الأخبار
منوعات
بالفيديو.. عشماوي: أعدمت 1070 شخصًا وسيدة طلبت رؤية عشيقها قبل اعدامها
بالفيديو.. عشماوي: أعدمت 1070 شخصًا وسيدة طلبت رؤية عشيقها قبل اعدامها
بالفيديو.. عشماوي: أعدمت 1070 شخصًا وسيدة طلبت رؤية عشيقها قبل اعدامها


12-05-2015 09:38 PM
قال حسن عشماوي، منفذ أحكام الإعدام الشهير، الجمعة، «ذات يوم، أعدمت رجلًا حكم عليه بالإعدام، وشعرت قبل تنفيذ الحكم أنه بريء من التهم المنسوبة إليه، ولكنني نفذت في النهاية حكم القضاء».

أضاف عشماوي، خلال لقائه مع الإعلامية رشا الجندي، في برنامج «افهموا بقى»، المذاع على قناة «تن»، «كلام الإنسان الصادق قبل تنفيذ حكم الإعدام، ينفد إلى قلوب من يسمعونه، وهذا الرجل وقف أمام اللجنة التي تشرف على تنفيذ الحكم عليه، وقال يا رب ظُلمت في الدينا، فلم تتحمل اللجنة البقاء حتى تنفيذ الحكم لشعورها بظلمه، وتركتني معه لأعدمه».

وتابع عشماوي «كنت أتقاضى مقابل كل حكم إعدام 20 جنيهًا خلال فترة التسعينيات، وارتفع الأجر الآن إلى 100 جنيه، ولو عاد بي الزمان إلى الوراء كنت سأختار نفس الوظيفة».

وأضاف عشماوي، «لا استطيع الأكل أو فعل أي شيء آخر قبل تنفيذ حكم إعدام، فتسيطر عليّ حالة من الزهد في كل شيء، وبعد الانتهاء من تنفيذ الحكم أشعر بأن عبء كبير قد أُذيل عن كاهلي، وعندها ممكن أخرج وأشتري لحمة لأكلها، وأعيش حياتي كأي شخص آخر».

واستكمل عشماوي، «أغلى شيء خلقه الله في الكون هو الروح والجنس لضمان استمرارية الحياة، وبعض من نفذت في حقهم حكم الإعدام كان يطالبون دقيقتين في الحياة يعيشونها، وآخرون يطلبون الصلاة، والبعض يطلب رؤية أولاده، وأغرب طلب كان من سيدة طلبت روية عشيقها»، مؤكدًا أنه لا يتم تنفيذ مطالب الذي سينفذ فيها حكم الإعدام إلا إذا كانت متاحة.

وذكر عشماوي أنه أعدم 1070 شخصًا، ناصحًا الشباب الذين يخافون من الموت بالتقوى والتقرب من الله، ليزداد إيمانهم؛ لأنهم معرضون للموت في أي وقت، فلا مفر من ذلك، وفي النهاية الدوام لله.

وأكد عشماوي أنه شخص رومانسي لدرجة لا توصف، وعاشق للموسيقى وسماع أغاني المطرب عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق، أم كلثوم.

.


التحرير


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5631

التعليقات
#1395869 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 10:29 AM
من قال ان عبدالناصر كان يقتل الناس ظلمأ ؟ ..لعلك تأثرت بكتابات إعتماد خورشيد .. وامثاللها من اخوان الشياطين ..

[ابوشنب]

#1380762 [محي الدين الفكي]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 08:57 AM
انت اول من يذهب النار لانك عرفت ان المحكوم عليه بريء ونفذت فيه القتل انت قاتل وتستحق ان يفعل بك مافعلته , واذا كنت مؤمنا لا يجب ان تفعل ذلك لان نظام عبدالناصر وغيره كانو يقتلون الناس الابرياء . بعدين لا شك انك مجرم كيف ترتاح بعد قتل انسان لا تعرف فيما اذا كان بريئا ام لا ؟

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
European Union [truth] 12-06-2015 11:55 AM
و ماذا تقول للقاضى الذى درس كل الجوانب و الحيثيات و هو شخص مأمور فقط لا يعلم و لكن يحس و متى كان العدل بالاحساس فقط

[يا خبر بفلوس] 12-06-2015 11:29 AM
يا عم خلينا في اللي نحن فيه مالك انت ومال بلاويه البيعمل فيها ؟ بلا عبد الناصر بلا بطيخ معاك ماهو بيقتلوا في اولادنا بدون اي ذنب ايه اللي جرى ؟

[سلام] 12-06-2015 10:45 AM
الاخ محي الدين

تسرعت في الحكم ارجو منك مراجعة ما كتبته

قال صلى الله عليه وسلم ( إنما أنا بشر وإنه يأتيني الخصم فلعل بعضكم أن يكون أبلغ من بعض فأحسب أنه صادق فأقضي له بذلك فمن قضيت له بحق مسلم فإنما هي قطعة من النار فليأخذها أو ليتركها )

وكونه عرف المحكوم برئ باحساسه هذا لا يعني الا يطبق القانون الذي حكم به القاضي المكلف من ولي الأمر .. وهذا الرجل مجرد منفذ للحكم وليس من حقه القطع في ظلم او عدل او صحة او خطأ ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة