الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الإعلام : سيدنا موسى التقى «الخضر» بجزيرة توتي
وزير الإعلام : سيدنا موسى التقى «الخضر» بجزيرة توتي
وزير الإعلام : سيدنا موسى التقى «الخضر» بجزيرة توتي


أتى إلى منطقة المقرن بالخرطوم عندما اتخذ الحوت سرباً في البحر
11-30-2015 03:43 PM
الخرطوم: عبدالرحمن صالح
قال وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، إن سيدنا يونس عليه السلام، أتى إلى منطقة المقرن بالخرطوم عندما اتخذ الحوت سرباً في البحر ــ على حد قوله، وأضاف: «نسيه الحوت عند الصخرة وهي «جزيرة توتي»»، ودعا أعضاء اتحاد الصحافيين العرب لزيارة منطقة «المقرن». وأكد بلال خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب أمس، أن هذه الأرض «المقرن» هي التي تعلم منها سيدنا موسى عليه السلام الحكمة، والتقى بنبي الله الخضر في «جزيرة توتي»، ووجه بلال دعوة لأعضاء الاتحاد لزيارة الأهرامات بالبجراوية التي أكد أنها أقدم من الأهرامات المصرية بألف عام.

الانتبتاهة


تعليقات 82 | إهداء 0 | زيارات 11802

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1379427 [ابو شهد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 06:23 AM
اليونان بلد الفلاسفة:

١- أفلاطون
٢- أرسطو
٣- سقراط

ومع ذلك أعلنت إفلاسها

هذا المعنى الحقيقي لجملة:

"خل الفلسفة تنفعك"😂😁✌

[ابو شهد]

#1378863 [على]
3.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 09:44 PM
المعنى انك تقر بكتاب النيل ابو قرون المعنون نبى من السودان يعنى سيدنا موسى كويس انك اقريت بان سيدنا موسى عليه السلام سودانى اين اختفت لجنة حلايب واين تصريحات الرئيس بشان حلايب هل مازالت سودانية ام الكتاحة وقفت

[على]

#1378819 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 07:52 PM
جثة فرعون التى مازالت موجودة عند ترميمها من قبل الفرنسيين وجدوا فيها ملح مما يؤكد ان فرعون اغرقه الله وجنوده فى البحر وليس النهر بدليل الملح الذى وجده علماء الأثار فى الجثة . وهذه المعلومة تقودنا الى ان موسى لم يذهب جنوبا بل كان تواجده وفرعون فى شمال ارض النوبة ( مصر ) .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1378766 [ماسورة]
2.94/5 (5 صوت)

12-01-2015 05:54 PM
ومن جزيرة توتي اشار الخضر الي موسي ناحية موقع القصر الجمهوري حاليآ
وقال له :( يا موسي سياتي من قومك رجل كبير الراس له بسطة في الشلوفة مقوس الساقين يسرق ويقتل دون ان تمرش له عين سوف يحكم هذه الارض 30 عاما ويزيق اهلها الأمرين ويهلك البلاد والعباد ويعرس وداد )

[ماسورة]

ردود على ماسورة
United States [Abu] 12-02-2015 08:25 AM
You have made my day..............Thanks many for the laugh indeed


#1378764 [الطيب]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 05:52 PM
موسى من بني إسرائيل. لم يذكر القرآن أن يعقوب سوداني. هل هذه رواية بلال عن نافع عن الترابي؟

[الطيب]

#1378692 [حية الوادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 03:46 PM
ههههههههههههههااااااا بالغت يا ...........قلبي
قبل ‏3200‏ عام،‏ جمع العلم بين نبي الله موسى والعبد الصالح الخضر،‏ في مجمع البحرين،‏ ذلك اللقاء الخالد الذي سرد القرآن الكريم تفاصيله ووقائعه في سورة الكهف الآيات من ‏60‏ إلى ‏82،‏
وقد اختلف العلماء والمفسرون حول موقع مجمع البحرين‏. وها هو العلم الحديث يرشدنا إلى أن مجمع البحرين
يقع بمنطقة رأس محمد بشرم الشيخ، عند نقطة التقاء خليجي العقبة والسويس بجنوب سيناء.
وقال الدكتور عبدالرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية
والنشر العلمي إنه استند لنتائج دراسة علمية أجراها الباحث الأثري عماد مهدي، الذي استعان بتقنية تصوير الأقمار الصناعية،
التي كشفت عن مكان لقاء سيدنا موسى والخضر، موضحا أن التوصيف اللغوي لكلمة مجمع البحرين لا ينطبق
جغرافيا على أي مكان في العالم إلا في رأس محمد. وأضاف أن الأقمار الصناعية كشفت، كذلك،
عن موقع صخرة الحوت، حيث نقطة لقاء موسى والخضر، وهي الصخرة الوحيدة التي تتوسط طريق الدخول لرأس محمد،
وأن المسافة المرجحة التي قطعها الحوت من الصخرة حتى المياه العميقة تبلغ نحو كيلو مترين.وأشار ريحان،
إلى أن الأقمار الصناعية أظهرت الرصيف البحري الذي رست عليه سفينة الخضر، الذي يقع على بعد 300 متر
من صخرة اللقاء ويجتاز هذا الرصيف الجدار المرجاني على الشاطئ لمسافة 50 مترا حتى الغاطس وعرضه 6 إلى 8 أمتار، وأوضح أن خط سير السفينة يؤكد أنها كانت قادمة من خليج السويس وفي طريقها إلى خليج العقبة،
وذلك لوقوع خليج السويس تحت سيادة مصر القديمة، الدولة ذات النفوذ بالمنطقة،
ولم يكن يجرؤ أحد على القيام بعمليات قرصنة فيها.

[حية الوادي]

#1378661 [التاج محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 02:40 PM
والله ياجماعه الزول المتوورك دا والحاج ساطور والكاروري ودفعالله البرلمان دول محلهم المتحف كارقوزات حتي يعلم الجيل القادم من كان يمثلنا ويقودنا الي الهاويه

[التاج محمد احمد]

#1378658 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 02:28 PM
أولاً البحر مياهه مالحة .....

النهر أوالنيل مياههما عذبة ....

إذن مياه توتي ملتقي لنهرين الأزرق والأبيض ... وهي مياه عذبة ...

تقول توتي هي الصخرة ... السخرة يعني (الزلطة ) الخشنة أو الملساء ....

وهل بتوتي صخرة ؟؟؟ !!!!

ياربي يكونوا نسوا الحوت في جبل أولياء مثلاً ... طبعاً إحتمال كبير لا ....

أرجو يا سيادة الوزير أن يكون بيدك دليل قاطع وليس إحتمالات في مثل

هذه الأمور ....

ولا إحتمال هذا الكلام لجذب السياح للسودان ؟؟؟

طبعاً خوفاً من الحروب والمشاكل هجر الخواجات رحلاتهم للسودان ...

وقد كان لهم وقتاً ذهبياً حتي أوائل السبعينات ...

أسأل الله أن تدور عقارب الساعة وترجع بنا للزمن الجميل ...

شكراً إدارة الراكوبة مجهوداتكم مقدرة ....

[حزين جداً]

#1378646 [الطيب]
4.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 02:09 PM
هل نفهم من ذلك أن شيخ المفسرين "الطبري" كذاب وأيضا بقية المفسرين؟ لماذا ترفضون التطور العلمي والإنساني بينما تطورون كلام الله "النصوص والتفاسير".

[الطيب]

#1378644 [الامين احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 02:00 PM
والله حيرتونا عديل كده
ـ السودانيين كلهم ابناء العباس بل واكثر عروبة من العرب .
_ السودانيين اكثر فلسطينية من الفلسطينيين .
_ السودان بلد كل الانبياء وان سيدنا موسى سودانى.
والغريبة بعد دا كلوا البعض داير يعرف هويته

حيرتونا والله

[الامين احمد]

ردود على الامين احمد
[بنت القضارف] 12-01-2015 11:18 PM
ما عيب ان الواحد يعرف هويته يا الامين احمد لان ده من حق اي شخص ، زيما من حقك برضو انك تعرف اصلك و فصلك


#1378630 [ترنتي]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 01:41 PM
ولنفرض أن توتي هي أرض اللقاء ....

ماهي المزية لتوتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ترنتي]

#1378570 [فدائى]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 12:27 PM
انت ماكلمناك قبل كده وقلنا ليك ماتقابلنا يوشك القبيح ده تانى والله نبى الله موسى لو عارفك حاتجيب سيرتو ياقبيح الكلام ده لو حصل الا انكرو عديل كده

[فدائى]

#1378483 [سام بخت]
2.25/5 (3 صوت)

12-01-2015 10:38 AM
يا وزير الاعلام تريد ان تقطع الجبهة عيشك الاونطة فهذه افكار جمهورية يتاهضها ناس الجبهة اسكت ساكت وكل ما شئت من رزق الجبهة ودع هذه الخطرفات وانت بالاصل لست جديرا بالحديث عن سيدنا الخضر عليه السلام بل احصر كلامك فى الخيانة واكل اموال الجبهة وبيع المبادئ بابخس الاثمان

[سام بخت]

#1378475 [الراصد]
2.13/5 (5 صوت)

12-01-2015 10:29 AM
زعلت ناس جزيرة مقاصر... كانوا مفتكرين يونس وحوتوا باتوا عندهم!!!

[الراصد]

#1378472 [محمد عباس محمد عثمان]
2.25/5 (3 صوت)

12-01-2015 10:27 AM
الله يتوت راسك الكبير دا يامخرف

[محمد عباس محمد عثمان]

#1378414 [kokab]
3.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 09:15 AM
النيل ابو قرون في كتابه "نبي من بلاد السودان" قال ملتقى البحرين هو ملتقى نهر عطبرة بالنيل.

[kokab]

#1378405 [بابكر الماحى]
3.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 08:59 AM
الخضر النبى أم الوالى ...وكمان وزير اعلام ...شوفوا سخرية القدر !!!!!

[بابكر الماحى]

#1378368 [عتمني]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 08:20 AM
ربنا قال البحر وليس النهر الله يحمر عينيك...خلاص يا سيادة الوزير خلصتو كل حاجه وحليتو كل المشاكل بس باقى ليكم مشكله صعبه جدا اين التقى موسى الخضر؟

[عتمني]

#1378367 [مروان]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 08:19 AM
سيدنا موسي علية السلام بس كان جا ماري بي توتي مع غلامة

وناس مكتب الولالي سرقوا منهم الحوت والولي قاليهم اتحللو منة


بعد داك رموه البحر سربا

[مروان]

#1378362 [محتار فى خلق الله]
2.72/5 (9 صوت)

12-01-2015 08:02 AM
هههههههههه
ده اكيد صنف جديد دخل البلد

[محتار فى خلق الله]

ردود على محتار فى خلق الله
European Union [واحد تاني] 12-01-2015 11:59 AM
ياخي انت عسل ودمك خفيف.
وتعيقك نمرة واجد وصنفه ممتاز.
ههههههههههأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ


#1378348 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.41/5 (9 صوت)

12-01-2015 07:39 AM
سيدنا موسى هو من التقى بالخضر عند مجمع البحر وليس يونس عليه السلام والرحلة كانت رحلة علمية روحية،، أما يونس فهو الذي ابتلعه الحوت ولعل حب الوزير لأكل السمك أدى الى خلطه في القصة،،، أهلنا على ضفاف النيلين خاصة حبوباتنا لا زالو يطلقون على النيل ( البحر) ،، حبوباتنا على طول ضفاف النيل يطلقن على السمك كلمة (حوت) كلمة ( يم - بحر) ليست عربية ،، في كسلا جبل اسمه جبل موسى،، القاش مذكور في التوراة (دقاش)، جبل البركل تعني ( جبل الصعق) فخر موسى صعقاً،،، كل هذه المصطلحات آتية من اللغة الكوشية الاثيوبية التي هي أصل اللغة العربية،، فرعون قال اليس لي ملك مصر وهذه الانهار التي تجري من تحتي ،، مصر ليس فيها انهار وانما نهر النيل فقط وربما كان فرعون هو أحد أفراد الاسرة الرابعة عشر أو الخامسة عشر الكوشية السودانية التي حكمت مصر لأكثر من 250 سنة بعد غزوها وتحريرها من الاشوريين ،، السودان القديم فيه أنهار ( النيل الازرق، النيل الابيض، نهر عطبرة، خيران ستيت، وبركة ، جغرافية المكان في قصة موسى وتنقله تؤكد وجوده في السودان النيلي (كوش )،، نفتخر جدا كون موسى مننا،، وعلى الاخوة المعلقين أن يدركوا أن التاريخ تم تزويره تزويراً شديداً والسودان واثيوبيا الحالية تم الترصد بهما في دراسات العالم القديم Archeology and Antique studies ،،، للأسف تاريخ السودان القديم لم يدرس الا بالتابعية لمصر،، السرقة الحالية لأجزاء من السودان تدل على أن السودان كان مركز هذه المنطقة هو واثيوبيا الحالية حيث يتعرضان لمؤامرة ،، لماذا لا نبني حلمنا على قاعدة تاريخية حضارية قديمة نعيدها لنبني بها سودان موحد متعدد كان أحد حكماءه رجل اسمه بيي بعانخي ومنه كان أنبياء لا نبي واحد،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [نوبي] 12-01-2015 05:16 PM
المتجهجه بسبب الانفصال .. لك التحية
جبل البركل .. معني البركل بلغة الدناقلة ( اللغة النوبية)
كلمة ( بر ) تعني بالعربية اختر ( اختار) او بالدارجة نقي .. اعزل
وكلمة ( كل ) الاكل او الطعام
ممكن تسأل اقرب دنقلاوي جنبك

[ميمان] 12-01-2015 10:19 AM
لنا دراسات في هذا الموضوع تتفق مع ما ذكرت في تعليقك، التوراة اتى على ذكر كوش في 6 مواقع على الاقل منها سفر حزقيال، نتمنى أن يبدأ الناس في دراسة جديدة لتاريخ السودان بعيدا عن الاكاديميات المرتبطة بالنظرة الاحادية لتاريخ المنطقة من منظور المصريات Egyptology

[najy] 12-01-2015 09:12 AM
لك التحية اخي ... واذيدك ان موسى كان معروف عنة انه اسود البشره و يقال ان الاية التي وصف فيها فرعون موسى بانه يهين يكاد لا يبين نسبة لسود بشرته الشديد و يقال لقصر قامته .

كما تحدث العلماء ان موسى عندما طلب من الله ان يبعث معه اخاه معه بسبب ان اخاه كان افصح منه في التحدث بلغة الفراعنه نسبة لان موسى لم يتربى مع اهلة و يتلعم لغتهم ..... وليس كما فسر العلماء طلبة نسبة لجمرة تناولها في صغره و كوت لسانه فاصبح ناقص النطق .... حيث يستحيل لطفل صغير ان يحمل جمره في يده و يستحمل نارها الي ان يصلها الي فمه ..

اقول لمعلقين في الاسفل لا تاخذكم كرهكم لحكومة الكيزان في الرد على الرجل .... الرجل تكلام عن السودان القديم فما دخل الانقاذ في تاريخ السودان كما انه لم يتكلم وحده عن هذه النقطة الشيخ طارق السويدان تحدث عنها ايضا و غيره من الشيوخ

المعروف عن مصر ان النيل اصبح نهر جاري طوال السنه بعد قيام السد العالي قبل هذا السد النيل كان يجري ويصل الي الدلتا فقط في ايام الفيضان النيل اي كان موسمي مما لا يساعد علي قيام اي حضارة مطتورة في تلك المناطق

[على شامون المجلجل] 12-01-2015 08:05 AM
تخرصات وهزعبلات فلماتجلى ربه الى الجبل جعله دكا فخرموسى صعقا الجبل المذكور جبل جبل الطور فى سينا وليس البركل


#1378326 [زرديه]
4.13/5 (4 صوت)

12-01-2015 04:50 AM
هو كويس القال توتي ما قال ود عشانا

[زرديه]

#1378310 [Jubaone]
3.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 03:03 AM
الزول مجنون ولا شنو. إذا كان وزير الإعلام زي دا ماذا كيف يكون مجنون. ..خوفها منكم يناس الحكومة. والله ما عارف فين نحن من نحن. ....

[Jubaone]

#1378309 [عمدة]
4.63/5 (5 صوت)

12-01-2015 03:00 AM
يا جماعة مهلا. الكلام تمهيد لما بعده. بكرة حيجى يقول ليكم الرجل الصالح ده كان جدو. مش هو برضو وزير سخافة.

[عمدة]

#1378289 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.25/5 (3 صوت)

12-01-2015 12:41 AM
هذا الموضوع تحدث عنه احد الباحثين السودانيين بأفاضة واعتقد انه الف فيه كتاب لا اذكر اسمه.
المقصود بالحوت هنا هو السمك
زوجة سيدنا موسى عليه السلام يقال انها بجاوية.
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[باكاش] 12-01-2015 03:06 AM
وشعيب بجاوي وعادة المزاوجة باارعي عادة بجاوية ووالدة موسي بجاوية وكلمة اليم بجاوية
ومعناها الماء (واوسينا ) سيناء كلمة بجاوية معناها ارض ااحنضل وايلات بجاوية معناها البيضاء ( واوفاروه faroah ) او فرعون
كلمة بجاوية ومعناها ابونا او كبيرنا..


#1378281 [ود العمدة]
2.82/5 (8 صوت)

11-30-2015 11:59 PM
نعم ...وهاجوج طلع من المنشية وماجوج من الكنيسة الكاثلوكية ...والمسيح الدجال من كافوري

[ود العمدة]

ردود على ود العمدة
[كرازي] 12-01-2015 07:44 AM
برافو عليك كلامك بالمقاس على الجماعه ديل ..


#1378265 [النيل ابونا والجنس سوداني]
3.50/5 (3 صوت)

11-30-2015 10:54 PM
الكلام ماعليه جمرك.

[النيل ابونا والجنس سوداني]

#1378260 [ابو صخر]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2015 10:40 PM
لا نخلط السياسه بالتاريخ او الدين . صحيح سيدنا موسى وصل المقرن وانا استمعت لعمر خالد بقول الكلام ده قبل 3 سنوات

[ابو صخر]

#1378259 [هدهد]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2015 10:37 PM
عمك دا قنبلها قنبيلة شديدة خلاس ياود البلال تحسبو لعب انتو والا شنو الزول دا مابخجل يقول كلام زي دا وقدام اجانب !!!؟؟؟ عمك فكت منو دا مفروض يودوهو دار رعاية المسنين عقلو اتلحس خلاس .....

[هدهد]

#1378244 [musa]
2.63/5 (6 صوت)

11-30-2015 09:41 PM
واهل الكهف كانوا راقدين وين؟

[musa]

ردود على musa
[دلدوم حجر التوم] 12-01-2015 06:49 AM
ديل مانحن ،،،نحن ما ناسك ،،ما ناسك ،أقصد أهل كهفك نايمين ليها شنو،،

[علي] 12-01-2015 05:56 AM
في المكان البنو فيهو مسجد النور في كافوري


#1378232 [ود الفاضل]
3.47/5 (6 صوت)

11-30-2015 09:12 PM
قبل فترة واحد قال الترابي نبي . ويجي اليوم هذا الخراط كما يقول ناس الخليج يزور التاريخ والجغرافيا وقناعات الامة منذ اربعة عشر قرن (نزول القرءان الكريم ) يارجل ياعجوز استحي . سيدنا موسى عليه السلام البيجيبو شنو للسودان . وبعدين كل الاحداث التي جرت كانت مع بني اسرائيل مابين مصر وفلسلطين الحالية . والرجل الصالح التقى به موسى عليه السلام فى تلك البقاع , والقصة معلومة لاهل التفاسير والمتفقهين فى الدين واهل السيرة وقصص الانبياء وليس المتفقهين فى اللف والدورانوالكذب والضلال .. بلد حكمتوها انتم ربع قرن جبت عاليها واطيها معقول يكون دخلها نبي الله موسى والنبي الخضر !!!!!!اعوذ بالله من الضلال والمضلين ..

[ود الفاضل]

#1378229 [بنت القضارف]
5.00/5 (3 صوت)

11-30-2015 09:00 PM
ده فخر لينا نحن السودانيين ان نبي من انبياء الله يلتقي برجل ذو علم في بلادنا السودان و دي اقوال قديمة سمعناها زمان ما جديدة

[بنت القضارف]

#1378221 [ابو محمد]
4.63/5 (7 صوت)

11-30-2015 08:49 PM
و بلة الغايب رايو شنو في الموضوع ده

[ابو محمد]

#1378217 [Fox]
4.19/5 (7 صوت)

11-30-2015 08:41 PM
قاليك المركب الاخير القبضوه قبالة الشواطي الاوربية
لقو فيه ابليس
قبضوه ونزلوه وهاك يااستحواب ديل الاوربيين طبعا...
نحن رسلناك للمسلمين تشتغل فيهم كمان تجي هارب تهريب
وابليس خشمو مافتحو
ولب لب يدقو فيه..
جاي ليه
نحن اديناك مهمة..لب
خليتا ليه
في النهاية فتح قدومو
وقاليهم ...
هوي هووووي.
والله السودان فيه بشرية حيرتني انا ابليس ذاتي
كل يوم بظهر نبي في السودان وبتظهر معجزة...
قلت امرق بي جلدي وهم شغلن انضف من شغلي...
ديل مباااالغة ومحترفيييين عديييييل
شفتو الوقعنا فيها
ابلبس شخصيا قد من البلد
قال بلال عثمان
اها يابلال
انت من سلالة الصحابة وله لسه مااكتشفت دي...
شوفو معايش الناس وين يارماد

[Fox]

#1378211 [زول ساي]
3.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 08:32 PM
الزول ده كان معاهم؟ دليلو شنو؟

[زول ساي]

#1378209 [زول ساي]
3.50/5 (3 صوت)

11-30-2015 08:31 PM
يا اخوانا دا وزير ثقافة واعلام واللا مهرطق؟ الجن بنداوى كعب الاندراوة ووزيرنا في الاندراوة زادها سوطين ... اللهم الطف بنا من المساطيل واصحاب الاوهام وقليلي الفهم ... امين يا رب العالمين

[زول ساي]

#1378208 [ظلال النخيل]
3.50/5 (4 صوت)

11-30-2015 08:27 PM
يا اخوانا البينبح ده قولوا ليه هو ملخبط ما بين سيدنا موسى عليه السلام وسيدنا يونس عليه السلام ..

...(( قال وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، إن سيدنا يونس عليه السلام، أتى إلى منطقة المقرن بالخرطوم عندما اتخذ الحوت سرباً في البحر ــ على حد قوله، وأضاف: «نسيه الحوت عند الصخرة وهي «جزيرة توتي»»،

وبعدين الحوت نسيه غلام سيدنا موسى عليه السلام ..لم ينساه الحوت وكيف للحوت ان ينسى ...

اضف الى ذلك ان الحوت يعيش في المياه المالحة اذا كان المقصود بالحوت الذي ابتلع سيدنا يونس عليه السلام ... أما الحوت المذكور في قصة سيدنا موسى عليه السلام فهو السمك .

يااااااخي شوف ليك حلة دقدق فيها والحمها..

[ظلال النخيل]

#1378205 [قساس فادي]
3.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 08:24 PM
يا أحمد يا بلال انت موصوف بالكذب والنفاق فلا يمنكننا تصديفك حتى اذا عاصرت سيدنا موسى ياخي اسككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككت

[قساس فادي]

#1378204 [Khalid Abdalla Ragab]
3.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 08:18 PM
Has he met with Saydna Younis or he mixed him with Younis Elengaz who used to talk all the time in TV and Radio concerning ElDefaa ElShabi! Now he is a historian!? and the whale came from the Red Sea through ElButana to Tuti or did it came from the north against the current of the Nile!? This is none sense stories and nobody mentioned it before why now!!??

[Khalid Abdalla Ragab]

#1378202 [ظلال النخيل]
4.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 08:17 PM
علينا جاي تصليح سراير ... حلل ... كمش يلا يلا

كان هذا نداءه السابق أثناء ممارسته مهنته التي اتى بها جده وابوه السودان ...

يا بلال خليك في شغلك القديم مالك ومال الاعلام يا كلب الانقاذ

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
European Union [أبو السارة] 12-01-2015 01:37 PM
يا حبيبي الراجل دا بزعي أماً وأباً لو ما عارف أعرف،


#1378197 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (12 صوت)

11-30-2015 08:08 PM
غايتو شبه المؤكد هو أن موسى 'هلال' قد يكون قابل عبد الرحمن 'الخضر' في أو حوالي جزيرة توتي

[القعقاع الفي القاع]

ردود على القعقاع الفي القاع
United States [ود التوم] 12-01-2015 06:25 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1378192 [ابو سكسك]
4.94/5 (7 صوت)

11-30-2015 07:58 PM
كلام الوزير صاح %
موسى هلال التقى بالخضر والي الخرطوم السابق عند ملتقى النيلين
ويونس هو يونس ود الدكيم خطيب ملكة انجلترا

بعدين في الزمن داك كان الحوت بيعيش في الانهر العذبة وليس في البحار المالحة

[ابو سكسك]

ردود على ابو سكسك
[المشروع] 11-30-2015 11:18 PM
-1-
ههههههههههههه احسنت يا ابو سكسك بس صاحبك نسى يقول لينا فرعون كان وين ؟ واين هامان ؟

-2-
وشنو يعنى التقى به في جزيرة توتي ولا جزيرة الفيل ما خلاص رحل عبر سيناء وضرب البحر هو وجنود واستقر في فلسلطين ودفن هناك عند الكثيب الاحمر كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لأصحابه لو اردت ان اريك قبره لأريتك اياه؟

-3-
قبل يومين الدقير كان يتحدث عن الاسلام وقال (من يقول ان الاسلام لم يكرم المرأة "مأزوم" )
-4-
وبعد يومين كمان اشراقة تتحدث عن الاسلام والحجاب
وبعد ثلاثة أيام الوسيلة ويوسف الدقير وزير الثقافة بولاية الخرطوم كمان يقولوا الهجرة الاولى كانت للخرطوم ولا سفينة نوح كانت في جبل البركل
-5-
وهانت الزلابية ... الجماعة بقوا اسلاميي نفاق اكثر من الظالمين اسياد الاسم وعلى راي المثل عايرة واديها سوط وكل وحد يفتى بطريقته ومحل رقيقة تنقطع..


#1378190 [جنوبي]
4.75/5 (10 صوت)

11-30-2015 07:57 PM
اقعد قول في متل كلامك ده لامن بكره اليهود يجوا يقولوا لينا ادونا واطاتنا ..

[جنوبي]

#1378185 [محمد مختار]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2015 07:50 PM
غايتو البنعرفو عن منطقة المقرن إنه فيها حوت كبير ببلع أى شي يقيف فى طريقه إسمه المتعافى لمن كان والى الخرطوم السابق ..

[محمد مختار]

#1378179 [عصمتووف]
4.50/5 (3 صوت)

11-30-2015 07:41 PM
وهل كان الحوت يملك جناحان طار من البحر الي النيل وهل هو البحر الاحمر ام المتوسط
وهل كانت الحيتان تعيش ف الانهار

وهل توتي كانت ب القرب من البحر طار الحوت مرفرا بجناحية بضع امتار واستراح علي شواطي توتي وبعد الاستمتاع ب الهواء والخضرة والوجوه الحسنة نسي يونس الكظيم
افتينا ي نبي الانقاذ كيف تكونت توتي ومن حمل الصخور حتي تكونت جنود سليمان ام الجن ام الاخوان المسلمين اسلاف وابناء الترابي والبنا والبغدادي
ضحكته عليك الناس خليك ف الكضب والدفاع عن مصالحك خدمة لاسيادك و اولياء نعمتك
اعوذ بالله

[عصمتووف]

#1378177 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2015 07:35 PM
ارد اقول شنو امكن قصدوا سبت دودو

[ابو محمد]

#1378173 [أبوعلي]
4.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 07:24 PM
شكرا على المعلومة عاصرة زهنك
زد وبارك يا(زير) الإعلام والإعلال

[أبوعلي]

#1378171 [عبر الاسير]
3.00/5 (8 صوت)

11-30-2015 07:19 PM
بكرة يطّلع واحد منهم يقول قبيلة بني هاشم من منطقة حوش بانقا ..
ماااا قولنا ليكم الصنف بتاع كولمبيا دة ماااا بتقدروا عليه ... أفضل ليكم المحلي ... مشيتوا جبتوهو بالحاويات.. و دي آخرتها .

[عبر الاسير]

ردود على عبر الاسير
[باكاش] 12-01-2015 07:59 AM
خههههههههههههههههه


#1378168 [برلوم]
4.75/5 (3 صوت)

11-30-2015 07:11 PM
حوت في النهر غريبه ولا زمان كان بحر وحسي بقي نهر

[برلوم]

#1378166 [الراجل]
5.00/5 (3 صوت)

11-30-2015 07:05 PM
اوع تقول لى الوقت داك انت كنت منتظر البنطون عشان تقطع البحر لى توتى.
خلاس موضوع ابوالقنفد استنفذ اغراضة داير تشغل الناس بى موضوع ....احمد بلال لماذا تصرون على الكذب

[الراجل]

#1378157 [ابوعبدالله]
4.50/5 (3 صوت)

11-30-2015 06:40 PM
الي الوزير والغفير ...
يقول الامام الشاطبي: العلم المعتبر ما انبنى عليه عمل .
لنفرض ان ذلك صحيحا فما هو العمل الذي سينبني علي هذا العلم؟!!
سكت القرآءن الكريم عن هذه الاشياء لان معرفتها لا تنفع وجهلها لا يضر ...
افلا يسعك ما وسع القراءن؟!!
الامر الاخر ان مثل هذه الاقوال تجعلنا مضحكة في نظر الشعوب !!!!

[ابوعبدالله]

#1378156 [ابوكدوك]
4.50/5 (2 صوت)

11-30-2015 06:38 PM
يا كاتب صحيفة الانتباهه !!

الله يرضى عليك الدخل سيدنا يونس فى الحوت اللى اتخذ سبيله فى البحر سربا شنو ؟؟
" فلما بلغا مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله فى البحر سربا "
الايه الفوق دى خاصه بقصة سيدنا موسى مع الخضر عليه السلام مالك حاشرا فى سيدنا يونس
سيدنا يونس ده قصته مع الحوت انه التقمه لانه ماسمع كلام ربه وصبر على دعوة قومه
هسى انت كده جط الشغلانيه جوطه شديد خلاص

معقول ماعارف الفرق بين الحوت اللى التقم سيدنا يونس ونبذه بالعراء وبين الحوت الفى قصة سيدنا موسى والخضر عليه السلام ؟؟؟؟!!!!

" فلولا انه كان من المسبحين للبث فى بطنه الى يوم يبعثون "
يلا الحوت ده سيدنا يونس لامن قعد يسبح ويذكر الله بذكر " اللهم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين " ربنا امر الحوت انى ينبذه فى العراء "
فنبذه بالعراء وهو سقيم " اى مريض ، اما المكان اللى نبذ الحوت فيه سيدنا
يونس فاختلف اهل العلم فقيل انه مكان بجانب نهر دجله وقيل بارض اليمن
اما المكان اللى التقى فيه سيدنا موسى مع الخضر عليه السلام
فكذلك اختلف اهل العلم عليه ، لا يوجد مايثبت كل حزب بما لديهم فرحون مثلا المصريين
بقولوا فى شرم الشيخ وياهو وزير اعلامك قال فى توتى
لكن ابن كثير قال انهم التقوا فى بحر فارس مايلى الشرق وبحر الروم مايلى الغرب

والله اعلم ،

عذبتنى معاك ياخ !!

[ابوكدوك]

#1378153 [Rebel]
4.63/5 (4 صوت)

11-30-2015 06:30 PM
+ مثل هذا الرجل المعتوه, هم كثر فى السودان الآن:
* عدد منهم بلغ من العمر عتيا!, فأصابهم مرض "الزهايمر", و دائما ما يقولون ما لا "يعقلون"!,
* معظمهم دفعتهم " السلطه و المناصب" غير المستحقه ل"الاضواء",
* فآثروا و ادمنوا حب الظهور فى اجهزة الأعلام المرئيه و المسموعه, خارجيا و داخليا, بمناسبه و من دون مناسبه, لإثبات "الولاء!" أولا, و "تثبيت" المنصب ثانيا,
* و على ذلك, اكتنزوا المال الوفير بكل "سبل النصب والإحتيال" الدنيئه, و الطرق غير الشرعيه!.. فإمتلكوا الاعمال التجاريه, و العقارات الشاهقه, و الحسان صغيرات السن!, فإستصاغوا متع الحياة "الجديده!"..و التى لا بد من الحفاظ عليها بكل وسائل الكذب و النفاق و التدليس!,
* و لأنهم "خواء" من كل شئ: فكر و معرفه و ثقافه و أخلاق و قيم و صدق و امانه و وطنيه!, و لظهورهم الغبى المتواصل فى أجهزة الأعلام, و مداومتهم على تكرار "ما لا يتفكرون فيه", و لا "يتفهون" فيه, و لا "يعقلون"!! فيمجهم "الناس" و يكرنهونهم!..
* اما خلال ظهورهم فى "اجهزة الاعلام الخارجيه", فهم "الأرجوزات" و "الغباء!", و مثار التندر و الإستهزاء!!
+ و مثل هؤلاء و أ}لئك, مكانهم الطبيعى هو المصحات النفسيه و العقليه..لا المناصب و السلطه!!..و مثل هؤلاء هم من اضاعوا "البلاد و العباد", و أساءوا للدين و الفضيله!!

[Rebel]

#1378149 [emad yousif]
2.88/5 (5 صوت)

11-30-2015 06:24 PM
سبحان الذي نقل جنونه البقر الى البشر من بتين الحيتان كانت فى الانهار

[emad yousif]

#1378146 [الحس كوعك]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2015 06:20 PM
63)

يبدو ان احمد بلال يربط الأحداث بحسب خياله فالله قال مجمع البحرين وليس مجمع النهرين في قوله تعالي (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً)
والمعروف ان الحيتان لا تعيش في الأنهار الا اذا كان احمد بلال يظن ان الحوت مقصود به التمساح هنا
لان الله قال (قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْر عجبا )
ولعل الامر اختلط علي احمد بلال لما قرا قوله تعالي (فانطلقا حتى إذا أتيا أهل قرية استطعما أهلها فَأَبَوْا أَنْ يُضَيِّفُوهُمَا فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ فَأَقَامَهُ ۖ قَالَ لَوْ شِئْتَ لَاتَّخَذْتَ عَلَيْهِ اجرا )
فظن احمد بلال بان هذه القرية الذين رفضوا ان يضيفوا نبي الله الخضر ونبي الله موسي هي تميد النافعاب بلد الفرعون نافع علي نافع
نعم قد تتشابه اخلاق اصحاب القريتين ولكن اوكد للسيد الوزير بان البحرين المقصودين ليس النيلين وان القرية ليست تميد النافعاب ولعل الأفضل للمصلحة العامة ان يجنب مبلغ من مال الزكاة لإرسال السيد محمد نافع امين العلاقات الخارجية للشباب في الموتمر الوطني في زيارة رسمية حول العالم للتأكد من هذا الموضوع

[الحس كوعك]

#1378145 [ابودمورية]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2015 06:16 PM
يا بلال
خليت تعرّس البنّيات متين .. و بقيت مفتي ؟؟

[ابودمورية]

#1378140 [تركتور]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2015 06:14 PM
يا سعادتك كلمنّا عن (الخضر) بتاعكم ، سرق الخرطوم كيف ؟؟
وخليك من موسى وعيسى الزمااااااان ديك .

[تركتور]

#1378132 [حاج علي]
2.63/5 (4 صوت)

11-30-2015 06:02 PM
يعني الفنان ابراهيم خوجلي من سلالة موسي
ناس توتي مش الترسو البحر صددو

[حاج علي]

#1378124 [ود المهدي]
5.00/5 (7 صوت)

11-30-2015 05:47 PM
خلاس يا احمد بلال كملت كل شيء اصبحت متفي لنا ، اصبحت شعراوي السودان ، يا راجل ما تشوف ليك تبروقة تجلس تعبد الله قبل عمرك ما ينقضي في الكضب والنفاق ، وستجد حساب ربنا منتظرك ،


انت وامثالك من الدجالين في حكومتك الجاهلة كفاية دجل ونفاق على الشعب ،

قول الكلام صاح ماذا يعني لنا وللعالم . هل اكتشفت سر من اسرار الوجود الخفية

شوفوا حل لمشاكل البلد بدل الهرطقة والكذاب الممنهج .

بعدين دي ما مشكلتنا ولا مشكلة اهل السودان شوفوا مشاكل البلد وحلوها الدين له اهله.

[ود المهدي]

#1378123 [آمال]
4.88/5 (6 صوت)

11-30-2015 05:45 PM
كلام غريب بيطلع من واحد بيسمي نفسه وزير

[آمال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة