الأخبار
أخبار إقليمية
محامي المتهم بإطلاق رصاص على طبيب مستشفى بحري يطلب التسوية
محامي المتهم بإطلاق رصاص على طبيب مستشفى بحري يطلب التسوية



11-26-2015 03:38 PM
الخرطوم: مي علي آدم :
أرجأت محكمة جنايات بحري وسط برئاسة مولانا معاوية عبد القادر أمس بدء محاكمة النظامي المتهم باطلاق أعيرة نارية على طبيب داخل مستشفى بحري لجلسة الأسبوع المقبل، وذلك بناءً على الطلب الذي تقدم به ممثل الدفاع عن المتهم بإمهالة جلسة أخرى لحين الجلوس مع الشاكي في البلاغ (الطبيب وآخرون) لإجراء تسوية في القضية فيما يتعلق بالحق الخاص..

في الوقت الذي رفض فيه الشاكي (الطبيب وآخرون) التسوية وتمسكوا بحقهم في القصاص، وأرجأت المحكمة جلستها أمس لحين الرد على طلب الدفاع .. وتعود تفاصيل القضية والتي تم إرجاؤها لأكثر من «4» جلسات بسبب غياب المتهم، والذي أصدرت المحكمة أمر قبض ضده وكان النظامي المتهم جاء برفقة خاله الذي كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة إلى مستشفى حوادث بحري، وتم إخطار الطبيب الشاكي في الدعوى، وبموجب ذلك قام الطبيب بالكشف السريري على المريض وأعطائه حقنة مهدئة، وطلب من مرافقيه إجراءات بعض الفحوصات، وبعد فترة جاء المتهم إلى الطبيب وأخبره بتدهور حالة المريض وجاء الطبيب لمعاينته مرة أخرى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فقام المتهم بإطلاق أعيرة نارية على الطبيب والممرض وتقني معامل مما أدى لإصابتهم بجروح، وقام على إثرها المصابون بتدوين بلاغ ضد النظامي، وتم إسعاف المصابين، وبعد اكتمال التحريات تم إحالة ملف القضية للمحكمة للفصل فيها.

اخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2132

التعليقات
#1376493 [سمير الحسين / كســــــــــــلا]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2015 07:53 PM
كلللللللللللنا كنا قايلين ده هو الوصف الصحيح للجريمةة لكن يكفي إنه نظامي
في بلد يسوسها العسس

لعنة الله عليهم
كلاب اراذل

اولاد الأفـــــــــــــــــاعي

[سمير الحسين / كســــــــــــلا]

#1376282 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2015 08:03 AM
كنت اظن ان اطلاق الرصاص على شخص يعتبر شروع في القتل و ينبغي لمرتكب مثل هذه الجريمة ان يبقى في السجن حتى تتم محاكمته لا ان يترك حراً بل تبلغ به الجرأة ان يتخلف عن اجراءات حضور محاكمته ارجو الافادة من القانونيين و لهم الشكر.

[صادميم]

ردود على صادميم
[؟؟؟؟؟؟؟؟] 11-27-2015 09:27 PM
كلام صاح نؤيدك تماماً في ماقلت.. يجب أن يحاكم ليكون عبرة لغيره.. مع انني لست متعاطف مع الطبيب.. فرغم علمنا التام بالتقصير من بعض الاطباء.. وبأن هناك اهمال إن كانت هذه الحالة التي لم نجزم بأنها كانت نتيجة اهمال لاننا لا نلم ما قال الطبيب وما فعله؟
تاني حاجة؟ امر الموت بيد الله والايام كملت.. في ناس تتوفى قبل ان تصل للطبيب وفي العربية وهي في طريقها إلى الطبيب..

للنظامي مطلق النار: ربنا يتقبل خالك قبول حسن ويعوضه بالجنة يا الله فقدكم كبير وانت في لحظة تهور فقدت اعصابك ربنا يجيركم ويجعل هذه الحادثة عبرة لنا ولكم.

الواحد يجد نفسه في صراع بين ما فعله الطبيب وبين ما فعله النظامي؟

لكن بما اننا مع الحق؟ كان المفروض يتأخد بصورة قانونية ونظامية؟ فلو في فصل في مثل هذه القضايا بشكوى ويبت في امرها سريعاً من نقابة أو مجلس الاطباء بتحقيق حيادي لو كان الطبيب سهى أو نسى أو تخاذل أو قصر يجب أن يحاسب.. لكن معنى هذا ليس للنظام الحق في اطلاق نار ومحاولة قتل نفس أو ترويع.. فالموت مصير كل حي..

نقول هذا الكلام تعاطفاً وحقاً لأننا مررنا باطباء تعاملنا معهم ومعروفين لمعظم الناس انهم اناس في منتهى الانسانية والذوق والتواضع والادب. لا يكلون ولا يملون.. والله اناس تتضاءل امامهم وتحني لهم تواضعا وخجلاً.. وهناك ايضا نماذج لرجال الشرطة إن كانوا ضباط أو افراد ايضاً في منتهى الادب والتواضع والذوق اناس ملائكة.. فالمهنتين انسانيتين في المقام الأول والاخير.. نموذجان مكملان لبعض فغايتهم حفظ والمحافظة على الأرواح.. التحية لكل من يعمل في الحقلين من الشرفاء والاتقياء وابناء الناس والانسانية.. لكم محبتي ودمتم...

[حسن علي] 11-27-2015 08:40 PM
ان بعض الظن إثم ، أحسن الظن بالنظاميين ، ده ما كلن قاصد والرصاص زاتو فشنك والسلاح زاتو لعبة بتاعت أطفال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة