الأخبار
أخبار إقليمية
الطيب مصطفى والمزايدة بالحوار!!
الطيب مصطفى والمزايدة بالحوار!!
الطيب مصطفى والمزايدة بالحوار!!


11-26-2015 08:56 AM
حيدر احمد خيرالله


*لم نكن نتصور مهما أوتينا من خيال جامح ، أن جماعة الإسلام السياسي يمكن ان تنحدر لهذه المستويات من الخصومة كالذى يحدث بين شركاء الإنتباهة فى صراعهم الدائر منذ عامين ، والذى كتب عنه بالأمس السيد/ الطيب مصطفى تحت عنوان (الإنتباهة والعدالة العرجاء) بزفرة حرى قائلاً(لا تدهشوا للحكم الجديد الغريب الذي أعاد قضية صحيفة (الإنتباهة) إلى محكمة الموضوع لكي يبدأ المسلسل المكسيكي من جديد.. لماذا أطلب منكم ألا تدهشوا في أمر ينبغي أن يدهش ويحير الأموات في قبورهم؟!

الإجابة باختصار شديد .. لأن المناخ الذي أفرز عملية السطو على الإنتباهة لم يتغيّر ولم يتبدّل، فالقوم هم القوم والظرف السياسي هو ذات الظرف.

أوضِّح أكثر فأقول ..هل تذكرون أن الإنتباهة كانت قد أوقفت من الصدور قبل نحو سنتين واشترطت السلطات المختصة لكي تعود للصدور أن يتخلى الطيب مصطفى، صاحب الحصة الأكبر في أسهمها، عن رئاسة مجلس إدارتها؟)

*نعم نذكر ولكننا نذكر اكثر أن السطو الذى وقع على الديمقراطية كنت انت أحد أقطابه ، وبناء عليه تم السطو على وطن كامل ، فمالذى يضير إن سطا عليك إخوانك؟ وماذنبنا إذ ترعرعتم فى بيئة لاتسمي السطو سطواً إلا عندما يصل اللحم الحي فيخرج مداداً فى زفرت حرى ؟ نشكر الله الذى قيض لكم مسألة الإنتباهة لتصلوا لعلم اليقين بأن ماقمتم به فى 30يونيو 1989 كان كارثة حاقت ببلادنا ، وقتلتم فينا الدهشة ، والغريب ان تستنكر شرط تخليك عن الانتباهة لعودة صدورها ؟ فماقولك في من أحيلوا أيام التمكين للصالح العام ؟ ومن ألغيت وظائفهم وتم تشريدهم لمجرد أنهم لاعلاقة لهم بجماعة الإسلام السياسي !!فلماذا هذا التباكي على فوائض اموال سطا عليها قومك؟!

*والسيد الطيب مصطفى يمارس اعلى درجات المزايدة حين يقول :( هل علم القراء الكرام لماذا دخلنا معترك الحوار السياسي عندما دعينا إليه؟ دخلنا الحوار سعياً إلى التغيير الذي يمكن أن يعيد الحقوق، بما في ذلك الإنتباهة، إلى أهلها.

هل فهم الناس لماذا يراوح الحوار في مكانه ولا يكاد يتحرك أو لماذا يتحرك قليلاً إلى الأمام ثم ما يلبث أن ينكفئ وينكص على عقبيه؟

دخلنا الحوار حتى نقيم الحكم الراشد الذي يفصل بين السلطات وينهي أو يقضي على الفساد .. دخلناه حتى نقيم دولة العدل والقانون بعيداً عن الاستقواء بالسلطة أو بالبندقية .. دخلناه حتى يتساوى الجميع أمام القانون في نظام شورى ديمقراطي يعلي من دولة المؤسسات ويتحاكم الجميع فيه إلى الشعب وليس إلى قوة السلطة أو ثروتها.. عندما يتحقق ذلك ستعود الإنتباهة وستعود كثير من الحقوق إلى أهلها).

*الرجل يصف شركاءه باللصوص وأنهم سطوا على انتباهته ، وعندما شارك فى النظام وإستوزر فيه هل اعتذر عن تلك المشاركة؟ وهل نصح جماعته بأنهم يحتاجون للتغيير ، وببساطة يدلف للحوار على طريقة يادار مادخلك شر ، ليواصل الحديث عن دولة العدل والقانون والشورى والديمقراطية ، بالله كفى مانحن فيه من قرف !! وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

( كشف وزير مجلس الوزارء أحمد سعد، عن اتجاه للتحقيق في الشكاوى المتعلقة بالثراء الحرام والمشبوه ومراجعة قانون الثراء الحرام لسنة «1989» خلال العام المقبل.وأعلن خلال تقرير خطة قطاع الحكم والإدارة أمام البرلمان أمس، عن تفعيل القانون بالعمل في إقرارات الذمة لشاغلي المناصب الدستورية وإشاعة الطهر في الوظيفة العامة. ) ثراء يعني شنو ؟ حرام يعني شنو؟ ذمة يعني شنو؟ إشاعة الطهر فى الوظيفة العامة؟ هى كانت كيف خالية من الطهر سعادة الوزير؟ ..ام نسال طهر يعنى شنو ؟ رحم الله رئيسة وزراء بنغلاديش.. وسلام يا

الجريدة الخميس 26/11/2015

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3587

التعليقات
#1376208 [ككو حليمة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 10:34 PM
إلي المدعو حيدر احمد خير الله
بما انك قد قلت ما قلت، و توصلت لما توصلت اليه من نتائج، و بموجب إفرارات قراء الراكوبة وحضور من قرأ مقالك من حاسدين و راصدين و أمنجية، وقد نما الي علما وحدثنا من خلال تكييفنا للقانون و استنادا علي مرجعيات الحكم المرتبطة بعروة وثقي باحكام سبتمبر 1983 مقروءة بما صدر من احكام وفق هذا الحين من السياق وحتي العام 1989 ، أصدر قراري الآتي نصه
- من خلال ما كتبته في حق المكتوب عليه السيد الطيب مصطفي القاطن بمحلية امبدة والمالك لعدة مدارس أساس و استثمارات متفرقة ، يا حيدر احمد خير الله انت رجل مهرطق كونك تقدح في مثل هذه الذوات العليا و تتهمهما بما يتناسب و تبرير وجهات نظرك المتطرفة، فقد توصلنا بموجب ذلك ألا سند يدعم ما ذهبت اليه و بالتالي لا أساس لإتهاماتك من الصحة، و بما ان ذلك كذلك، أحكم عليك بالكتابة علي شوارع الظلط وجدران الوزارات بشارع النيل بمداد تستجلبه من نفسك سواء انن كان من حسابك الشخصي أو ممن ستستدينه فيما بعد و تستمر في الكتابة ذاكرا خطأك و مكفرا عن ما اقترفته من خطل لمدة ثلاثة اشهر متوالية علي ان تكون الكتابة باللون الأبيض علي الاسفلت و باللون الأصفر علي الجدران البيضاء لتكون عبرة وعظة لمن خلفك
و علي السلطات المحلية اعانة المدعو علي توفير كل سبل الكتابة بالطرق المشروعة.... اكرر بالطرق المشروعة
صدر تحتت توقيعي و ختمي في يوم الجمعة المرافق للمناحات واخضرار الغيم وفقدان الشُعاع، و علي الجهات المختصة مراعاة فارق التوقيت

[ككو حليمة]

#1376140 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 07:20 PM
لقد سكن الشعب السوداني في هذا الجحر الخرب جحر الانقاذ منذ ذلك اليوم الذي تحركت فيهو مليشياتكم ومعها شرذمة من القوات المسلحة واستولو على السلطة فعم الفساد واشتعلت الحروب والفتن ونقوليك يالطيب هذا حصاد افعالكم وجاتك في مالك ختتك فكم من الانفس هلكت ظلما وكم من الاطفال والرجال والنساء تشردو وكم اغتصبو رجالا ونساءا وكم فرو صوب دولة صهيون متخطين الرصاص وكم غرقو في المتوسط وهم متجهون لدول الكفر ..كل هذا غرسكم فذوق منه شق تمرة!!!!!!

[خليفة احمد]

#1375962 [حردان]
4.25/5 (3 صوت)

11-26-2015 01:19 PM
الطيب مصطفي ضربه اخوانه ضربا مبرحا بلجزم والنعال،كما تدين تدان،،كان متخيل نفسو خال بالجد ونسي ان الخيلان والاعمام وحتي الاخوان لا يعنون شئ في الخلافات الاسلامية من العباسيين الي العثمانيين،العم يقتل والاخ يقتل واحيانا الابناء،،عشان كدة يا الطيب احمد ربك انو بشة ما نفخك بالشطة

[حردان]

ردود على حردان
European Union [كسار الثلج] 11-26-2015 03:01 PM
صدقت يا ابن الحلال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة