الأخبار
أخبار إقليمية
السفير الروسي: شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية
السفير الروسي: شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية
السفير الروسي: شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية


11-27-2015 05:18 PM
البرلمان: سارة تاج السر
قال السفير الروسي لدى الخرطوم أمير قياس ، إن شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية، وأوضح أن سيبرينا
مسجلة وفقاً للقانون السوداني وبالتالي هي شركة سودانية وليست روسية. وقال السفير في تصريحات عقب لقاء سفراء دول الإتحاد الأوروبي بالخرطوم برئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر أمس ، »أنا كسفير لروسيا الإتحادية بالسودان لا أعلق على أمر هذه الشركة لأن العقد الذي حازت عليه للتنقيب عن الذهب أبرم بينها وبين وزارة سودانية « وأعلن قياس، عن إحتفال السودان وروسيا، بعد شهر بالعيد ال ( ٦۰ ) للعلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وموسكو ،مشيراً إلى أن البلدين يتبادلان مواقفاً ثابتة في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة وكافة المحافل الدولية. ولفت الى إن موسكو تدعم موقف السودان من أجل تسوية ديونه الخارجية، واشار إلى أن ديون روسيا على السودان أقل من ( ۱۷ ) مليون دولار وقال إنها تعتبر مسألة فنية قبل ان يصفها بالبسيطة و(الوهمية). ومن جهة أخرى وعد سفراء دول الإتحاد الأوربي بالخرطوم بعرض الصورة الحقيقية للأوضاع في السودان في بلدانهم، وفتح قنوات للتواصل بين السودان ودولهم، واكد السفراء حرصهم على توطيد علاقات الاتحاد مع السودان، فضلاً عن تعزيز عمل الدبلوماسية العامة بكل جوانبها »الرسمي والشعبي والمجتمعي « لتعزيز علاقة دول اللإتحاد مع السودان، واشار السفير الروسي أمير قياس في تصريحات بالبرلمان عقب لقاء سفراء دول ( روسيا، إيطاليا، بريطانيا، السويد، المانيا، رومانيا، هولندا، سويسرا، فرنسا، النرويج، تركيا، وسفير الإتحاد الأروبي) المعتمدين بالخرطوم برئيس البرلمان امس ، إلى أن اللقاء مكن سفراء الإتحاد الأوربي من التطرق لعدد من القضايا بما فيها دور البرلمان في تعزيز العلاقات الخارجية لجمهورية السودان لاسيما العلاقة الثنائية بين دول الإتحاد المعتمدة بالخرطوم.

الجريدة


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 7499

التعليقات
#1377059 [محمد مختار]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 10:52 PM
الحل هو تفعيل العصيان المدنى و بقاء المواطنين بمنازلهم حتى يسقط هذا النظام الضعيف المتهالك الذى سيذهب بعد ايام قليلة من بدء العصيان حيث انه أثبت و فى مرات عديدة انه نمر من ورق لا شعبية له و سيتخلى عنه الارزقية و النفعيين سريعاً .

هذا هو الحل للتخلص من نظام فاسد كذاب فاقد للشرعية , حتى نحفظ للبلاد كرامتها و مواردها و حتى تجد الاجيال القادمة بلد يفتخرون به و ليس فقط الديون الدولارية المليارية التى أتى بها النظام الحالى و دخلت جيوب منسوبيه و هتيفته .

[محمد مختار]

#1377036 [احمد البقاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 09:31 PM
شركه "سيبرينا"الروسية، شركةوهمية وهي مملكومة للرئيس البشير وبعض المقربين منه. والغرض منهاإستعادة مليارات دولاراتهم المكنوزة في البنكوك الخارجية، وخاصة التسعة (9) مليارات بتاعة الرئيس في بنوك سويسرا، بعدما فشلت كل المحولات والحيل لإستعادتها بسبب المقاطعة ...

عليه قاموا بأختراع هذه الشركةالوهمية "سيبرينا" وتباعا أخترعوا كذب أحنيطات الذهب للتغطية والتمويه على نشاط الشركة، ومع ذلك أنفضحت حيلتهم.

بنفس هذه الطريقة الحربائية (شركات أجنبية مملوكة لمتنفذين جلابة) ضاع مشروع الجزيرة العملاق، بعدما نهبوا اصوله وممتلكاته من معدات وآليات، وتمكنوا من السيطرةعلى أراضه وحوشاته وتشريد مزارعيه وعماله،وحرموا ما تبقى من مزارعين من أنسياب مياه الري وتعطيش محاصيلهم كسياسة لي زراع للتنازل عن أرضهم بعد أن يكهلوا عاتقهم بديون البنوك المتوطأة مغ المافيا.

[احمد البقاري]

#1377026 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 08:59 PM
سعادة السفير الروسى كما يقال(لعبا صاح) الرجل أوصل المعلومه التي تفيد ويبحث عنها السودانيين وبراء دولته من هكذا هرج ومرج وخمج وحديثه عن ديون وغيره حسب ما جاء في حديثه الغرض منه التغطيه على ما صرح به عن علاقة دولته بالشركه الوهميه التي حاول النظام إلصاقها بدوله بحجم روسيا الاتحاديه !! وقطع شك سفراء الدول الممثلين لدولهم بالسودان وجهوا اسئله للسفير الروسى حول هذا الموضوع فرد عليهم نافيا صحة الخبر ثم بدبلماسيه لا تخطؤها عين طيب خاطر النظام بشوية كلام لن يتحقق منه شيء وربما بسبب هذه التصرفات الحمقاء والغبيه يفقد النظام ما تبقى له من مصداقيه امام دول العالم !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1376872 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 01:39 PM
حتى ولو الشركه روسيه ليس للمواطن مصلحه فى انتاج مليار طن من الذهب طالما
محكومين من تجار الدين فافضل لنا ان يكون داخل الارض من اجل اجيالنا كما ذكر
احد الاخوه فواجب علينا نحن جيل اليوم ان نقدم للاجيال القادمه وطن سليم معافى
من اخوان ابليس وتكون فيه المواطنه اساس للحقوق والواجبات.

[cool]

#1376810 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 12:20 PM
من الافضل والاجدى للشعب السوداني ان تترك حكومة المؤتمر الوطني الذهب والبترول مخزونا في ارضه
بالتالي فان شركة سبيرنا هذه ثبت انها ليست شركة روسيه ولا غيره وبرأت روسيا نفسها مما يجري .. وطالما ان هنالك هكذا سلوك فان الاحتمال الراجح هو ان هنالك عملية فساد تحاك بامعان ومنهج تستهدف مخزون الذهب كما حدث تماما لايرادات البترول منذ ان تم تصديره في 1989م حتى 2011م حيث اذهبه الله غضبا لماتم من فساد ومفاسد نحن في غنى عن ذكر جوانبه رغما عن اننا نراه باعيينا وينكر ذلك حزب المؤتمر الوطني ذلك بكل جلافه وفظاظه ويتحدى الشعب السوداني ان يقدم دليلا على الفساد وهالشعب السوداني يرى سكان الجحور قد سكنوا القصور
اوقفوا استخراج البترول والذهب من ارض السوداني وطالما ان الشقاء والجوع والفقر والمرض لازم الشعب السوداني في كل الاحوال فالافضل ادخار المخزونات داخل الارض حتى يغير السودانيين ما بانفسهم ليغير الله حالهم من حال الى حال وحينها يمكن ان يستفيد السودانيين من كنوز ارضهم
شئ يثير الحزن والغبن والاحباط
لماذا يفعل هؤلاء ما يفعلون .. من اين اتى هؤلاء؟

[الناهه]

#1376800 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2015 12:06 PM
المعلومات التى يملكها الامريكيون عن هذه الشركه بالتأكيد اكبر من التى يملكها المدعو كارورى ..... بل وسفير روسيا
اموال هذه الشركه اموال مخدرات وتجارة سلاح ... وكل الاموال الوسخانه التى تحتاج لغسيل .
ويكى ليكس ذكرت انو البشير حول تسعه مليار دولار من اموال البترول لحسابه الشخصى والامريكان اﻵن يوقفون تحويل خمسه مليار من اموال هذه الشركه للسودان .
رئيس الشركه مواطن سودانى من اصل روسى وبدرجة مساعد رئيس جمهوريه كمان .
متى يعرف الشعب السودانى حلا لهذه الالغاز المتراكمه ومتى يتدخل البرلمان لمناقشة موضوع هذه الشركة السودانيه الاصيله ؟؟؟

[الحق ابلج]

#1376786 [omer]
4.50/5 (2 صوت)

11-28-2015 11:52 AM
د.صابون يكشف الأسرار والتفاصيل للراكوبة.. العصابه في ورطة ولن أكون كبش فداء..د.نافع اتفق معي على اعطائي أوراق دبلوماسيه - وثائق
د.صابون يكشف الأسرار والتفاصيل للراكوبة.. العصابه في ورطة ولن أكون كبش فداء..د.نافع اتفق معي على اعطائي أوراق دبلوماسيه - وثائق


فلاديمير جاكوب صاحب شركة التعدين الوهميه يحمل كارت يقول أنه مساعد البشير
08-12-2015 10:54 PM
الدكتور محمد احمد صابون مستشار وزارة التعدين المستقيل يفتح النيران في كل الاتجاهات
الجيولجيون يسافرون للخارج في سبيل السياحه ولايقدمون ورقه واحدة
عقدي كمستشار موقع من قبل الوزير ومدته غير محددة وهو أمامكم
وظفت معرفتي وعلاقاتي في سبيل وطني لكنهم لايريدون ذلك
في مقدوري أن أوقف كل الشركات من السودان وأوجهها نحو بقية دول أفريقيا..
جمعت لهم 21 شركة روسية فماذا يريدون
أعمل كمتطوع من داخل مكتبي في الجامعه ولست مغفلاً وكل شيئ يهون في سبيل شعبي ووطني
فلاديمير جاكوب محمي من داخل النظام لذلك لم يفصح حتى الان عن شريكه السوداني



حوار عبدالوهاب همت

أصبحت قضية الدكتور محمد أحمد صابون الجيولوجي السوداني الاشهر في روسيا تشغل الرأي العام السوداني, وكان الاستاذ أحمد الكاروري وزير المعادن بصدد عقد مؤتمر صحافي يوم الاحد9 أغسطس الجاري في مباني وكالة السودان للانباء(سونا) ولكن بروز استقالة د. محمد أحمد صابون المسببه والتي سرد فيها الحقائق سجل بها ضربة استباقيه , وعلى الرغم من وصول الوزير الى مباني سونا ويقال أنه تلقى اتصالا هاتفياً من القصر مما جعله يلغي المؤتمر الصحفي ويعود أدراجه ليترك للصحافيين الحق في أن يطلقوا لخيالهم عنان التفكير والاسئله الكثيرة والمعقدة, وصمت الوزير زاد الامور تعقيداً.
الجانب الروسي يقول عن الدكتور محمد أحمد صابون أنه واحد من الوجوه المشعه في سماء الجامعه خاصة في يوم الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة الصداقه(باتريس لوممبا) ولازلت صورته تزين البورد الجامعي والبروفيسور دولقينف أحد أشهر الجيوليوجيين الذين عملوا في منطقة البحر الاحمر ومنطقة الانقسنا وهو من أساتذة د. صابون , قال عن الاخير أنه واحد من أميز الطلاب الذين مروا عليه خلال مسيرته العمليه وان د. صابون هو أول أجنبي يحوز على واحدة من أرفع الجوائز العلميه في روسيا. مصدر دبلوماسي في السفارة الروسيه في الخرطوم قال دولة روسيا لن تتهاون في حماية علمائها اينما حلوا.
وللقارئ أن يتابع كيف تقيم حكومة ((الانقاذ)) العلماء وهي تشهر بهم لتمرغ بسيرتهم في الاوحال بينما دولة روسيا تقول (لن نتهاون في حماية علمائنا اينما حلوا).
الدكتور محمد احمد صابون القادم من مدينة لقاوة جنوب كردفان شخص في غاية البسطاء والتواضع , يصر على أنه لايهتم بالسياسه وقد كرس كل وقته للعلم وبعض منه لخدمة بلاده لتأتيه طعنة نجلاء تششك في مؤهلاته , وربما تلصق به تهم أخرى .
الراكوبه طرحت عليه اسئلتها فأجاب عليها جميعاً بصدر رجب.

هل هناك في السودان تكنولوجيا تحدد كميات الذهب في أعماق الارض؟
طبعا أول حاجة في الارض لابد من أخذ العينات من المربع الذي يتم فيه البحث والعينات لابد من أخذها عن طريق الحفريات وبذلك يتم تحديد الاحتياطي , ولابد من معرفة العمق , وقلنا لازم تأخذ عينات من الارض في المساحه المحددة للعمل فيها والعينات لاتكون على السطح فقط , انما يجب عمل حفريات وبد من أخذ العينات من داخل الارض على حسب البئر المحفورة , حتى نعرف العامل الاساسي بالنسبة للذهب والذي يسمي (بالقريت وهو يعني محتوى الذهب في التربه) وبعدما نعرف ذلك نقوم بعمل حسابات وهي ضرب المساحه في العمق لتعطي الحجم والحجم في الكثافه يعطي كمية التراب الموجود , تضرب في (القريت) ليعطيك كمية الذهب الموجودة في المنطقه.

وزير المعادن قال ان الشركة استطاعت ان تحدد موقعين في البحر الاحمر ونهر النيل , حسب اعتقادك على ماذا استند في حديثه هذا؟
الوزير انسان قانوني وليس جيولوجي وأنا فاهم الوزير كويس , لكن السودانيين دائما يحبون (البهرجه) وهم بدأوا يركزون على الستلايت الستلايت.. الاقمار الصناعيه.. الاقمار الصناعيه, على أساس ان كلام الاقمار الصناعيه هو الصحيح وهذا كلاك فارغ ولابد للناس من الذهاب للتأكد من الخواص الفيزيائيه للتربه وهذه الاشياء لاتكون دقيقه مالم تكن في ارض الواقع.
هل هناك جهات قالت له هذا الكلام وبدأ يردده أم أنه يقول ذلك في سبيل (تخدير الشعب)؟
هو عندو الجهه الفنيه فيها حوالي 8 الى 9 جيولوجي يجوبون معه العالم وسبق لهم وان زاروا روسيا عدة مرات.
هل هؤلاء الجيولوجيdن ليسوا بأكفاء؟
ماعندهم الخبرة يعني يبدأوا يرددوا ستلايت وقمر صناعي وواضح انهم خدعوه وانطلت عليه الخديعه وهم مروا معي هنا على الجامعات وأخذتهم الى المتاحف بتاعت الجيولوجيا.
السؤال الوزير حدد أن حجم الدهب ب64 ألف طن في حالة وجود هذه الكميه فهو قد حدد المناطق والكمية وذلك يعني أن المعلومات متوافرة أمامه من جهات موثوقه ماذا تقول تقول؟

المشكله اذا أخذت أكثر دوله تنتج ذهب في العالم هي جنوب أفريقيا والاحتياطي عندها 29 ألف طن فقط وهو أعلى انتاج في العالم , طيب انت عندك منطقتين كيف حددت حجمهم ب64 ألف طن والسؤال لازال مطروحا. وهو عمل فني بحت.
هل هم عملوا شغل فني بحت؟
لا هم لم يفعلوا ذلك.
هل يمكن ان نقول ان الجيولوجيين من حول الوزير غير مؤهلين ولايستندون الى أي اساس علمي ويبنون حسابتهم على لاشئ؟
يبنون حسابتهم على هيلمانة الاقمار الصناعيه.
مقاطعه.. من المحرر...كيف يتحدث الوزير عن ذلك اذاً؟
الوزير يتحدث على لسانهم باعتبارهم فنيين وهذه هي المشكله , أنا عملت كل حياتي في الارض منذ العام 1996 واكتشفت الفلذات النادرة في النيجر والغاز في المغرب.
الدراسات الاستكشافيه في العادة كم تأخذ من الزمن في الحقل؟.
السودانيين أعطوهم 3 سنوات وهي تعتمد على حجم المساحه صغرها أو كبرها.
في العادة كم هي المساحة التي تخصص للشركات التي تريد البحث هل هناك مساحة محددة أم أن ذلك يتم وفقاً للامزجة والاهواء للجهه المحددة؟
بالنسبة لمربعات السودان فان أقل مربع هو حوالي ألف كيلو متر.
هل هناك استاندرد عالمي؟
لايوجد استنادرد عالمي وعندنا في السودان هناك مربعات للشركات الكبيرة بحجم أكبر, أحيانا تصل الى ألفي كيلومتر مربع وهناك مساحات تخصص للمواطنين في حدود 500 كيلو الى 200 كيلو حسب طلب المواطن.
في حالة أن تذهب شركة وتريد التنقيب ماهو رأس المال الذي يجب أن تمتلكه في رصيدها؟

بالنسبة للسودان أقل مبلغ مفروض يكون 750 ألف يوروبالعمله الصعبه أو مايعادلها بالعمله السودانيه على أن تكون مودعه في حساب شركة في السودان وذلك لضمان جديتها والتزامها.

هل هذا المبلغ بالنسبة لك كشخص خبير مبلغ كافي لانجاز هذا العمل في فترة 3 سنوات وفيه
ضمانات؟
لا هم حددوا هذا المبلغ لمعرفة ما اذا كان للشركة استعداد للعمل أم لا والرصيد لابد ان يكون موجوداً
هل يفرضون على الشركات تعيين عماله وطنيه؟
هذا عمل داخلي وانت تسأل أسئله دقيقه وبالرغم من أنني كنت أعرف هذه الاشياء , لكن حكاية العماله هذه لم يتحدثوا عنها كثيراً
مقاطعة.. من المحرر هل حددوها أم لا؟
لا لم يحددوها وفي النهاية لازم تكون هناك عماله سودانيه أنا اتحدث اليك من منطلق العمل في السودان وليس من منطلق الشغل في روسيا.
الجيوليوجيون داخل الوزارة ماهو دورهم؟
منظراتيه وقاعدين.
.. مقاطعه.. من المحرر هل يذهبون الى حقول العمل أم لا؟
يقال انهم يذهبون أحياناً وأنا كل مرة في زيارتهم الى روسيا أطلب منهم أن يحضروا لنا ليقدموا محاضرات للروس حتى نتفاكر معهم وأطالبهم أن يستعرضوا بضاعتهم حتى يستطيعوا استقطاب الروس للاستثمار في السودان وأشدد عليهم بضرورة أن يعرضوا مالديهم , لكن مافي اي واحد يستطيع ان يقدم اي شئ حول مايجري في السودان, وطوال فترة الاربع أعوام التي جريت وراهم أنا من يحاول اقناع الروس وأقول لهم هناك تنقيب عشوائي وان الناس يذهبون الى الصحراء ويموتون من أجل الحصول على الذهب وأعطيهم بعض الصور للناس وكل ذلك في سبيل ان ينتبه الروس الى موضوع التنقيب في السودان وطبعا هذا كله كلام غير مسنود الى اي شئ علمي واشرح لهم ان هناك اناس يفقدون ارواحهم في الصحراء بسبب الجوع والعطش.
ألم تجد من بينهم ولا شخص واحد جاد حاول تقديم شئ؟
نعم هناك الدكتور نصرالدين النور والذي أحضره معه كتيبا صغيرا عن (البلاك ساند) الرمال السوداء على البحر الاحمر وأنبه الى أن هناك جيولوجيين ممتازين يمكن الرجوع لهم قبل اتخاذ القرارات المصيريه من أمثال الوزير السابق عبدالباقي الجيلاني وعبدالرحمن الشيخ.

هل للوزير مجلس استشاري من الجيولوجيين؟
هو لديه لجنه فنيه .
كم عددهم؟
عندو لجنه مكونه من حوالي 8 الى 9 أشخاص وأحيانا يزورون روسيا حتى عندما أتوا ألى هنا أنا أقوم بعمل جولات لهم في الجامعات والمتاحف وهم يأتون في سبيل السياحه والفسحه فقط .

وهذه الاموال هل هي من حسابهم الخاص؟

لا هي من أموال المواطن السوداني المغلوب على أمره وكان يجب استثمار هذه الاموال فيما ينفع الشعب السوداني في توفير الامصال الوقائيه للاطفال او صيانة المدارس أو في مشاريع تنقية مياه الشرب.
الا يقدمون محاضرات أو أي أوراقاً بحثيه؟

لايعملون أي شئ كما قلت لك كل الفترة التي قضيتها أنا والتي زادت على الاربعة سنوات لم يحدث شئ من هذا القبيل.
حالياً يقولون ان مدة عقدك قصيرة جدا وهناك من قال انها شهر واحد ماذا تقول؟

هم الان في مرحلة توهان ويحاولون ان يجدوا أي مخرج وأنا لاأستطيع الدخول في ضمائرهم , حتى عقدي معهم , انهم في مرحلة البحث عن المخارجة من الورطة التي دخلوا فيها, وأنا فاهم لهذه النقطة تماماً و أنا لاأحمل اي ضغينه تجاه أي شخص منهم, نحن الجيولوجيين نتربى بشكل خاص وفي كل عطلاتنا نكون مع اساتذتنا والعلاقه بين الاستاذ والطالب علاقة أخوة وزماله وليس هناك أي كبرياء زائف بيننا , هم هناك عندهم عقد وعقليات مختلفه وهم في محاولة ايجاد المبررات يتحدثون عن القروش , وأنا مافارقه معاي حتى ولو لم يدفعوا لي لكنهم أدخلوني في حته ضيقه نتيجة للاكاذيب والفضائح التي يكتبونها الان , حتى قبل يومين سألوني وأنا قلت لهم هناك اجواء مسممه وقذرة وفي مثل هذه الاجواء لايمكن للشخص ان يعمل نهائياً وأنا افضل العمل في وسط خالي من الاوساخ والمؤامرات والدسائس.
العقد الموقع من قبل الوزير مفتوح ولا يقول ان مدته شهر أو عام ماهي شروطه الاجازات البدلات وبقية المستحقات؟
لعلمك انا اقطع من اجازتي وأذهب الى العمل وكل ذلك من أجل وطني وشعبي.
هل أوقفوا راتبك أو تأخروا في الدفع لذلك أنت غاضب؟
أنا لم أتحصل على أي راتب أساساُ
مقاطعة.. من المحرر هل تعمل مجاناُ كمتطوع؟

نعم , وحتى عند مجيئهم هم يتصلون علي ويطلبون مساعدتي وأنا أقوم بذلك من منطلق وطني صرف وأساعدهم في كل صغيرة وكبيرة وهم استطاعوا أن يأخذوني بعفويتي وربما يعتبرونني مفغلاً وأنا كنت أتوقع من الجيولوجيين علاقة زمالة كالتي تربطنا مع بعض مثل علاقة الروس ولكني اتخدعت كثيراً.
المنطقة التي يتحدثون عنها الان هل تمت لها مسوحات بالاقمار الصناعيه حسب معلوماتك؟

بالنسبة للاقمار الصناعيه حتى لو أخذوها فانها لاتعطي المعلومه بهذه السهوله.
كم تكلف الخريطةالواحدة للمنطقه؟
تكلف حوالي 60 ألف دولار وأي منطقه فيها سعر حسب المساحه وانت تعمل طلباً لذلك.

غياب السفير الروسي أو من ينوب عن السفارة الروسيه في حفل التوقيع الذي حضره الرئيس
البشير الى ماذا تنسب الامر؟

أولاً السفير الروسي في سفارة روسيا بالخرطوم كان موجود في روسيا لحظة توقيع العقد مع الشركة الروسيه الوهميه ونائبه كان هناك وحسب معلوماتي فان القائم بالاعمال في السفارة الروسيه بالخرطوم غاضب غضباً شديداً على أساس ان هناك عقد رسمي ولم تتم دعوة السفارة الروسيه للحضور وهذا أمر غريب.
مقاطعة .. من المحرر الغريب يادكتور هو أن يحضر رئيس الجمهورية توقيع عقد مثل هذا سؤالي هل وصلت الرئيس معلومات كاذبه أم أنه تم اقناعه ببعض الاشياء لذلك ذهب وحضر التوقيع في القصر الجمهوري؟

بصراحة هناك سماسرة مستفيدين من هذا العمل والسؤال كيف يصل الى الرئيس مثل هذا الامر , هذا هو السؤال والمشكله هنا وأنا لاأريد ان ألقي باللوم على أحد لكن كيف وصل هذا الامر الى الرئيس ؟ هذا شغل أمنجيه.
هل تفتكر ان السماسرة من الطرفين الروسي والسوداني؟
هذا الشخص معروف ومنبوذ في روسيا وغير مرغوب فيه ولديه مشاكل كثيرة مع الشركة التي كان يعمل فيها سابقاً وطرد منها لانه يفتعل المشاكل .
هل فلاديمير جاكوب هذا جيولوجي مشهور؟

هو لاعلاقة له بالجيولوجيا انما هناك شخص جيولوجي مرافق له في حله وترحاله.
حالياً اذا تمت محاسبة للمتورطين في الامر هل يمكن أن تسحب استقالتك؟

أنا فتحت مجالات كبيرة للسودان وبصراحه ليست لدي الرغبه في العمل واليوم تحدث معي مسئول الامن في السفارة السودانيه في موسكو وقلت له مشاكلكلم هذه اذهبوا وحلوها في السودان وأنا لاأريد أن أتدخل فيها وطلبت منه عدم الاتصال بي مرة أخرى وأغلقت هاتفي.
لماذا اتصل بك؟
قال انه يريد بعض المعلومات مني وأنا قلت له أنني تقدمت باستقالتي ولاصلة لي بكم مرة أخرى مطلقاً.
أنت كمستشار لوزارة المعادن ماهي الاشياء التي وفروها لك من مكاتب ووسائل تنقل واتصالات ...الخ...؟
يضحك.. لمعلوميتك أنا أقوم بكل عملي من مكتبي في الجامعة وعندما تكون هناك مراسلات أقوم بتوصيلها الى السفارة فقط وهناك للمعلومية أشياء يستلمونها وأخرى يرفضون استلامها , لانه حالياً شغل الشركات حساس وأنا لاأريد نشره وحاليا هم يتحدثون عني كأنني صاحب مصلحة في عمل الشركات ويدعون أنهم رفضوا ادخالي في بعض الاعمال لذلك كانت ردة فعلي أن قمت بهذه الثورة واختلقتها لأثير بلبله , وفي حقيقة الامر أن غرضي هو خدمة بلادي كواطن سوداني وفي مقدوري تحويل مسار هذه الشركات الى دول أخرى في أي لحظة.
هناك تشكيكات حول انك شخص غير مؤهل؟
نعم هناك تشكيكات كثيرة بدأت تظهر حتى هناك من قال أنني لم أخلص دراستي الجامعيه وناس الجامعة سبق وان كتبوا خطاباً رسمياً للوزير أحمد الكاروري نفسه.
ترى من يفق وراء اشانة سمعتك؟
هذه عصابة الوزارة الغير مرئيه وهي الغرض منها التشكيك في كرامتي ومؤهلي لكن لااهتم بمثل هذه الترهات أعمالي كلها ملموسه ومحسوسه ولدي سجل مهني يشرفني ويشرف بلادي وشعبي.
هل الاشخاص الذين يقومون بذلك معروفين بالنسبة لك؟
أنا لااريد ذكرهم بالاسم واعرف دوفعهم وواحد من هؤلاء كان خائفاً من أخذ ملف معين منه وهو الملف الروسي وقد طمأنته وبعدها جلست اليه ووضحت له الامر وقلت له اشتغل شغلك وانا حأجيب الشركات والاهم هو أن يستفيد السودان من هذه الشركات لان هدفي هو مصلحة شعبي ووطني.
تسجيل الشركة الذي حدث في السودان بالنسبه لكم من ناحية مهنيه وقانونيه , هل التسجيل صحيح وأليس من المفترض أن يأخذ الناس خلفيه عن هذه الشركة وهل هي في الواقع أم هي وهميه والا تعتقد أن اي تشكيك يتوجب ايقاف العمل؟
أنا من هنا اراجع الشركات الروسيه والشركة التي تحدثوا عنها في السودان الان غير موجودة.
هل تعتقد ان فلاديمير جاكوب هذا هناك جهات تقف من خلفه ليقوم بهذا العمل أم أنه يتحرك لوحدة؟
يصعب على ان اجيبك على مثل هذا السؤال
شخصا دخل بهذه الطريقه هل تعتقد انه يمكن ان يدخل اطرافاً اخرى ليشتري المافيا السودانيه هل هناك تجارب سابقه في أنه عمل في غير السودان؟

المشكله الجيولوجييهن في روسيا كلهم موجودين وهناك شركة ذهب لها ليتم دعمه من جانبها وقامت هذه الشركة في الاتصال بي وهي من الشركات الكبيرة وأنا عندما ذهبت اليهم اخذت معي رئيس الشعبه في الجامعة وقابلناهم وكانت المفاجأة أن استخرجوا لنا كارت مكتوب عليه ان أن فيلادمير جاكوب هو مساعد للرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير وانا احتفظ بكل هذه الاشياء

وماذا فعلت؟
انطرح في رأسي سؤال فقلت لهم؟
مقاطعة .. من المحرر ماذا قلت لهم؟
ذكرت لهم أني محمد أحمد صابون هل في مقدوري ان اكون مساعداً للرئيس الروسي بوتين وهل يمكن ان يحدث ذلك على الرغم من انني احمل جوازاً روسياً , لكن جاكوب لايحمل اي جواز سوداني ليكون مساعداً للرئيس عمر البشير , هذا الكارت الان موجود وأحتفظ به للوقت المناسب وهذه هي الحقيقه والشركات كثيراً ماتدير ظهرها لمثل هذه القضايا الصغيرة . لذلك انا مستمتع بحياتي بعيداً عن الاكاذيب وبعيداً عن أكل أموال الناس بالباطل كما رباني أبويا وانا أمثل اخلاقهم البسيطة السامقه وأنا ذلك العبد الفقير ابن الفير شعاري في الحياة هو مارضعته من ثدي أمي أن أعيش شريفاً قنوعاً.
هناك زيارات تتم الى روسيا بشكل مستمر وقد سبق للدكتور نافع ان زار روسيا حينها هل كنت تقوم بنفس هذا العمل؟
نعم ظللت اساعد كل الوفود السودانيه التي تحضر الى هنا وذلك لتسهيل اجراءات عملهم
مقاطعه.. هل حققت هذه الزيارات النجاحات المرجوة؟
المحزن أن كل شئ ينتهي عقب نهاية الزيارة وليس في مقدور أحد أن يتابع وبصراحه انا الشخص الوحيد الذي في مقدوره المتابعه..
مقاطعة.. من المحرر اذاً هل تحدثت الى المسئولين السودانيين انك ترغب في عمل شئ لبلادك وماهي ردة فعلهم؟
أنا كنت قد تحدثت الى الدكتور نافع طالباً منه تقديم مساعدات لي لتسهل اتصالاتي فأنا هنا معروف كأستاذ جامعي.
ماذا طلبت اذاً لتسهيل عملك؟
طلبت منهم أن يعطوني أوراق دبلوماسيه من الخارجيه حتى استطيع ان اخاطب كل الجهات التي طلبوا مني المتابعة معها هنا في روسيا.
وماهي اجابتهم ومن وعدك بالتحديد؟
أنا تحدثت الى الدكتور نافع علي نافع قال أنه أوصىوزير الخارجيه علي كرتي وقد وعدوني خيراً وأنا في أول زيارة لدكتور نافع جمعت له عدد كبير من الشركات الكبرى وقد شكرني الرجل أمام جمهور الجاليه السودانيه , وفي تلك الزيارة وقعوا على العديد من مذكرات التفاهم.
الوزير أحمد الكاروري هل اتصل بك بعد هذه الاحداث؟
لا لم يتصل بي نهائياً
ماهي رسالتك للوزير الكاروي وللرئيس عمر البشير حول أنشطة هذه الشركة المشبوهه.
بالنسبة للرئيس أنا قلت ربما الذين من حوله هم الذين قاموا بتوريطه وكذلك الوزير الكاروري بنفس المستوى والان الفساد تفشى في السودان بشكل لايصدق ويمكن أن يحاربونه اذا ارادوا لكني لااعرف كيق يمكن ان يحارب. وهو شخص شهم لكن ربما تم توريطه من المجموعه التي من حوله وعليه أن يكون حاسماً في مواقفه ومتابعة قراراته التي يصدرها حتى لايتورط في مثل هذا الامر ومن خلال تجاربي الشخصيه فان كل الاشياء التي تستحق المتابعه أوكل أمرها للسفير نادر يوسف الطيب والذي لم يقم بمخاطبتي نهائيا وقد قام بركن كل الاوراق التي بطرفه , حتى الوزير يلاحقهم بضرورة اتخاذ القرارات ولاتتم لها المتابعه






http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-205029.htm

[omer]

#1376691 [Lila Farah]
4.50/5 (3 صوت)

11-28-2015 08:46 AM
أها يالمحاميين !!!!!!!!
أها يالقانونيين!!!!!!!!

قاعدين تقروا وفاتحين خشومكم من الدهشه .!!!!!!
ماتقوموا تفتحوا بلاغات والا تعملوا اى شىء السرقه والنصب والاحتيال والبينات
قدامكم ياها دى دا بالاضافة لتصريح سفير روسيا الذى أنكر فيه ان هذه الشركه
روسيه .!!!!!!!! تاني دايرين شنو ؟!!!!!!!!

طبعا هايجي محامي كوز ناطي يقوليك اتو ماتفهموا كلام السفير كويس وبعدين تتفاصحوا وتتفذلكوا.....السفير قال بانو سيرينا دى مسجله وفقا للقانون
السوداني وبالتالي فهي سودانيه.

أها حمار زى ده نقول ليهو شنو ؟!!!!!

حسبي الله ونعم الوكيل في الرئيس الحرامي والذى لايزال ارهابيا مطلوب القبض عليه.

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[هشام علي] 11-28-2015 10:58 AM
هانت باقي اربعه سنوات وبنسلموا لي اوكامبوا / فساد وفجور


#1376672 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 07:41 AM
ى جماعه انتم عقولكم صغيه مالكم تصريح السفير الروسى بان الشركه سودانيه وليس روسيه لتفادى العقوبات الامريكيه على الشركه يعنى امريكا لاتسطيع فرض عقوبات عليها

[سودانى]

ردود على سودانى
[جلباق] 11-28-2015 10:58 AM
العقوبات الأمريكية دي طيب ليه ما طبقوها علي الشركةالفرنسية الشغالة في منجم أرياب ؟ ياخي قوم لف يا جدادة


#1376669 [وطن الجدود]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 07:36 AM
أنهم يمكرون علي شعبنا الأبي الذي يعرف كل ما جري وكل مايجري..ولكن الله خير الماكرين...(نسأل الله ان يفضحهم علي رؤس الأشهاد وان يجعل بأسهم بينهم شديد...اميييين)

[وطن الجدود]

#1376666 [صادميم]
4.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 07:25 AM
شركة سيبرينا ليست روسية و طالما البشير حضر توقيع العقد معها فلا اشك انه قد يكون احد ملاكها مع بقية الاسرة الحاكمة الحوشبانقية واسم الشركة مشتق من كلمة سير بينا يالبشير وتمت الدغمسة لاخفاء دور البشير يعني تفتكروا آل البشير يخلوكم تخموا في الذهب ساكت

[صادميم]

#1376657 [rashid]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 06:55 AM
اها روسيا قالت ليكم دي عواستكم براكم عليكم الله ورونا ااشركة دي حقت منو فيكم وبعدين معاكم البترول ماكفاكم ارحموا بقي كغاكم

[rashid]

#1376640 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 05:27 AM
عبدالرحيم خلف الشركة من كلماته وألحانه

[fatmon]

#1376593 [أبراهيم عثمان]
4.50/5 (4 صوت)

11-28-2015 12:36 AM
بعد التوقيع علي الإتفاقية قبل شهور في واحد صحفي سأل وزير المعادن قال ليهو: لماذا لم يحضر السفير الروسي مراسم توقيع الإتفاقية؟؟ فالوزير قال ليهو: الاتفاقية لا علاقة لها بروسيا وشركة سيبرينا هي شركة سودانية 100% ومسجلة بقانون الشركات السودانية وليس قانون الإستثمار الأجنبي.

يعني تصريح السفير الروسي الان ده ما عندو علاقة ولا مناسبة أصلاً لكن نحن السودانيين نسايين وزولكم المستشار صابون لخبط ليكم حساباتهم كلها.

وبعدين أنتو مالكم ومال التفاصيل يا ناس؟ قالو ليكم الاتفاق سري لأنو أمريكا مفنقلة عيونها علينا وما دايرانا ناكل عيش... يعني نحن كشعب ما يخصنا سواء كان اتفاق مع حكومة روسيا أو مع مافيا روسية أو حرامية بنغلاديشيين. المهم أنو عندهم الامكانيات الفنية وحيطلعو لينا أطنان الذهب القاعدة تحت أرضنا دي مليون سنة ما جايبين خبرها.. وبالمناسبة الحكومة مفتحة ومافي مافيا أو جن أحمر بيقدر يأكل حقها يعني بتعرف تلعب بالبيضة والحجر كويييس جداً وحتي أمريكا محاصرانا 20 سنة ومستغربة السودانيين ديل عايشين كيف؟!!!!

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[يا بلدي ضيعوك] 11-28-2015 07:52 AM
هذه النظام التعيس لا مستقبل مرجو منه وكلام شركة %100% ولا 0% لا يعني غير أن حكومة الحرامية هي حكومة حرامية 100% من أين لشركة سودانية المعدات التقنية والامكانات العلمية والخبراء والعلماء فتصريحاتهم الغبية تؤكد أنهم أغبياء في كيفية إخفاء فسادهم واطنان الذهب يا ابراهيم تشمها قدحا وسيل اللعاب وفتح الشهية تبقى في الاذهان مثل الشايلة السقا وعطشانة... هل ذاق الشعب السوداني طعم بترول ولا طعم قصب السكر ناهيك عن السكر ...سألت نفسك ليه؟؟؟.......... طالما الفساد موجود لا تتكلموا في الزراعة ولا في ....البترول ولا في الذهب ولا تأملوا في التنمية... فقط همكم وفعلكم الحقيقي الثورة لازالة الفساد ونظام الفساد....سئمنا تصريحاتهم وأكاذيبهم واصابنا الملل عندما نشاهد وجهوهم الكالحة.

[fatmon] 11-28-2015 05:17 AM
يا مسكين الترابه في خشمك كان راجي شركة جربوعة زي دي تقدر تطلع شيء وحتى لو دفعوا للتنقيب وطبعا مال الشعب وطلع دهب يا شاطر ما حينولك لا إنت ولا غيرك والدليل البترول حقه كله في بطون السحت فما توهم نفسك وتنتظر السراب


#1376568 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2015 11:17 PM
لقد وعد الكاروري بأنه سيحكم علي نفسه بالاعدام ،فكل الشعب ينتظر. متي سيكون الاعدام؟ اريد ان ابعث دعوه خاصه للدكتور صابون للحضور.

[taluba]

#1376561 [ALWATANI]
5.00/5 (2 صوت)

11-27-2015 11:03 PM
الكارورى ان الشركةالروسية العامله فى مجال تعدين الذهب تحاول ان تحول قرضا بمبلغ 5 مليار دولار الدولار

كيف يصلى خلفة "من غشنا ليس منا"

[ALWATANI]

#1376546 [عمار محمود]
5.00/5 (2 صوت)

11-27-2015 10:30 PM
و هل فى مذلة و هوان و عدم إحترام أكتر من ان يعرف المواطن السودانى أخبار بلده من الاجانب الاغراب فى حين يراوغ و يكذب و يخادع مسئولى البلد و يرفضون مد المواطن بالحقائق عن ما يجرى فى بلده ؟؟

لقد بلغ السيل الزُوبى يا شعب السودان و يا معارضة , قومو لثورتكم فى إزاحة العصابة الحاكمة التى تمادت فى غطرستها و فى خداعها .

[عمار محمود]

#1376541 [محمد حمزة]
5.00/5 (3 صوت)

11-27-2015 10:14 PM
كلام السفير الروسى دة كلام خطير جداً يجب ان لا يمر مرور الكرام .
إنه يوضح كمية الكذب و الخداع من اعلى المستويات فى البلد و فى رئاسة الجمهورية التى أشرفت على إمضاء الإتفاق مع شركة روسية لا وجود لها .
و هل فى نصب و إحتيال و بيع وهم أكثر من ذلك ؟؟

و بما ان وزير العدل عوض الحسن النور قد بدأ بتقصى قضايا الفساد فنرجو منه من فتح ملف إتفاقية إستخراج الذهب مع الشركة التى يقول عنها المسئولين إنها شركة روسية و السفير الروسى بالخرطوم يقول بأنها ليست روسية ..

جماعة الواتساب من اعضاء برلمان الصفقة لا خير يُرجى منهم فى المحاسبة و المسآئلة و قد رأيناهم فى مسألة شهداء سبتمبر و هذا يكفى .

الشعب يريد معرفة الحقيقة عن امواله و اموال الاجيال القادمة يا سيادة وزير العدل ...

[محمد حمزة]

ردود على محمد حمزة
[fatmon] 11-28-2015 05:21 AM
وزير العدل عوض الحسن النور لو نزيه حقيقة ما بشتغل عند سلطان جائر زوجته تكنز الذهب وتشتري العقارات وهي لا تملك مؤهل غير انها زوجة رئيس العصابة


#1376531 [محمد مختار]
5.00/5 (5 صوت)

11-27-2015 09:51 PM
أيووووويييييوووووويوووووووي ..
«سيبرينا» طلعت شركة سودانية مية المية ..

و بكرة يطلع سيدها واحد ملياردير من حوش بانقا فى كافورى من العائلة المالكة للسودان أرضاً و ذهبا ً ..

[محمد مختار]

ردود على محمد مختار
[ود الشريف] 11-28-2015 07:53 AM
وقيس علي ذلك امير قياس ليس روسي وسيرينا ليس روسية
يمكن روسيا ذاتا تكون ما روسية ,,,,,, جنس جهجهة


#1376521 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2015 09:27 PM
what is going on the earth ?

ماذا يجري تحت الارض؟

[المشروع]

#1376515 [احمد محى الدين]
5.00/5 (3 صوت)

11-27-2015 09:14 PM
يمكن بكرة نشوف العنوان التالى فى صحف الخرطوم:
عصابة مافيا الانقاذ فى شراكة ذهبية مع عصابة المافيا الروسية ..

و الآن اللعب على المكشوف و الإنتقال من غسيل الاموال و تبييضها فى الاقتصاد السودانى إلى دخول المافيا الروسية بالباب العديل للإقتصاد السودانى , و دُقى يا مزيكا ..

[احمد محى الدين]

ردود على احمد محى الدين
[fatmon] 11-28-2015 05:25 AM
أفسد رئيس وأغني رئيس الرئيس الروسي والمافيا الروسية معروفة ومشهورة ولا تخفى على احد وكذلك المافيا السودانية والأتنين مع بعض خلطة قل أن تتوافر في بلد يوفر لها المناخ الآمن وظابطين مع بعض جدا شبهينا وإتلاقينا


#1376512 [صلاح حسن]
5.00/5 (3 صوت)

11-27-2015 09:00 PM
من مقال الاستاذ مهدى زين فى الراكوبة (23/8/2015):
(في برنامج الميدان الشرقي بفضائية أم درمان ، استضاف الأستاذ عبد الباقي الظافر فى أغسطس الماضى الدكتور يوسف السماني مدير عام الأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن الذي أفاد خلال هذا اللقاء بأنَّ اتفاقهم مع شركة سيبيرين الروسية هو اتفاق سري للغاية ،) (إنتهى)
---------------
ربما يوضح كلام السفير الروسى الذى قال بأن ( شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية) ربما يوضح لماذا طلبت الشركة بأن يكون الاتفاق سري للغاية !!
الحكاية فيها ضرب صاح , لهطى بعشرات المليارات الدولارية فى عقد بين شخصية كيزانية كبيرة و بعض الروس الغير رسميين ..

[صلاح حسن]

#1376511 [خليوت بعانخى]
4.00/5 (1 صوت)

11-27-2015 08:56 PM
شفتوا قبل ايام قليلة قال الكارورى ان الشركةالروسية العامله فى مجال تعدين الذهب تحاول ان تحول قرضا بمبلغ 5 مليار دولار الدولار ينطح الدولار ولان حلم الجعان عيش يريد الكارورى ان يحلم رؤساءه ان تصلهم حوالة دولارات مرسوم عليه الدب الروسى تصلهم غدا عن طريق حوالات الصرافات وربما تجار المملة ..

[خليوت بعانخى]

#1376508 [عبر الاسير]
4.50/5 (2 صوت)

11-27-2015 08:40 PM
هههههههه ياتون بأفراد من اصحاب العيون الزرقاء بدواعي هذه شركات اجنبية ليس الا للكذب و الغش
حتى الفساد اصبح ممنهج بايهام و الكذب على الشعب السوداني المغلوب على أمره .
يا ترى من الذي يتزعم عصابة التنقيب و نهب الذهب من ناس الحكومة.

[عبر الاسير]

#1376507 [محمد حمزة]
5.00/5 (4 صوت)

11-27-2015 08:29 PM
((السفير الروسي: شركة «سيبرينا» العاملة في مجال التنقيب عن الذهب ليست روسية)) .

هاهاهاهاها ,
اخيراً الخواجة كشفكم و كشف كذبكم و خداعكم لشعب السودان الفضل ..
إنكشف الوهم و المراوغة التى كان يعمل بها النظام لخداع شعبه و إتضح ان النظام يتعامل فى موارد البلاد مع المافيا الروسية التى أنشئت فى الخرطوم قبل عدة اشهر شركة أطلقو عليها إسم «سيبرينا» التى قالو بأنها تعمل فى مجال التعدين !!

إنها قمة الفوضى و عدم المسئولية ان يرهن النظام موارد البلاد و ممتلكات الاجيال لعصابات المافيا الروسيىة سيئة الصيت لإجرامها الكبير عبر الدول ,
و بناء على إعتراف السفير الروسى بالخرطوم بأن شركة سيبرينا التى أوكل إليها إستخراج ثروات البلاد من الذهب بأنها شركة لا صلة لها بدولة روسيا الاتحادية , نطالب السيد وزير العدل بفتح تحقيق عاجل فى كل مايخص هذه العقودات ..

[محمد حمزة]

#1376505 [جديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2015 08:22 PM
هههههههه ههههه

[جديد]

#1376503 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2015 08:16 PM
لقد حسم السفير الروسي نوعيه شركه سيبرينا» ،وهذا يؤكد للشعب السوداني ان الدكتور صابون محقا في كل قاله، وهذا إن دّل إنما يدل ان هنالك رجال وطنيون حقيقه، نطلب من الله ان يحفظ الدكتور ويعود لوطنه ولإهله المتشفقون لرؤيته.

[taluba]

#1376485 [متسكع]
5.00/5 (3 صوت)

11-27-2015 07:45 PM
طيب تبقي حقت منو
ياربي تكون حقت عبدالله اريبا عفوا البشير!!!!!!؛!!!!!!!!!!!!

[متسكع]

#1376471 [حسن علي]
5.00/5 (2 صوت)

11-27-2015 07:02 PM
وانكشف المستور وطلعت سيرينا سودانية ... ها ها هااااي ،،، غايتو جنس غايتو ،، تحسبوا ذهب جري ولقيط حجار ؟

[حسن علي]

#1376464 [A. Rahman]
4.50/5 (4 صوت)

11-27-2015 06:49 PM
أها ياجماعة، شركة سفير روسيا ذات نفسه تملَص منها، فما هو الذي تخفيه الحكومة ايضاً من أمر هذه الشركة؟؟

[A. Rahman]

#1376463 [غيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2015 06:48 PM
خطوه يجب ان تكون مصحوبه بالجديه والمصداقيه والشفافيه من حكومه السودان , وذلك فى سبيل فك الاختناق الذى يعيشه الشغب السودانى نتيجه اللعب بالحبال وقطع اكثرها . وفى سبيل مصلحه السودان نرى اهميه قصوى فى التطبيع مع اسرائيل لانها صاحبه القدح المعلى فى العلاقات الاروبيه والامريكيه , وينبغى ان نكون اكثر عقلانيه فى هذا الجانب , لان الامر كله مصالح متبادله وكثير من الدول العربيه على علاقه مصالح مع دوله اسرائيل . ونحن لسنا عربا اكثر من الاردن سلاله البيت الهاشمى حيث يرفرف علم تل ابيب فى قلب العاصمه الاردنيه .

[غيد الله]

#1376458 [Khalid Abdalla Ragab]
4.50/5 (2 صوت)

11-27-2015 06:22 PM
Everyday we discover that this Tyrant Regime is nothing but a group of thieves and liars. They said a Russian Company and the Russian Embassy proved that it was not and it was registered in the Sudan! Who is the owner? May be ElBashir, Bakri, ElTurabi or any one from their Gang or relatives! Yomhill wa la yahmill

[Khalid Abdalla Ragab]

#1376449 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2015 05:42 PM
دى كلها مجرد علاقات عامة وليس أكثر لأن الإتحاد الأوروبى كانت أول جهة تعلن عن عدم إعترافها بالانتخابات الماضية التى أتت بهذا البرلمان فكيف سيسعى السفراء لتعزيز العلاقات الخارجية للسودان مع دول الإتحاد الأوروبى؟ كما أن أوروبا لا تخرج عن خط السياسة الأمريكية والدليل تغريم الأمريكان للبنك الفرنسى مبلغ 9 مليار دولار لتعاملها مع السودان وإيران.

[فارس]

#1376446 [abushihab]
4.50/5 (2 صوت)

11-27-2015 05:41 PM
واخيرا حصحص الحق اها يا الكاروري نصبت علي رئيس الجمهورية ليشهد التوقيع, يا تري ماذا هو فاعل بك؟ غايتو دا لوكان ايام نميري كان علقك من كرعيك. والجايات روابح.

[abushihab]

ردود على abushihab
[abushihab] 11-28-2015 08:43 PM
مين؟ يا خي دا اهبل.

[عبد الرحيم خلف] 11-27-2015 11:54 PM
هل تعتقد ان البشير لا يدري عن حقيقة الشركة؟؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة