الأخبار
الملحق الرياضي
مارتينيز.. مدافع مثالي يجسد فلسفة غوارديولا
مارتينيز.. مدافع مثالي يجسد فلسفة غوارديولا
مارتينيز.. مدافع مثالي يجسد فلسفة غوارديولا


12-02-2015 10:33 PM
DW ©

بعد معاناة مع الإصابة استمرت لشهور طويلة، عاد لاعب بايرن ميونيخ خافي مارتينيز بقوة ليفرض نفسه أساسيا مع مرور الوقت في تشكيلة بيب غوارديولا.

وقد تمكن مارتينيز في وقت وجيز أن يصبح أحد أهم مفاتيح لعب الفريق البافاري.

تنفس مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا الصعداء بعد استرجاع لاعبه الإسباني خافي مارتينيز عافيته، خاصة وأن اللاعب قد عاد في وقت كان الفريق البافاري يعاني فيه من غياب مدافعيه المهدي بن عطية وهولغر بادشتوبر بسبب الإصابة.

ولم يحتج مارتينيز إلى وقت كبير لاسترجاع مستواه الفني المعهود، حيث تألق في جميع المباريات التي شارك فيها في الدوري الألماني منذ عودته رغم أنه لم يكن يلعب طيلة 90 دقيقة باستثناء مباراتي شالكه وهيرتا برلين.

ويبدو أن مارتينيز في طريقه للاطلاع بنفس الدور الذي لعبه عام 2013، عندما ساهم بشكل كبير في فوز بايرن ميونيخ بالثلاثية تحت قيادة المدرب السابق يوب هاينكس.

ولا زال رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه، الذي عبر عن سعادته بتعافي خافي مارتينيز، يتذكر أداء مارتينيز عام 2013.

وقال رومينيغه "خافي لعب بشكل رائع خلال ذلك العام، وخاصة في المباراة النهائية (أمام دورتموند) في ويمبلي".

العودة للعب 90 دقيقة كاملة

ويذكر أن مارتينيز كان يلعب تحت قيادة يوب هاينكس كلاعب ارتكاز إلى جانب باستيان شفاينشتايغر المنتقل إلى مانشستر يونايتد، لكن بيب غوارديولا يفضل الاعتماد على مارتينيز في مركز قلب الدفاع.

وقد تألق مارتينيز بشكل خاص في مباراتي شالكه وهيرتا برلين، التي أبلى خلالهما لاعب المنتخب الإسباني بلاء حسناً سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي.

وكانت مباراتا شالكه وبرلين أول فرصة لمارتينيز للعب 90 دقيقة في مرتين متواليتين ضمن منافسات الدوري الألماني منذ إصابته عام 2014، وساهم مارتينيز في فوز فريقه بايرن ميونيخ أمام شالكه بعد تسجيله هدف الفوز (2/1)، فيما أمد زميله كومان بكرة سجل الأخير من خلاها الهدف الثاني (2/0) أمام هيرتا برلين.

غوارديولا يكيل المديح لمارتينيز

ويجسد مارتينيز المدافع المثالي، كما يتصوره غوارديولا، فالمدير الفني لفريق بايرن ميونيخ يعتبر المدافع المثالي ليس مسؤولا فقط عن البناء الهجومي انطلاقا من الخطوط الخلفية، بل يشكل أيضاً في كثير من الأوقات تهديدا للفريق الخصم.

وقال غوارديولا بعد نهاية مباراة بايرن ميونيخ وهيرتا برلين ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني مادحاً مارتينيز: "لقد أدى مباراة رائعة، لقد لعب كمدافع وفي وسط الميدان وأيضاً شكل خطراً على مرمى الخصم".

وتابع غوارديولا: "بغض النظر عن المركز الذي يلعب فيه مارتينيز لا يذخر جهداً في خدمة الفريق".

وبعد عودته الموفقة إلى الملاعب، أعرب خافي عن أمله في الانضمام لمنتخب بلاده خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال مارتينيز، الذي خاض 18 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا: "إن بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة هي هدفي، وأتمنى أن أكون هناك مع المنتخب الإسباني".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 369


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة