الأخبار
أخبار إقليمية
مسار ينتقد جهاز الضمان الاجتماعي ويتهمه بالاستيلاء على أموال المعاشيين
مسار ينتقد جهاز الضمان الاجتماعي ويتهمه بالاستيلاء على أموال المعاشيين
مسار ينتقد جهاز الضمان الاجتماعي ويتهمه بالاستيلاء على أموال المعاشيين


الناس البتشحد في بيوت البكاء، وفي الشوارع دي بتشحد مزاج ساي يعني؟
12-02-2015 10:10 AM
البرلمان: سارة تاج السر
وجه رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله مسار انتقادات لجهاز الضمان الاجتماعي، واتهمه بالاستيلاء على أموال المعاشيين والدخول بها في استثمارات، مما أدى الى ارتفاع معدل التضخم في السوق، وتهكم مسار على إنجازات وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في مكافحة الفقر وقال (إذا حلت مشاكل الفقر الناس البتشحد في بيوت البكاء، وفي الشوارع دي بتشحد مزاج ساي يعني؟).
من جانبها دافعت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب عن الجهاز الاستثماري، ورأت أن ما يثار في الصحف والرأي العام مجرد "قضايا شخصية"، وكشفت عن فتح بلاغات في مواجهة أشخاص اتهموا الجهاز بقضايا فساد، وقالت "عندما نفتح هذا الباب سنتحدث بشفافية عن أي شخص أساء له"، فيما أعلن مسار عزمه الدفع بمسألة مستعجلة لاستجواب الوزيرة عن أموال الضمان الاجتماعي.
ودعا مسار الدولب الى مراجعة الأرقام الواردة في بيانها الذي قدمته أمام البرلمان أمس، بشأن الدعم الاجتماعي والتأمين الصحي، وأشار الى أن البيان يتحدث عن دعم الوزارة لـ١٢ مليون أسرة فقيرة وتساءل (هو السودان كلو كم؟).
وانتقد مسار صرف الوزارة على برنامج الراعي والرعية من مال الزكاة، وقال " ديل ناس مقتدرين ليه تديهم من مال الزكاة؟ ".
وأبدت الدولب استعدادها للرد على أية استفسارات أو مساءلة بشأن صندوق الضمان، وذكرت أن الجهاز الاستثماري وصناديق المعاشات مراجعة من المراجع القومي، بالإضافة الى وجودها في هيكل إداري فيه أطر رقابية مختلفة، واعتذرت عن خطأ مطبعي في التقرير، وقالت إن الصحيح تغطية التأمين الصحي لـ١٢ مليون فرد وليس ١٢ مليون أسرة.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2402

التعليقات
#1379453 [حسن النضيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 08:26 AM
أنا هنا.
يريد أن يقول مسار.

[حسن النضيف]

#1379265 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 04:56 PM
مسار البشحتوا في بيوت الافراح والاترام بس ما الشارع مليان في كل اشارة وبتشوف اطفال ورجال بياكلوا في الكوشة والبنات طالعات والاولاد بتضحك على نفسك ولا شنو ؟

[محي الدين الفكي]

#1379172 [الأشـعـة الـحـمــراء]
3.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 01:04 PM
يـا مـسـار .. عـيـنـك فــي الـفـيـل أبـو زلــومــة و حـاشـيـتـه .. و جــاري و راء نـسـوان المـؤتـمـر .. ســنـاء حـمـد طـفـشـت .. نـشـوف أخـرتـه مـعـاك .. مـع الـوزيـرة/ مـشـاعــر .. يــا طـفـشـتـك يــا ..؟؟

[الأشـعـة الـحـمــراء]

#1379171 [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 01:03 PM
ليس لدينا أدنى شك فى أن التتلب تؤدى مهامها بكل شفافيه و حريصه على أن تصل الاموال الى اصحابها و دون أى مشقه و عناء و هم يصلون الى مكاتب الوزارة فى المركز و المحليات بالفارهات و سائق خاص و شنطة من جلد النمر المبطن بالفرو و لكن المحتاج الحقيقى للدعم و الاعانه و مكسور الخاطر و فاقد الجناح و انعدام الرؤيا و السمع طشاش و اقدامه على تساعده على الحركه يسرة او يمنه لانها مصابه بالرومتيود المزمن الذى استوطن فى الركبه و تسلل خلسة الى المفاصل و اصابها التأكل و الهشاشه و اللين و كيف له أن يصعد او يهبط السلالم ذهابا و ايابا من أجل مليلمات لا تسمن و لا تغنى من جوع و تكلفة الذهاب و الاياب اضعاف مضاعفه؟
12 مليون مستفيد هؤلاء اعضاء المئتمر الوثنى منهم 10 مليون و البقية الباقيه وعددهم 2 مليون ديل الجماعه الفارقوا الدنيا و ما زالوا مسجلين فى كشوف الحزب و الوزارة و رواتبهم ماشه و مستحقاتهم من مخصصات ام الشهيد و ابو الشهيد و اخت الشهيد و اراضى الشهيد و سكن اسرة الشهيد و دمغة الشهيد و الفاتحه على روح العبيد و خيبة الرجاء لمن لا يستفيد من هذا النظام و يغتنى سجم رماد أمه من بنود المشروع الدمارى ؟
كما ذكر مسار السودان بقى كله شحادين و حتى وزير الهم و الغم مصطفى على زفت قاله و بدون أى حياء و لا خجله ؟
خلونا نكمل باقى الايام و ما ليكم أى فضل على هذا الشعب و شوفوا القروش دى منو الاخده و منوا الصرفه و هل هو سودانى و لا من أخوان الشواطين ؟
مالت عليك و على دواليبك ؟

[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]

#1379142 [خارم بارم]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2015 12:03 PM
غايتو الناس ديل سمحين ساااي، لكن بيتكلموا كلام ساكت. الوزيرة دي قالت الشمارات الفي الصحف دي مجرد" قضايا شخصية" وكشفت فتح بلاغات في الإتهموا الجهاز الاستثماري.. غايتو أنا لو كنت زول مسعول في وزارة أو هيئة رسمية ( وده والله ما أشمو قدحة) وسمعت اتهامات بفساد في (وزارتي) أول شيء أعمله "أفتح هذا الباب وأتحدث بشفافية" وأعمل تحقيق وأقعد "أبَحِّتْ" الموضوع و"ابَعْبِصُو" لغاية أصل للنتائج "الأُمَّها بت عم أبوها".. ولو الكلام طلع صحي أحاسب الفاسد بالقانون من غير "تحلل" ولا "فقه سُتره".. عشان لما نهاية اليوم أمشي البيت أنوم مرتاح "قرير العين هانيها". وإذا الكلام طلع مجرد" قضايا شخصية" بعد داك أقوم أفتح البلاغات... بعدين الوزيرة اعتذرت عن خطأ مطبعي في التقرير، وقالت (إن الصحيح تغطية التأمين الصحي لـ١٢ مليون فرد وليس ١٢ مليون أسرة.( أفهم أن الغلطة المطبعية تكون في تركيبة حروف الكلمة.. يعني ممكن أقبل كلام الوزيرة إن الخطأ مطبعي لو التقرير ذكر إن تغطية التأمين الصحي لـ١٢ مليون (قـــرد) لأن السكرتيرة وهي بتكتب كانت مشغولة بشمارات الموبايل بتاعها وبدل "الفاء" ضغطت حرف "القاف" لكن بس فسروا لي كيف بخطأ مطبعي كلمة "فــــرد" أصبحت "أسرة"؟!!! تعودنا التهويل والتضخيم والمبالغات في كل تقرير حيكومي... بعيد ما ملاحظين إن ناس الحيكومة ديل من شدة الريحة الطاقة وكترة النِّقة حول الفساد الضرب "أطنابو" في كل شيء، بقى عندهم حساسية من كلمة فساد وأول ما يسمعوها طوالي يفتحوا بلاغ. الفساد الأيام دي ما يحتاج لدليل لأنو ناس السودان الفضل شايفنوا بعيونم المنططات ديل وسامعنوا باضنينم الكبار ديلك وشامينوا بنخرينم العراض دي.

[خارم بارم]

#1379080 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2015 10:21 AM
هي الدولة ووزرائها ورئيسها استولى على اموال الشعب خلسة واثروا بها انفسهم

والسودان اصلا ما فيه حكومة ولا دولة ولا قانون بلد ماشي على الله مسيره من عنده وليس من حكومة الحمير الجهلاء والقشير .

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة