الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : أمريكا سترفع الحظر حين تحدد وقت الاستيلاء على ثروات السودان
حزب البشير : أمريكا سترفع الحظر حين تحدد وقت الاستيلاء على ثروات السودان
حزب البشير : أمريكا سترفع الحظر حين تحدد وقت الاستيلاء على ثروات السودان


مطلب التطبيع مع إسرائيل مرفوض من قبل الشعب السوداني،
12-01-2015 05:20 PM

الخرطوم - رندا عبدالله
قال مهدي إبراهيم، رئيس كتلة نواب المؤتمر الوطني، إن أمريكا لن ترفع الحظر عن السودان "إلا بعد أن تقتنع بأن الوقت قد حان لاستخراج ثرواته الطبيعية وإمكانياته الهائلة"، موضحا أن مطامعها النهائية تتمثل في الاستيلاء عليها.
وكشف مهدى إبراهيم، القيادي في حزب المؤتمر الوطني عضو البرلمان، عن خروج عدد من الشركات الأوروبية من السودان بسبب الحظر الأمريكي عليه، ونوه إلى أن الولايات المتحدة مارست ضغوطا على شركات (تاليزمن) الكندية و(سيمنز) الألمانية والشركة السويدية البترولية، حتى خرجت من العمل في السودان، وقال إنها ضغطت أيضا على شركة بتروناس الماليزية بيد أنها لم تستجب، وأوضح أن شركة (سيمنز) عملت في مجالي البترول والكهرباء في السودان، وأن الشركة نوهت إلى عدم رضاها بعد خروجها، ونوه إلى أنها أشارت إلى أن عملها في مجالي البترول والكهرباء يعد من أكبر المشروعات التي استفادت منها، ووصفت الشعب السوداني بأنه من أكثر الشعوب التي لديها قدرة على التعاون، واعتبر خلال حديثه في جلسة لجنة العلاقات الخارجية بالحوار أمس العقوبات الأمريكية على السودان في تأثيرها العملي تتخطى الحصار الأحادي إلى حظر على كل العالم، خدمة لأجندة إسرائيل.
وعد مهدي مطلب التطبيع مع إسرائيل مرفوضا من قبل الشعب السوداني، وصلا بالمرجعيات الدينية والوطنية، والجذور والمصالح القيمية والثقافية والأعراف

اليوم التالي


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 3468

التعليقات
#1379499 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 09:37 AM
الشعب حديثة عبر صناديق الاقتراع ولو اجريت العملية ...الجنوب ماكان انفصل
ولكن جد اقولها وكل يعلمها ان الذين جاعوا ثم شبعوا امثال على الذين قاموا بفصل الجنوب لوحدهم "سبحان الله زول رضيع يحمولوة مسؤلية وطن وهو ناغم على اهله منذ الصغر .لا قبيلة ولابطن ولافخذ حتى الحيونات تم تشريدها رغم وفرة له وظيفة لاسرتة
وجعل عربات القصر تمر بجوارة كماقال "نام للقصر بجازو"

[alwatani]

#1379289 [zezoo]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 06:11 PM
انت منو عشان تتكلم بي اسم الشعب وبعدين اسرائيل دي مطبعه مع قطر وعندها سفارة ازكرك قطر دي شنوووووو ولا م بتحتاج

[zezoo]

#1379268 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 05:02 PM
انتو خليتو فيها حاجة لامريكا ولا غيرها اذا لم تستحي فقل ما شئت ؟

[محي الدين الفكي]

#1379253 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 04:16 PM
Son of Dium Bahari (Deim of Khartoum North). How is Saad Gishra now a day??? Or you have joined your sincere master Al Turabi near by Al Manshya after coming from USA, were New York and Washingtom were your best dreams?

Mahdi Ibrahim, just remain there are the Parliament Seat and aslo enjoy the privilages of the membership scaling of NCP and then be back to graves of lies and the king of lies and his group members. You have nothing to say, because I was perfectly told about your psychological problem within your system though you are one of the best intellectuals among them, but the history of Saad Gishra and Didum Bahri had broken down the success dreams to this point. Sorry for that.

[Kori Ackongue]

#1379190 [RABSO]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 01:32 PM
وأنت ويــــــــــــــــن ثروات السودان البتقول أميركا لماتطبع العلاقات حتكوش عليها ......
السبق لبق يا تعيس ، أنتو خليتوا في السودان ثروات ما حولت معظم ثروات السودان بأسم مرتك وداد بابكر في ماليزيا ودبي ولندن عشان لما ينقلب عليك الشعب نفتش ليك صلقظ ملقط ونسمع بيك في ماليزيا أنت ودودي ومرتك التانيه فاطمه ما حتلقي ليها طريقة سفر وحتكون مع أمك الحاجة في منطقة حوش بانقا لانو فيللكم بتاعت كافوري حترجع للشعب ونخليها داخليات مجانية لطلبة الجامعات .....

[RABSO]

#1379173 [الراصد]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 01:06 PM
انا شعب سوداني ...واقبل التطبيع مع اسرائيل..

[الراصد]

#1379118 [أبو محمد الأصلي]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 11:25 AM
انا يا شيخ مهدي ما فارقة معاي اسرائيل ولا عزرائيل ذاته ، بس عاوز الحزب الشيوعي بتاعنا ده يحكم السودان مع اني غير متحزب لاي حزب ، بس عاوز أشوف قبل ما اموت حيحصل شنو للكيزان في عهد الحزب الشيوعي الأطهار عفيفي اليد واللسان الوطنيين للطيش وهو حاكم البلد . والله إلا تنتحر براك وهو أسهل طريق ليك للموت.

[أبو محمد الأصلي]

#1379117 [الناهه]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 11:16 AM
اوهام في اوهام
لو كانت هنالك ثروات في السودان تطمع فيها امريكا بالسودان لحدث للنظام الحاكم مثلما حدث لنظام حسين في العراق وللقذافي في ليبيا لانهما يمثلان جدوى اقتصاديه بالنسبة لامريكا
اما السودان فالقدر الذي اكتشفته من امريكا من نفط في السودان فقد عاد اليها ولربيبتها اسرائيل بعد ان خسر السودان في استثمارة واستخراجه وذلك بعد انفصال الجنوب
واكثر من ذلك حتى المياه لم تعد مطمعا فقد حصلت اسرائيل على مياه النيل الازرق باقامة سد النهضه الاثيوبي والذي تؤيد حكومتكم حكومة حزب المؤتمر الوطني قيامه لموقف سياسي ظنا منها انها مختبئة وراء اثيوبيا من قرارات مجلس الامن والمحكمة الجنائيه الا ان واقع الامر فقد استخدم الامر كما استخدم في التوقيع على نيفاشا ولكن باحترافيه تفوق بكثير جدا قدرات حكومة المؤتمر الوطني بدليل ان حكومتكم يااستاذ مهدى رغم مؤهلاتكم وممارستكم للسياسة لربع قرن الا انها لم تكتسب مثل النوع من الخبرات والتكتيكات وكان الاجدى مشاركة الاخرين لكم حكم السودان في هذا الوقت العصيب الذي فقد فيه السودان وهو لا يدري ما فقده ومااكتسبه

[الناهه]

#1379098 [AHMED]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 10:46 AM
انا سودانى اطالب بالاعتراف باسرائيل واقامة علاقات معها وكذلك اطالب بقطع علاقتنا مع السلطة والشعب الفلسطينى كما حادث الان فى دول المهجر واسألوا جميع المغتربين السودانيين عن الاسباب .

[AHMED]

#1379056 [بلغ السيل الزبي]
3.50/5 (2 صوت)

12-02-2015 09:45 AM
نحن نطبع مع الشيطان ذاتو الا معاكم انتو.

[بلغ السيل الزبي]

#1379041 [ظلال النخيل]
4.00/5 (5 صوت)

12-02-2015 09:23 AM
عايزين تخوفونا باسرائيل ؟ ما لها اسرائيل بلد ديمقراطية محكومة بالعدل ممكن تتظاهر فيها وممكن تحاكم فيها رئيس الدولة ورئيس الوزراء وأي وزير ... ديل حاكموا رئيس دولتهم بمجرد شبهة انه استخدم شركة اعلانية للدعاية لانتخابات الرئاسة... مش زي رئيس الكيزان من ابن حلاب ابقار كافوري كان بيشحد سيده كافوري ويقيف في صف العصرية عشان يلقى ليه رطلين لبن الى صاحب قصور وافدنة ومزارع وشركات هو واخوانه وحزبه الفاسد ...

ما عندنا اي مانع للتطبيع مع اسرائيل او غير اسرائيل .. واسرائيل نعتبرها دولة مثل باقي الدول نمشي مصالحنا معاها ... معظم الدول العربية عندها علاقات دبلوماسية او علاقات غير مباشرة معها ... ونحن كدولة افريقية ( مش عربية ) لنا الحق في اقامة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل حسب ما تقتضيه المصلحة ...
انظروا الى حال الفلسطينيين اصحاب الوجعة شبعانين ولابسين احسن لبس وعايشين احسن عيشة سمعتوهم يوم اشتكوا من الجوع والمرض والفساد زي ما حاصل عندنا في السودان ...
يا مهدي يا نجس ... ابليس لو حكمنا احسن منكم وحيكون أعدل منكم

[ظلال النخيل]

#1378957 [الفاروق]
4.22/5 (9 صوت)

12-02-2015 06:55 AM
الشعب يرفض !!!!! متى كان للشعب رأى !!!!! الشعب رافضكم انتم جملة وقطاعى .

[الفاروق]

#1378896 [الأزهري]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 11:23 PM
السوداني دا مرتو مغلباه وللا شنو؟ بيقول صبر علينا أكتر من نسوانهم

[الأزهري]

#1378895 [Lila Farah]
4.19/5 (7 صوت)

12-01-2015 11:21 PM
أنا ماعارفه بأى حق وبأى صفه يتحدث هذا السافل الوقح
مهدى ابراهيم بلسان الشعب السوداني ؟
وهل لدينا في السودان نظام المرجعيات الدينيه ؟ ومن هم او هي تلك
المرجعيات الدينيه؟ ومنو المرجعيات الوطنيه التي تقصدها ايها الحقير؟

يامهدى ابراهيم يادجال لو اجرى استفتاء في السودان بخصوص اقامة علاقات
مع اسرائيل سيوافق الشعب السوداني دون تردد وسترحب اسرائيل وستحترم رغبة
الشعل السوداني وسترفض اسرائيل اى طلب منكم لنفس الغرض حتى ولو كان مدعوما
من البرلمان لسبب بسيط لان اسرائيل تعتبركم رعاة للارهاب كما انكم وبرلمانكم
لاتمثلون الشعب السوداني من قريب او بعيد.!!!!!!

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[المشروع] 12-02-2015 12:17 PM
لتعديل الاقتراح
اعتقد انه لو عملوا استفتاء ما بين الكيزان واسرائيل كل الشعب السوداني ليختار اسرائيل ..عدا الكيزان والمغشوشين والمنفعجية واحزاب التوالي (إن وجدت) والأحزاب مدفوعة الاجر (المنشقة عن احزابها الام)


#1378888 [Rebel]
4.19/5 (7 صوت)

12-01-2015 10:50 PM
* طيب!..ناس "الدبلوماسيه الصوفيه!" التعبانين ديل, ذنبهم شنو ترسلوهم امريكا عشان "إكنكشوا" فى الشتاء "البارد" ده! و مع الدولار "الحار" ده!!
* يعنى فى داعى يا مهدى تحبط الناس دى قبل ما يختوا كراعهم فى امريكا!!
* انا شايف امريكا دى تنسوها!!..و تشوفوا مصادر دخلكم المضمونه, و المثل بقول "النسى قديمه تاه": يعنى, "قطر" مثلا!..أو تشوفوا ليكم "قرض ربوى" من جهه من الجهات!..أو ترسلوا "قوات" زياده لحرب اليمن كاش داون!.. تزيدوا اسعار الوقود!.. تبيعوا اراضى!.. تغفلوا البنك الدولى و تواصلوا "الطباعه!"..تصدروا "نفايات و خرده!" للسويد!..تصلحوا علاقتكم مع الصين!..تصلحوا علاقاتكم مع "إيران الشيعيه"!...."تصلحوا سراير"!!.."تصلحوا عناقريب"!, حاجات زى كده!!

[Rebel]

#1378872 [ككك]
3.38/5 (7 صوت)

12-01-2015 10:05 PM
انا لاارفض!!!!!

[ككك]

ردود على ككك
[Rebel] 12-02-2015 02:46 PM
* و لا انا!..

[عدو الكيزان النازي] 12-02-2015 10:55 AM
Me too

[تفتيحة لمن فضيحة] 12-02-2015 09:43 AM
وأنا كمان !!


#1378855 [مالك الحزين]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 09:12 PM
طيب إنتوا ما تتحالفوا مع الروس أو الصينيين لاستخراج الثروات لو كان أصلا إنتوا فضلتوا فيها شىء , بعدين ,, ماهو الشىء الذى يمنعنا من التطبيع مع إسرائيل ,, ماهى قطر حبيبتكم مطبعه ,, وكذلك اليوم الرئيس الفلسطينى صافح رئيسإسرائيل ,, ومصر مطبعه , والامارات مطبعه ,, وتونس , والجزائر , والمغرب ,, والسعوديه ,, ولبنان ,, والاردن,, يعنى إنتوا أحسن من الناس ديل كلهم ,, ولاأحسن من الرسول الذى كان يتعامل مع اليهود و يحسن إليهم

[مالك الحزين]

#1378832 [إبن الخرطوم]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 08:23 PM
وطيب يا حبيب لو إنتوا عارفين كدا جارين وراهم ما لكم؟ متخليهم لمن يجوكم بالدرب.

[إبن الخرطوم]

#1378813 [الفقير]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 07:32 PM
ڜواهد التاريخ و الوقائع ، و الدراسات ، أثبتت أن جميع الجماعات المتأسلمة ، صناعة أمريكية ، و التجربة المصرية خير شاهد.
و أيضاً ما نشر في الأعلام من محاسبة الكونقرس الأمريكي للدعم المالي الذي قدمه أوباما لتنظيم الأخوان المسلمين بمصر ..... ، و هناك الكثير المجال لا يسمح بسرده ، لكن الشعب السوداني مقتنع 100% بأن التنظيمات النتأسلمة صناعة أمريكا و الغرب.

صدق و هو الكذوب

أمريكا تدعم بقاء نظامكم لأنكم تنفذون أجندتها من تمزيق و تقسيم للوطن و تشويه الدين - أنتم أداتها الرئيسية.

لكن الله غالب على أمره ، لابد أن ينتصر الحق.

الشعب السوداني بدأ يتلمس معالم الطريق ، و بدأ الإعتماد على نفسه ، و لك في صحوة الإرادة الشعبية (وطنية خالصة بدون أي توجه حزبي/تنظيمي/عقائدي) التي ظهرت بوادرها في ملف تجاوزات النظام و الشعب المصري خير مثال ، مما أجبر نظامكم لتحريك ملف حلايب في الأمم المتحدة.
نعلم أن النظام بخبثه و عدم وطنيته ، سيشارك النظام المصري في وضع سيناريوهات للخروج من مأزق تحرك إرادة الشعب السوداني ، و لتجميد الملف في الأمم المتحدة و قد يشارككم بعض من يدعي معارضتكم ، لكن كل هذا أصبح لا ينطلي على الشعب السوداني.

سقف مطالب إرادة الشعب السوداني.

سقف مطالب الشعب السوداني في ملف العلاقات المصرية ، وطنية بحتة لا تخضع لأي أجندة سياسية أو حزبية:

* جرد شامل لملف العلاقات و توثيق و تصحيح الحقائق التاريخية و السياسية.
* المحاسبة و مناقشة كل الملفات - حتى الملفات الإجتماعية الحرجة.
* تجميد أي إتفاقيات (خاصة التي تتم في عهدكم) حتى يتم معالجة ما ذكر أعلاه.
* بناءاً على ذلك يمكن تصحيح المفاهيم و تجديد العلاقات على أسس سليمة إذا رغبوا بذلك.

و هذا أيضاً ما دفع نظامكم لتخليكم عن حليفكم و ولي نعمتكم (النظام الإيراني) - و إن كان ذلك مكراً و خداعاً منكم - و المشاركة في التحالف العربي (اليمن) ، حيث تعلمون أن أمتنا السودانية و طوال تاريخها (قبل أن تدنسوها بإنقلابكم) ، كانت صاحبة دور ريادي و سباق في المشاركة العربية و دعم وحدة الصف.

و أجبركم على إتخاذ هذه المواقف أيضاً ، هو تقدير الدول العربية (الخليجية بالأخص) لإرادة الشعب السوداني ، و معرفتهم الأكيدة بأن نظامكم ليست لديه وطنية و لا يمت للشعب السوداني بصلة (دعم هذا المفهوم تجربة هذه الدول مع تنظيمات مشابهة لتوجهكم).

رغم أن لدينا مآخذ كثيرة على النظام و الشعب المصري لمواقفهم تجاه شعبنا و خاصة لإستغلالهم لعدم و طنية و ضعف نظامكم في إكتساب و إغتصاب حقوق شعبنا ، إلا أننا نقر بأن الله قد و فقهم لدحر حكم تنظيم الأخوان المسلمين بمصر ، رغم الدعم الأمريكي و الغربي للأخوان (و ما زال) ، و أن غالبية الشعب المصري يناهض و يحارب هذا التنظيم و ما شابهه ، و ظهر ذلك في السقوط المريع لحزب النور (الذي يدعي بأنه السلفي الوحيد ، كأنما باقي المسلمين لا يتبعون السلف الصالح) في الإنتخابات البرلمانية ، و الآن هم يستجدون الرئاسة لأخذ نصيب من كوتة التعينات.

الشعب السوداني لديه وعي تاريخي و ثقافي أكثر ، و ذو خلفية و تقاليد يعرفها الجميع ، و إن تضافرت عليه العوامل و الأسباب (أسلوبكم الفاشي ، و وجود معارضة سياسية لا ترقى لمستوى الشعب) ، و جعل فترة حكمكم طويلة ، فلا يغرنك هذا ، و اقرأ التاريخ و قبل هذا إقرأ القرآن و أنت متوضئ ، حتى تتعظ بما حدث للعهود التي طغت و بغت و ظلمت شعوبها.

[الفقير]

ردود على الفقير
[عدو الكيزان النازي] 12-02-2015 11:00 AM
اصبت ... لا فض فوك


#1378805 [خليفة احمد]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 07:23 PM
الحاجة ام فركة رجعت ترص في الكلام زي القدوقدو في سوق كانو !!!!!!!!!

[خليفة احمد]

ردود على خليفة احمد
[ميمان] 12-02-2015 11:35 AM
حلوة الحاجة ام فركة، حكمة الله يعرفونا ونعرفهم

[الفقير] 12-02-2015 11:18 AM
خلفناك يا خليفة .

الناس لو كان عندهم زي فهمك دا ! الجماعة ديل ما كان إستمروا شهر!!

زي كلامنا ده ، بيعتبر ، كلام طرشان ، و زول بيفهموا مافي ، غيري و غيرك ، و من عاصر الأحداث لكن زول بيقدر يفتح خشمو مافي ، و الجماعة ديل لو خلوا الخلق لحالهم ما كان زول بيذكرهم لكن عينهم قوية ، و بيتكلموا في كل شئ حتى في الدين.


#1378804 [أبو الدقير]
2.75/5 (3 صوت)

12-01-2015 07:17 PM
وفد الطرق الصوفية يغادر البلاد الى الولايات المتحدة لتحسين العلاقات الامريكية السودانية ورفع اسم السودان من قائمة الارهاب .
طيب ديل ماشين يسوو شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

[أبو الدقير]

#1378797 [توفيق عمر]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 06:57 PM
وانتو يا شيخنا لمن الوقت دا يجي
حا تقولوا نعم لشروط امريكا برفع الحصار ويرفع الحصار بعد قولت نعم من قبلكم بعد ان تتاكد امريكا انكم وافقتو علي شروطها والا شنو الفهم
شرطوا عينا اللا يشرطكم بركة جاه النبي

[توفيق عمر]

#1378792 [على على]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 06:49 PM
يعنى يا ود ابراهيم لو لا قدر الله وبقى عندكم قوة امريكا وامريكا بعد الشر بعد الشر بقت زيكم كده كنتوا عملتوا ليها شنو .
ياخى الخواجات ديل ناس عقال وأي شئ عندهم بي دراسة وتانى وكان دايرين يشيلو ثروة بلد يخلوا ليها بنى تحتية على الأقل مش زيكم له طول أكتر من سبعين مليار وما ذلتم تقولوا هل من مزيد تفوووووووو

[على على]

#1378788 [بي كرت]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 06:44 PM
يعني انتو ما أستوليتو عليها ؟ امال وين عائدات البترول والدهب والصمغ العربي وليه البلد دي مواطنينها بقو ياكلو وجبه واحده غالبا ما تكون سخينه !!!!

[بي كرت]

#1378757 [هميم]
4.25/5 (3 صوت)

12-01-2015 05:39 PM
أخبرني أحدهم أنه كان في مطار رئيسي بفرنسا وجاءت طائرة أمريكية من السودان في طريقها إلى أمريكا مروراً بفرنسا ولسبب ما توقفت الحركة في المطار وخضعت بعض الطائرات للتفتيش باستثناء الطائرة الأمريكية القادمة من دارفور وذلك لأنها كانت بها انبعاثات إشعاعية قوية! أمريكا حالياً تسرق ثروات دافور ومناطق أخرى وخاصة يورانيوم دارفور وما بعثتها المسماة باليوناميد إلا لسرقة يورانيوم دارفور وثروات أخرى وكل هذه السرقات تتم بموافقة كاملة من البشير وعصابته!

[هميم]

ردود على هميم
[هميم] 12-02-2015 04:48 PM
يا [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] ويا [HISHO] ويا Rebel ويا سامي: ليس كل كشف عن الإشعاع ضار بالبني آدمين. طائرات اليوناميد لا تفتيش عليها وما معروف بتشيل شنو وبتجيب شنو. الكنائس التي بنتها بعثة الأمم المتحدة في دارفور وليس هناك مسيحيين في دارفور والكيزان المستعدون لبيع السودان كله من أجل حفنة دولارات - وليس يورانيوم دافور فقط - كلها أدلة على معامل تُقام وسرقات تتم ونظام البشير الذي يغض الطرف عن السرقات والسارق والمسروقات، إن لم يكن يتلقى نصيبه من هذه السرقات

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 12-02-2015 07:45 AM
تخويف الناس بالامبرالية العالمية وبالمطامع الامريكية في الاوطان وسرقة خيرات البلد - هذه اسطوانة قديمة منذ الستينات تترددها الحكومات العربية لتخوين المعارضة .
بالنسبة لنا في السودان نعتبر هذا هراء وكلام لاينطلي الا علي البسطاء . امريكا في غني عن ان نكون احد همومها . الاسلاميون هم الذين يلهثون وراء امريكا لكسب الرضا وللحصول علي ماتجود . من سرق السودان وسلبوه شرفه هو حكومة المتاسلمين من الوثني والشعبي واتباعهم من كلاب الامن الضالة .

المحاكمة لن تقف عند علي عثمان طه فحسب وانما ستشمل كل من اشترك وساعد في انقلاب 89 المشؤوم وكل من رتب ووقع علي فصل الجنوب وكل من نهب المال العام والاراضي - فالتجاوزات لاحصر لها وقائمة المنافقين لدينا طويلة - ولكل واحد منهم (عود جاهز) حسب المقاس . سينالون حسابهم علي ايدينا باذن الله

[HISHO] 12-01-2015 11:59 PM
كيف عرف الذى حدثك هذا ان هذه الطائرة امريكية ؟؟؟ هل اخبرته سلطات المطار بذلك ؟؟ وكيف عرف الذى حدثك هذا ان كل الطائرات تم تفتيشها .. عدا هذه القادمة من دارفور هل كان مرافق لاحد فرق تفتيش الطائرات ؟؟
ولكن ما يحيرنى اكثر كيف تكون هناك انبعاثات اشعاعية قوية من الطائرة الامريكية هذه ؟؟ اليس ذلك يؤثر على طاقم الطائرة ؟؟؟ وكيف لطائرة تحمل مواد مشعة كما قال الذى حدثك هذا وتهبط فى مطار مدنى .؟؟؟ ولكن كيف لطائرة قادمة من دارفور تذهب الى فرنسا ومن ثم الى امريكا ؟؟ لا يمكن ان تكون فرنسا فى طريق مسار طائرة هى اقرب لغرب افريقيا من فرنسا كان يمكن ان يكون المسار عبر السنغال , نيجيريا , سيراليون ..
طبعأ هذا كلام لا يختلف شى عن كلام مهدى ابراهيم ويبدوا ان اعضاء الجبهة هم يقصدون بتصريحاتهم وكلامهم امثالك انت والذى حدثك هذا , هم يقصدون السذج والبسطاء .. ما كتبته هذا لا يستحق ان يطلع عليه احد كلام كذب وكلام فارغ ..
هل تظن ان اليورانيوم هو شى يمكن تعبئته فى جوالات خيش وشحنه فى الطائرات .
استخراج اليورانيوم يحتاج الى تقنيات عالية جدأ وتجهيزات بمليارات الدولارات حتى يتم الحصول عليه ويتم تعبئته فى حاويات مخصصة لذلك ويتم شحنه الى معامل تخصيب حتى يتم الحصول على العناصر المفيدة ..
كلام دارفور وما ادراك ما دارفور ويورانيوم هذا كلام ونسة ساذجة غبية

[Rebel] 12-01-2015 11:05 PM
* يا اخى, "الكيزان اللصوص" ما فضلوا "التكتحه" فى البلد عشان تسرقها امريكا!!..لا بترول! لا دهب! لا اراضى! لا زراعه! لا قروش!...على الطلاق ديل عدموا البلد طافى النار!!
* آل ايه!..آل ثروات طبيعيه, آل!!

[سامي] 12-01-2015 09:22 PM
كضابة يا هناية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة