الأخبار
أخبار إقليمية
مبارك الفاضل يتهم المهدي بأنه وراء انقسامات الأمة
مبارك الفاضل يتهم المهدي بأنه وراء انقسامات الأمة
مبارك الفاضل يتهم المهدي بأنه وراء انقسامات الأمة


12-05-2015 09:40 AM
شن القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل هجوماً على من أسماهم الرافضين للتغيير والذين يقودون خطاً معادياً لمبادرته لتوحيد الحزب مستخدمين العديد من الحيل والتضليل للرأي العام في داخل وخارج حزب الأمة بحسب زعمه. وقال الفاضل في تعميم صحفي "أخذ البعض يحرض على رفض المبادرة لأنها تشكل انقساماً جديداً في حزب الأمة ونقول لهؤلاء "هل حزب الأمة كان موحداً أصلاً حتى تسعى المبادرة لشق صفه"؟
وأضاف: بدأ مسلسل الصراعات والانقسامات في حزب الأمة في عام ٢٠٠٠ بعد العودة مباشرة وتأجج الصراع منذ أن قام الصادق المهدي في أغسطس عام ٢٠٠٠ بتسمية أجهزة الحزب بالتعيين وأخذ يسوِّف في الدعوة للمؤتمر العام الذي كان مقرراً له يناير ٢٠٠١
وزاد: تم تشكيل لجنة الأمير عبدالرحمن عبدالله نقدالله من ١٥ قيادياً في عام ٢٠٠١ لدراسة أسباب الصراعات في الحزب والتوصية بكيفية العلاج وقد تقدمت اللجنة بعد ثلاثة أشهر من الدراسة والتمحيص وبعد أن قابلت واستفسرت كل القيادات الفاعلة في الحزب بتقرير من ٣٠٠ صفحة احتوى على تشخيص لأزمة الحزب وعلى التوصيات لعلاج تلك الصراعات والانقسامات ولكن رئيس الحزب أجهض التقرير بعد جلسة النقاش الأولى في المكتب السياسي بوقف نقاشه في المكتب السياسي واستبدال توصياته بأخرى من عنده
و(تابع): قام الصادق المهدي بإعفاء كل من خالفه في الرأي من القيادات والكوادر من مناصبهم في الحزب، بل استخدم هيئة ضبط الأداء سيئة السمعة في تجميد رموز الحزب القيادية الذين خالفوه في الرأي مثال لذلك السادة بكري أحمد عديل ومبارك المهدي مما أدى الى بلورة الصراع والانقسام في جسم تنظيمي موازٍ من خلال قيام المؤتمر الاستثنائي لحركة الإصلاح والتجديد.
وأوضح: تلا ذلك خروج مجموعة الأبيض بقيادة الأستاذ محمد علي المرضي وانضمامه للمؤتمر الوطني مع مجموعة كبيرة من الكوادر بعد انفجار الخلاف بينهم وبين عبدالرحمن الغالي وإصدار الصادق المهدي قراراً بفصل مولانا محمد علي المرضي من حزب الأمة الذي جعله ينضم للسلطة بعد الفصل.
و(تابع): استمر مسلسل التشظي وذلك بخروج مولانا جبر الله خمسين رئيس لجنة الرقابة وضبط الأداء من الحزب وإعلان انضمامه للمؤتمر الوطني تبع ذلك خروج مجموعة الكوادر وأعضاء المكتب السياسي العشرين بقيادة يوسف أحمد إبراهيم وانضمامهم للمؤتمر الوطني، وكشف المهدي أن الحزب انقسم مرة أخرى حول مخرجات المؤتمر العام في عام ٢٠٠٩ وخرج منه التيار العام بقيادة الدكتور آدم موسى مادبو والسادة صلاح إبراهيم أحمد، حامد محمد حامد، بكري عديل، محمد عبدالله الدومة.
وقال بحسب التعميم " الصراع والخلاف حول الخط السياسي ومنصب الأمين العام أدى الى خروج مجموعة دكتور إبراهيم الأمين بعد اجتماع الهيئة المركزية في عام ٢٠١٤ وقد عرفت نفسها بتيار الأمانة العامة، وفيما حمل مبارك الفاضل الصادق المهدي مسؤولية تراجع الحزب نفى أن تكون خطوته القادمة الهدف منها المشاركة في السلطة.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2440

التعليقات
#1380921 [محمد عباس محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 01:13 PM
السيد مبارك الفاضل المهدي بلدوزر حزب الامة هو الرجل الذي يصلح لقيادة الكيان الكبير وهو صاحب الطرح الموضوعي والاراء القوية التي تتماشي مع ارث ومبادي الحزب ..نحترم الصادق المهدي كقائد تاريخي ولكن حان موعد افساح المجال للعناصر التي تسطيع مبابهة النظام ويمكن ان يتحد خلها الملايين من الانصار.

[محمد عباس محمد عثمان]

#1380876 [عاشق الترابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 12:02 PM
أولاً للبيقولو نهار انشق من مبارك وحزب الاصلاح تشظى :
شوفوا الانشقوا من (الصاديء) كم بداءً من بكري عديل الله يرحمة ومادبو والي تيار الأمانة .
بمعنى التشظي داخل حزب الأمة هو السبب الأساسي لدعوة السيد مبارك .

ثانياً للبيقولو عوض الجاز وقروش الحكومة :
الإستلمة الصاديء المهدي من الحكومة دي أكثر من مبارك بدليل قروش الانتخابات حسب ما ذكر في التلفزيون من أحد قيادات المؤتمر الوطني أيامها ولا أذكر إسمه الآن لكن كان موجود في اللقاء ايضا مصطفى عثمان الشحاد .

ثالثاً للبيقولو مبارك الفاضل ما عنده دخل بحزب الامة وما من حقة يرجع له :
خليكم عارفين مبارك الفاضل ده عنده في حزب الأمة زي ما العند الصاديء بتاعكم ده ، ومن حقه يقول ويحل ويربط في الحزب ده ويرجع في أي وقت لأنه كلامكم ده ما بتقولوه إذا كان العايز يرجع هو عبدالرحمن وللا بشرى ، لكن لأنكم مدفورين وإمعات ساكت ويكون في علمكم مبارك الفاضل ده في حزب الأمة سينير قديم ومش إمعه زيكم .

رابعاً الأنصار ما كلهم خلف الصادق والحمدلله الانصار واعيين وعارفيين من القبض ومين النضيف ؟ مين البيعمل ومين بتاع الكلام ؟
بلا قرف معاكم

[عاشق الترابي]

#1380818 [صوت كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 10:34 AM
دا كبير المنشقين والمخربين والانتهازيين ونقول له ألعب غيراااااا ... الناس عارفه أوهامك وتغلباتك يا عربيد ...

[صوت كردفان]

#1380493 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2015 06:23 PM
مبارك اصبح كالكلب أن تحمل عليه يلهث وأن تتركه يلهث .. يا أخي أنت مش خرجت من حزب الأمة وكونت لك حزب كبير برئاستك وشاركت في الحكومة .... ومش أنت ود المهدي وصاحب المليارات والتريليونات ...والشعب السوداني أمامك سؤال واحد يا مبارك ماذا تريد من السيد الصادق وحزب الأمة القومي ألم يكفيك الأصلاح والتجديد؟
- ما مصير الحزب الذي كونته انت برئاستك؟
- لماذا تشظي الحزب الذي كونته أنت إلى عدة أحزاب واحد بقيادة نهار وآخر بقيادة شمار ...ألخ
- لماذا رفضوا الانقياد لك وتبعيتك واصبحت اليوم وحيداً لا حزب ولا اصدقاء ؟
- مطالبتك بالعودة إلى حزب الأمة بقيادة السيد الصادق تدل على فشلك سياسياً وبأنك لم تبلغ الحلم السياسي بعد ولن تعيش خارج جلباب السيد الصادق المهدي
- الآن يا مبارك اتضحت الرؤية أنت تخرج من الحزب وتكون لك حزب موازي وتشارك في الحكومة وتطرد منها وتسب حزب الأمة وقيادته وجماهيره ثم تقرر الرجوع بكل سهولة لا وألف لا فلتذهب للجحيم .

[mohammed]

#1380475 [محي الدين الفكي]
3.00/5 (3 صوت)

12-05-2015 05:11 PM
سيد مبارك حتى الان لا توجد انشقاقات في حزب الامة وانه بفضل قواعده ودستورة ولوائحه اصبح احسن حزب تنظيما وأداء , ان اعتقد انت خرجت من حزب الامة وليس من حقك ان تتحدث عن حزب انت ليس عضوا فيه , وقد اخرجك دستور الحزب لانك لم تلتزم بقرارات الحزب واخذت مجموعتك الفاسدة وكونت حزب الاصلاح وبناء عليه لست انت من يتكلم عن المسائل الداخلية في الحزب .

من نقطة عامة قومية لقد استطاع الحزب ان يلعب دورا محوريا في اعادة اعمال الدستور الانتقالي واعادة تاسيس حكومة انتقالية لحين وضع الدستور الدائم . لقد شاركت في النظام ومشاركتك كانت خيانة للوطن اولا ولحزب الامة لانك عندما كونت حزبك نسبت تمسيته الى حزب الامة الاصلاح مما يعني انك بصورة غير امينة استغليت اسم حزبنا لمصالحك ومجموعتك الشخصية ومن ثم تأثر الحزب بهذه المجموعة السرطانية معنويا وعلى الساحة باعتبار ان اسم الحزب مازال موجود في حزبك وهذا اخلاقيا غير قانوني وغير دستوري , وبعد ذلك تضاربت مع ابو الجاز ورميتم بعضكم بالحجارة ومادار بينك وبينه مازال حزبنا يعاني منه ومنها عن سؤالك له اين اموال البترول وطلبت نصيبك منها وقال لك ابو الجاز اشترينا بيها الزيك , بالرغم انك لست عضوا في الحزب الا اننا وجدنا انفسنا مقطوعي الالسنة والخجل يغطي وجوهنا ومن حيث المبدأ قانونا انت لا تصلح ان تمارس اي عمل سياسي ولا حتى تجاري لان مباديء النزاهة لم تخلق في ضميرك ولا شخصك .

المهم سيد مبارك اوكد اننا لوفتحنا تاريخك في الحزب سنجد ان السيد الصادق مسؤل اولا واخيرا في صعودك السياسي وانه اعطاك مالم تستحق وانت لا تملك الاخلاق السياسية التي يجب توفرها في اي سياسي في مجتمع ديمقراطي . من الأحسن لك ان تعمل قوميا مع الشعب السوداني لاعادة اعمال الدستور الذي فقده شعب السودان المسكين بسبب وجودك وزيرا للداخلية ومن قام بالانقلاب مليشيات الاخوان والذين لا تعدى عددهم المئتان , في ذلك الوقت كنت في حفل ناس الكوباني والبلد تسرق , والله لو امرت الاحتياطي المركزي لاحبطت المحاولة البائسة الله يسامحكم انت والسيد الصادق واؤكد لك ان الشعب السوداني لن يكون الشعب السوداني قبل انقلاب نسابتك الاخوان على السلطة الدستورية كل شيء تغير وموعدنا عندما تشرق شمس الحرية في جبالنا وسهولنا من حلفا الى نمولي الحبيبة .

[محي الدين الفكي]

#1380459 [Hussein Hamid]
1.00/5 (1 صوت)

12-05-2015 04:02 PM
بيان مبارك يذكرني بحمار الجنينة الذي فهم نكتة القرد بعد سنة ! عموما مبارك عليكم مزيد الانقسام حتي تريحوا ممن يتبعكم جهالةً و ينفضون من حولكم و عقبال اولاد سيدي علي !

[Hussein Hamid]

#1380441 [عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

12-05-2015 02:57 PM
ان المتتبع لمايدور لهو شبيه بفتره انتاجك لحزب الاصلاح والتجديد الذي تبعك فيه
كوادر من ابناء الحزب بفهم الاصلاح وعندما دخلت في الحكومه اتيت باقرب الناس اليك من الاهل والاصدقاء وعندما خرجت لم تخرج معك الابنتك والباشا ومجموعه من الذين كانو يتلقون منك بعض الدعم
وبعدها نمت علي امل ان ياتي بك السيد الصادق ومن تريد الي قياده الحزب ولكن الكوادر المنتخبه تمسكت بالمؤسسيه وصارت سدا منيعا ضد الدخول بالتعين ولزالك انت غضبت من الكل ومازلت تظن ان الامر من ورائه السيد الصادق اصح يامبارك الكتوف تلاحقت والوحيد الفهم اللعبه هو السيد صادق ومريم لذلك اصبحوا لايخرجون عن المؤسسه
حتي لوكانت لاترضي ضموحهم ولذلك لو انت عايز ليك مكان تاكد انه لايستطيع احد ان يسندك سوي ان تنزل للقواعد خاصه في مناسبات الوفاه لتتواصل معهم ولكن ان لم تتواصل مع الانصار فان التنظيم الذي رسمه الاحباب ابو وادم احمد يوسف لن يعطيك اي مساحه للدخول للحزب لان الناس وعت واصبحت تعلم ان الحق اولي به اهل الدار وبعدها الجيران ومن ثم الاحباب
وانت كنت اقرب واحد لتكون الاول لولا ان استعجلت وخرجت واتتك الفرصه مره اخري بعد ان حللت حزبك ولكن ايضا لم تصبر

فياخ مبارك سيب السيد صادق واصدق مع نفسك وراجعها وتاكد ان الانصار ما عادوا مثل الاول بل اصبح لهم ابناء تخرجوا من ارقي الجامعات ويحملون ارفع الدرجات العلميه ولذلك اذا رضوا بان يتبعوا السيد صادق فلن يتبعوك بالساهل فلابد من عمل
يحببهم فيك

[عبد الله]

#1380435 [عبر الاسير]
1.00/5 (1 صوت)

12-05-2015 02:31 PM
دة واحد عربيد انتهازي ... اذا استثنينا الحزب الحاكم الاسواء لوجدنا حزب الأمة و الاتحادي افشل حزبين اداريا و موضوعية في الوقت الحالي ربما السبب الرئيسي في هيمنة أسرتين
في إدارة الحزبين و اصبح كل شخص يعتبر الحزب ميراث حقيقي له للتنازع من أخيه و ابن عمه.. وكلنا نعلم ان ضياع الديمقراطية و إجهاضها تم عن طريق هذين الحزبين
و المؤسف مازال يتزعمها نفس الأشخاص الذين فشلوا من قبل والآن يراودهم حلم العودة الى الحكم مجددا بعد ان تخطت أعمارهم سن ال80 عاماً .. لذا الناس انفضت من هذه الأحزاب الوراثية .
فلذا نجد كل الحركات المسلحة أصبحت جاذبة للمنشقين من هذين الحزبين لما تمثله من مبادئ واحدة و هي إسقاط هذا النظام بكل الأساليب المتاحة.

[عبر الاسير]

#1380430 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
2.75/5 (3 صوت)

12-05-2015 02:07 PM
الداير يكسب فيكم انت واﻻمام عمرّوا مواقع الكثقافة التى يتواجد بها اﻻنصار .. ادفعوا من قروشكم الكتيرة دى .. القذافى دة دفع ما فيه الكفاية وال الخليج واﻻوربيين ايام التجمع .. ولو ما دايرين تدفعوا افتحوا منافذ مع الجهات الداعمة من كل العالم خلوها تبنى تلك المناطق المنتهية وبقت هياكل ﻻ خدمات ﻻ انسان ﻻ ثروات .. والموجود منهوب وانتوا بتعاينوا ... الحياة دى واحدة ما فيها خيار وفقوس .
والقدر يعمل كدة غصبا عن اﻻنصار يكونوا معاه ودى تجارب علمنا ليها التاريخ .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1380428 [Amin]
3.50/5 (2 صوت)

12-05-2015 02:05 PM
وهل هو السبب في إنقسامات الإصلاح والتجديد لعدة أحزاب تتنافس في إرضاء المؤتمر الوطني ???
وهل هو السبب في طردك من الحكومة وبقاء جماعتك داخلها ???
وهل كل من سقط في طريق النضال وهرع للنظام مسؤول عنه الصادق ??

في ذمتك هسي زي المرضي ده بزعلوا عليه ?? فاشل في المعارضة وفي الحكومة

بئس المناضلون أنتم

[Amin]

#1380402 [SUDANESE]
3.50/5 (2 صوت)

12-05-2015 12:34 PM
مبارك الفاضل دا ياهو بتاع مصنع الشفاء(القال لBell Clinton المصنع بينتج اسلحة كيميائية) ولا غيره؟
افيدونا افادكم الله.

[SUDANESE]

#1380371 [عمر عبد الله عمر]
2.50/5 (2 صوت)

12-05-2015 11:27 AM
طبعا معروف مصائب حزب الأمة كلها من تحت رأس "الشويب"! أكان هو حي, خير مافي!
لا ينبغي أن ينظر لتحركات مبارك كإنشقاق, و إنما محاولة في الإصلاح من الداخل و الذي يعرف هو قبل غيره إن ذلك مستحيل! لذلك و من هذا المكان أوجه نصيحة لمبارك أن يلتحق بالجبهة الثورية! أو أن ينظم الصفوف في حزب الأمةعلى مستوى الافراد و ينتزع بعض الإصلاحات قسرا!
Grass root organization at the level of rank and file and a hostile takeover

[عمر عبد الله عمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة