادات من المعارضة
جهاز أمن البشير يداهم المنازل ويعتقل قيادات من المعارضة


11-25-2015 11:38 PM
الراكوبة اعتقل جهاز أمن البشير اليوم الأربعاء، 4 قيادات من أحزاب معارضة، وفق متحدث باسم قوى «الإجماع الوطني»، وقال بكري يوسف، المتحدث باسم قوى «الإجماع الوطني» إن المعتقلين هم: صديق يوسف من الحزب الشيوعي، وأزهري على، من حزب الاتحاديين الأحرار، ويحيى الحسين من حزب البعث السوداني، ومحمد ضياء من حزب البعث الأصل.

وأشار يوسف إلى أن الثلاثة تم اعتقالهم من منازلهم في العاصمة الخرطوم، فيما الأخير تم اعتقاله بالقرب من مقر الحزب في «الخرطوم2».


تصريح صحفي

قامت اﻻجهزة الأمنية مساء اليوم بإعتقال كل من
المهندس صديق يوسف رئيس اللجنة السياسية
الأستاذ يحيي الحسين
رئيس اللجنة القانونية
الأستاذ ازهري على عضو الهيئة العامة
جميع المعتقلين أعضاء في الهيئة العامة لقوي الإجماع الوطني .
تم إعتقال المذكورين من منازلهم وﻻ يعرف حتي الآن الأمكان التي نقلوا إليها ..

إن قوي الإجماع إذ تدين هذا المنهج البربري الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بإعتقال كوادر وقيادات الأحزاب السياسية ، تحمل النظام مسئولية سلامتهم وتطالب بإطﻻق سراحهم فورا

إن إستمرار نهج الإعتقاﻻت ومصادرة الحريات العامة تدلل وتأكد يوما بعد الآخر علي أن منهج النظام الديكتاتوري لن يتغير وأن سبيلة الوحيد في التعامل مع مشكﻻت البﻻد والمعارضة السلمية ﻻ يتعدي إعتماد الحلول الأمنية رغم دعوات النظام الكاذبة للحوار ، وهي دعوة لن تستطيع أن تجمل وجهه الحقيقي كنظام باطش وقاتل وﻻ يحترم الحقوق والحريات التي ضمنها دستورة

الحرية لكافة المعتقلين سياسيا
الحرية للوطن

اللجنة الإعﻻمية
قوي الإجماع الوطني
25 نوفمبر 2015



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 11330

التعليقات
#1376218 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 11:07 PM
فمن عاش في ظل أحكام أبوية ونظام قبلي هيراركي تسلطي، كما كان سائداً في ما سمي بجزيرة العرب، لا يمكن أن يعرف، أو يفهم أية قيمة أو معنى للحرية، وكل إناء بما فيه ينضح ودلت التجارب والأيام احتقارهم لأية قيمة وجمال وازدراءهم ومحاربتهم للحريات العامة على نحو تام.
فالنظرة العامة التقليدية من قبل المتدينين للديمقراطية هي أنها "بدعة" غربية كما عبر عنها أكثر من رمز ديني وهي تشبه بالكفار والعياذ بالله، وبضاعة من بضاعته المستوردة الكثيرة التي تعيش عليها دول الإيمان. وعليه فإن تلك الأطروحات الإسلامية السياسية تنطوي على عدة مفارقات، ومتناقضات لا بد من التأكيد عليها:
هذه الجماعات وأحزابها لا تؤمن بالديمقراطية وتعتبرها بدعة غربية، وسرعان ما تنقلب عليها بعد أن تتمكن من سدة القرار وتصبح أكثر استبداداً وقمعاً وشراهة للحكم من الأنظمة التي أطاحت بها، وقد عبر أكثر من رمز إسلاموي عن ذلك وفي غير مناسبة.
لا يوجد لا في التاريخ ولا في الفكر أو الإيديولوجية الدينية ما يدعو إلى الإيمان أو الاعتقاد بممارسة أي شكل من أشكال الديمقراطية. فمن يتكلم عن العصمة والنجاة والتميز والتفضيل لنفسه لا يؤمن بأي نوع من أنواع المساواة والعدالة ومبدأ تكافؤ الفرص التي تعتبر جوهر العمل والممارسة والفكر الديمقراطي بطبعته الغربية. ومن لا زال يعتقد بأنه من خير أمة أخرجت للناس، وبأن الناس درجات، والأنبياء كذلك، وأن الرجال قوامون على النساء، ويؤمن بالعبودية للرجال والنساء ولا يلغيها من دساتيره، وبفضل المؤمن على الكفر، والذكر على الأنثى، وبملك الإيمان ويسلع المرأة، فإنه أبعد ما يكون عن التفكير الديمقراطي والممارسة الديمقراطية الحرة..إلخ. وما لم يطرأ تغيير جوهري وجذري في طبيعة وبنية التفكير الديني يقطع تهائياً مع نصوص جامدة مقدسة لا تبدل ولا تتغير ولا يمكن لأحد من الاقتراب منها، فإن أي حديث عن ديمقراطية دينية هوو هم وخيال وضرب من ضروب المحال.

لا يوجد ديموقراطية-حكم الشعب-فالشعب تتشكل فئاته من السحاقيات واللواطين,وتجار المخدرات والمجرمين
والمساطيل والمهابيل والمجانين, والصالحين فيه قليل.الحكم لله أمر ان لا تعبدوا الا اياه,عدالة!!

نعم للديمقراطية والتطور وكل النظريات التى تسعد الإنسان بشكل عام . ولكن أمة مقتنعة بأن لها رصيدا كبيرا في السماء لا يلزمها لا ديمقراطية ولا تطور .

[nubi shimali]

#1376178 [Black lion]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 09:16 PM
هذا ما يسمى ب "حوار الكيزان" وليس "الطرشان"...
طالما المعارضة بتتدلع ومقضياها سياحة وحوامة،الناس دي حبت تجيكم لغاية عندكم عشان يتحاوروا معاكم،والماعاجبه يسف تراب مروي حضارة وسد...

أبقوا علي حوارتكم دي عشرة بالله..قال حيكومة وتعارض المعارضة مع نفسها.!
المره الجاية بالله عايزين فيديوهات وتسريبات ودراما كده عشان نتابع حواركم ده بمزاج أعلى من كده.

[Black lion]

#1376018 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 02:48 PM
يتواصل مسلسل انتهاك الحريات والحقوق الديمقراطية والسياسية من قبل نظام دكتاتورية الراسمالية الطفيلية، باعتقال عدد من اعضاء الهيئة العامة لقوي الاجماع الوطني،اليوم ٢٥ نوفمبر بداءت عصر اليوم باعتقال كلا من المهندس صديق يوسف : الحزب الشيوعي الاستاذ يحيي الحسين : البعث والاستاذ ازهري علي :اﻻتحاديين اﻻحرار وثلاثتهم اعضاء في الهيئة العامة لقوى اﻻجماع الوطني. . وفي الثامنه مساء اليوم تم اعتقال الاستاذ محمد ضياء الدين ،الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي عضو الهيئة العامة لقوى اﻻجماع الوطني من امام دار حق بالخرطوم ٢ التي تم حصارها بعدد من سيارات وافراد جهاز الامن ،للحيلولة دون انعقاد اجتماع الهيئة العامة هذا إلى جانب اعتقاﻻت واسعة وخاصة في الوسط في العديد من المدن
تاتي هذة الخطوة تاكيدا علي طبيعة النظام الدكتاتورية وتكشف في ذات الوقت زيف دعاوي ما يسمي بالحوار،وزيف بحث النظام المتهالك والمعزول عن الشعب وبدائله الزائفة ،للحلول للازمة الوطنية الشاملة باﻻتكاء على القوى اﻻقليمية والدولية من أجل تسوية سياسية تطيل أمد بقائه في السلطة وتكرس واقع الفساد والاستبداد. إن حزب البعث ، يندد باعتقال قيادات قوي الاجماع الوطني ،ومحاصرة دار حركة حق ،كما يدين ويندد باستمرار اعتقال وملاحقة العديد من طلاب تجمع روابط دار فور ...ويجدد دعوته لجماهير الشعب ،وقواها الحية ،لمواصلة تصعيد انتفاضتها ونضالها لالغاء القوانين المقيدة للحريات واسقاط نظام الدكتاتورية والتبعية والتخلف وتصفية ركائزه ومن اجل احلال البديل الوطني الديمقراطي التقدمي المعبر عن تطلعات أوسع الجماهير ومصالحها بارادتها الحره وتفاليد نضالها السلمي الديمقراطي .الحرية لكافة المعتقلين السياسين والنصر حليف نضال شعبنا ...
علي الريح السنهوري
أمين سر قيادة قطر السودان
لحزب البعث العربي الاشتراكي ..
٢٥/١١/٢٠١٥

[عباس محمد علي]

#1376006 [yahia kamal]
4.25/5 (3 صوت)

11-26-2015 02:26 PM
اريد ابدا بقصيدة للفقيد الشجاع البطل صدام حسين رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته
ماذاقال القائد الفارس صدام حسين .. لاتاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب . ولا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود وتبقى الكلاب كلاب ..
هذا النهج الدكتاتورى لعصابة البشير وكلاب اجهزة الامن ماهى الا كلاب مسعورة ومرتزقة وشرزمة صعاليق من ارازل لبشر
على النظام ان يبين لنا كشعب من حقه ان يعرف لماذا تم اعتقال الشرفاء الذين يمثلون القوى السياسية ومن اهم القيادات فى الهيئة العامة لقوى الاجماع الوطنى كل الوعود كانت كاذبة من حكومة المؤتمر الا وطنى حقوق انسان والحريات التى يتضمنها الدستور وتلك الحريات التى يتضمنها الدستور مايستفيد منها الا المخنس امين حسن عمر وصعاليقهم فقط ..
على حكومة المؤتمر الا وطنى اظلاق سراح المعنقلين دون تردد ويكفى ازلال للشرفاء مع العلم ان انتم من يسنحق الاعتقالات والزل والاهانة .. ماذا تريدون يا افراد المؤتمر الا وطنى ماذا ينقصكم كل ماتحتاجونه اخذتو فاتركونا فى حالنا اتركو حكومة تبنى ماهدمتو من شرف وامانة علما انكم تكابرون وتعلمون انكم غير مرغوب فيكم اطلاقا الا من قبل صعليقكم .. عليكم ان تحاسبو انفسكم قبل محاسبة الاخرين .. الشرفا يتم اعتقالهم لانهم شرفاء والمجرمين يظلو طليقين اين العدل كيف هان عليكم ان تعتقوهم وسط اهلهم وترويع اسرته بالمناسبة الشرفا اعتقلو فى منازلهم لكن انتم سوف يتم اعدامكم بيد الشعب ولا معتقل ماتدخلو وسوف يتم هذا قريبا ..
حكومة فاشلة ساقطة بلا شرف ولا كرامة ..
ارحلو يابشير وخذ كل كلابك معك واترك الاسود لانها سنظل اسود وستظل كلب انت وكلابك ولاتنسى الكلبة امين حسن عمر

[yahia kamal]

ردود على yahia kamal
[مكي] 11-26-2015 06:31 PM
و مااذا عن ديكتاتورية صدام؟


#1375951 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 01:02 PM
* ثم "يتنادون فى الناس ان هلموا للحوار و السلام"..فلا يهرع لهم إلآ كل تعيس و باطل و خائب رجاء!!
*و لشدة هلعهم و خوفهم من القادم الرهيب, يرون ان اربعة اشخاص فقط يهددون امر نظام باكمله, إستمر 26 عاما عاما فى "التأمين" و "التمكين"!!
* و لا سبيل لتحاشى المحاسبه و القصاص ابدا, هذه هى الحقيقه التى يحاول المجرمون الفاسقون تجنبها!..فصرفوا اموالا طائله على "حوار" هم اول من يدركون انه لا يفيد الوطن فى شئ!..و حتما لن ينجيهم من المصير الرهيب المنتظر, بإذن الله!
* لكن الغريق يتمسك بالقشه!..و هكذا يفعل هؤلاء المجرمين!

[Rebel]

#1375879 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 11:22 AM
لوكو الصبر

[حسن النور]

#1375842 [فدائى]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2015 10:42 AM
هكذا اثبتوا لجميع من يدعون الى الهبوط الناعم ان هذا الطريق يمكن اغلاغه فى لحظات وبهذا الاعتقال لقادتنا تقول لهم لا لشعار الهبوط الناعم تعم للقلع وتنقد الرهيفه

[فدائى]

#1375831 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 10:30 AM
يا جماعه ناس الأمن ديل ما يعتقلوا بقية المتحاورين أمين حسن عمر وإبراهيم محمود حامد وبقية العقد الفريد من منظومة الفشل الأبدي .أم أن ناس حكومة اللاإسلاميين معصومين من الخطاء .

[ابو جاكومه]

#1375827 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 10:27 AM
عشان تعرفوا حكم الأنقاذ والكيزان ما ليه أي آمان ..........

[RABSO]

#1375824 [ابو صلاح]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2015 10:23 AM
طيب ماتعتقلو الداعشى كمال عمر الذى يهدد بإرسال داعش و بوكوحرام لفرنسا و للدول الغربية !!
كمال عمر هو من يهدد نظامكم المستبد المتهالك بدعوته الدول الاوروبية بضربكم و إرسال الصواريخ لمعسكرات إرهابكم ..
قال حوار وطنى قال .

[ابو صلاح]

#1375807 [أبراهيم عثمان]
4.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 10:00 AM
هسع في لحظة نشر البيان ده بيكونو أطلقو سراحهم لأنو الحكومة تفتيحة وما بتدخل في حتة ضيقة بتاعة معتقلين سياسيين وكلام ذي ده.. الجماعة ديل بيحققوا معاهم ساعة ساعتين ويسألوهم كم سؤال عن إجتماعاتهم السرية دي ويشربوهم قهوة وشاي وبعد داك يخلوهم يوقعوا تعهدات ويطلقوا سراحهم تاني.

خايفين علي سلامتهم الشخصية في شنو؟ إنتو قايلينهم دخلوا الموساد؟

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[alazza bit wad almsaad] 11-27-2015 12:38 AM
تفتيحة زيك كده يا كوز يا أهبل // أعلم إنو الموساد أحسن كثير من أمنكم يا كوز يا فاسد يا حرامي

[ابوعديلة المندهش] 11-26-2015 03:13 PM
شاى وقهوة ؟ ما كمان أحسن لو ختموها ليهم بحجر حجرين شيشة .
ياشيخنا إنت أهبل ولا بتتهابل ؟


#1375799 [naselhalfaya]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 09:50 AM
يا أخواني الناس ديل عديل كده بعد يتلموا علي خايب الرجاء بتاع المنشية ح يرجعوا للمربع ((الأول)) النساكم ليه شنو بسم الله !!!

[naselhalfaya]

#1375791 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 09:41 AM
نعم انا استغرب لماذا يتم اعتقالهم؟...ماهو التهديد الذى يمثلونه للنظام؟... ولاشئ...سافوتة فى اضان فيل...فقوى الاجماع الوطنى تجتمع لتتفق...ثم بعد مدة تجتمع لتتفق...ثم بعد فترى اخرى تجتمع لتتفق...وهكذا اهدار للوقت فى كلام فاضى...فقد اتفقت قوى الاجماع الوطنى على اجراء حوار جاد مع البشير لانقاذ البلد وفى حالة عدم انصياعه الاحتكام للشارع...البشير رفض كل اقتراحاتهم...يعنى ما باقى ليهم الا تحريك الشارع...وقيادات هذا التجمع لن ولن تحرك الشارع...خايفة من السجن... وهذا السجن جاهم بلا نضال...قبضوهم زى الغنم

[جركان فاضى]

#1375735 [شيكان]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 09:00 AM
ان الؤتمر الوطنى لن بتغير طبعا ابدا يفتح مساحه للتعبير والتغيير ويفتح بيوت الاشباح ايضالشرفاء البلد النشوف مخرجات الحوار القربان فيها بيكون منو كمان

[شيكان]

#1375697 [علي ابوكلام]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 08:35 AM
عشان الحوار خلاص خش الحوش عشان كدا عاوزين يفرتقوهو عشان هم ما قدر كلمتهم

[علي ابوكلام]

#1375686 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 08:24 AM
قلتو لى الحوار وصل ويييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ممغوص من الكيزان]

#1375671 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 08:14 AM
محمد ضياء الدين مزكور فى الخبر ، بالأسفل تصريح صحفى لقوة الاجماع الوطنى

[سوداني]

#1375667 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 08:10 AM
هذا عمل روتيني تقوم به الدكتاتورية عقب كل تفاوض او حوار طرشان فاشل ويمتاز هذه المرة علي عنصرين : استعداد لصيف حاسم جديد يكسر عناد المعارضة ورسالة لمن (يلتون ويعجنون) في قاعة الصداقة .لا جديد يطل علي البلاد بخلاف الحرب و الخراب والفساد.

[ابراهيم مصطفى عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة