الأخبار
أخبار إقليمية
شيخ الأمين في حوار كشف الأسرار
شيخ الأمين في حوار كشف الأسرار
 شيخ الأمين في حوار كشف الأسرار


12-05-2015 07:59 PM
حوار / نفيسة الطيار :

شيخ الأمين عمر الأمين شخصيه مثيرة للجدل، تلتف حولها استفاهامت كثيرة بسبب الطريقة التي يتبعها في مشيخته.. والتي لاتخلو من الغرابة ، يقول عن نفسه إنه شيخ كورة وشيخ مجتمع وشيخ كلو، وهو خليفة الشيخ عبد الله يوسف قرشي المكاشفي (ود العجوز) يواجه شيخ الأمين نقداً عنيفاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، (آخر لحظة) جلست إليه ووضعت كل الاتهامات الموجهة ضده على منضدته، فكانت إجاباته على النحو التالي:

٭ شيخ الأمين ما سر ظهورك المفاجئ؟
- أول نوبة دقيتها الليلة عمرها 28 سنة، لكن الناس لها ماتقول.
٭ عادة المشيخة توؤل لبيت الشيوخ وأولادهم ماعلاقتك بها وأنت من أسرة بعيدة عن المشايخ ؟
- المشيخة بالنسبة لبعض الناس بالتوارث، وعند آخرين بالاجتهاد، وأحمد الله أني أخذتها بالاجتهاد، وكنت صائماً «7» سنوات، لذلك كانت رغبة أبونا الشيخ فيني أقوى، إلى أن أكملت الدراسة في جامعه الملك عبد العزيز، ومسألة التشييخ عادة هي قبول من رب العالمين.
٭ هل تفتكر إلتفاف الشباب حولك نوع من القبول؟
- أنا راضٍ عن أعمالي
٭ كيف حال علاقتك بأولاد الشيخ بعد وفاته وبقائك في المشيخة؟
- هم على رأسي وأحترمهم جداً ولايمكن أن أتعالى عليهم.
٭ يقال إن أصل ثروتك يعود لزيارة قمت بها برفقة أبونا الشيخ إلى دولة الإمارات لعلاج إحدى شيخات الإمارة، ولم يتقبل الهدية منهم بل اكتفى بأن يتركك عندهم للرعاية وكانت الإنطلاقه من هناك ؟
- الخيال خصب جداً، أنا بدأت بتجارة الشاي في السوق العربي إلى أن وصلت مرحلة الاستيراد، بعد ذلك التقيت بأحد زملائي في الدراسة من شيوخ الإمارات، وعبره فتح لي مجال الاستثمار
٭ شيخ الأمين ماهي علاقتك بشركة سيبرين الروسية؟ وهل صحيح مايدور بأنك تقوم بتوطين العلاقات بين الحكومة والشركات مقابل عمولات؟
- لا علاقة لي بشركة سيبرين الروسية، وكان هناك تزامن في موعد التوقيع بين شركة فرنسية أنا شريك فيها، وهذا استثمار وليس (كومشنات) ولدي شركات كبيرة في الخارج كشركة أورمين في دولة الإمارات، وفي بلادي عادة يكثر السقط واللقط .
٭ علاقتك نشطة بالوزراء والسفراء لماذا هذه الطبقه تحديداً؟
- علاقتي بالوزراء نسبة لاستثماراتي بالخارج الكثيرة، ومعظمهم يأتون إلى المسيد ويحضرون الذكر، فعلاقتي بالسفير الفرنسي توطدت عندما تشارونا في أن نقدم خدمات لبلدنا، وتم ذلك في كثير من المناشط
٭ هذا الحديث يقودنا إلى قصه عيد الميلاد ووجود أكثر من 33 سفيراً ولماذا عيد ميلاد وأنوار خافته وشموع، هذا لا يمت للتصوف بصلة.. هل تريد بهذه الطريقة أن تسوِّق للطرق الصوفية ؟
- الصوفية يحتفلون بالشيخ عادة بعد الممات عبر الحولية فهي عادات وليس لها اختصاص في الدين، لذلك استحدثت تلك العادة بعيد ميلاد، وقصدت دعوة السفراء لأوصل رسالة عن الدين، تحدثت فيها عن داعش وسماحة الإسلام التي لا يعرفها الغرب، ولابد لنا من المواكبة في الشكل والسلوك والنظافة .
# مقاطعه يبدو أنك مهتم جداً بموضوع النظافه والهندمة ؟
- نعم مهتم جداً (وجني وجن البهدلة والشنه) وذلك لأني على قدر ما درست واطلعت على السيرة وجدت النبي (ص) مهتم به جداً لكن الناس(شابكة في الشكل بس)
٭ شيخ الأمين أنت متهم في طرق تحديثك هذه بأنك تعرج على الماثونية؟
ـ أنا أملك مسجد بإذن الله أكبر لكل صلاة، والمأثونية هي فكرة تبعد الناس عن الديانات بكل أنواعها، والتحديث الذي اتخده في السلوك ليس في كتلة العقائد ومجلس متابعة العقيدة هنا يتابع معنا كل الخطب والمحاضرات
٭ شيوخ الطرق الصوفيه عادة يأتون إليهم بمرضى الجنون وبالمحاية واللوح والعزيمة هل أنت شيخ عزيمة ومحاية وتساعد في طب الجنون ؟
- كلو موجود بطريقه مستحدثة وليس مهماً أن أكون جالسا على فرشة وداخل قطية
٭ هل أنت متابع لمواقع التواصل الاجتماعي ومايقال عنك ؟
- نعم متابع جداً، وتوجد قروبات كثيرة لمن حولي لأنهم من طبقه مواكبة ومتعلمة، وفي الجامعات فمن الطبيعي أن أكون متابعاً .
٭ لديك فئة عمرية محددة من الحيران ماسر ذلك ؟
- ليس لدي مقاس ولا اختار بالأشكال كما يقولون، أريد أن أجمع الشباب الذين بهم ينصلح الحال أسوة بالرسول (ص) وقصة حيرانو جكسي ومحايته بيبسي ترفعنا عنها.
٭ هسا مافي شوية بيبسي ؟
- أجاب ضاحكاً لا اترفعنا
٭ اشتهرت بإرتباط قوي برجال الدولة مانوع العلاقه بينك وبين وكيل وزارة العدل؟
- لا علاقة لي به
٭ ماذا عن مدير مكتب الرئيس وأنتم تشكلون ثنائية رائعه في إعادة العلاقات الإماراتية ؟
٭ عملنا سوياً في إعادة العلاقات عندما طُلب مني، وذلك لوجود العلاقه المتينة بيني وبين ابن الشيخ زايد
٭ مقاطعه... من طلب منك ؟
ـ مدير مكتب الرئيس بحكم علاقتي بشيوخ الإمارات، وعلاقتي به أخوية جداً
٭ ماذا عن موضوع زاوية بلجيكا وصورك مع الوزيرة البلجيكية هل هذا نوع من الإسلام السياسي؟
- في تلك البلاد تعد الممارسات الدينية وغيرها من باب الحرية،
والناس عموما ًتنظر للموضوع كيف سمحوا ليك؟ ولاينظرون إلي كيف جمع الشيخ أولاد الناس الموجودين في الخارج .
٭ ما هو مفهوم الدعوة عند شيخ الأمين؟
- الدعوة هي حببني في الدين والدين الإسلامي دين قيم، لكن لماذا أغلب البشرية لم تأخذه كاملاً لأن طرق الدعوة أكثرها منفرة، أنا أريد من كل الدعاة أن ينصهروا في المجتمع كلياً، وأنا الآن رئيس ثلاثة أندية منهم ود نوباوي
٭ بمناسبة النوادي والرياضة أنت شيخ كورة؟
- شيخ كورة وشيخ مناسبات وشيخ مجتمع وشيخ كلو.
٭ لا شيخ كورة بالتحديد هل فهمتها بمعني أنك (بتربط)؟
عادة السودانيين ينسجون من الخيال علاقتي مع الكاردينال ليس لها علاقة بكورة الهلال
٭ أرى في الحائط صور تعبر عن علاقة لصيقه لك بصاحب الأسياد والكاردينال ؟
- نعم علاقتي وثيقة جدا بهم، وهذا المسيد مثل بيوتهم.
٭ أيضا هنالك صورة تجمع بينك وبين موسى هلال هل هي بعد التمرد؟
موسي هلال زارني في المسيد وعلاقتي جيدة معه
٭ طالما أنك ناجح في إرجاع العلاقات والمبادرات الطيبة لماذا لم تتدخل في ملف مفاوضات دارفور؟
هؤلاء لا يتفقون أبدا يرديون أن يأكلو من وراء ذلك، وأنا العلي عملتو في الجانب الإنساني والاجتماعي، وهو دعم المعسكرات وفعلت
٭ لاحظت عليك نوع من الترف والبذخ حتى في طريقه الأكل في ظل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد هل تتلقى دعومات خارجية ؟
- لا أتلقى أي دعومات الحمد لله ربنا أنعم علي ولما (ربنا يبسطني ببسط الناس ليه هي ما راضية)
٭ شيخ الأمين مسالة زواج الشباب عندك في المقام الأول، هل نقول إنها رسالة لكل من أراد الزواج؟
- طبعا أي زول عايز زواج يجيني انتي زاتو تعالي.
٭ مشاكل حي ود البنا مازالت عالقه؟
- انتهى الجدل الذي كان بيننا وحلت القضية ودياً
٭ هنالك تعدٍ من حيرانك واضح على من يتفوه عنك بكلمة ؟
- كان هناك أحد الشباب ملازماً لي وموجود داخل المسيد، ولظروف ما خرج من المسيد، وأصبح يتكلم أن علاقته معي جيدة.. ولكن الشاب قال إن خروجه بسبب أن الحيران سكرجية وبتاعين مخدرات فإلتقي به الحيران في إحدى المناسبات، وتحولت المهاترات إلى ضرب، وهوشئ عادي
٭ أنت متابع للموديلات بشكل غريب خاصه في السيارات؟
- أنا لو لقيت فرقه طيارة بشتريها، مرة في واحد قال لي ياشيخ إنته ماتبيع الهمر دي وقسمها للمساكين، قلت ليه الناس أنا خلقتها؟ أنا بعمل علي قدرتي
٭ علاقتك بالرئيس يصحبها نوع من الطمع ؟
- أبداً علاقتي أكثر من حلوة وعادية جداً، وهو يدعم الطرق الصوفيه عموماً.. ولا (اتلقمس) في الرئيس كما قال بعض الصحفيين، ومتابع مقالاتهم وسوف أقاضيهم علي ذلك، وأنا لا أقبل بالشتيمة أبدأ وأقبل النقد بصدر رحب.

احر لجظة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 10295

التعليقات
#1381655 [فك المكعوج الصلح ركبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 10:50 PM
الماثونية ..يا نفيثة

[فك المكعوج الصلح ركبو]

#1381592 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 07:02 PM
هذه الظاهرة الامينية ماهي الا جزء من حالة التردي والاضمحلال والصعود الي الهاوية التي يتراجع بها سوداننا .هي حقيقية ماثلة لا ينكرها الا مكابر او ممعن في دس الرأس في وحل الغيبوبة .حقيقة تقاسم الحقائق الاخرى التي لا تحصى ولا تعد من عنصرية وقبلية ومحسوبية وطغيان وسرقة وجور وظلم وجهل ...بل اضف كل ما تجدة في قاموس الشقاء.
ما يفعلة هذا الانسان لم يكن ليصل الي هذا المستوى لو لم يجد الارض الصالحة التي تنبت مثل هذا النبت المروي بمياه الجهل الآسنة لا فرق بينه وبين حكومتنا التي ما كان لها ان توصل الوطن الي هذا الدرك لولا انها وجدت كل ماهو لان يسيطر عليه وان يكسر وان يظلم وان يقهر وان لا يحرك ساكنا مع كل ما يفعل به.
الا تؤكد هذه الظاهرة مقولة ( القلم ما بزيل بلم ) فلا نستغرب ان يكون حيرانه من رئيس ووزراء وحملة شهادات ف (البلم ) محفور في عقولهم . اما سفراء الدول الغربية فلا تنخدعوا بذلك حتى لا تتقاسموا (البلم والغشم) مع أولئك. فالدول الغربية تعرف عن الشعوب اكثر مما تعرفه الشعوب عن نفسها فقط ما علينا الا ان نريهم اي درب من الجهل سلكنا وهم سيعينوننا على اكمال الطريق.
حتى لا اطيل . لا تظنوا ان هذا الشخص متفرد في ما يفعله فكثير هم من يشبهونه على اختلاف الاساليب. وحتى بعض (الشيوخ ) ممن يظن انهم يسيرون على النهج الصحيح ولكن يجمعون المتناقضات مثل ان يكون احدهم مرفها وسمينا وامينا ثم يقف امام الناس ليحدثهم عن التقشف وشد البطون.

[زول نصيحة]

#1381491 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 02:24 PM
الحق يقال الراجل ده اجتهد وراجل مخلص وابونا الشيخ ود العجوز بيحبو جدا جدا وقال قبل وفاته رحمه الله ان شيخ الامين سوف يواجه مشاكل كثيره وهو ود عز يكفى انو ود البناء والرجاء الماعارف عن شيخ الامين حاجه مايحمل نفسه ذنوب ولو قابلك سوف تتفأجا بطيبته ونخوته وهو بيساعد كل من يأتيه محتاج...عايز اقول حاجه بسيطه ياجماعه انو فى ناس عندهم اضعاف اضعاف ماعند شيخ الامين لكن الفرق بينه وبينهم انهم بيأكلو وبابهم مقفول وشيخ الامين بالبسيطه المبروكه بابه مفتوح ولذلك هو عرضه للنقد بينما هنالك ظلاميين عندهم فنادق فى ماليزيا.

[عتمني]

#1381040 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 05:16 PM
عليكم الله .. الزول العارف معنى كلمة (اتلقمس) يورينا

[احمد]

#1380974 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

12-06-2015 02:45 PM
* الشيخ قال تجوزنا "الببسي"!..الظاهر بقى على "الويسكى"!

[Rebel]

#1380961 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 02:20 PM
مصايب والله السودانين ديل عملوا شنو فى الدنيا دى والله حيرونا لو قيامتا قامت والله ياصاحبى لو ركبت فى ضهر ابليس ما تمرق مننا

[فدائى]

#1380895 [المقتول كمد وبطنه فايره]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 12:30 PM
أكثر شئ لفت إنتباهي هي مسكتو ليد البشير أثناء السلام، ولمن يعرفوا لغو الجسد هي مسكة مسيطرة.

[المقتول كمد وبطنه فايره]

#1380890 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 12:22 PM
يا جماعه ارهقتوا هذا الشيخ الصوفي الورع بما لا يطيق كده حرام
وعلى الشيخ الامين ان يقبل تحدي هؤلاء في برنامج تلفزيوني مفتوح على الهواء مباشرة يتلقى فيه الاسئله الفقهيه ويجيب عليها ويقرا امام المستمعين سورة البقرة وال عمران والمائده ويقول فقط مائة حديث نبوي
سمعت بان هذا الشيخ الورع له مؤلفات دينيه
كده حرام عليكم يا جماعه

[الناهه]

#1380841 [بكري محمد عمر]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 11:13 AM
هذا كذاب ومنافق ولايمت الى أهل التصوف بصلة فالتصوف منه براء كبراءة الذئب من دم بن يعقوب فالتصوف منهج رباني قائم على الكتاب وسنة رسوله الكريم إذا ما تعمقنا في كتب ومراجع مؤسسي تلك المدرسة الدينية . فقد نادوا بالتوحيد والعبادة الخالصة لرب العزة مستمدين ذلك من قول الحق عز وجل وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون كما دعوا الى الزهد والعزلة تيمنا بأهل الصفوة في عهد النبي (ص) ودليلهم على الزهد قول الله تعالى ( الذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم )ومن دعاة تلك المدرسة الشيخ عبدالقادرالجيلاني والأمام الجنيد والإمام الأشعري والغزالي ومحي الدين بن العربي وبن عطاءالله السكندري والإمام الذهبي وبن حجر وغيرهم من المتقدمين .ولكن يجب أن لا نقدح في هؤلاء الأئمة بسبب المتشعوزين والدجالين والدخلاء على التصوف من أمثال الأمين

[بكري محمد عمر]

ردود على بكري محمد عمر
[المغبون 2] 12-07-2015 06:33 PM
صدقت البلاء كله من صوفية اليومين ديل سمعنا عنهم صوفية زمان الواحد فيهم لايجعل قرشا واحدا يبيت معه الى صباح اليوم التالى اما صوفية اليومين ديل الواحد رصيدوا فى البنك لايحصى ولايعد ويقولك انا صوفى كيف يكون صوفى وهو ساكى الدنيا سك الجن . صوفيتم دى هى باب للتكسب فقط من امور الدنيا الفانية احسن يعترفوا ولا يسئوا للصوفية الحقيقين لانو ربنا ما حا يرحمهم ابدا .


#1380824 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 10:38 AM
الدجل و الشعوذة موجودة منذ القدم و مع الانهيار الاخلاقي الذي اصاب اهل السودان في عهد الكيزان اصبح اللجو لمثل هؤلاء شي طبيعي جدا... أِلباس الدجل لباس الدين اصبح ظاهرة تشمئذ منها النفوس و ضعاف النفوس و الايمان يلجؤؤن الي هؤلاء ناسين مصيرهم عند الله يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتي الله بقلب سليم.

للاسف الزبائن من كل الطبقات:-

من يريد ان يحافظ علي منصبه
من يريد ان يكسب قضية في المحاكم
من يريد ان يفرق بين المرء و زوجه
من يريد ان يزوج
من تريد ان تتزوج
من يريد ان ينجح في امتحان
من تريد ان تنجب
من يريد ان ينجب
من تريد ان تحافظ علي زوجها و لا يتزوج عليها
من تريد ان تطلق الزوجة الاخري لزوجها
و من يريد الاذي لشخص اختلف معه حتي لو اختلاف بسيط

هنالك كثير من هذه الامور الشيطانيه يستطيع الجن ان يتجزها و هنا يتخيل لضعاف الايمان ان هذه من كرامات هذا او ذاك (الشيخ) و يستمر التعلق بالدجال و يصبح اللجو اليه في كل صغيرة و كبيرة ناسين و متناسين راي الدين في مثل هذه الامور.

ترجع المسؤوليه في المقام الاول لرب الاسرة فكلكم راعي و كلكم مسؤول عن رعيته فعلي رب الاسرة تربية زوجته و اولاده علي العقيدة الصحيحة و اللجو الي الله القاهر فوق عبادة في امور الدنيا و الاخره عندها لن يجد الدجالين من يقتاتون عليه.

[عمر الياس]

#1380816 [Mohy. Al-Mosbaty]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 10:32 AM
الراجل ده ضحالة فكر ومنطق وجهل.... شنو يعني أولاد الشيخ زايد... مثلاً هم علماء والا بس عشان فلوسهم كتيرررررة عشان كده يمسح غي الجوخ... والسودانيون زمان كانت ثقافتهم (لو قرد بس يكون مغترب...) أي واحد عنده فلوس تلقى الناس عامله ليهو شنه ورنه حتى لو حرامي وفاسق... بتاعين قشور ومنظرة وبتاعين فارغة ومقدودة بعدين أنا ضد هذا المقال شنو هو لعند ماتعملوا ليهو دعاية زي دي دي دعاية رخيصة ومفروض جماعة الراكوبة ما تجيب ولا تتناول أي خبر من قريب ولا من بعيد عن الأشكال دي... أنتو بتعملوا ليهم دعاية مجانية وبترفوا من شهرتهم حتى إنتو يا ناس الراكوبة أحس أنو البوصلة ضائعة منكمزززربي يهديكم..

[Mohy. Al-Mosbaty]

#1380811 [المسكين]
5.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 10:27 AM
التصوف ذلة وخسران مبين في الأخرة

[المسكين]

#1380800 [السيد]
5.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 10:04 AM
شيخ لمسخ المجتمع السودانى وغيره كثر فى مجالات مختلفة وهو مخطط منظم ومرتب يا شيخ الامين هدفكم معروف ولعباتكم مكشوفة ياصهاينة

[السيد]

#1380748 [عادل محمود محمد محمود]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 08:36 AM
السلام عليكم ده دجال شيخ ايه ده شيخ الجكسي ومحايتو بيبسي

[عادل محمود محمد محمود]

#1380744 [منتصر سورتود]
5.00/5 (4 صوت)

12-06-2015 08:31 AM
علي الدين لو ما الحكومة الفاسدة دي تكون نكرة زيك وزي اي كوز معفن

[منتصر سورتود]

#1380741 [محمد77]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 08:28 AM
طريقك دي ياالامين بوديك جهنم
الله يهديك

[محمد77]

#1380699 [زول ساااي]
4.75/5 (12 صوت)

12-06-2015 06:58 AM
الشيخ غير موفق في الرد
(مرة في واحد قال لي ياشيخ إنته ماتبيع الهمر دي وقسمها للمساكين، قلت ليه الناس أنا خلقتها؟ أنا بعمل علي قدرتي)

( وإذا قيل لهم أنفقوا مما رزقكم الله قال الذين كفروا للذين آمنوا أنطعم من لو يشاء الله أطعمه إن أنتم إلا في ضلال مبين)

نسأل الله لنا الهداية جميعا....

[زول ساااي]

ردود على زول ساااي
[اب ياي] 12-06-2015 12:25 PM
بارك الله فيك بدأت قراءة التعليقات حتى ارى انطباع القراة على هذه الاجابة تحديدا . وسبحان الله قرأت الاية فى تعليقك وهى تكفى تماما لتوضح قلة حيلة هذا الدجال وعدم حصافتة فى الرد وادخل نفسة فى مكان جحر ضب .


#1380697 [الصوفي]
5.00/5 (4 صوت)

12-06-2015 06:56 AM
زمان اهلنا بقولوا المابعرف ماتدوه يغرف عشان مايكسر المغرف،
وفي النهاية غلطت الوصف ليك الطريق ومااداك الخرطه. نحن صوفيه وكضاب القال انو المظهر مهم عندنا ولا الشنا بناباها، لانو المحبه محبة قلوب ماليها علاقه بالشكل والعربيه والبيت والحشم، والبساطة جزء من تراثنا، وبنصحك ابليس مايغشك انك وصلت، لوعايز تبقى صوفي بالصح، في كل السودان ده مافضل الا اتنين مليانين علم فتش عليهم برواقه ولو لقيت واحد فيهم واقتنع يديك الطريق تكون محظوظ وفيك خير.
علي جنبه كده انت في كل لقاء طوالي شابكنا قريت في جامعة الملك، طيب ياخي الوهابية ديل كان في البلا ماهدوا فيك كلو كلو.
لك محبتنا.

[الصوفي]

#1380648 [ابن السودان البار]
4.99/5 (10 صوت)

12-06-2015 12:57 AM
أكثر تجارة مربحة بسوداننا الحبيب هي تجارة الدين ؟؟؟ وأول من اغتني منها حتي الثمالة ال المهدي وآل الميرغني اغني اسرتين بالسودان علي الاطلاق؟؟؟

[ابن السودان البار]

ردود على ابن السودان البار
European Union [كل لص مشارك الانقاذ] 12-06-2015 07:58 AM
تجارة الدين الترابي كسب منها وطن كامل كان يعرف بالسودان والبشير ورث وبعزق الجزء المهم باسم الدين..


#1380644 [ياسرحمدالدول]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 12:39 AM
الشيخ الامين عصامى يمثل نهجا مشرقا للاسلام ربط الاخرة بالحياة وكبر فى نظرى عندما عفى عن الداعية مزمل فقيرى وكل طرق تؤدى الى الاخرة ولواحترمت كل طريقة او جماعة الاخرين وساد التسامح لااصبح للمسلم القه

[ياسرحمدالدول]

ردود على ياسرحمدالدول
[منبهل] 12-06-2015 10:56 AM
انطم ... عصا تكسر ضهرك انت والمنافق بتاعك دا

European Union [المهاجر] 12-06-2015 05:00 AM
اخجل ياخخ


#1380637 [Lila Farah]
5.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 12:15 AM
علاقتك بالرئيس يصحبها نوع من الطمع ؟
- أبداً علاقتي أكثر من حلوة وعادية جداً، وهو يدعم الطرق الصوفيه عموماً.. ولا (اتلقمس) في الرئيس كما قال بعض الصحفيين، ومتابع مقالاتهم وسوف أقاضيهم علي ذلك، وأنا لا أقبل بالشتيمة أبدأ وأقبل النقد بصدر رحب.

علاقتك بالرئيس حلوه لأنو الطيور علي أشكالها تقع الرئيس حرامي ونصاب
واتا حرامي ونصاب ومحتال وكمان شيخ بتاع دجل وشعوذه .!!!!!!!!!!

وكون الناس بتلعنك وتشتمك لأن الانسان حيث يوضع نفسه واتا وضعت نفسك في
هذا المكتن المهين فلعنك وشتمك وبزق في وجهك الناس يانصاب .!!!

[Lila Farah]

#1380636 [الراجل]
4.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 12:10 AM
كلنا اذا لقينا من شيخ الامين ولا من شيخ الشيطان كده بنتبعو جعانين يااخوانا دايرين ناكل والجوع كافر بعدنشبع خلونا نفكر ونتامل فى الدنيا

[الراجل]

ردود على الراجل
[صديق البئة] 12-06-2015 02:59 AM
هههههههه بالغت ي رجل والله ضحكتني فعلا الجوع كافر، الله يحل محنتك.....


#1380632 [ابن السودان البار]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2015 11:37 PM
في بلد العمايا تسمن القطط ؟؟؟ ومحايته بيبسي وحيرانه غلمان وجيكسي ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1380588 [المختصر المفيد]
5.00/5 (3 صوت)

12-05-2015 09:49 PM
السؤال الذي لم تسأله الصحفية وكان ينبغي أن تسأله
التصوف جوهره الزهد والتقشف وركل الدنيا وزخرفها وعدم كنز المال
فأين أنت من هذا يا هذا ؟

[المختصر المفيد]

#1380577 [ابوكدوك]
4.75/5 (5 صوت)

12-05-2015 09:20 PM
شيخ كوره ، وشيخ مناسبات ، وشيخ مجتمع ، وشيخ كلو !!
==================================
اسئت للمشيخه وللمشايخ يا دجال ، معقول كلمة شيخ بقت هامله للدرجه دى !!
انت مجرد شخص باع نفسه للشيطان ، فاهم يعنى شنو باع نفسه للشيطان ولا اوضحا ليك ؟؟
والله لو ماعيب وناس الراكوبه يزعلوا منى كان قلتها ليك ... !!
دين الله ده واضح يا زول ما بحتاج محايه ولا حيارى ،

الله وضح ايات الكرب ، وايات الفرج ، الرسول صلى الله عليه وسلم خرج من الدنيا دى
تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك يامنافق !!
من حكمة الله فى كونه خصوصا فى مسالة الدعاء طلب منا التعامل معه مباشرة حتى رسوله
رفض يخليه وسيط بين العبد وربه يعنى انت ما افضل من المصطفى عليه السلام

يقول رب العزة جل علاه {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}

وربنا برضو حزرنا من نفس جماعتك البنتهجوا نفس اسلوبك ده فى الايه الكريمه
=============================================

ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ﴾ [فاطر: 13، 14].

ده كلام الله وااااضح لا فيه لف ولا دوران لا محايه لا حيارى لكن معليش دام رئيس البلد

بقعد معاك وقلت مصاحبك ، ودام من يطلقون عليهم علماء البلد لم يضعوا حدا لافعالك

ولم تستحى على نفسك انت " فاصنع ماتشاء " .

[ابوكدوك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة