الأخبار
أخبار إقليمية
الشركة الروسية ..طلعت سودانية
الشركة الروسية ..طلعت سودانية
الشركة الروسية ..طلعت سودانية


11-28-2015 12:59 PM
محمد وداعة


لاشك انها مفاجاة من العيار الثقيل ، السفير الروسي في الخرطوم السيد امير قياس ، يقول ان شركة سيبرينا هي شركة سودانية مسجلة وفق للقانون السوداني وبالتالي هي ليست روسية ، السيد السفير قال ( انا كسفير لروسيا الاتحادية لا اعلق على امر هذه الشركة لان العقد الذي حازت عليه للتنقيب عن الذهب ابرم بينها وبين وزارة سودانية ) ، وهو حديث اتى متأخراً فالضجة واالغط عن الشركة الروسية شغل كل الأوساط السودانية وتكرر التشكيك في الشركة وادارتها وعلاقتها بنافذين في الحكومة ،

هذا يعيد للأذهان تصريحات د. صلبون والتي نفى فيها وجود شركة روسية بهذا الاسم ، ويفسر صمت وفد السيد رئيس البرلمان الذي سافر الى روسيا للتاكد من الشركة الروسية وامكانياتها ومركزها المالي و القانوني ، والكل ان الوفد البرلماني برئاسة السيد رئيس البرلمان لم يدلي باي معلومات او بيانات تزيل الالتباس عن الشركة بعد زيارة روسيا ، السيد وزير المعادن دائم التصريح عن ( سيبرينا ) ملحقاً بها صفة الشركة الروسية ، كما انه اطنب في وصفها مستعرضاً امكانياتها بصفتها شركة روسية ، وهو فقط يستطيع ان يفسر تصريحاته ، الغريب ان وزير المعادن زار روسيا بهدف اجراء مباحثات مع الشركة ( الروسية ) ووسائل الاعلام كافة تناولت هذه الشركة و الحقت بها صفة الروسية وهو وضع غريب ومريب ويفتح من جديد ملف الشركة بعد اضافة مزيد من التساؤلات ،

ما الهدف من اخفاء هوية الشركة ؟ ومن هم مؤسسيها وملاكها ؟ ولماذا روسيا بالذات ؟ وما حقيقة المعلومات التي روجت لها وزارة المعادن على زعم ان ( سيبرينا ) شركة روسية وسجلت فرعها في السودان بذات الاسم ؟ وفقاً لقانون الشركات السوداني ؟ مرة اخرى السيد وزير المعادن والسادة البرلمان مطلوب منهم الكشف عن حقيقة هذه الشركة ، كيف حازت على الامتياز ؟ وهل استفادت من معلومات شركات سبقتها في هذه المربعات التي تستكشف فيها ؟ والمبالغ والرسوم التي دفعتها للوزارة ؟ مدة العقد وتفاصيله ؟ وهل هناك شروط غير معلنة ؟ السيد الوزير صرح بعد عودته من روسيا ان الشركة الروسية تواحه صعوبات في تحويل ( 5 ) مليار دولار للسودان بسبب العقوبات الامريكية وهو قول ربما يضع الوزير تحت المساءلة بسبب الادلاء بمعلومات كاذبة ، في كل الاحوال ( سيبرينا ) شركة سودانية وليست روسية وفقاً لشهادة السفير الروسي في الخرطوم ، وفي هذه الحالة فان الشركة لا تستطيع ان تتحجج بالعقوبات ووجب عليها ان تحول هذه ال ( 5 ) مليار دولار فوراً ، ما قول السيد الوزير ؟
[email protected]


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 9549

التعليقات
#1378176 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 07:31 PM
If the French Company, Eriab, worked and still working in Sudan Gold before this Tyrant Regime, where is the Gold soled by this company and why the Billions of Dollars didn't appear in the Sudan Budget during the last 26/27 years till now?? We haven't smell the petroleum we marketed and we had never seen any signs that this government had established for the sake of the Sudan and its people welfare and prosperity!? Are we going to wait for 5 years again till they sell the air of the Sudan!? Wake Up People, Wake Up. If you wait they are going to kill you, if you demonstrate and fight them few of you will lose their lives but the rest will live and sweep those trashes.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1378040 [علي الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 02:46 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نحصن بها سوداننا العطيم
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نقي بها أهلناو أموال السودان العطيم
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نمتنع بها من طلم أهالينا و سوداننا
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نتعس بها من سرق جهد السودان العطيم
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نكف بها على من أعتدى على ثروة السودان
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نضعف بها كيد من كاد شعب السودان
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نبطل بها سعي من سعى لنهب ثروة السودان
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نذل بها من تعزز على الشعب السوداني
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نهين بها من أهان الشعب السوداني
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نقصم بها من ظلم الشعب السوداني
حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم نستدفع بها من اراد الشعب السوداني بشر

[علي الله جابو]

#1377999 [ود الامير]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 01:34 PM
الكيزان لم تكفهم سرقتهم للبترول وها هم ينصبون الفخاخ لسرقة الذهب والمعادن النفيسة بمخطط دنيئ كان يمكن أن يمر كغيره، لكن الله شاء ان يطلع الشعب السوداني الغافل.
اذا كنتم قادرين على استغفال الشعب السوداني والكذب عليه يا (اسلاميين) فان هناك من (الكفار) ما لم تطاوعه نفسه على الكذب لان (كفرهم يمنعهم من الكذب) و فضحوكم جهارا نهارا ومن أعلى المنابر!

سيحاسبكم الشعب قبل أن يحاسبكم الرب، فاين المفر؟ نبا وتعسا لكم!

[ود الامير]

#1377730 [الصريح خالص]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 07:18 AM
طيب بعد اخبار امس برضو الشركة سودانية؟؟هههههههههههه..يا اخوانا ما تلعبوا بعقول البسطاء

[الصريح خالص]

#1377680 [امدرماني]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 01:43 AM
السلام عليكم
ياجماعة الموضوع دا عادي والكذب يجوز في عهد الانقاذ (الكيزان )
وبدون زعل نحن نستاهل دا كله عشان بنعين لمجموعة بتاعت حرامية بسرقو فينا ليهم 20 سنة

[امدرماني]

#1377496 [رابحة الكنانية]
4.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 06:16 PM
نخشى ان يكون وظير المعادن ظااااااتو ما عارف انو الشركة بتاعة واحد (كوز) روسي !!!

[رابحة الكنانية]

#1377425 [ABUBAKER]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2015 03:44 PM
هل لازلتم تنتظرون الشركة الروسية
رحم الله رجل عرف قدر نفسه

[ABUBAKER]

#1377413 [مراد حماد]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2015 03:14 PM
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ما معناه:
ما يزال العبد يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا
وما يزال العبد يك>ب ويتحرى الك>ب حتى يكتب عند الله ك>أبا .
وفي حديث آخر ما معناه
سئل الرسول صلعم
أو يزني المؤمن قال نعم
..........
وسئل أو يك>ب المؤمن فال لا
خموا وصروا يا حكومة المؤتمر الوطني

[مراد حماد]

#1377409 [mag]
5.00/5 (3 صوت)

11-29-2015 03:01 PM
اخبار وداد شنو ؟ ياربي تكون شركتها و ما قادرة تحول القروش من ماليزيا ؟
الموضوع يا سادة يا كرام أن المبالغ المذكورة هي عبارة عن قيمة حاوية أخري للمخدرات ويريدون عمل غسيل أموال فلذلك اعلنوا أن الشركه روسية و هي شركة وهمية لزوم الغطاء الدولي لتحويل الأموال

[mag]

ردود على mag
[abushihab] 11-29-2015 09:12 PM
والله دا افضل تفسير لما يحدث.


#1377376 [عبدالمنعم موسي]
5.00/5 (2 صوت)

11-29-2015 01:46 PM
لا اعرف ما الذي يريده الشعب السوداني من الحكومة فعمر البشير قالها لكم مرارا وتكرارا ان العايز يغير الحكومة الا بقوة السلاح وقال ليكم انا حصل كضبته عليكم ومن 1989 الي الان لم نسمع ولم نشاهد غير الكضب فهل العيب في الحكومة ولا العيب في الشعب.الشعب التونسي بسبب ابو عزيزة الذي انتحر هب وثار واقتلع نظام زين العابدين.الشعب الليبي هب وثار علي الدكتاتور الغذافي الذي حكمهم 40 سنة.الشعب المصري اقتلع نظام حسني مبارك الذي اذلهم واضطهدهم لمدة 30 سنة الشعب اليمني ثار علي عبدلله صالح فهل نحن قادرون علي تكرار ثوراتنا التي كانت اولي الثورات في العالم العربي والافريقي ضد الدكتاتورية وحكم الفرد

[عبدالمنعم موسي]

#1377343 [تور الجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2015 12:54 PM
محاسبة...و....مساءلة منو...انتم تحلمون يا سادة...كفى كلام....واعملوا أي حاجة....

[تور الجر]

#1377296 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 11:48 AM
على الشعب السوداني ان يفيق ويدرك
الشركه طلعت سودانية وليست روسيه مما يكذب تصريحات المسئولين حيث يعتبر تصريح السفير الروسي بمثابة تبرؤ مما قد يتم من فساد ومفاسد باقحام اسم روسيا ذرا للرماد على العيون
الامر خطير جدا جدا فقد تهاون السودانيين بشان البترول ولم يعلم احد منهم اين ذهبت ايرادات البترول منذ 1989م وحتى اضاعته بانفصال الجنوب 2011م وما اشبه مايجري في الذهب بالترول
على الشعب السوداني ان يفيق ويعمل على الابقاء على ثرواته في ارضها كما كانت حتى يقومبترتيب وضع سياسي يستطيع افادة الشعب السوداني بدلا من ان تضيع شمار في مرقه بمنتهى الفهلوة وامور ال3 ورقات

[الناهه]

#1377166 [الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 08:13 AM
من هو جاكوب الروسي الذي قام بتوقيع العقد نيابة عن الشركة الروسية المزعومة في احتفال القصر؟؟؟؟؟؟؟

[الباشا]

#1377077 [أجنبي]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 01:13 AM
يا جماعة الحكومة حكومتكم وأنتم شعبها إن كانت علي حق صفقوا لها وإن كانت علي خطأ فحاسبوها وبطلوا الكواريك الكثيرة !!!!!

[أجنبي]

ردود على أجنبي
[زول قرفان] 11-29-2015 01:29 PM
انت اجنبي دخلك شنو ؟

[مدحت عروة] 11-29-2015 08:28 AM
ويحاسبوها كيف بدون اطلاق الحريات السياسية والصحفية وفصل للسلطات واستقلال القضاء وحياد اجهزة الامن وتمثيل حقيقى للشعب فى البرلمان الخ الخ الخ ؟؟؟؟


#1377057 [صلاح بشرى]
5.00/5 (4 صوت)

11-28-2015 10:32 PM
الشكوى لغيــــــــــــــــــر الله مذله .

نطالب السيد وزير العدل بأن يقوم بإجراء تحقيقاً سريعاً فى هذه المسألة الهامة و العاجلة قبل ان تستفحل الامور و يصبح كل السودان مرهوناً لجهات خارجية .

[صلاح بشرى]

ردود على صلاح بشرى
[abushihab] 11-29-2015 09:16 PM
تطالب مين يا خويا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1377043 [ملاسي]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 09:44 PM
يمهل و لا يهمل .. و الله خير الماكرين ...
التاريخ يعيد نفسه بتكرار مذبحة سودانير بضلوع نافذين سودانيين تحت مسمي شركة الفيحاء ( الشريف ود بدر و آخرين ) و ارتباطها بعارف الكويتية و من ثم الاستحواذ علي 70 % من اسهم سودانير لدرجة سهولة التخلص من خط هيثرو بكل سهولة للشركة البريطانية لمنفعتهم الخاصة .

[ملاسي]

#1377021 [عمر أحمد حسن]
5.00/5 (5 صوت)

11-28-2015 08:49 PM
شيء محبط ومقرف جداً أن تخدع حكومة شعبها .. قمة الفوضى والنصب والاحتيال وعدم المسئولية..

30 يوليو 2015
بحضور رئيس الجمهورية عمر البشير وفي غياب السفارة الروسية بالخرطوم: السودان يوقع أكبر عقد في تاريخ السودان لإنتاج الذهب مع شركة روسية. وقع عن الجانب السوداني د. أحمد الكاروري وزير المعادن فيما وقع عن شركة سيبرين الروسية مديرها السيد فلاديمير جوكوف.

2 أغسطس 2015
وزير المعادن السوداني أحمد الكاروري يقول إن شركة سيبرين الروسية استطاعت بمعدات حديثة وباستخدام القمر الصناعي الروسي وبتقنيات حديثة جداً الكشف عن 46 ألف طن من تمثل كنزا في باطن الأرض بقيمة تريليون و702 مليار دولار أمريكي.

4 أغسطس 2015
وزير المعادن د .”أحمد الكاروري يؤكد أن الشركة الروسية قدمت أوراقها معززة بخطاب رسمي من وزير الاقتصاد الروسي، وأنها نالت شهادة ووساماً رفيعاً من الرئيس “بوتين”.

10 أغسطس 2015
الجيولوجي د. محمد أحمد صابون يقدم استقالته من منصبه كمستشار جيولوجي لوزارة المعادن ويشكك في الإدعاءات الحكومية وينفى وجود شركة روسية بهذا الاسم .. وبقول إن المسئولين يسافرون للخارج في سبيل السياحة ولا يقدمون ورقه واحدة ..

12 أغسطس 2015
د. صابون يقول إن فلاديمير جاكوب صاحب شركة التعدين الروسية المزعومة أعطاني كارت يقول أنه مساعد الرئيس عمر البشير، وما زلت أحتفظ بالكارت حتى الآن.
14 أغسطس 2015
وزير المعادن السوداني: لو خدعت الرئيس بكنز الذهب.. أستحق الإعدام .. (موقع النيلين)

14 أكتوبر 20145
وزير المعادن الكاروري يزور روسيا بهدف إجراء مباحثات مع الشركة الروسية.
وزير المعادن أحمد الكاروري يصرح بعد عودته من روسيا أن الشركة الروسية تواجه صعوبات في تحويل ( 5 ) مليار دولار إلى السودان بسبب العقوبات الأمريكية

18 أكتوبر 2015
نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن يترأس وفد البرلمان إلى روسيا منتصف أكتوبر للتأكد من الشركة الروسية وإمكانياتها ومركزها المالي والقانوني..

25 نوفمبر 2015
السفير الروسي في الخرطوم يقول لا توجد شركة في روسيا اسمها سيبرين.. هذه الشركة لا علاقة لها بروسيا ، بل هي شركة سودانية مسجلة وفق للقانون السوداني ..

[عمر أحمد حسن]

#1377019 [عبد الرحمن]
4.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 08:39 PM
شركة سيبيريا مملوكة لمدير التصنيع الحربى الفريق الفاسد محمد الحسن اخو الفاسد اسامة عبدالله ومعه زمرة من الضباط الفساد فى وزارة الدفاع

[عبد الرحمن]

#1377012 [محمد حمزة]
5.00/5 (4 صوت)

11-28-2015 08:15 PM
كل القصة يا استاذ محمد وداعة إن كل مسئولى النظام يكذبون فى أى حاجة يقولوها إمتهنون لغة الكذب و الخداع و المراوغة من دون أى حياء او إختشاء و من دون أى وازع أخلاقى أو دينى يردعهم عن هذه العادة السيئة التى يمارسونها .. لذلك ليس هناك أى ثقة بين الحاكم و المحكوم ,

الشاهد ان شركة "سيبرينا" التى طلعت بقدرة قادر شركة سودانية و ليست روسية ربما يملكها أحد متنفذىى الكيزان الذين يحكمون البلاد و على ما أظن فهى لا تملك 5 مليار دولار لتدينها لحكومة السودان , لكن حسب كلام الوزير الذى قال (ن الشركة الروسية تواحه صعوبات في تحويل ( 5 ) مليار دولار للسودان بسبب العقوبات الامريكية ,) ,

هذا القول لا يمكن ان يكون صادقاً و ذلك لأنه قرض بهذا الحجم الكبير لا يمكن ان توقعه وزارة حكومية , ثم ثانياً لا يوجد قرض بهذا الحجم يتم تحويله نقداً (كاش) , و هنا تأتى الريبة و الشك من كلام الوزير ..
الحكاية فيها نصب و إحتيال من جهة أو جهات نافذة فى النظام تريد إستهداف مخزون الذهب فى أرض السودان على إستعداد لفعل كل مافى وسعها من طرق ملتوية و غير قانونية ان تصل لهدفها ..

تخريمة1:
يقول د. محمد أحمد صابون الذى كان مستشاراً لوزارة التعدين و إستقال منها يقول ان (فيلادمير جاكوب رئيس الشركة الروسية الوهمية يحمل كارت مكتوب عليه أن فيلادمير جاكوب هو مساعد للرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير ..) (إنتهى) .

تخريمة2:
د. يوسف السماني مدير عام الأبحاث الجيولوجية بوزارة المعادن أفاد خلال لقاء فى اغسطس الماضى بفضائية أم درمان بأنَّ اتفاقهم مع شركة سيبيرين الروسية هو اتفاق سري للغاية ،) (إنتهى)

و المثل الشائع يقول: الخبر اليوم بفلوس , بكرة يبقى ب بلاش ..

[محمد حمزة]

#1377002 [محمد الشكري]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 07:35 PM
نسأل الله الثبات

[محمد الشكري]

#1376998 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 07:28 PM
الظاهر كيزان السودان إحتلوا روسيا كما قالوا قديما (أن روسيا قد دنا عذابها) وقد تحققت الخرافه المزعومه .

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[ابو جلنبو] 11-29-2015 11:22 AM
يعني الشركه الروسيه طلعت ماسوره هههههههههههههههههههاه

United States [ود التوم] 11-28-2015 10:22 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه دي


#1376972 [Azan Malta]
4.75/5 (3 صوت)

11-28-2015 06:16 PM
نطالب جميع دول العالم سحب جميع الجوازات والجنسيات التى منحت لهم حتى يكونو لأي صين والثورة أزفت والعقاب العادل قرب من اين اتى هولاء ومن هم يا الهى خذهم اخذ عزيز مقتدر

[Azan Malta]

#1376966 [الحازمي]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2015 05:57 PM
لو كان وزير المعادن الكذاب في أي دولة محترمة لتمت محاكمته أو اجبر على الاستقالة
و لكن نحن في دولة بني كوز
كل شئ جائز!!!
الشركة دي تتبع لكبار الحرامية
أعوذ بالله

[الحازمي]

#1376920 [SUDANESE]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 03:20 PM
هؤلاء حرامية الجبهة الوثنية......

[SUDANESE]

#1376913 [Kori Ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 03:03 PM
Perfect Prediction to idenify who are these first class world thieves and from where they really came added to what Mahmoud Mohammed Taha had stated more that tens of years back and also expressed by the famous Afror Arab Sudanese writer Al Taib Salih. These strange foreigners just came here to steal and find other ways to hide themselves with what they have had swept it from the country resources within and out of the country too. Bravo the Russian Ambassador in Sudan as what has come here in this media copied news.

[Kori Ackongue]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة