الأخبار
أخبار إقليمية
يتيممون الخبيث يستوزرون
يتيممون الخبيث يستوزرون
يتيممون الخبيث يستوزرون


11-30-2015 03:33 PM
د.هاشم حسين بابكر

يتيممون الخبيث يستوزرون د.هاشم حسين بابكر
*كلما قرأت تصريحآ لوزير المعادن أو الموارد المائية تزداد حيرتي ويقفذ سؤال في ذهني ما هي المعايير التي يموجبها أصبح هؤلاء وزراء,يقررون في مصير البلاد,ويرسمون لها المسار الي الهاوية..!ّ؟
*في هذا الشهر نوفمبر كان وزير المعادن في زيارة لروسيا وصدف أن كنت هناك,وزيارته كانت لحضور مؤتمر للبيئة..!!! وغابت عنه وزارة البيئة ووزيرها المختص بالأمر.فهل ياتري قدم ورقة تخص الموضوع !؟ أشك في ذلك كثيرآ.
*صرح الوزير لقناة تليفزيونية أن أمريكا منعت منح السودان قرض 5مليار دولار التي وعد بها مدير الشركة الروسية..!!!
*تصوروا أمريكا تمنع روسيا..!!!ذات أمريكا التي فشلت في انقاذ جورجيا وهي حليفتها من هزيمة مدوية,بل ولم تتدخل لوقف الحرب وقامت بذلك فرنسا التي أجبرت جورجيا علي قبول شروط روسيا المذلة.
*أمريكا لم تستطع منع روسيا من ضم شبه جزيرة القرم لأراضيها بعد استفتاء شرعي,في حين أن خروج روسيا من القرم يشل الأسطول الروسي تمامآ ويحرمه من التواجد في البحر الدافئ الوحيد المتواجد فيه أسطولها البحري.
*كما أن أمريكا لم تستطع منع روسيا من التدخل في سوريا,وهي التي تعتبر المنطقة حديقة خاصة لها,فهل بعد كل هذا تمنع أمريكا روسيا منح السودان قرضآ..!!!؟
*القروض تمنحها الدول للدول وليس للشركات.والدولة المانحة تفسح المجال لشركاتها لتنفيذ المشاريع التي من أجلها منح القرض,فهل تقدمت حكومة السودان بطلب لروسيا لمنحها قرضآ؟ لم يحدث هذا بل أن مدير الشركة الوهمية هو الذي وعد بتوفير القرض,وقد فجر السفير الروسي القنبلة بأن الشركة سودانية ولا دخل لها بالشركات الروسية.مما يعني أن الأمر خداع في خداع وحتي لو كانت روسية فكما ذكرت أن الدول تمنح القروض للدول وليس للشركات.
*الشركات ذات النفوذ تضغط علي حكوماتها لمنح دولة أخري قروضآ تقوم هي بتنفيذها,فهل تستطيع شركة سودانية الضغط علي دولة عظمي كروسيا لتمنح السودان قرضآ..!!!؟
*لقد ظهر جليآ كذب وزير المعادن علي الشعب السوداني ورئاسته التي حضرت حفل التوقيع علي أعلي مستوآ في البلاد وجعل من الكل أضحوكة,أقل ما يمكن من عقاب هو عزل الوزير وتقديمه للمحاكمة.
*وهذا لن يحدث فالفساد عم البر والبحر..!!!
*وزير آخر وهو وزير الموارد المائية,والذي دون سابق انذار اعترته حالة وعي فجائي لن تقدم أو تؤخر.فبعد أن قطع سد النهضة شوطآ كبيرآ في منشآته جاء ليحدثنا عن السيناريو الأسوأ للسد..!!!
*وزير الموارد المائية الذي قام بدور الاعلام للسد وكفت الدعاية الاعلامية التي قام بها أثيوبيا التي تفرغت لعمليات الانشاء في صمت فالاعلام قامت به وزارة الموارد المائية السودانية بقيادة وزيرها..!!!
*لم ينتقد الوزير سد النهضة مباشرة بل عمم القول علي دول حوض النيل,وطلب منها اخطار بقية دول الحوض بالمشاريع التي تقيمها اعتمادآ علي مياه النيل.والمعروف أن المشروع الوحيد في الحوض هو سد النهضةهذا يعني أن المقصود هو السد وليس غيره.
*ويأتي حديث الوزير بعد فوات الأوان,ولو صمت لكان أبلغ,ولطالما حذرنا من تلك المخاطر,وظل الحادبون علي أمر البلاد يحذرون ولكنه لم يستمع لهم,بل أرخي أذنه لبعض الوسواسين الخناسين,ممن أحاطوا به احاطة السوار بالمعصم,ورموه في درك سحيق لن تخرجه منه تصريحاته الجوفاء الأخيرة.فتصريحه الأخير هذا عن سد النهضة لا شبيه له الا ما قاله فرعون موسي والروح تنتزع منه حين قال آمنت برب موسي وهارون...آلآن...!!!؟؟؟
*أبعد ذلك الدفاع المستميت عن سد النهضة,وبعد أن كاد أن يتم البناء,ما الذي استجد؟ ألم تأخذك العزة بالاثم وقمت بالدفاع عن السد وأثيوبيا استغلت ذلك الدفاع ومضت في عمليات الانشاء بأسرع من
المعدل؟

*قديمآ قال مكتشفوأ منابع النيل الكابتن مارك سبيك وريتشارد بيرتون في العام 1864 ان من يستطيع التحكم في مياه النيل يستطيع التحكم في مصير الدول التي يمر بها.والاثنان عضوان في المحفل الماسوني,وبعد ذلك بنحو ثلاثين عامآ انعقد مؤتمر حكماء صهيون في العام1897 وقرر بعد خمسين عامآ انشاء دولة اسرائيل بحدود مائية من الفرات الي النيل,وقد شارك المكتشفون بيرتون وسبيك بتقاريرهم عن التحكم في مياه النيل والتحكم في الدول التي يمر بها,وفي ذلك العام بالذات غزت بريطانيا السودان,وكان ذلك الغزو اعلانآ لتنفيذ المخطط.
*ماذا يعني التحكم في مياه النيل؟يعني بكل بساطة بيع المياه,وبيع المياه نغمة تتردد منذ ثمانينات القرن الماضي,وتعرف بنظرية كومبي وهو أستاذ بجامعة كمبالا,وقد ذكر ان العرب يبيعون لنا البترول ونحن سنبيع لهم الماء,ناسيآ أن البترول نم استخراجه بعد صرف عشرات المليارات من الدولارات,كم يا تري صرفت دول حوض النيل في الهضبة الاثيوبية او في منطقة البحيرات لهطول الأمطار فيها.!!!؟؟؟


*ونظام الحكم الذي لا يقرأ التاريخ ولا يربط بين أحداثه غير جدير بالحكم,وتركيبته التي تضم الجهلة والفاسدين,لن تقدم خيرآ للسودان المنكوب بهم.وأي خير يرجي من نظام يتيمم الخبيث الفاسد يستوزر ولا حول ولا قوة الا بالله.


د.هاشم حسين بابكر

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2586

التعليقات
#1378402 [عبدالرحمن حماد]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 08:57 AM
لك التحيه والتقدير اخي الكاتب ولكن ما دورك نت كاتب في معالجه هذه القضيه !!
أبالشتم والنميمه ام بالنصح والتوجيه فأذا كان قول امثالكم الدكاتره هذه التفاهات ؟ من سيقدم للسودان !! اذا كانت الحكومه فاسده فهذا يتعلق بديوان الحكم الرئاسي وتوزيع السلطات في الهيأت الرسمية هذا ليس من اختصاصكم .

## كأعلامي عليك التوجيه والتطوير ليس السب والشتم
## من الدين عدم الاسأة للسلطان
## مع احتراااامي الكبييير لك ولمقالك ولكن كتاباتك تدل على انك خاوي الفكر التجديدي

[عبدالرحمن حماد]

ردود على عبدالرحمن حماد
[alhashimi] 12-01-2015 03:12 PM
حين يتحالف الجهل و الغرض و المرض و الخواء ، ينتج عن كل ذلك مثل تعليق المدعو عبدالرحمن حماد ، الذي يبدو أنه لا يفقه حتى معاني عباراته "الملتَّقة".. أخي د.هاشم ، لا تحفل بأمثال هذا ، فإنه "مأمور"..دعني أحييك على هذه المقالة التي تعبر عن وعي عميق بمصيبتنا في هؤلاء.

[زول] 12-01-2015 02:56 PM
دا كلام شنو يا جاهل كلام الطير في الباقير انت فاهم حاجة من كلامك دا عشان تنشروا للناس سبحان الله

[Rebel] 12-01-2015 12:44 PM
* "لا تنهى عن شئ و تاتى بمثله", هذه أولا!
* و الدكتور لم يسئ لأحد, إلآ ان كان ذاك الأحد قد اساء الآدب و التأدب, امام الناس و "المجتمع الذى اتى به"(إن كان ذلك كذلك)..فما بالك بالذى يسئ الى قيم الدين نفسها, بالكذب و النفاق, أو بالضبط كما تفعل انت الآن!
* الحكومه فاسده!..و "ديوان الحكم الرئاسى!"(هل هذا إسمه؟!) ايضا فاسد بأكمله..و من حق الدكتور و إختصاصه, حقى و حقك انت, و أختصاصنا جميعا ان نقول ان نظام "الأخوان المجرمين", فاسد و فاسق و ظالم و مجرم باكمله!!
* بعدين ما فيش حاجه يا اخى إسمها "توزيع السلطات فى الهيئات الرسميه!", هذا على ما يبدو من بدع "إخوان الشيطان!"..و الذى هناك هو شئ اسمه "فصل السلطات الثلاث: التشريعيه و القضائيه و التنفيذيه"!..و هذا مبدأ من مبادئ الديموقراطيه, و هو مبدأ بعيد جدا عن فهم الأنظمه الطاغيه و المستبده و الباطشه, كما هو حال نظام الحكم القائم فى السودان الآن!!
* و لعلمك, و برجاء, ان لا تجسد الدين او تختصره فى أقوال "أئمة بنى أميه الفاسدين"!!..و الدين ليس هو اطاعة السلطان!, أيا كان!!..الدين قيم و اخلاق و عدل و مساواة و سلام, و رحمه للناس لم تتوفر فى قلوب "الأنجاس المناكيد" فى حكومة "أخوان السودان" الفاسقين..و الحقيقة ان "أخوان الشيطان" جردوا "الدين" من هذه الخصائص الساميه المتفرده, فأصبح السلطان مجرم و قاتل و ظالم و فاسد و نصاب و منافق و لص, و كل ذلك تحت ستار "الدين" و "بإسم الله", و العياذ بالله..و لذلك يتوجب على الدكتور و عليك و علينا جميعا إزالتهم و محاسبتهم لا طاعتهم!
* ثم اشهد الله انك تبدو لى خاوى الفكر, و ليس دكتور هاشم حسين..بدليل انك "تحشر" كلمات أو تعابير فى غير مكانها, او انك لا تدرى معانيها اصلا!
* و اخيرا لدي سؤال "إيحائى!", لا انتظر الإجابه منك: (هل مسك, أنت شخصيا, مقال الدكتور هاشم حسين, فى "شئ فى نفس يعقوب"؟..ام تراك تنافق؟ ام انك تسترزق مثل الكثيرين غيرك؟ ام تكون جاهل بالحقائق و الدين معا؟)!!
* و للدكتور هاشم حسين تحياتى و ودى..و برجاء ان لا يأبه بما يقوله سفهاء هذا الزمان الردئ,,


#1378230 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2015 09:05 PM
* اشكرك يا اخى, على التوضيحات الفيمه التى قدمتها, عن النزاع حول "مياه النيل", و أطماع الصهيونيه, و مخططاتها فى السيطره على منابع "النيلين", و ما تبعه من مخططات, بما فيها تنفيذ سد النهضه!
* لكن الحقيقه ان النظام باكمله خبيث!, و ليس وزير المعادن الكذاب, و لا وزير البيئه المغيب وحدهما!..كلهم, كلهم يا اخى, فردا فردا, عباره عن عصابات مافيا مجرمه( شبيهه ب"المافيا الحمراء الروسيه"): مجموعات من الجرمين و القتله و الجهلاء و تنابله السلطان و دجالين و مرضى نفسانيين و حاقدين و لصوص و نصابين و محتالين و مهووسين و إرهابيين..إلخ..إبتداءا من الثعلب العجوز المكار رأس الفتنه و شيخ الدجل و الضلال, و حتى اصغر عضو فى "التنظيم" الشرير, بما فى ذلك المحسوبين عليهم فى "الطائفتين!", و الارزقيه و المنافقين من بقايا النظام المايوى المباد!
* و عمرك سمعت ان هناك "رئيس مافيا إجراميه" نظيف او امين او نزيه او صادق!!.. بالضروره ان يكون رئيس العصابة, هو أسوؤهم و "أخبثهم" و أكثرهم حقدا و أنتقاما!!..و "البشير" المطلوب للعداله الجنائيه الدوليه, و اسرته و إخوانه هم كذلك!! فكيف يكون حال بقية الرعاع فى النظام الحاكم من, التنابله و الجهلاء و الارزقيه و النصابين!!
* لكن الثوره الشعبيه قادمه يا اخى, إن شاء الله, لكنس الدجل و الشعوذه و العفن,,
و لك تقديرى..

[Rebel]

#1378198 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2015 08:11 PM
نظام البشير ويضم كل هؤلاء العملاء - العملاء وليس الجهلة - يخدم الكيان الصهيوني مع سبق الإصرار والترصد ثم يتظاهر بأنه لا يفعل ذلك!

[هميم]

#1378109 [حسن]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2015 05:21 PM
السلام عليم
كلام في الصميم

[حسن]

#1378086 [جهجهة]
4.00/5 (3 صوت)

11-30-2015 04:39 PM
سيدي د/ هاشم حسين
وزير الموارد المائية اولاً كل مؤهله هو نسيب الطيب النص . وابن بنت عمت عمر البشير . كان زميل دراسة فكان عاديا لم نري فيه عبقرية ولا نبوغ بل كان يبدو اكبر من سن الطلاب في مرحلته مثل العجل الذي يسرح مع الغنم . فماذا تتوقع منه لم نري فيه امانة ولاذمة ولا اخلاق بل كان زول ساكت فكيف لا يكذب ويتشبث بالمنصب وهو يعلم بان لولا بنت الطيب النص لما عين موظف عادي ناهيك عن وزير .

[جهجهة]

ردود على جهجهة
[دلدوم حجر التوم] 12-02-2015 09:11 AM
لا يا كديس ،يعنى زى الكديس فى السروال ولا بعضى ولكن قعاده شين ،كمان العجل مع الغنم المذكوره لا بعشر ،ولا بدغى ولا بفهم حركة القطيع ولا نسقهم ،،،

[كديس فى السروال] 11-30-2015 09:02 PM
مثل العجل الذي يسرح مع الغنم
با جهجهة .... يعنى انتو كنتو غنم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة