الأخبار
أخبار إقليمية
بريطانيا تدعم السودان للحد من تدفقات اللجوء والهجرة
بريطانيا تدعم السودان للحد من تدفقات اللجوء والهجرة
بريطانيا تدعم السودان للحد من تدفقات اللجوء والهجرة


12-05-2015 09:42 PM
أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان، أن بريطانيا العظمى وإيرلندا قدمتا مبلغ 236,640 جنيهاً إسترلينياً دعماً للمساعدات التي تقدم للأطفال اللاجئين غير المصحوبين أو المنفصلين، لمواجهة التحدي المتزايد من تدفقات اللجوء والهجرة.


وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين محمد أدار، إن "عدداً متزايداً من الشباب يغادرون أو يعبرون خلال السودان بنية الوصول إلى أوروبا، ويقومون برحلات محفوفة بالمخاطر الشديدة ويلجأون إلى شبكات التهريب، وهو ما يعرضهم لخطر الاتجار بهم".


وأضاف المسؤول الأممي أن عدد القصر المسافرين دون ذويهم هو مصدر كبير للقلق بالنسبة لنا وهؤلاء اللاجئين الشباب ضعفاء للغاية ويحتاجون إلى عناية خاصة ونحن ممتنون للغاية لحكومة المملكة المتحدة لدعمها والذي سيساعدنا على تقديم المساعدة للأطفال غير المصحوبين بذويهم.


وذكر أدار أن هذا الدعم سيتيح أيضاً توسيع برنامج سبل كسب العيش في الخرطوم والذي لايزال على نطاق ضيق. وأضاف أن تطوير مهارات اللاجئين أمر بالغ الأهمية حيث يوفر لهم فرصاً وبدائل أفضل للتحركات الثانوية بما في ذلك إلى أوروبا.


تجمعات اللاجئين

وقال مدير الهجرة في وزارة الخارجية البريطانية جيمس شارب، خلال زيارته للخرطوم هذا الأسبوع، إن المملكة المتحدة يسرها أن تدعم هذا العمل المهم لمساعدة مجتمعات اللاجئين في الخرطوم تحميهم من خطر القيام برحلة محفوفة المخاطر يمكن أن تؤدي للوقوع بهم في براثن تجار البشر أو اختطافهم أو الموت في عرض البحر.


وتابع أن هذا الدعم يأتي كجزء من جهودنا الواسعة النطاق لتطوير استجابة شاملة لمعالجة تحديات الهجرة في أوروبا ومنطقة القرن الأفريقي التي نقوم بها من منطلق رئاستنا الحالية لمبادرة الاتحاد الأوروبي والقرن الأفريقي بشأن مسار الهجرة "عملية الخرطوم".


وأضاف أن لدى المملكة المتحدة تقليد تعتز به وهو مساعدة وحماية الأشخاص الأشد ضعفاً في العالم، وفي هذا العام تسهم بريطانيا بمبلغ 47 مليون جنيه إسترليني في المساعدات الإنسانية والتنموية في السودان لمساعدة الشعب السوداني فضلاً عن اللاجئين.


وتعمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان مع معتمدية اللاجئين ومفوضية العون الإنساني وغيرها من المؤسسات الوطنية لحماية ومساعدة 370 ألفاً من اللاجئين وطالبي اللجوء وكلذلك النازحين داخلياً في ولايات الخرطوم والشرق والنيل الأبيض ودارفور.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2083

التعليقات
#1380846 [طارق]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 11:20 AM
مبلغ 236,640 جنيهاً إسترلينياً ده راتب اللاعب اديبايور التوغولي مع تتونغهام في اسبوعين.
وللعلم ما بيلعب قاعد احتياطي وانتو فرحانين والله حالتكم تحنن
الله يقلع حكومة الشحاتين من السودان.

[طارق]

#1380828 [مواطن مغلوب على امره]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 10:42 AM
والله ياناس بريطانيا وايرلندا جنس مبلغكم المقدم دعم دا فيهو حلات اكلة للجبهجية التماسيح . دا بيعتبروه رزقا ساقه الله لهم ومبلغ ما عندو وجيع وأوجه صرفه اخطبوطية وحلك لمن تكتشفوه ضاع وين.قال محاربة تدفقات اللجؤ والهجرة قال.

[مواطن مغلوب على امره]

#1380802 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 10:07 AM
المهم ياملكة بريطانيا وياديفيد كاميرون !!!!!!!!!!

ماتدوا ولا سنت من جنيهاتكم الاسترلينيه دى لاى حرامي
من الحراميه الحاكمين السودان لأنهم هايشفطوها شفط ومافي
زول من طالبي اللجوء هايلقي اى حاجه.

قروشكم ادوها لناس المفوضيه بتاعة طالبي اللجوء يوزعوها
علي المساكين ديل بمعرفتهم وتحت مراقبتكم ومراجعتكم لأنه
قد يكون من بينهم حرامي .!!!!!

هذا رأيي الشخصي واتو احرار...المهم ماتدوا قروشكم للحراميه.

[Lila Farah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة