الأخبار
أخبار إقليمية
تعميم صحفي من قوى الإجماع الوطني
تعميم صحفي من قوى الإجماع الوطني
تعميم صحفي من قوى الإجماع الوطني


11-30-2015 11:59 PM
تعميم صحفي من قوى الإجماع الوطني

مع كل طالع شمس يؤكد نظام الإنقاذ على طبيعته الإستبدادية ونهجه المعادي للحريات والمكمم للافواه والمنتهك لكافة الحقوق الأساسية المكفولة بالدستور.


ففي نهار اليوم تجمع قادة احزاب قوى الاجماع الوطني امام مبنى وزارة العدل لتفيذ وقفة احتجاج على الانتهاكات التي يتعرض لها طلاب دارفور وتقديم مذكرة لوزير العدل تطالب بوقفها .. لكن النظام لم يحتمل هذا الحراك السلمي وقام بنشر طوق من قوات الشرطة وعناصر جهاز الأمن حول وزارة العدل حيث قاموا بابعاد الاعلاميين وتصدوا بالعنف اللفظي على قادة قوى الاجماع ومنعوهم من الاقتراب من وزارة العدل بل ورفضوا ان يدخلها ثلاثة منهم لتسليم المذكرة لوزير العدل .. وعلى اثر ذلك انسحب قادة قوى الاجماع وتجمعوا بعيدا عن مبني الوزارة لتلاوة المذكرة امام ممثلي اجهزة الاعلام؛ إلا ان عناصر الامن لم يسمحوا بذلك وقام احدهم بانتزاع المذكرة من الأستاذ محمد مختار الخطيب وتمزيقها !!


ان هذا السلوك الاستبدادي الذي مارسه نظام الانقاذ في وقت يتباهى فيه بما يسمى مؤتمر الحوار الوطني بقاعة الصداقة، ان المقولة المنطقية الشهيرة "فاقد الشيء لا يعطيه" تنطبق على حوار قاعة الصداقة الانصرافي الذي يضم لجنة للحريات ولكنها تعجز عن مجرد الاحتجاج على نهج مصادرة الحريات الذي يمارس يوميا تحت سمع وبصر اعضائها وكأن الامر لا يعنيهم وهو مايقدم دليلا جديدا على عبثية هذا الحوار المزعوم ويؤكد ان هذا النظام، بحكم اتكائه اليومي على القوانين القمعية والاجهزة الامنية من أجل البقاء، غير مؤهل لإدارة اي حوار يفضي لتحول سلمي ديموقراطي.

ان قوى الاجماع تؤكد ان مثل هذا السلوك الاستبدادي لن يزيدها إلا اصرارا على مواصلة العمل وسط الجماهير وتصعيد وتيرة مواجهة النظام بمختلف أساليب المقاومة السلمية من أجل إسقاطه والعبور الى فجر الحرية والعدالة السلام.


لقد تمكنت قوى الاجماع الوطني من تخطي الإجراءات الامنية بواسطة احد قياديها الذي قام بتسليم نسخة من مذكرة الاحتجاج لمكتب وزير العدل .. وتؤكد قوى الإجماع الوطني انها تمهل وزارة العدل أسبوعا واحدا وفي حالة اهمال المطالب التي حوتها المذكرة فستكون هناك خطوات اخرى لمواجهة الظلم الذي يتعرض له طلاب الجامعات من دارفور.
اللجنة الإعلامية
30نوفمبر2015م


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3556

التعليقات
#1378859 [مامون بانتو]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 09:32 PM
صدق نافع علي نافع المعارضة بالصورة الشايفنها دي لمن يقوم المسيح الدجال ماتعمل حاجة .

[مامون بانتو]

ردود على مامون بانتو
[مامون الحمار] 12-02-2015 06:16 PM
يعني يا سيد مأمون: دا كل الفهمته من الخبر دا؟ و لا انت جداد الكتروني مدفوع الاجر؟ يخسي عليك ثم تاني يخسي عليك


#1378704 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 04:05 PM
ومن يتوكل على الله يجعل له مخرجا.... الله يرحم الاقرع وزميله .... انت تمردت على حكومة ديمقراطية ... ولو كنت خرجت متمردا فى عهد حكم عسكرى لكنا نهتف وراك وراك يا عرمان , ولكنك خرجت فى عهد ديمقراطى حكومة اللصادق المهدى ووضعت كلتا يديك فى يد قرنق الهالك اذن كل حججك واهية وبدون مصداقية من يريد ان يعارض فليعارض بالداخل ليذوق عذاب ما يتذوقه شعبه مش يرتمى فى احضان الغرب ثم يلعلع كجولة الهر فى جولة الاسد قرفنا وشبعنا كلاما افلا يكفى كلام الحكومة نريد فعل وعمل لا كلام مشاطات

[عبدالله احمد محمد]

#1378638 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 01:52 PM
قلنا الروب ونحن نسمع من الكلام اعذبه ومن لغط الكلام افظعه ولدينا سياسى منحك اسمه ابو الكلام ماذا استفدنا منه ليجىء امثالكم ويشبعونا ضربا من كلمات لا تودى ولا تجيب لقد هرمنا

[عبدالله احمد محمد]

#1378635 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 01:49 PM
انه فعلا ضحك على الذقون واهدار لوقت الشعب هذا الشعب المسكين الذى يتعلم الحلاقة على راسه كل من هب ودب لانه يتيم الاب والام شعب اصابه الله بكارثة لدرجة كل من يحمل بندقية فيها طلقة واحدة يجد له مرتعا على حساب الشعب من قبل هذه الحكومة لذا مافى حد احسن من حد لدرجة بلد زى السودان فيه مائة وكم حزب تخيلوا وتصوروا ارميكا بقوتها حزبان بريطانيا بعظمتها حزبان وهكذا كل الدول المتحضرة ونحن عرمان وفرمان وهجمان واخيرا عرمان يحرض المصريين علينا فلم يكفه بان مصر نجحت بفعل الترابى بان تقصم ظهر بعير اقتصادنا بالرغم من انه اقتصاد هش قبل ان يهشها زعيم مصر الهالك عندما وجد فرصته السانحة فنخر فى عظمنا كما يخر السوس العظام يا عالم افقتدوا حكومة كانت ام معارضة بمهاتير محمد اى اجعلوه قدوتكم وارفعوا من شاننا باذن الله اذا خلصت نياتكم فالله سيكون معكم توكلوا عليه لانه القائل ومن يتوكل على الله فهو حسبه ... ومن يتكول على الله يجعل له مخرجا شبعنا من لذيذ ولغط الكلام لو كان الكلام يجدى لكان نعفنا من قبل ابو الكلام لدينا سياسى محنك ملقل بابى الكلام ماذا استفدنا منه غير حجة ام ضبيبينة وللاسف انتم على دربه سائرون وينشا ناشىء الفتيان منا على ما كان عوده ابوه والله اكثر من ستون عاما منذ ان فارقنا الانجليز ونحن فى لغط لا مرسى له

[عبدالله احمد محمد]

#1378627 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 01:39 PM
ما فيش حل غير مواجهة هذه العصابة في الميدان. وليستشهد من كتب الله له الشهادة ومن بقى ينعم بالحرية بعد زوال هذا الكابوس اللئيم.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1378443 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 09:50 AM
الزول لقى ام عياله فى وضع تعف الكلمات عن ذكره...قام قال لها يا ام فلانه والله ما فضل لك الا تشربى السجاير.....ومزكره عمنا الحاج الخطيب قام قلعها وقطعها الولد قليل الادب بتاع ناس الجهاز و خلى خشيم عمنا ملح ملح لانه ما اتمكن من تسليمها لصاحب الجناب العالى وزير العدل فى جمهورية الانقاذ الديمقراطيه لتلفت نظر عيونه العدلية لمظلمة رجال عاهدو الله بان يعارضو حيكومتنا الرشيده بالكلمة الطيبه والموعظة الحسنه والادب الجم والهمس النااااعم....لكن برضو حصل خير كتير والحمدلله اولاد الحلال كتار وود خالة عمتنا جارة عبد العليم العسكرى فى الجهاز وعنده موتر كمان قال معليش جيبو نسخة جديده غير النسخه المقطعة وهو بمعرفته ح يسلمها لخالة
سواق الوزير وبالمناسبة هو عريس جديد معرس بتها ولو لقيتو له انبوبة غاز وربع بصل بتدعم الموقف وان شاء الله....ان شاءالله الوزير ح ياخد علم بفحوى المزكره وما ح يقصر معاااكم.....
زماان المرحوم عبد الخالق طيب الله ثراه ساله عملاء المخابرات المصريه لمن اعتقلوه و قررو تصفيته تصفيه جسديه ماذا قدمت للشعب السودانى رد قدمت لهم الوعى...
والمطلوب الان من لجنة حماية المستهلك المشغلوة الان بالاستقصاء عن الحاويات المشعه التى طمرتها جمهورية الصين الشقيقة جوار معجزة الانقاذ السد الرد تكوين لجنة فرعيه لسبر اغوار الشعب الطيب والاستقصاء عن وعى المرحوم عبد الخالق مشى وين وسلك فى ياتو دروب ومين استهلكه وهلكه ......

[شبتاكا]

#1378424 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 09:34 AM
العصيان العصيان فى الميادين

[همام]

#1378416 [عمر البشير مجرم حرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 09:20 AM
وماذا تنتظرون من حكومة يرأسها مجرم حرب أرتكب من القتل والتعذيب والفظائع في حق شعبه مايصعب عده في سبيل أن يبقى في السلطة.
وفرط في أرض السودان المليون ميل مربع فانفصل الجنوب بسبب سياساته الرعناء وذهبت حلايب وشلاتين والفشقة وستذهب أبيي ولاهم له سوى البقاء في الحكم.. وأنا على يقين انه لايعرف الآن كم هي مساحة السودان بعد هذا التمزيق تلك المساحة التي كان يعرفها كل الشعب السوداني (بلد المليون ميل مربع سابقاً).

[عمر البشير مجرم حرب]

#1378371 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 08:24 AM
لماذا نرفع مذكرة لوزير العدل هذا يذكرني بعباس ابو مازن رئيس بما يسمى بالسلطة الفلسطينية عندما تقوم اسرائيل بضرب الفلسطينين وقتلهم جماعات وافراد يقوم الاعلام الفلسطيني ويقول اننا نحمل اسرائيل المسئولية ... والله هذا كلام مضحك بحق ... ثم اصبح القادة السودانيين في المعارضة مثل الفلسطنيين مع اسرائيل .. لماذا نرفع المذكر لوزير العدل اذن هل وزير العدل سوف يفتح بلاغ في من فعل ذلك ... هذا ضحك على الدقون ... قوموا الى الشوراع والميادين اقتصموا ظاهروا قودونا نحن شعب السودان وسنكون من خلفكم مسيرات قوية هادر تقلع الانغاذ ونظام الانغاذ من جزوره ..

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1378332 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 06:50 AM
أولاً ، إن عدم المشاركة في الحوار يجب ألا يفقد المواطن حقوقه الدستورية في التعبير عن رأيه ، ولكن هذه الحكومة الضالة تعيش على القمع .
ثانياً ، وزارة العدل ديوان حكومي يحق لأي مواطن أن يدخله ، بل من المفروض أن يكون الدخول إلى وزارة العدل أسهل من دخول الشخص إلى منزله إذا كان هنالك عدل ، أما حكومة الظلم والقهر تعتبر مرافق الدولة ملكاً خالصاً لحزبها ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

ردود على ود يوسف
United States [عودة ديجانقو] 12-01-2015 09:59 PM
يا وديوسف
بالله عليك اتكلم على حسب الواقع المعاش وبلاش خيال ومثاليه
المواطن فقد روحه اللى ما تسوى قشرة تساليه عند النظام ده انت تتكلم لى عن عدم فقدان حقوقه الدستوريه...أيه الترف الفكرى ده يا أخى.

مصيبة هذا الشعب المنكوب ليوم الدين لسع عنده أمل فى هؤلاء القوم عسى ولعل أن يخرج من صلبهم من يكون رحيما بهذه البلد وشعبها.


#1378304 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 02:24 AM
اتحادكم قوة

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة