الأخبار
منوعات سودانية
الموسيقي الأشهر.. حافظ عبد الرحمن
الموسيقي الأشهر.. حافظ عبد الرحمن
الموسيقي الأشهر.. حافظ عبد الرحمن


12-02-2015 07:02 PM
الخرطوم/ آلاء عبد الحليم :
دردشة خفيفة جمعتنا بالموسيقار عازف الفلوت الأشهر حافظ عبد الرحمن.. تناول فيها مسيرته الفنية والرياضية، ومشاركاته المحلية والعالمية.. إلى جانب محطاته العملية التي عمل بها قبل احترافه للتأليف الموسيقي ولنطالع معاً إفاداته:
«درست الموسيقى في جامعة السودان كلية الموسيقى والدراما.. تخصصت فلوت.. نلت دراسات عليا وماجستير في الموسيقى الآلية.. لدى عدة أعمال في الأجهزة الإعلامية، وسبق أن أصدرت (فديا سفن) الفارسية أسطوانة الأيام الخالدة تحتوي على عشرة أعمال.
عملت موظفاً بالبريد، ومن ثم انتقلت للعمل بوزارة الخارجية بالخرطوم، ثم كونت فرقة موسيقية قبل عشرة أعوام ومازالت وتقدمت للتأليف الموسيقى.
ولعت بالموسيقى من المدرسة، وأحببت عزف الصفارة وأُغرمت بها (صفارة الأبنوس)، وكنت أعزف الاوكورديون.. قبل حضوري الخرطوم مع ابن عمي عبد الرحمن عبد الله.
شاركت في أضخم عرض موسيقى بقاعة الصداقة، ولديّ عدة مشاركات في النمسا، وأمريكا، والإمارات، وعدة بلدان بانتظام.
العازف تستهواه الآلة، فلم أجرب الغناء ولكن معجب بفنانين منهم أحمد المصطفى.. ومحمد وردي ومحمد الأمين.
الفلوت بالنسبة لي (أصبغ سادس لي كفى)، وهي رفيقي حتى الآن ومازالت تهدهد في داخلي بكل جميل، ولازلت أعشقها وهي أكثر صدقاً من مناجاة الإنسان.
التقيت في باريس بالسير جيمس وهو يعتبر من أشهر عازفي الفلوت عالمياً، إلى جانب بعض الفنانين الشباب بأروبا.
أعتبر أول أفريقي يعزف الفلوت بمسرح الأمم المتحدة في واشنطن.
يطريني أي صوت جميل من محمود عبد العزيز والخالدي عليهما الرحمة، والشباب منهم وليد زاكي الدين، والمطرب الكبير عبد الرحمن عبد الله، وعدد من الفنانين الشباب وسبق أن عزفت معهم بالأوكرديون.
كنت حارس مرمى هلال الأبيض، وهلال نيالا، ومنتخب الأبيض.
الفن خطفني من الرياضة.
نعتبر الموسيقى مقبولة عالمياً أكثر من الغناء في رأيي، لذلك يطمع الفنانون الشباب بمشاركات عالمية.

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1873

التعليقات
#1379688 [رهام علام]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 02:24 PM
نعم حافظ عبدالرحمن مختار ود ود بت الرقاعه من بارا ومن فريق أبوجنازير المسمى على جدهم فكي أبوجنازير ونيالا محطة من محطات حياتهم سكنوا بها لكن الميلاد واصل الاسرة من بارا ومنزلهم ببارا قائم موجود جدده وصانه أخوه الطيب عبدالرحمن الذي مازال يأتي بارا ويقضي فيها زمناً جميلاً مع الأهل والعشيرة.... وفي النهاية بارا ونيالا مدن سودانية وكلنا سودانيين

[رهام علام]

#1379656 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 01:23 PM
بيتهم جنوب احياء نار القران [ مدرسة القران الثانوية ] بحي الوادي شرق في نيالا و كان في السبعينيات من القرن الماضي يعزف وصلات موسيقية على الةالفلوت بالإضافة لفنانى نيالا آنذاك مثال ود اب جولة , سر الخير , فؤاد فريد لا الحصر في الليالي الأدبية و الحفلات السنوية المقامة بالمدارس الابتدائية و المتوسطة الموجودة بحي الوادي و منذ ذاك الزمن الجميل كان الرجل قامة و عازف جميل لكن الحمد لله جهوده اثمرت

[خالد]

#1379569 [رحمة ود منوفل]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 11:18 AM
يالهلباوي اخوي من وين جبت المعلومة عن حافظ عبدالرحمن . الرجل من مدينة بارا ومن حيها العريق حي ابو البكراوية . وهو ابن عم بلوم الغرب المغرد عبدالرحمن عبدالله . وهذه الاسرة عريقة جدا ومعروفة لاهل كردفان عامة . والفريق شرطة الطيب عبدالرحمن مختار عمل بنيالا فقط . ونحن ابناء السودان كله ولكن لابد ان ينسب الشخص الى مسقط رأسه ..

[رحمة ود منوفل]

#1379364 [الهلباوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:37 PM
حافظ عبدالرحمن مختار من ابناء مدينة نيالا حي الوادي شرق وهو شقيق الفريق شرطة الطيب عبدالرحمن مختار وكان حارسا لمرمي هلال نيالا ثم احترف بهلال الابيض ولامن كان حفظ طفل تعلم عزف الفلاود في وادي نيالا من خلال عيدان الابنوس المنتشرة في الوادي وما زال منزلهم عامر في نيالا وبه اشقائه موجودين

[الهلباوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة