الأخبار
منوعات
6 لاعبين عرب.. لفظوا أنفاسهم الأخيرة في الملاعب
6 لاعبين عرب.. لفظوا أنفاسهم الأخيرة في الملاعب
 6 لاعبين عرب.. لفظوا أنفاسهم الأخيرة في الملاعب


11-29-2015 10:59 PM
شكلت وفاة اللاعبة المصرية الناشئة إسراء حسني بشكل مفاجئ في إحدى المباريات التدريبية مع فريقها صدمة جديدة لتضاف إلى سلسلة الوفيات الحزينة للاعبي كرة القدم في الملاعب العربية، فهي أول لاعبة رغم صغر سنها (17) عاماً، تقضي حياتها على أرضية الملعب، في الوقت الذي يشهد فيه التاريخ حدوث العديد من الحالات المشابهة على الصعيد العربي.

وكانت المصرية الناشئة إسراء حسني قضت بعد إصابتها في مباراة تدريبية جرت مباشرة عقب نهاية مباراة فريقها نادي الصيد المصري ضد فريق مركز شباب الخولي، بعد احتكاكها بإحدى زميلاتها لتسقط أرضاً قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في ظل غياب الاستعدادات الطبية والإسعافات الأولية لمثل تلك الحالات المعروفة بـ "بلع اللسان" والتي حصدت عدداً من اللاعبين العرب بنفس الظروف تقريباً، وهو أمر يتكرر في ملاعبنا العربية.

ونستعرض في تقريرنا هذا أبرز ستة لاعبين انتقلوا لرحمة الله تعالى وهم يمارسون كرة القدم على أرضية العشب الأخضر..

1. التونسي الهادي برخيصة

يعتبر اللاعب التونسي الهادي برخيصة من أوائل اللاعبين العرب الذين يفقدون حياتهم في الملاعب، ففي العام 1997 سقط لاعب فريق الترجي التونسي بشكل مفاجئ خلال المباراة الودية التي جمعت فريقي الترجي وليون الفرنسي، إذ سقط برخيصة بشكل مفاجئ على أرضية الملعب بعدما روض الكرة بصدره، ولكن لم يتم إيقاف اللعب قبل أن يكتشف سقوطه المخيف بلا حراك فلفظ أنفاسه الأخيرة في مشهد لا يزال التونسيين يستذكرونه جيداً.

2. الجزائريون محنون وقصباج والطيب

توفي اللاعب الجزائري عمر محنون المحترف بفرنسا ولاعب أولمبيك ليون بنفس الطريقة، إذ وافاه الأجل خلال إحدى المباريات لفريقه لكنه لم يكن الجزائري الأول الذي يقضي على أرضية الملعب، فهناك قائمة طويلة تضم كلاً من لاعب ترجي مستغانم الجزائري عبد الكريم قصباج الذي سقط في ملعب الشهيد حملاي بقسنطينة نهاية التسعينيات إثر إصابته بأزمة قلبية.

كما توفي الجزائري عمروس الطيب لاعب مولودية الجزائر السابق عام 1972 بعد سقوطه على رأسه بملعب "عمر حمادي"، وكذلك حسين بن ميلودي الذي قضى على أرضية ملعب (20 أوت) عام 1981 في مباراة الشباب واتحاد عين البيضاء.

3. الأردني قصي الخوالدة

وبنفس الظروف التي توفيت بها الفتاة المصرية، فقد اللاعب الأردني في فريق الفيصلي لتحت سن 20 لكرة القدم قصي الخوالدة، حياته إذ تعرض للسقوط على أرض الملعب خلال مجريات مباراة فريقه أمام الجزيرة ضمن منافسات دوري الشباب تحت سن 20 موسم 2013.

وغابت ظروف الإسعافات الأولية عن اللاعب الذي تعرض لحادثة بلع اللسان، فعانى من نقص في وصول الأوكسجين إلى الدماغ ونقل الى المستشفى ولكن دون أن تنجح مساعي الأطباء في إنقاذه.

4.المغربي يوسف بلخوخة

لفظ لاعب فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي يوسف بلخوخة أنفاسه الأخيرة أثناء مباراة فريقه أمام الرجاء في عام 2001، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدور نصف النهائي من كأس العرش المغربي؛ إذ تعرض بلخوخة لأزمة قلبية في الملعب الذي احتضن ديربي المغرب، ليسقط أرضاً قبل أن يتوفى في مشهد تعرفه كل الجماهير المغربية.

5. المصري محمد عبد الوهاب

شكلت حادثة وفاة اللاعب المصري ومدافع النادي الأهلي محمد عبد الوهاب صدمة كبيرة في الكرة المصرية عام 2006، بعدما سقط على الأرض بشكل مفاجئ خلال تدريبات النادي المصري، لتطلق الحادثة ناقوساً من أجل تفادي مثل تلك الحالات في الملاعب المصرية.

6. الإماراتي سالم سعد

على ذات المنوال توفي لاعب فريق النصر الإماراتي سالم سعد، أثناء تدريبه مع الفريق، حيث سقط مرتين وبشكل مفاجئ على أرضية الملعب، قبل أن يقضي أجله في مشهد صادم لجميع لاعبي الفريق ومتابعي الكرة الإماراتية عام 2009.


العربي الجديد


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1819

التعليقات
#1378014 [awad tayeb]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 01:59 PM
ايضا في السودان لاعب الهلال ود الجنيد ولاعب المريخ ايداهور

[awad tayeb]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة