الأخبار
أخبار إقليمية
إفك الميرغني الصغير و(عَجلته)..!
إفك الميرغني الصغير و(عَجلته)..!
إفك الميرغني الصغير و(عَجلته)..!


12-05-2015 10:43 PM
عثمان شبونة

* ليس (هو) الوحيد؛ إذ توشك الغالبية في ملهى السياسة اليوم أن تكون مدعاة لـ(نعي الوطن).. فملعب أحزاب (الفكة والفتة!) جعل من السياسة مهنة (المعطوبين) ممن ينحصر تفكيرهم بعمق في (الجيوب) فإذا صعد التفكير لأعلى تشتت وصارت الرؤس مثل كرة (شراب) يتقاذفها الصبية..! إن وضعاء السياسة هم كرة (الحزب الحاكم).. فما المستغرب إذا خرج أي موتور ولعن (أبو ــ أم) المعارضة طالما المتحدث الرسمي هو (الجَيب)..! ويكاد الأخير يصبح البطل لصنع (المواقف)..!

* لكن.. ما بالنا بزغب السياسة أمثال محمد الحسن الميرغني وأمامنا (الديناصورات) التي لم ينعها الناعي..؟ أطال الله في أعمارها وجعل أعمالها في ميزان (إحتساب) هذا الشعب..!

* المذكور فرض نفسه (نفخة وراء نفخة!) ساعده بعض الصحفيين اشتهروا بسعيهم وراء (تلقيط الرزق!) كما الدجاج.. فهم يحسبون أن كل صاحب (ملفحة) مُدخر..! وكل صيحة يطلقها (متسيس) لابد من استثمارها (متاعاً إلى حين!).. وربما لم يخب ظنهم في كثير من أهل الملافح أو (اللفح)..! أضف لذلك أن تزلف الصحفيين ــ إياهم ــ ابتداء بلفظ (مولانا) ما هو إلاّ بداية يتأسس عليها شيئان: (الغرور والطمح).. غرور الموصوف وطمع الواصف.. ثم إن الإسراف في ما عُرف بظاهرة (تكسير الثلج) يُسهم في برود الحس الوطني؛ وإبداله بالشعور (الذاتي) مروراً لمراحل الأنانية المفرطة والبطر... هكذا ــ عموماً ــ تبدأ صناعة الطغيان بتغذية أوردة المعطوبين والمجوفين؛ بما ليس فيهم..!

* أمامنا عدد (10،181) يوماً.. هي ــ تقريباً ــ حاصل جمع السنوات الـ(26) للسلطة الراهنة ــ تزيد أو تنقص.. فهل خرج السودان من هوتِه؟! بينما (المدعي) محمد الحسن الميرغني أرادها (181) يوماً فقط لإصلاح البلاد اجتماعياً واقتصادياً، لعله يدهش الناس (بعبقريته المتفردة!) في هذا الخصوص.. أو كما صرّح ذات (انتفاشة)..!

* النبأ الذي تصدّر في بواكير 2015م؛ لابد من التذكير به: (أبان ــ محمد الحسن الميرغني ــ أنهم سيقومون بتغيير حال البلاد خلال "181" يوماً حتى وإن كانت حصيلة حزبهم في الحكومة قليلة)..!

* ماذا حدث بعد مرور الشهور التي قطعها الرجل على نفسه؛ ليفعل بعدها ما لم يفعله الأوائل؛ ويصير السودان مختلفاً؟!! لم يحدث جديد غير الخيبة.. وهي أصلاً صفة ملازمة للحزب الإتحادي (الأصل)..! فخيبات الوطن فيه ومنه تغطي على أفضاله (إن كانت الأفضال ترى بالعين المجردة!!)..!

* ثم ها هو الحسن ــ مجدداً ــ لا يستحي من الظهور مصرحاً بخيباته وتناقضاته؛ حينما ذكر أنه طوال الـ(181) يوماً الماضية لم يُكلف بإدارة أي ملف من قبل السلطة التي ارتضى شراكتها، ارتضاء الصغير (بالعجلة).. ثم دارت عجلته إلى (صفرها) الأول.. الحسن ذاته الذي وصف جماعة حزبه من قبل بـ(الدواعش أصحاب العطاء الصفري)..! وقد ردّت عليه الأيام أصفاراً.. فهل يتعلم منها تخطى مرحلة الحَبو والإفك السياسي؟!!

* لقد أصاب الشباب الذين غادروا هذا الحزب العاجز.. فهو بمقام (الصمّام) أو الخادم للدكتاتورية.. وعلى البقية جرد الحساب بهدوء.. وتعالوا لنرَ ماذا فعل الميرغني الكبير خلال (سنواته الطويلة) للبلاد..؟! لا شيء سوى التصريحات والتوجيهات (اللولبية) وإفراد يده للأتباع (إرضاء لهم) ولنفسه.. بالإضافة لتفقد أملاكه الدنيوية وحرصه الشديد عليها.. كديدن أهل السلطة! فماذا يُنتظر من الآخرين؟ أعني مهرطقي الحزب الاتحادي الأصل، المتبدلة مواقفهم بين ليلة وضحاها؛ من أقصى المعارضة إلى يمين السلطة (الغليظ).. وأمامنا (معتصمون بالقصر) يحمون السلطة إغاظة للمعارضين وانتظاراً (للحلاوة!) على جثة السودان..! هل من نصف عاقل ينتظر حماية البلاد والعباد والمستقبل بهؤلاء؟!

* من السذاجة الصلبة زعم الميرغني الصغير؛ بتغيير أوضاع البلاد للأحسن؛ وهو يتقلّب بين يدى الذين لا يحسنون صنعاً..!
أعوذ بالله

ــــ
التغيير ــ السبت


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5751

التعليقات
#1381637 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 09:02 PM
هذا شوت ضفارى ياستاذ شبونة ! الكيمان تمايزت ولم يعد فى قوس الصبر منزع - كل واحد يجب ان يوضع فى ماعونه وفى مقاسه - يرحم الله يحى الفضلى صاحب العبارة الجزلة العميقة = الكهنوت جزاه الموت - لا حظ تلك كانت قناعة قطب اتحادى وليس شيوعى مارق كما يقول الجهلاء - الناس ديل عليهم التجنس بالجنسية السودانية اولا . و يتعلموا يلبسوا اللبس السودانى موش الجلابية الفرجية بتاعة البتان القوقازيين اما جكاية آل البيت دى اكبر كذبة وتثبت جهلهم بالدين - فاذا نبينا الكريم عليه صلوات ربى كلها وسلامه يقول لبنته يافاطمة اعملى فوالله انى لا اغنى عنك من الحق شيئا - اذن ماذا ينفع هؤلاء الفاوات اذا كانوا من آل البيت ام من آل بيت ابو جلابية ! ىشوت ياشبونه فى المقص كما كنا نسمع المرحوم طه حمدتو ونحن طلبة فى حورطقت الثانوية - شوت ولا تأ,خذك فيهم شفقة ولا لومة لائم

[على حمد ابراهيم]

#1381300 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 08:50 AM
الاتحادي الديمقراطي هو حزب الحركة الوطنية التي انجبت الاستقلال.

هو حزب اسماعيل الازهري و مبارك زروق و الشريف حسين الهندي و الكوكبة النيرة من القيادات التاريحية.

هذه الاعوام الحزب يمر بفترة عصيبة. اتمني ان تنتهي في اسرع وقت.

[عمر]

#1380996 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 03:16 PM
اسأوا كسار التلج محمد لطيف

[حزب الراكوبة]

#1380946 [خارم بارم]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 01:48 PM
الاتحادي الديموقراطي حزب يمارس العمل (السياسي) في السودان وتقوده أسره (طائفية) تؤمن أن أصلها وجذورها المقدسة ليست من تربة هذا البلد. تعيش (الأسرة المقدسة) القائدة منفصلة عن اتباعها(الغبش) لا تشبههم ولا تتشبه بهم. يتعلم أبناؤها في مدارس خاصة... لا يعرفون تاريخ وجغرافية وسكان البلد ويصرون على ارتداء ملابس تختلف عن زي أهلها... حزب (ديمقراطي) في كل زمان يشارك العسكرتاريه والنظم الدكتاتورية الحكم... زعيم الطائفة والحزب وأهل بيته (الذين سيرثون الزعامة) يمضون فترات قليلة داخل السودان يعيشون خلالها منعزلين في بيوتهم وقصورهم وجنائنهم بعيداً عن (عامة الناس) وأطول فترات السنة، وبخاصة عندما تضيق أحوال (الشعب) ويبدأ في التململ من ظلم العسكرتارية والدكتاتورية، (يهربون) خارج السودان يعيشون مترفين منعمين في قصور ودور وفلل في الاسكندرية والحجاز ولندن إشتروها بعرق ودم اتباعهم الفقراء والبسطاء أو أنعم بها عليهم من يتخذونهم حصان طروادة لخدمة مصالحهم في السودان.. دلوني على أي حزب وطني في العالم يعقد اجتماعات مكتبه السياسي ومؤتمراته العامة خارج وطنه.
الاتحادي الديموقراطي حزب سياسي معاصر ليس له برنامج سياسي يقود للتطور والتقدم وشعاراته تنحصر ليلاً ونهاراً في ترديد كلمة (أشواق) جماهيره في وادٍ و(زعيمه) في وادٍ. حزب سياسي بخضع أنصاره طائعين مختارين لقيادة طائفية تقليدية كل مؤهلاتها القداسة والوراثة... حزب (وطني) يقوده (سادة) وليس (قادة) وليتحكموا في اكبر قطاع من البسطاء والفقراء استغلوا الضعف والاحساس بالدونية والطمع في أفراد من المتعلمين الذين لا تساعدهم قدراتهم الضعيفة والمحدودة على التميز والصعود الاجتماعي والوظيفي والسياسي ولتحقيق ذلك لا يخجلون من رفع حناجرهم بالهتاف وحمل أحذية السادة وتقبيل أياديهم.
في كل الحديث أعلاه تكررت كلمة (طائفي) و(سياسي) لوصف الاتحادي الديموقراطي ويستحيل على أي شخص تجنب وصفه بغير الجمع بين هذين (المصطلحين)، فهل من دليل آخر على أنه (فرانكشتاين) ليس إلاَّ؟
الطائفية هي الكارثة التي تدمر السودان باستمرار بنشر الجهل والمرض والتخلف وهي السبب الرئيسي في فشل الديموقراطية والحرية إما بممارساتها الغير ديموقراطية عندما ينتزع الشعب حقوقه أو بتحالفها الدائم مع النظم الدكتاتورية الفاسدة في أزمان الكبت والظلم.
هل تريدون المزيد من الكلام الخارم بارم أم يكفي؟

[خارم بارم]

ردود على خارم بارم
[سمد] 12-07-2015 08:14 PM
والله نا هي بخارم بارم بل هي كبد الحقيقة المؤلمة .
هذا التعليق هو الوصف الدقيق للطائفية وبخاصة لهذا الحزب الكرتوني الغير ديمقراطي اللاهث دوماً خلف النظمة الديكتاتورية
واللاعق بوت قادتها منذ أمد بعيد بقيادة (مولانا) هذا الرجل الحربائي المفلس والفاشل .
لقد كانت الطائفية ـ ولازالت ـ مع حركة المحتال الترابي أُس بلاد هذا الوطن المنكوب و الجالبة لكوارثه المتلاحقة .
إن محمد حسن الميرغني وشقيقه (مساعد حلة السفاح) لا يمكنهم ان يقدموا اكثر مما قدمه والدهم بل أجدادهم معاوني
الاستعمار ووكلاءه في السودان .


#1380912 [Hassan Ali]
3.50/5 (2 صوت)

12-06-2015 01:01 PM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

[Hassan Ali]

#1380909 [بهاء الدين]
3.50/5 (2 صوت)

12-06-2015 12:54 PM
ردود على بلبل :

ياخي شكراً لك وانا احترم رايك لكن انا ماعندي شغلة بصحن الفتة البتقول عليه الانسان اذا احترم نفسه مابياكل من فتات الموائد وانا بحمد الله شغال في الخليج ومامحتاج لناس يستجدوا علي وانت تعرف انه ليس من المروءة ان يكون الانسان عالة على غيره , ودايماً الانسان اذا خالفكم في الراي ماتظنوا انه بدافع عن ناس عشان بيعطوه من مالهم وانا اعرف ناس من ناس الحكومة ديل مستعدين يموتو من اجل عمر البشير والله بعض منهم مات في المستشفى ولايملك حق العلاج وهم في أشد حالات الفقر وهذا كله لاناقة لهم فيه ولاجمل رجاءً ارحمونا شوية

[بهاء الدين]

#1380871 [المقتول كمد وبطنه فايره]
3.50/5 (2 صوت)

12-06-2015 11:55 AM
وين جعفوري يا شبونه ؟؟؟؟؟؟؟؟

الميرغني الكبير متوقع من الميرغني الصغير أن ينجح فيما فشل فيه جعفوري.....؟

والله السودان ده ملطشة من يومه.....ما عارف الناس بتفكر كيف ؟

عيكم الله قولوا لي حاجة واحدة بس المراغنه ديل نفعوا بيها البلد من عام 1956 وحتى اليوم ؟

ديل ما قادرين يعملوا مؤتمر عام ، وآرائهم مختلفة حوله، ومهما طالبت الهامات العالية والخبرات في الحزب بعقد هذا المؤتمر، فلا مجيب ولا مستمع لها من كل أعضاء الحزب، والكل ينتظر أمر الحاكم بأمره الميرغني الكبير لكي يحدد مواعيد المؤتمر.

وهو لن يحدد. لأن الوضع كده أحسن له ولأولاده، وما عاوزيين وجع دماغ من أبو سبيب وأمثاله.

أحمد الله أني أدركت نفسي بدري بدري وفارقت دربكم الملعبك ده.

[المقتول كمد وبطنه فايره]

#1380858 [ابوكدوك]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 11:37 AM
حدثنى من اثق فى صدقهم :

بانه وفى مدينة كسلا تحديدا هناك جبل لا اذكر اسمه يتبع لهذه الاسره المالكه ، عديل كده

الجبل الواحد ده حق الله البنعرفه ، لا لا ده ملكهم هم ، يلا قاليك الجبل ده تحته فى بيوت

البيوت دى حدها اقصى مسافه يصلها ضل الجبل ده البيوت الواقعه فى الحيز بتاع الضل ده

بتدفع ليهم قروش اخر السنه يعنى زى الايجار ، يلا والواقعه فى ضهر الجبل ينتظروا الضل

بتاع الجبل ده فى العصريه اقصى حد برضو يدفعوا " لكن انصافا للحق الايجار بالسنه "

وشى رمزى ماغالى ..


" هذا ما سمعته من احد ابناء كسلا والله اعلم " " حيرنى فى حنانى والله معقول فى زى ده "

اها اسى ده لو طلع صاح نسميه شنو انا شايفه استنكاح صراحة ..

[ابوكدوك]

#1380850 [لباس حزام الصوف]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 11:25 AM
لم يحدث جديد غير الخيبة.. وهي أصلاً صفة ملازمة للحزب الإتحادي (الأصل)..! فخيبات الوطن فيه ومنه تغطي على أفضاله (إن كانت الأفضال ترى بالعين المجردة!!)..!

[لباس حزام الصوف]

#1380842 [حسين فرج الله دلدل]
2.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 11:13 AM
يايها الشبونة العب بقيدك اشتم المؤتمرين الوطنيين كيف شئت وانى شئت واشتم كل حكومة ومعارضة واياك اياك ان تشتم ال البيت وتخسر

[حسين فرج الله دلدل]

ردود على حسين فرج الله دلدل
[د. رضا] 12-07-2015 08:18 PM
بالله في ناس زي حسن ديل لسه عايشين معنا في القرن ده ؟؟؟؟

عجيب !!!!!!!!

[عمرين] 12-07-2015 08:16 PM
والله بالفعل (دلدل) .

[قاضي إشبيلية] 12-06-2015 02:49 PM
إنت جادي في تحذيرك دا يا دلدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ظفار] 12-06-2015 02:44 PM
ولا آل بيت ولا يحزنون كل يدعى الوصل بليلى وليلى لا تقر بذلك - جدهم مجرد ضابط استخبارات من شبه القارة الهندية دخل مع المستعمر الى السودان وعشان يكون مقبول وتكتيك استخباراتى لابد أن يلبس عباءة أهل البيت حتى لا ينكشف أمره وبعد ذلك سارت الامور كما ينبغى - سلاطين باشا كان من الممكن يصنع نفس المقدار من النفوذ لو أتقن الصنعة بذات الدهاء ومثل هذه الحالات كثيرة فى بعض الدول الافريقية المستعمر يصنع أوهاما والناس يلتفون حولها لكن مع تطور المدنية والحداثة تفقد الاوهام بريقها ثم يبتعدون عنها


#1380830 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 10:45 AM
والله كلامك ده قعد يحرقنا نحنا البنقرا ديل .. انا ما عارف هل الناس دي ما بتحس للدرجه دي !!

[جنوبي]

#1380812 [فكرى]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 10:27 AM
مقال رائع يصف أحد مرتزقة النظام الذى لا فرق بينه وبين المدعو حميدتى ..
فقط نعيب عليك الإستعانة ببعض المصطلحات التى يستخدمها العقايديين ضد بعضهم البعض .

[فكرى]

#1380799 [ابو احمد]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 10:03 AM
سلمت يداك شبونة

[ابو احمد]

#1380792 [محمد]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 09:53 AM
عرفنا حصيلة انتاجه وهى صفر ( لم يكلف بادارة أى ملف) بأعترافه فهل يتكرم هو أو من عينه بالأفادة بما حصل عليه من مرتب ومخصصات مقابل هذا الأداء الصفرى؟ ألأ يحق لنا مطالبته بالأعتذار ورد ما حصل عليه دون وجه حق؟

[محمد]

#1380755 [نور العين]
3.50/5 (3 صوت)

12-06-2015 08:44 AM
ده طائفى جاهل والجماهير ما عادت هي جماهير 1960....وبعدين الميرغنى الصغير بالنسبة لى مشارك في الفساد بجلبابه وقفطانه ورأسه المليان وهم وهو يستغل الدين كما الكيزان لجمع الدينار....تف على هذا الطائفى الجاهل والمجهل للبسطاء...وقد ولى زمن سيدى أيها اللص الصغير وما الذى قدمته الطائفية للسودان سوى الخراب وهى ترفل في النعم؟؟

[نور العين]

#1380747 [سامية]
4.96/5 (9 صوت)

12-06-2015 08:36 AM
للأسف هؤلاء المراغنة ليس لهم انتماء للسودان الا بما يحقق مصالحهن فهم يرونه يقرة حلوب تدر عليهم اللبن الصافى، فهم لم يسهموا بأي شئ لفائدة اهل السودان بل كل شئ لفائدة انفسهم، وكذلك استغلوا عاطفة أهل السودان الدينية فوظفوها أحسن توظيف لمصالحهم فقد ادعوا انهم من آل البيت و استطاعوا أن يقنعوا قطاع عريض من أهل السودان بذلك و قد كان العلم ضعيفاً عندما دخل جدهم السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر فوجد أرضا خصبة لاقناع البسطاء بأنهم أي آل الميرغنى من آل البيت و لعب على عواطفهم الدينية و استطاع ان يجمع حوله حشداً كبيرا من المريدين و الاتباع السذج، و لكن ما يحز فى النفس أن ترى كثير من المثقفين و ذوى الثقافة العالية من حملة الشهادات الجامعية و الشهادات العليا الذين ورثوا الطريقة الختمية و الحزب من آبائهم و أجدادهم يسارعون فى تقبيل أيدى هؤلاء و حمل احذيتهم و التبرك بذلك، هذا لعمرى شئ محزن و مؤسف، لم يكن الصحابة يحملون أحذية رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل بيته و لم يكونوا يقبلون أيديهم و لم يكن رسول الله صلى الله عليه و سلم و آل بيته يرضون لأحد أن يقبل أيديهم و يحمل أحذيتهم بل كانوا يصرون ان يعاملوا كأي واحد من المسلمين حتى أن القادم الجديد لمجلس رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يكن ليعرفه أو يميزه من بين أصحايه فقد كان بأبى هو و أمى واحدا من أصحايه و لم يتميز عليهم فى لباس أو مجلس، أما هؤلاء فقد اتخذوا لأنفسهم لباسا مميزا لا يشيه لباس السودانيين المعروف و قد سمعت أنهم كانوا يترفعون عن التعلم فى مدارس التعليم العام و أغلب وقتهم خارج السودان و لا يأتون للسودان الا عند المغانم من انتخابات و غيرها.

[سامية]

#1380743 [واعي الراعي]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 08:29 AM
اللهم دمر كل متاجر بالدين اللهم حطم كل مستثمر بجهل وجهالة البسطاء من اهل السودان اللهم افني كل من يدعو للوحدة مع مصر اللهم زلزل اركانهم الميرغني والصادق المهدي والبشير والترابي ورهطهم واتباعهم وكل من والاهم
اللهم دمر كل الصحفيين المنافقين المرتذقة الجبناء

[واعي الراعي]

#1380735 [الحق ابلج]
4.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 08:17 AM
عنوان ركيك ومعركه فى غير معترك
كيف تترك العشرة الف يوم وتصب جام سخطك وغضبك على ال
181
لابد ان وراء الأكمة ما وراءها !!!!!

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
United States [كُر من عوارضك يابلد] 12-06-2015 08:31 PM
يااااا الحق المو أبلج
على النعمة ماركيك إلّا انت، الواحد كان هيشو طرف السوط يقعد يجقلب....
ال10.000 يوم كلنا عارفين حسابها و نظامها...
بس الود شبونة عايز يوريك إنو زولك دة مفلهم فلهمة عوراء

[قاضي إشبيلية] 12-06-2015 02:51 PM
ما هذا الجهل المطبق على قفاك يا .....
أكمة في عينك

كيف ترك العشرة ألف يوم؟؟؟ لو ما متابع كتابات شبونة سف تراب و انطم..

آمنت بالله

European Union [لؤي] 12-06-2015 10:44 AM
تعليق فطير يدل على عدم موضوعيتك وبؤس حجتك


#1380734 [المشروع]
4.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 08:17 AM
المؤسف ان الميرغني وهو بدرجة مساعد اول للرئيس او كبير مساعدي الرئيس يستجدي الرئيس لطلب ملف ..والحقيقة انه اخطأ الجهة التي يطلب منها الملف... وكان عليه ان يطلب الملف من الامير (احمد سعد عمر - وزير شئون رئاسة مجلس الوزراء)لا من الرئيس بأعتبار ان الذي عينه وجاء به يسعى الى الحكومة هو احمد سعد عمر بتفويض مزور لم يستطيع اثباته حتى الآن ..

[المشروع]

ردود على المشروع
[اندروس] 12-06-2015 06:28 PM
برافو عليك ... انت عارف الفيلم


#1380719 [بهاء الدين]
3.50/5 (2 صوت)

12-06-2015 08:00 AM
ردود على هاني :

ياخي احترم نفسك المراغنة ديل من ال البيت واياك ان تتعدى حدودك وماتحمل اخطاء النظام في المراغنة الان ليك 26 سنة تحت وطأة نظام المشروع الحضاري والبلد تنهار يوماً بعض يوم هل كان المراغنة هم السبب في ذلك ؟؟

اياك ان تجانب الحقيقة !!! المراغنةهم من يحاول اصلاح البلد وهم اسيادك واسياد اسيادك صراحة مد رجليك قد لحافك وماتتعدى حدودك

بعدين المراغنة مامحتاجين فلوس الانقاذ وانت تعرف انهم ممكن يشتروا كل السودان لو عاوزين

[بهاء الدين]

ردود على بهاء الدين
[ود البلد] 12-07-2015 08:26 PM
يا خوي ديل اسيادك انت وليسوا باسياد أحد !!
انت عايش وين وجاي من وين وقريت وين ، ووالله ولوجود أمثالك ديل وامثال سيدك المرغني حليف (الإنقاذ)
بقيت (إنقاذكم) هذهفي رؤوس الناس كل هذه المدة .

ماهذا الجهل ؟؟؟
والله لا اعتقد ان شخص يقرأ ويكتب يقول مثل بهذا الحديث
كبارنا وحبوياتنا كانوا يرددون هذه الهرطقات ولكنّا كنا نعذرهم لجهلهم .. والله ما لقيت ليك عذر ؟؟؟؟

[السركيس] 12-07-2015 06:01 PM
ال البيت رضوان الله عليهم لا نقول شئ في حقهم ابدا طاعة لرسول الله صلي الله عليه وسلم لما قال لا اريد منكم جزاء ولا شكورا الا المودة في القربي وعلينا ان نوادد ال بيته صلي الله عليه وسلم طالما بنا قلب يبنبض و عقل مكلف ولكنه ايضا صلوات ربي وسلامه عليه قال من غشنا ليس منا وهذه الليس منا تنفي الغشاش من امته صلي الله عليه وسلم ناهيك من ال بيته وهو القائل سلمان منا ال البيت وبلال منا ال البيت ولكن المتتبع للسيد الحسن الميرغني ذلك الذي التف حوله كثير من الشباب عندما رفض المشاركة في 2010 وضحوا لاجله وقادوا معارضة ضارية ضد الحزب والحكومة رافضين اي نوع من انواع الخنوع للنظام الذي يرون فيه انه نظام انقلابي لن تغسله انتخابات وان جاءت مبراة من كل عيب وان ابن الزني لا يحلله عقد النكاح الا انه باعهم في 2015 ومنهم من حبس لمعارضته ومنهم من قتل في هبة سبتمبر ومنهم من يحارب من النظام في عيشه ويشرد حتي الان هل سال عنهم حسنك الذي تدعي انه من ال البيت ال البيت اصحاب علم لدني مطهرين اطهار لايظلم عندهم احد ولا يغيب عن رعايتهم منهم احد حسنك هذا كذب حينما ادعي زورا وبهتانا انه مفوض من ابيه وما زال مجلس الاحزاب يطالبه بالتفويض الذي عجز عن احضاره ومن من من ابيه الحسن وعد بتغيير وجه السودان خلال 181 يوم متخذا موثقا من عمر البشير الذي لم يفي بمواثيقه طوال ال26 سنة والمؤمن كيس فطن فما بالك بال البيت اتشك في ايمانهم ؟ حسنك خدع المرشحين الذين وثقوا فيه حينما قال لهم لن تصرفوا مليما احمرا من جيوبكم وتكفل بالصرف علي انتخابات هو قابض ثمرتها وتركهم يواجهون لجانهم وعرباتهم ومنهم من باع منزله ومنهم من استدان ومنهم من استقطع من معاش اولاده هل رجع اليهم وسالهم من اين قطيتم منصرفاتكم وحتي الان ينظر اليهم وكانهم اجراء في ضيعة ابيه الذي لم يعطيه التفويض حتي الساعة الحسن جلب للبلاد اناس نصبهم وزراء لا ولن يستفيد منهم الوطن لعدم درايتهم بالعمل السياسي والتنظيمي ومنهم من كل معرفته تجهيز اوراق وتاشيرات سفر لرجال اعمال المنطقة الصناعية الخرطوم ليقبض بكشيشا اخر النهار
حسنك هذا مزق حزب الوسط ذلك الحزب العريق الذي من المفترض ان يستوعب كل كيانات المجتمع السوداني والحديث يقول ان اتاكم من يريد ان يشق عصاكم فاقتلوه حسنكفضل جاه القصر الجمهوري علي جاه رسول الله صلي الله عليه وسلم وال بيته الاكرمين المطهرين من الرجس .
والانقاذ يا هذا هي الرجس الاكبر اتريدنا ان نكذب القران ونصدقك... قال تعالي: {إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} [الأحزاب: 33].
الحمد لله الذي طهرنا من الرجس ولم ندعي اننا من ال البيت.

[قاضي إشبيلية] 12-06-2015 02:53 PM
آل البيت بتاع فنلتك..
ديل قوقازيين استوطنوا مكة و نزحوا و استقر بيهم المقام في السودان عشان يضحكوا على القفف الزيك ديل.

آل آل البيت آل

[بلبل] 12-06-2015 11:53 AM
ال البيت ، ال البيت ، ال البيت

صدعتوا راسنا بال البيت ، الشيعه برضوا بقولو نفس كلامك ده عارف كده ولا لا

هاك الرسول صلى الله عليه وسلم قال شنو :

((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ لا يَنْظُرُ إِلَى صُوَرِكُمْ وَأَمْوَالِكُمْ وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ وَأَعْمَالِكُمْ ))

هنا شايف كلمة ال البيت ولا مراغنه ولا غيره ، اها اسى هنا ورينى المراغنه ديل انا لقيت منهم شنو ، بالعكس عاله عالبلد ، وغير نشر التخلف والاعتقادات والفته ، ماشايف ليهم حاجه ..

ننتقدهم والله ليوم القيامه ، لانهم ما افضل من الرسول ولا الصحابه ، عندك فكره انه المولى عز وجل انتقد المصطفى برضو ولا ماعندك .. هاك سمح

﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴾ [التحريم: 1، 2].

ماتظلم نفسك دين الله ده واسع امرق من الحوليه الانت فوقا دى ، وانسى صحن الفته

عشان تقدر تواجه صعابك فى الدنيا والله يرضى عليك ، لانهم مابنفعوك يوم الحساب !!

[ابوجلاء] 12-06-2015 11:45 AM
اى بيت الذى تتحدث عنه - تمام الجهل مصيبة - الميرغنى معروف أصله من افغانستان - ولكن استغلالهم لأمثالك جعلهم اغنياء - عندما دخلوا السودان جواسيس للجيش الانجليزى ماكان عندهم بصلة . هم مختلفون تماما عن اهل السودان لايأكلون طعامنا ولايلبسون ملابسنا ولايتعلمون فى مدارسنا ولايسكنون فى سوداننا . امثالك هم مشكلة السودان حقيقة .

[ظفار] 12-06-2015 11:18 AM
انت أيضا احترم عقولنا اذا هم أدركوا تماما أخطا النظام والكل يعلم ذلك والبخلق المشكلة ما بعالجها لماذا يشاركونهم فى تدمير البلد وانتم ذكرتم أن دستور الحزب يمنع المشاركة فى نظام شمولى هل الانقاذ جاءت عن طريق صناديق الاقترع أم دبابة

[الفكى] 12-06-2015 10:04 AM
ياسيد بهاءالدين
لمن يقولو للحسن الميرغنى يبقى ده تجاوز للأدب ، ياأخينا فرق بين الأدب والصاح والغلط ، محمد الحسن وعد الناس ، يبقى لازم يسأل عن وعدو للإصلاح ولى يبقى بتكلم من راسو ساى ، بعدين لمن الحسن عايش فى الدنيا دى مع الناس وعارف الفساد من الإنقاذ وأى زول دخل معاهم ماعمل حاجه ، البخليهو يخت يدينو معاهم شنو
المثل بقول السعيد بشوف فى غيرو ، يبدو إنو الميرغنى الصغير عايش فى وآدى والناس فى وآدى
الإنتقاد مابيعنى عدم الإحترام
ده وعد منو حقو يوفى بيهو أو يقدم إستقالتو ويقول فشلته ، الإعتراف بالذنب فضيله


#1380680 [هانى]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-2015 04:24 AM
صدقت فيما قلت بارك الله فى امثالك وجعلك زخرآ للبلار والعباد وحمى الله السودان من الطائفية ومن المراغنة عبيد كل نظام ديكتاتورى

[هانى]

#1380670 [truth]
4.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 03:01 AM
شوية شوية يا شبونة و الله لو له احساس كان شال نعلاتو حصل ابوه فى لندن

[truth]

ردود على truth
[إسماعيل آدم] 12-06-2015 08:07 AM
منو البشيل ليهو نعيلاتو ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة