الأخبار
أخبار إقليمية
عضو بلجنة قضايا الحكم بالحوار يتهم حزب البشير باستمالة أحزاب للتأثير على رؤيتها
عضو بلجنة قضايا الحكم بالحوار يتهم حزب البشير باستمالة أحزاب للتأثير على رؤيتها
عضو بلجنة قضايا الحكم بالحوار يتهم حزب البشير باستمالة أحزاب للتأثير على رؤيتها


كشف عن اختلاف حول الدستور وحالة من الملل وسط المتحاورين
11-30-2015 09:31 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
اتهم عضو لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وممثل حزب الإصلاح الوطني عبد الرحمن فضل السيد، المؤتمر الوطني باستمالة أحزاب داخل اللجنة للتأثير على رؤيتها، ولفت لتشديد عدد من الأحزاب بتشكيل الحكومة الانتقالية، وكشف عن تمسك المؤتمر الوطني بدستور 2005م.
وقال فضل السيد إن المؤتمر الوطني أدخل شخصيات قومية موالية له وأحزاباً وهمية للسيطرة على مجريات الحوار، وذكر (هناك أحزاب وهمية لأن الأحزاب المشاركة في الحوار 83 حزباً والآن وصل عددها أكثر من 100 حزب).
وانتقد ممثل حزب الإصلاح الوطني تراجع الأداء داخل اللجنة، وكشف عن غياب شخصيات تمثل أحزاباً مؤثرة في الحوار، وأعرب عن استيائه وقال: (هناك حالة من الملل بدأت تتسرب إلى نفوس المتحاورين، وشعرنا بالضبابية بسبب عدم تحديد رئاسة اللجنة لنقاط الاتفاق أو الاختلاف)، وأشار الى تضارب التصريحات التي صدرت من رئيس اللجنة والتي أكد فيها اتفاق اللجنة على 14 نقطة، ولفت إلى أن نائب رئيس اللجنة د. بشرى إبراهيم احتج على تلك التصريحات.
وأكد ممثل حزب الإصلاح استمرار التباين في رؤى الأحزاب فيما يتعلق بالدستور، وأشار لتمسك المؤتمر الوطني بدستور 2005م، بينما طالبت أحزاب أخرى بتعديله باعتبار أنه دستور مؤقت تم بموجب اتفاقية نيفاشا، وأبان أن أحزاباً أخرى شددت على ضرورة تعديل الدستور لاحتوائه على قوانين لا توافق عليها تلك الأحزاب، بينما رأت أحزاب أخرى إضافة فقرات للدستور تختص بمخرجات الحوار الوطني، والحكومة المرتقبة.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1258

التعليقات
#1377954 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 12:37 PM
هـهـهـهـهـهـا..................(شر البلية ما يضحك) حتى أعتى الديمقراطيات في العالم لا تملك مثل هذا العدد الخيالي من الأحزاب ولكن في بلد العجائب ممكن يحصل الكلام ده !!!!يا أخوانا دي أحزاب فكه وهمها الوحيد أن تحصل ولو على (عطية مزين) إنتو مصدقين إنو في حوار حقيقي ........منذ مجئ حكومة الإنقاذ سيئة الذكر لم يعد هناك أي شيئ حقيقي....... وده كله لله .

[sudani]

#1377927 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 12:04 PM
لو عجنت احزاب حوار الوثبه بما فيهم المؤتمر الوطني والشعبي فلن تخرج بربع او خمس عضوية الحزب الاتحادي الديمقراطي باي حال من الاحوال وعلى الحزب الاتحادي بقيادة الساده المراغنه ان يفيقوا مما هم فيهم فليس مكانهم تابع للمؤتمر الوطني فليتركوه مع احزابه الكرتونيه التي لا قيمه جماهيريه لها ولهم ..افيقوا يا مراغنه وصحصحوا شويه ..
لا بد من عقد مؤتمر قومي سوداني جامع باحدى الدول الاوربيه تحديدا برعايه الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا لارساء وضع انتقالي وحكومه انتقاليه ودستور دائم للسودان يودع لدي الامم المتحده ولا يجوز تعديله ابدا اوالاضافة او الالغاء لمدة 25 عام بالتمام فما بالكم بالدستور الامريكي من 8 صفحات وعمره اكثر من 220 عام ولم تستطع الحكومات المتعاقبه من التعديل فيه سوى في ماده واحده واستغرق ذلك اكثر من 5 ستوات وهذا الدستور يحفظه كل الامريكيين عن ظهر قلب ولا يستطيع الرئيس او مساعديه او غيرهم تجاوزه ناهيك عن تجميده وتجميد القانون والعرف والتقاليد كما في السودان في حالة فرعونيه كاملة الدسم كما نشهد ونرى هذه الايام وبكل صلف وجلافه .

[الناهه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة