الأخبار
الملحق الرياضي
10 صفقات ضمت بالملاليم لتصنع التاريخ وتباع بالملايين
10 صفقات ضمت بالملاليم لتصنع التاريخ وتباع بالملايين
10 صفقات ضمت بالملاليم لتصنع التاريخ وتباع بالملايين


11-27-2015 11:59 PM
كووورة - حمدان عازم
تعتبر الصفقات جزء مهما يعطي رونقا خاصة لكرة القدم، حيث تفتح صفقات انتقال اللاعبين للاندية مجالا واسعا من الحديث، مثلا عن سعر الصفقة وكيف كان اداء هذه الصفقة وكيف سيكون؟، والكثير من التساؤلات بين محبي ومتتبعي الجلد المدور.

وعلى مر تاريخ المستديرة، شهدنا على اغلى الصفقات، وعن اكثر الصفقات اثارة للجدل، وليس بالضرورة ان يكون ثمن الصفقة مرتفعا لتكون جيدة، فكم من صفقة جلبت بالملايين ولم تقدم سوى الملاليم.

وفي الحديث عن الصفقات، نشرت صحيفة "آس" الاسبانية، تقريرا عن ارخص 10 صفقات في كرة القدم، صنعت التاريخ مع الاندية التي جلبتها، حيث جاءت الاسماء كالتالي:

1- بول بوغبا



الجوهرة الفرنسية السوداء، كان واحدا من النجوم المكتشفة في صفوف مانشسر يونايتد الانجليزي، ولكن بسبب سوء العلاقة بين مدرب الشياطين في ذلك الوقت، السير أليكس فيرغسون، واللاعب، اتخذ السير احد أسوأ القرارات في تاريخه، وسمح لصاحب الـ19 عام وقتها بالرحيل بالمجان الى صفوف يوفنتوس الايطالي، ليبدع ويمتع ويحصد البطولات مع السيدة العجوز، والان تقدر قيمة اللاعب السوقية بأكثر من 55 مليون يورو.

2- دييغو فورلان



الجميع يتذكر اللاعب الاوروغواياني فورلان كأحد ابرز الاسماء التي سطعت في سماء الدوري الاسباني، ولكن اللاعب تواجد مع مانشستر يونايتد في البداية، قبل ان يبدأ في الليغا من بوابة فياريال، حيث انتقل بصفقة بلغت 3.2 مليون يورو فقط، واستمر اللاعب في صفوف الغواصات الصفراء وابدع وسجل 58 هدفا خلال 3 مواسم، لتتجه الانظار نحوه ويقرر اتلتيكو مدريد ضمه بقيمة 21 مليون يورو.

3- جيرارد بيكيه



اللاعب الاسباني، احد افضل المدافعين في اوروبا حاليا، غادر صفوف مانشستر يونايتد في عام 2008 بعمر 21 عاما، مقابل ملبغ متواضع قدره 5 مليون يورو، الى صفوف برشلونة الاسباني ليبدع ويحقق جميع البطولات مع الفريق الكتالوني.

4- راداميل فالكاو



اللاعب الكولومبي انتقل من نادي ريفر بلايت الارجنتيني الى بورتو البرتغالي بصفقة بلغت 5.5 مليون يورو، ليصنع مجده في البرتغال، حيث سجل 72 هدفا في 87 مباراة، ليضمه بعدها اتلتيكو مدريد بصفقة بلغت 40 مليون يورو.

5- جيمس رودريغيز



في عام 2010 انتقل اللاعب الكولومبي من صفوف نادي بانفيلد الارجنتيني الى صفوف بورتو البرتغالي بصفقة متواضعة وصلت الى اقل من مليون يورو وبالتحديد 7300000، وبعد تواجده لمدة 3 اعوام في البرتغال، قرر نادي الامراء موناكو الفرنسي ضمه بصفقة بلغت 45 مليون يورو، وبعدها ضمه ريال مدريد بقيمة 80 مليون يورو.

6- جاكسون مارتينيز



من الواضح ان نادي بورتو ذكي جدا في التعامل مع الصفقات، حيث يضم بأقل الاسعار ويبيع بارقام مدوية، واحد هذه الصفقات كان اللاعب الكولومبي، حيث ضمه بورتو وهو بعمر 26 عاما، من صفوف ناد مكسيكي مقابل 9 مليون يورو، وبعد ابداعه وتسجيله 92 هدفا في 133 مباراة، وقع معه اتلتيكو مدريد بصفقة بلغت 35 مليون يورو.

7- روبن فان بيرسي



اللاعب الهولندي انتقل بعمر 20 عاما الى صفوف ارسنال قادما من نادي فينورد الهولندي بصفقة بلغت 4500000 يورو، ليبدع مع المدفعجية خلال 8 سنوات ويسجل 131 هدفا في 241 لقاء، وبعدها انتقل الى الغريم مانشستر يونايتد بصفقة بلغت 30.7 مليون يورو.

8- غاريث بيل



النفاثة الويلزية، احد اخطر المهاجمين في العالم، انتقل من صفوف ساوثامبتون الانجليزي الى نظيره توتنهام بصفقة متواضعة جدا بلغت 14700000 يورو بعمر الـ18 عاما، وبعد تألقه في الملاعب الانجليزية، ضمه نادي ريال مدريد بصفقة بلغت 97 مليون يورو، حيثت يعتبر اللاعب اغلى صفقة في تاريخ المستديرة.

9- كريستيانو رونالدو



عندما كان البرتغالي بعمر 18 عاما، دفع نادي ماتشستر يونايتد مبلغ 17.5 مليون دورلا، لضم اللاعب من صفوف سبورتينغ لشبونة، رغم ان الصفقة لم تكن رخيصة وقتها، الا ان ارقامه وابداعه في الملاعب الانجليزية اكد ان كل قرش دفع له يساوي الكثير، حيث سجل مع الشياطين 118 هدفا في 291 مباراة، وفي موسم 2009 انتقل الى ريال مدريد بصفقة كبيرة وصلت الى 94 مليون يورو.

10- اندريا بيرلو



الاسطورة الايطالية، بعد ان امضي 10 سنوات رائعة مع ميلان الايطالي، حقق فيها جميع البطولات وابدع وامتع، انتقل الى صفوف يوفنتوس بالمجان، ولكن مسيرة وعطاء اللاعب لم ينتهيا، حيث حقق 4 ألقاب متتالية في الكالتشيو للسيدة العجوز ووصل الى نهائي دوري الابطال امام برشلونة في الموسم الماضي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة