الأخبار
منوعات سودانية
مدرب جنوب السودان يلوم الطقس في وداع منتخبه لسيكافا
مدرب جنوب السودان يلوم الطقس في وداع منتخبه لسيكافا
مدرب جنوب السودان يلوم الطقس في وداع منتخبه لسيكافا


12-01-2015 11:18 PM
كووورة - بدر الدين بخيت


قال بلال فيليكس المدير الفني لمنتخب جنوب السودان، أن لاعبيه تأثروا بتغيير الطقس ما بين مدينة بحر دار التي تصدروا مجموعتها الثالثة، وطقس العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، وأنه ودع البطولة بركلات الترجيح رغم أنه وجد فرصا اكثر من السودان، بينما قال المدرب المساعد بمنتخب السودان محسن سيد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة المنتخبين ببطولة سكافا للمنتخبات أن السودان وجنوب السودان لعبا مباراة أسرة واحدة، وأن السودان غير منهجه في مباراة الأربعاء وهنأ جنوب السودان على نجاحه في الجانب التكتيكي.

وكان منتخب السودان قد فاز على جنوب السودان 5-4 بركلات الترجيح في ختام مباريات دور الثمانية بالبطولة الإقليمية الأقدم بأفريقيا وسيلاقي السودان نظيره الرواندي السبت.

وقال بلال فيليكس: "تأثرنا كثيرا بإختلاق الطقس ما بين مدينتي بحر دار وأديس ابابا، وقد لعبنا بشكل افضل في بحر دار لأن طقسها مشابه لطقس جنوب السودان، بينما طقس أديس بارد وهي مرتفعة جدا عن سطح البحر".

وأضاف: "رغم ذلك وجدنا فرصا أخطر وأكثر من فرص السودان، ولقد أضعنا فرصنا وخسرنا في النهاية بركلات الجزاء".

وختم: "منتخب جنوب السودان جاء لبطولة سيكافا بإثيوبيا ليس بغرض المشاركة ولكن للتنافس الحقيقي".

أما المدرب المساعد بمنتخب السودان محسن سيد فقال: "اولا هذه المباراة كانت مباراة لأبناء أسرة واحدة ولكنها تنافسية، نحن رجعنا لمباراتنا التي جمعتنا مع جنوب السودان في مرحلة المجموعات، وادركنا قوة خط وسطه، ولهذا غيرنا من اسلوبنا ومنهجنا فسعينا طوال المباراة للعب عن طريق الأطراف".

واضاف: "منتخب جنوب السودان نجح في التغلب علينا تكتيكيا من خلال اسلوبه الدفاعي العام ومنعنا من الوصول لمرماه بسهولة، لكن بالمقابل نحن سيطرنا على المباراة نسبيا، بينما هم إعتمدوا على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني وكانت خطيرة على مرمانا، وحقيقة منتخب جنوب السودان لديه مستقبل واعد لأن لديه إمكانيات كبيرة في لاعبيه، وأتمنى أن يوفق إتحادي كرة القدم بالبلدين في التعاون مستقبلا لما يفيد مصلحة الكرة بالبلدين".

يذكر ان السودان سوف يواجه رواندا الخيمس بالعاصمة الإرثيوبية أديس ابابا، لتحديد الفريق الصاعد للمباراة النهائية بكأس التحدي لمنتخبات سيكافا، بينما سيلاقي المنتخب الأوغندي نظيره الإثيوبي الخميس لتحديد المنتخب الثاني الصاعد للنهائي.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1863

التعليقات
#1379247 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 03:49 PM
المدرب الجنوب سوداني.. مبرره غير منطقي وفيه رعونة شوية. هل كانت مباراتك مع دولة الاسكيمو مثلاً.. هل لاعبيك يلعبون في أوروبا مثلا حيث الحرارة منخفضة.. معظم اللاعبين يعلبون في الدوري الممتاز.. الشيء الذي نعرفه ان لديك لاعب واحد يعلب في امريكا أو كندا وهل كل لاعبي المنتخب الجنوب سوداني يلعبون في دوري الجنوب مثلا

مبررك ليس مقبولاً.. رغم ان المنتخب حديث لكن الحسنة الوحيدة لوصوله لهذه المرحلة هو الاستفادة ان معظم لاعبيك يلعبون اساسيين في الدوري الممتاز السوداني وهذه طبعاً لبروزهم وفنياتهم؟ وطبعا رغم تواضع الدوري الممتاز السوداني فنيا إلا انه يعتبر بالنسبة للدوري في الجنوب طموح يطمح له كل لاعب من جنوب السودان فنيا وجماهيريا.

ابحث لك عن مبرر غير هذا.. وقل ان خسرنا لنقصنا للخبرة وقد استفدنا استفادة كبيرة من المباريات التي لعبناها في سيكافا.. وسوف يكون يكون لنا حديث في الدورات القادمات؟
لو قلت هذا الحديث انا اعتبر مدرب بناء فريق وليس مدرب نتائج بتصريحات غير مقنعة حتى لو كنت تدرب فريق حلة؟
اهم خصلة في المدرب ليست فنياته وامكانياته ومؤهلاته بل شجاعته؟

[اب جاكوما]

#1379129 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 11:36 AM
لكن ما تنسى أن الجنوب هو أحدث دولة ونحن أقدم دولة استقلت!!! يعني مستوانا بيش!!!! لا حول ولا قوة الا بالله.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1379073 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:13 AM
حبايب حبايب الله ينعل اللي كان السبب

[ابو احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة