الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي : حزب البشير لا يملك حق (الفيتو) على المؤتمر التحضيري
حركة غازي : حزب البشير لا يملك حق (الفيتو) على المؤتمر التحضيري
حركة غازي : حزب البشير لا يملك حق (الفيتو) على المؤتمر التحضيري


قال إن الفساد في السودان أكل اللحم والعظم ومن الصعب التصدي له
12-02-2015 09:24 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
سخر نائب رئيس حركة الإصلاح الآن حسن رزق، من رفض المؤتمر الوطني لمشاركة الحركة في المؤتمر التحضيري، لجهة أن الآلية رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي هي الجهة المفوضة من قبل مجلس السلم والأمن الأفريقي، وشدد على أن المؤتمر الوطني لا يملك حق (الفيتو) على المؤتمر التحضيري، وعليه إما أن يوافق على المشاركة أو يرفضها، ورهن مقدرة الحكومة على مكافحة الفساد بخلوها من الفساد.
وفند رزق مبررات الوطني بأن حركة الإصلاح الآن من أحزاب الداخل وأن رئيسها د. غازي صلاح الدين العتباني وقع ممثلاً لآلية الحوار الوطني، وتابع: (الوطني وآلية 7+ 7 أيضاً أحزاب داخل وغازي وقع ممثلاً لأحزاب المعارضة المحاورة الحقيقية وليست المزورة).
وقال رزق لـ(الجريدة) أمس إن الأحزاب المعارضة الحقيقية هي التي علقت الحوار وتضم إلى جانب الحركة، منبر السلام العادل، والحزب الناصري الاشتراكي، قوى الشعب العاملة، التضامن السوداني ومنبر الشرق، ووصف الأحزاب التي استمرت في الية الحوار بأنها وهمية باستثناء المؤتمر الشعبي.
وفي سياق متصل بمكافحة الفساد ذكر رزق (لا يمكن للحكومة مكافحة الفساد، وهو ضارب في السلطة التنفيذية، وتابع: (يمكن للحكومة التصدي للفساد إذا غلبت عليها النزاهة والطهر)، وتابع: (لكن الفساد في السودان أكل اللحم والعظم، لذلك من الصعب التصدي له).
وأوضح نائب رئيس حركة الإصلاح الآن أن الفساد السياسي يتم باستغلال المسؤولين لسلطتهم ووضع تشريعات تعود بالفائدة عليهم، أو تسخير إمكانات الدولة لمصلحة الحزب الحاكم، ومحاربة أعدائه ومنافسيه.
وشكك رزق في جدية المؤتمر الوطني في الإصلاح، وقال إن الوطني أطلق الإصلاح للحفاظ على عضويته، وكشف عن وجود نافذين بالوطني غير معروفين ولكنهم يحركون كثيراً من القضايا لمصالحهم الشخصية أو لمصلحة الجهة التي يعملون فيها، وزاد: (هؤلاء يقفون ضد القيادات الكفؤة، ويعملون على إقالتها من مناصبها أو عرقلة تعيينها إما للمحسوبية أو لأغراض شخصية) ومضى للقول: (هؤلاء يقفون ضد المصلحة العامة).
وأكد رزق أنه لا حصانة في الدولة الإسلامية، ونوه إلى أن الحصانة ينبغي أن تتوفر لمنسوبي الجهاز التشريعي للسماح لهم للأدلاء بآرائهم، وذكر (لا يعني ذلك أنه إذا سرق برلماني لا تتم محاكمته).

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2257

التعليقات
#1379679 [والبلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 02:06 PM
معظم النار من مستصغر الشرر... السودان يمر بمنعطف خطير ونفق مظلم من أفعال هؤلاء من عديمي الانسانية والضمير كلكم تابعتم مايدور في اروقة الدولة من ظلم وفساد وتغول علي المال العام ولكن لكل بداية نهاية وبمساحة التعبير المتاحة في هذا الفضاء الاسفيري تمت معالجة وكشف كثير من القضايا الهامة والمهمة في هذا البلد المغلوب علي أمره والممزق بسبب الفتن والحروب ولكن الاخطر من هذا هو سرطان الفساد الاخلاقي بدأ من اكبر مؤسسة اقتصادية وهي الجمارك وسبب بعد منسوبية من ذوي النفوس الضعيفة امثال العقيد/ خالد تفتيحة… والعقيد/ الفاتح التوم لايهمهم شئ سوء مصالحهم الشخصية والدنية بتقديم تسهيلات ومساعدات مقابل حفنة من المال وبواسطة اخوانهم داخل حقل التخليص ودخولهم في مجال الاستيراد ومقاولة الموردين الذين ذكرناهم سابقا ممايسبب الغبن في نفوس هؤلاء التجار الذين يذوقون الامرين في تخليص بضائعهم بسبب معاكسة المذكورين لهم ..هذا بمثابة جرس انذار للمسؤولين في الدولة ومؤسسة الجمارك هذا الكيان الذي يعتمد علية الاقتصاد السوداني بعد ذهاب البترول صالح دولة الجنوب علي المسؤولين الانتباة لهذه الاعمال القذرة قبل فوات الاوان والنماذج كثيرة في القضايا التي تحدثت عنها الصحف والوسائل الاجتماعية ..ها نحن نقرعة الاجراس.. وكان يمكن تدارك امر هؤلاء من رئاسة الدولة والوزارات المعنية… ولكن لا حياة لم تداني سارت الركبان بافعالهم وفسادهم ..وان الله يمهل ولا يهمل تضرر الكثير من افعال هؤلاء نرجو ان لايحدث ضرر اكثر من ذلك وان تحافظ الدولة علي ماتبقي من موردين وتجار ويلتام جرح اقتصادنا المريض وتنزل علينا الرحمة من السماء لانها مربوطة باسباب وافعال منها العدل وعدم ظلم العباد…

[والبلد]

#1379233 [ٍMohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 03:24 PM
قال الأحزاب الأخرى كلها مزيفة ما عدا المؤتمر الشعبي؟
كلكم جئتم بليل زورا وبهتانا وأخرتم البلاد وقعدتم بها
نسأل الله يذيقكم أشر ما أذقتموه الشعب السوداني كلم عاجلا غير آجل.
قال الإصلاح الآن.. بعد أيه.

[ٍMohamed Ali]

#1379113 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 11:11 AM
انتم احد رموز الفساد وعليكم الاجابة على اسئلة كثيرة منها لماذا وكيف ومن قتل ال28 ضابط فى رمضان وغازى كان مدير مكتب الرئيس ساعتها....
ومن وكيف تم اصدار قرار تدمير دارفور بعد معركة مطار الفاشر .. ومن المسئول عن قرار التضييق على الجنوبيين ليختاروا الإنفصال ..هنالك الكثير مما يجب عليكم توضيحه قبل ان يقبلكم الشعب السودانى كحزب من الاحزاب الوطنية .

[habbani]

#1379101 [عدو الكيزان النازي]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:51 AM
مسلمين آخر زمن .... المؤتمر الوطني لا يلد الا فاجراً كفاراً .... والاصلاح الان مولود الوطني .... الى جهنم كليكما يا احزاب الشيطان

[عدو الكيزان النازي]

#1379081 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:22 AM
الفساد
تلك الافه الخطيره التى دمرت اقتصاد الدوله السودانيه
حكومة المؤتمر الوطني لن تستطيع مكافحة الفساد ولا تنوي ذلك لاسباب معروفه ولكنها تتحدث عن مكافحة الفساد ارضاءا وتمويها للشعب السودان ... علما بان قوانين دولة السودان ممتازه وبمقدورها مكافحة الفساد وبتره ولكن العبره فيمن يطبق هذه القوانين .. امر الفساد متشابك ومترابط ومعقد جدا

[الناهه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة