الأخبار
أخبار إقليمية
علماء السودان: التحلل لا يعفي من العقوبة بعد رد الأموال المعتدى عليها
علماء السودان: التحلل لا يعفي من العقوبة بعد رد الأموال المعتدى عليها
علماء السودان: التحلل لا يعفي من العقوبة بعد رد الأموال المعتدى عليها


طالبت البشير بحذو نهج عمر بن الخطاب
12-01-2015 09:59 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
دفع الأمين العام لهيئة علماء السودان إبراهيم الكاروري بمقترح حول العقوبات المتعلقة بالفساد، وطالب برفع الحصانة عن المتهمين لمدة (6) أشهر، ورأى أن التحلل لا يعني الإعفاء من العقوبة بعد استرداد الأموال المعتدى عليها.
وقال الكاروري في ندوة (مكافحة الفساد رؤية فقهية وقانونية) المركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، إن التحلل موجود في الإسلام، ولا يعني ذلك أن يتحلل من اعتدى على الاموال كأنما لم يحدث شيء.
وأضاف أنه يقترح رفع الحصانة عن المتهمين لمدة (6) أشهر على أن تعلن حالة استنفار لحلحلة كل القضايا المطروحة على ساحات القضاء، وانتقد تأجيل النظر في قضايا الفساد، وشدد على أن ذلك من أكبر أنواع الفساد.
واعتبر الكاروري الحصانات، وأشار الى أنها تعد من أكبر الحواضن لحماية الفساد، وقال: (لا قداسة ولا حضانة ولا امتياز ولا مزية لمن يتولى السلطة العامة)، وزاد: (ليست هناك قدسية للوظيفة العامة)، وتابع أنهم تقدموا برؤية في الحوار الوطني حول الحصانات وضوابطها، وطالب بالرقابة الشعبية للحد من الفساد واستحسن إتاحة الحرية لنشر قضايا الفساد باعتبار أنها تمثل نوعاً من الرقابة.
وفي السياق شدد عضو الهيئة المكاشفي طه الكباشي على ضرورة إدخال مادة في قانون مفوضية مكافحة الفساد تنص على (من أين لك هذا؟)، وأبان أن إقرار الذمة للمسؤولين غير كافٍ لإمكانية إخفاء بعض الممتلكات، ونوه الى أهمية المرونة في التحري وإلغاء الحصانات.
ومن جهته سخر عضو الهيئة سعد أحمد سعد من مطالبة النائب العام بتقديم مستند لإثبات الفساد، ورأى أن ذلك يفتح المجال أمام المفسدين.
ونبه سعد الى أن معالجة الفساد السياسي لا تكون بقوة القانون وإنما بقوة (السلطنة)، وقال: (على عمر البشير أن يقوم بدور عمر بن الخطاب)، وأوضح أن هناك فساد ليس فيه بينة، وإنما تظهر النعمة على العامل ذي المرتب المحدود، الأمر الذي يتطلب تدخل الحاكم.

الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4547

التعليقات
#1379201 [RABSO]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 01:48 PM
ههههههههههههها عمر وبس بدون الخطاب .

[RABSO]

#1379139 [ابومرام]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 11:48 AM
ياناس كدي خلونا من الفساد دي قضية كبيرة ومعروفة والجماعة ديل كلهم فاسدين وهم عارفين انا داير اشارك في الوثبة عندي رؤية مؤدلجة لتاصيل الية المعاناة وداير اعرف الوثبة دي بالزانة والله وثب ثلاثي عشان اجهز نفسي واحضر ادوات العمل؟؟؟

[ابومرام]

#1378962 [قلام الفقر]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 07:15 AM
(الأمر الذي يتطلب تدخل الحاكم)

يانواب الهنا..... (الأمر الذي يتطلب تدخل الحاكم), هذا امر مضخك للغاية,
اما سمعتم المثل السودانى القائل: (حاميها حلراميها): الم تسمعوا بة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحاكم ذاتو منو البيسألو فى اكثر من 55 قطعة بحى كافورى مسجلة باسمة وعائلتة. الم يكن الاجدر بكم ان تسألو المجرم الكبير الهارب, من اين لكم بهذه الاراضى والتى فى ارقى منطقة ببحرى, حتى سمى اجتماعيا (بحوش بانقا).
يانوب الهنا: انتو وين من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد قال معلم البشرية: سيدى رسول الله صلوات ربى علية وسلم (والله لو سرقت فاطمه بنت محمد لاقمت عليها الحد) يانواب الهنا تعاينو فى الفيل وتطعنو فى ضلو؟؟؟؟؟؟
بلا نواب بلا هم كلكم يشيلو ده يضربو بده.

[قلام الفقر]

#1378837 [ود بانقا]
3.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 08:35 PM
صبركم يا شفقانين ، سوف تتحلل بعد نيل لقب سيدة نساء العرب. الآن هي محتاجة لقروش التحلل.

[ود بانقا]

#1378828 [nubi shimali]
3.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 08:15 PM
مات الصحابة منذ 1400 سنة تقريبا و لاعلم لهم بما نفعله بأنفسنا. أصبحوا تاريخا وهم مسئولون عن أعمالهم الصالحة وألطالحة ويجب أن نكون نحن أيضا مسئولين عن أعمالنا. ومن الحمق أن نظل نتقاتل تحت رايتهم ونكرر أخطاءهم وخطاياهم. ثم ننسب فعلنا للاسلام. وألله جل وعلا يعنينا في قوله : (فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) صدق الله العظيم.

[nubi shimali]

#1378770 [الفاروق]
3.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 06:00 PM
الكلام دا . دا وقته ام تريدون صرف الانظار عن من موضوع خطير على وشك حدوثه ! ام حدث وتريدون تشغلون عقول الناس فى شى حكمه الشرعى معلوم للعامة ( الغنم التى نفشت فى الزرع ) حكم ابونا داوود عليه السلام صححه وله سليمان عليه السلام ام لم يصلكم السنيين دى كلها . فليعلم اى واحد اختلس فلوس او اى شى ورجع قيمته باقى عليه ارباح او يودع من ماله الخالص نفس المبلغ مدة وفترة من الزمن تساوى الفترة التى استعمل بيها المال او قيمة الشى المسروق . ثم عليه حكم شرعى اخر وهو بتر يده لان الناس دى سرقت بطر وكبر وليس احتياج لاكل او شرب وصل الله على المرسول رحمة بماهو اهله والحمد لله رب العالمين .

[الفاروق]

#1378729 [هميم]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 04:42 PM
الكاروري وبقية زملائه يضيعون وقتهم فيما لا يفيد. البشير وعصابته لن يأبهوا للكاروري أو ألف كاروري وما تصل إليه اجتماعاتهم حول الفساد والعلاج الوحيد للبشير وعصابته هو البتر - بترهم من الجسد السوداني بتراً تاماً ودون محاكمة قبل استرجاع كل المليارات التي سرقوها من الشعب السوداني بمختلف ا لمسميات

[هميم]

#1378718 [الراجل]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 04:23 PM
صح النوم

[الراجل]

#1378697 [بتاع بتييخ]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 03:50 PM
السيدة الاولى قال ؟؟؟؟ الحرامية الاولى مفروض

[بتاع بتييخ]

#1378656 [جنرال زمان]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 02:23 PM
(وقال: (على عمر البشير أن يقوم بدور عمر بن الخطاب)) هههههههههههههه هههههههههههههه، ها زول إت ماك نصيح !!!!!!!!!!!!!!!!

[جنرال زمان]

#1378654 [Rebel]
3.00/5 (5 صوت)

12-01-2015 02:22 PM
* اقسم بالله العظيم ان عمر حسن البشير, لص و نصاب هو و اسرته و إخوانه!
* و اقسم بالله العظيم ان ما يسمى ب"هيئة علماء السودان", ليسوا بعلماء, بل هم تنابله ل"السلطان عمر" و يسترزقون من ورائه, هو و معاونيه اللصوص فى "الحزب و فى الحكومه"!
*26 سنه من الظلم و السرقه و القتل و الفساد!!..ثم يحدثك هؤلاء التنابله فى 2015 عن ان التحلل لا يعفى العقوبه!!..
* التنابله تم توجيههم للإدلاء بهكذا هراء!, و ب"التزامن" مع "وثبة البشير الكاذبه"!!
* "بعد ان جف الزرع و نضب الضرع"!..و "رفعت الاقلام و جفت الصحف"!
* ده علينا نحن يا قوادين؟..لكن مصيركم محتوم, ايها اللصوص و الدجالين!!..المشانق و القطع من خلاف و الصلب..قريبا إن شاء الله..

[Rebel]

#1378623 [على على]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 01:32 PM
يبدو ان علماء الاسلام ما متابعين لانو عمر البشير لما اشتهت زوجه فيلا فى مجمع النخلة بدبى ودا حق من حقوقا الأميرة وداد سليلة الحسب والنسب فقصر أبوها سند الموجود بضاحية السلمة يعتبر من معالم المدينة نقول قامت الأرملة المكلومة باقتطاع بعض المال من معاش زوجها لتشترى فيلا بمبلغ زهيد فثار أسد أفريقيا فى وجهها وأقسم بالطلاق بأن يسلم نفسه لفاتو أن لم ترجعها او تشتري للخديرا بت خالد معاها مما ادى لتدخل لجنة 7*7 واضافة المحور سبعة بلجنة الفلل الزوجرئاسية

[على على]

#1378607 [جدكم المصوفن]
2.75/5 (3 صوت)

12-01-2015 01:20 PM
انتو كان ما ناس فايقين تحرسو المرفعين زريبة الغنم?البشير هو زاتو زعيم المتحللين والمتبرجين،قشير شنو البحارب ليكم الفساد

[جدكم المصوفن]

#1378595 [ودالشيخ]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 01:08 PM
شتان مابين عمر وعمر ..إتقوا الله..

[ودالشيخ]

#1378577 [زول]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 12:39 PM
لاحول ولا قوة الا بالله اين كنتم يا اهل الكهف ظهرتم بعد ربع قرن من الفساد لتقولوا عن كيفية اثبات الفسادوان التحلل لايكفي وبعد ان سمقت شجرة الفساد وقوى عودها واستظل بها كل المسئولين حتى انتم يامن تركبون البرادو
ماهي المقارنة بين عمر بن الخطاب وعمر البشير حتى يقوم البشير بما قام به وهل يستطيع ان يترك ما يملك هو واخوانه وزوجاته وعشيرته وهل يسبطيع ان يسألهم من اين لكم هذا وهو يعرف الاجابة سلفا ؟؟

[زول]

#1378559 [الناهه]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 12:03 PM
لا أرى أي داعي في ان يطالب النائب العام المواطنين بمستندات ضد الفاسدين لان هذا ضر من ضروب التعجيز وتشجيع الفساد
لناخذ مثالا او مثالين لحالات فساد مكتمله الادله والبراهين ولكن تعجز العداله الوصول اليها وبعضها تعجز المحام عن محاكمتها لاساب معروفه لدى الشعب السوداني عامة وهي :
- فساد مكتب والي الخرطوم السابق الذي عولج بالتحلل لانه سيجر وراءه مايجر لان حدوده اعمق مما رشح بكتير وقرانا بانه تم ابطال حسمه بالتحلل من وزير العدل السابق بعد استحياؤه من اثير حول الموضوع ولكن استعصى الامر على القضاء
- فساد الجمارك الذي اثبتت لجنة حكوميه تجاوزات مبلغ 85 مليار جنيه وقد اطلق احد المتهمين تهديدا بان يكشف جرائم فساد مهوله ستطال نافذين جدا فما كان الا تبرئة المتهمين قبل وصولهم الى سوح المحاكم واظن هذا يسمى فقه الستره
- خط هيثرو ما بين احالته للنائب العام والمحاكم ولا احد يعرف من وراء الامر وما اسراره ولكن الامر لم يع خافيا ان نفوذا يقف وراءه
- أخيرا ما رشح عن فساد شكة سييبرين ( الروسيه) التي وقع شخص اجنبي قالوا انه روسي بحضور سيادة رئيس الجمهوريه واتضح بانها شركة ( سودانيه) وقد صاح السفير الرئيس باعلى صوته بانه ليس في روسيا هكذا شركه الا يستوجب الامر التحري والتحري مع وزير التعدين هذا ام ان الامر وراءه ما وراءه
.......هكذا فان الفساد لا يحتاج الا التحري النزيه فيه للقض على الفاسدين وتطهير الأرض من دنسهم .......

[الناهه]

#1378541 [أبو محمد الأصلي]
2.75/5 (3 صوت)

12-01-2015 11:36 AM
يا جماعة السوداني فيه كم كاروري ، دي عائلة واحدة ولا شنو نواة وانقسمت لمليون الله لا غز فيكم بركة يا كرور.

[أبو محمد الأصلي]

#1378502 [أبوالكجص]
2.75/5 (3 صوت)

12-01-2015 10:51 AM
أنتم جهة بلا أنياب يا هيئة علماء السودان ومن الأفضل أن تعملوا مع إخوانكم في مجمع الفقه السوداني لكي تقنعوا الحاكم بهذا الكلام لأن مجمع الفقه جهة سلطانية ..... دا إذا أصلاً يُستمع لكم من قِبل الحاكم.

[أبوالكجص]

#1378485 [wami]
2.74/5 (8 صوت)

12-01-2015 10:39 AM
وأضاف أنه يقترح رفع الحصانة عن المتهمين لمدة (6) أشهر
عجبي وهل عمر بن الخطاب ووزرائه كانوا محصنين؟؟؟؟
يا من تطالبون عمر صاحب الشقة بحي النصر وعمارات كافوري وصاحب المزرعة التي تدر عليه دخلا مليار ونصف جنيه يصير مثل عمر بن الخطاب الذي ينام تحت ظل شجرة عمر الذي كان يركب البعير مرة وخادمه مرة ويرتاح الجمل مرة في رحلته الى بيت المقدس عمر العدل الذي يمشي على رجلين عمر صاحب القول الشهير ((متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا )))

[wami]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة