الأخبار
أخبار إقليمية
المافيا وذهب سيبيرين والمليارات التي نهبها الرئيس !!!
المافيا وذهب سيبيرين والمليارات التي نهبها الرئيس !!!
المافيا وذهب سيبيرين والمليارات التي نهبها الرئيس !!!


12-06-2015 01:11 PM
مهدي زين

ما كنت أودُّ العودة للكتابة عن شركة سيبيرين ، فقد كتبت عنها مع آخرين ما يكفي لفضح وتعرية تلك الشركة ، و أبرزنا ما يكفي لردع وزير المعادن من معاودة الكذب ، ولكن يبدو أنَّ كل الحجارة التي ألقمناها له لم تُخرس ذلك اللسان الكذوب ، فأصبح كل يوم يخرج علينا بكذبة جديدة كانت آخرها أنَّ شركة سيبيرين الروسية تواجه مصاعب في تحويل مبلغ 5 مليار دولار كقرض لحكومة السودان بسبب المقاطعة الأمريكية !!!

وكان الوزير قد اعتبر سابقاً أنَّ هذا القرض هو أهم بنود الإتفاقية الموقعة مع شركة سيبيرين الروسية ، ولكن لم يكشف أبداً إن كان هناك شرطاً جزائياً في حالة فشل سيبيرين في الوفاء بهذا القرض !!!

وبعد أيام من تصريح الوزير هذا ، تحدث السفير الروسي بالسودان لرئيس وأعضاء البرلمان نافياً أن تكون شركة سيبيرين شركة روسية ، ونفى أي علاقة لروسيا بها ، وقال إنَّها شركة سودانية صِرفة !!! وأظنه قصد بذلك تبرئة الدولة الروسية باكراً من أي كوارث قد يجلبها لاحقاً التعامل مع شخص مثل فلاديمير جوكوف !!!

هذا البرلمان الذي تحدث اليه السفير الروسي ، هو ذات البرلمان الذي قالت عضوته حياة الماحي ، رئيس لجنة الطاقة والتعدين في أغسطس الماضي أنَّ لجنتها استلمت خطاباً من وزارة المعادن يحمل معلومات مفصلة عن شركة سيبيرين الروسية ، أكدت فيه الوزارة أنَّ الشركة تابعة لحكومة روسيا ، وأنَّ الحكومة الروسية تمتلك 66٪ من أسهمها !!! أيهما يكذب على البرلمان يا حياة الماحي ، السفير الروسي أم وزير المعادن ؟

حياة الماحي هذه أكدت في أغسطس الماضي إطمئنان لجنتها للمعلومات التي وردت اليها من وزارة المعادن والإكتفاء بها ، وأنَّهم في البرلمان لم يكونوا بحاجة الي كل هذه التفاصيل !!! هل مازالت حياة الماحي مطمئنة لتلك المعلومات المزيفة والمتضاربة والمضللة حتى بعد استماعها لما قاله السفير الروسي ؟!!

بعد يومين من حديث السفير الروسي لرئيس وأعضاء البرلمان ، خرجت علينا وزارة المعادن بكذبة جديدة ، وهي أنَّ السودان يمتلك 75٪ من أسهم شركة سيبيرين !!! وقبل أن يجف ريق اللسان المخاتل الذي نطق بتلك الكذبة ، وقبل أن يجف المداد الذي كُتبت به ، خرج علينا السيد فلاديمير جوكوف ليؤكد ملكيته التامة للشركة ولرأسمالها بنسبة 100٪ !!!

في أغسطس الماضي ادعى فلاديمير جوكوف أنه يملك 99٪ من أسهم الشركة ، وأن له شريك سوداني لا علاقة له بالحكومة ولن يكشف عن اسمه !!! وفي 12 أغسطس كشفت صحيفة آخر لحظة عن اسم الشريك السوداني ، وقالت إن اسمه الأمين خلف الله عبد الله ، وأنه يمتلك 5٪ من أسهم الشركة وأن فلاديمير جوكوف يمتلك 95٪ من الأسهم !!!

صبري خليفة الطيب رئيس شعبة المعادن بلجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان ، أكد في ذلك الوقت أنَّ هند خانجي المسجل التجاري للشركات قد أكدت للجنة البرلمانية سلامة جميع الإجراءات المتعلقة بالشركة ، ولكن هل يمكن أن نجد إجابة صادقة من السيدة هند خانجي عن اسم الشريك السوداني ونسبته ؟ هل هو الأمين خلف الله عبد الله بنسبة 5٪ ، أم حكومة السودان بنسبة 75٪ ، أم هو فلاديمير جوكوف فقط بنسبة 100٪ بدون أي شريك سوداني ؟ وهل يسمح قانون الشركات بأن يكون نصيب الشريك الأجنبي أكثر من 49٪ ؟!! عدم الإجابة الصادقة والواضحة على هذه الأسئلة يشكك في سلامة جميع الإجراءات المتعلقة بهذه الشركة !!!

أكد فلاديمير جوكوف في آخر حديث له هذا الأسبوع أن بداية الإنتاج ستكون خلال ستة أشهر من تاريخ التوقيع على الإتفاق ، مبشراً بنتائج إيجابية واحتياطي كبير من الذهب !!! ولو كان فلاديمير هذا واضحاً وشفافاً لقطع بأن الإنتاج سيبدأ في نهاية يناير لأن توقيع العقد كان في نهاية يوليو ، ولكنه يريد تعويم التواريخ ظناً منه أن الناس قد نسيت تاريخ التوقيع ، ويُحمد له هذه المرة أنه قد تواضع كثيراً وهو يبشر باحتياطي كبير متنازلاً عن مبالغاته السابقة التي كانت تتحدث عن أكبر احتياطي للذهب في العالم يبلغ وزنه 46 ألف طن !!!

لم ينس فلاديمير جوكوف أن يتطرق في حديثه الي أهم بند في اتفاقيته مع وزارة المعادن وهو قرض ال 5 مليار دولار قائلاً أن الحصار الذي فرضته منطقة اليورو على البنوك السودانية قد تسبب في تأخر وصول القرض ، وأنه قد اتفق مع بنوك في الصين وسنغافورة لتحويل 5 مليار دولار بضمان احتياطي الذهب ، وسيصل المبلغ في منتصف يناير !!!

الآن تأكد لي أن فلاديمير جوكوف ليس هو مساعد رئيس جمهورية السودان ، بل هو الرئيس الفعلي للجمهورية الذي يستطيع أن يرهن معادن وموارد الدولة كلها لبنوك أجنبية !!! كيف يُعقل أن تُفوِّض دولة ذات سيادة شخصاً أجنبياً وتزوده ببطاقة مساعد رئيس جمهورية ليقوم بالإقتراض لها من البنوك العالمية برهن موارد الدولة ؟ لماذا لا تقوم الدولة بنفسها بهذا الدور وتتقدم بطلبها مباشرة الي مؤسسات التمويل العالمية بضمان ما تملك من معادن ؟ ماذا سيكون موقف الدولة اذا لم تتحصل على ذهب يكفي حاجة تلك البنوك الدائنة ؟

كيف استطاع فلاديمير جوكوف إقناع البنوك الصينية والسنغافورية بتحويل هذا المبلغ الي بنوك السودان وبأي صفة ؟ وهل ناقش البرلمان شروط هذا القرض وربويته ونسبة الفائدة منه وأجل سداده ؟ أليس هذا بيع الغرر الذي لا يختلف عن بيع السمك في الماء واللبن في الضرع ؟ هل سيتم قبول هذا القرض كقرض من شركة سيبيرين أم من البنوك الصينية والسنغافورية ؟ هل يعتقد فلاديمير والبنوك التي اتفق معها أن أجهزة الرقابة الأمريكية عاجزة عن مراقبة التدفقات النقدية غير المشروعة ؟ هل يخطط فلاديمير والبنوك التي اتفق معها للتحايل بحجب المعلومات عن التحويلات الإلكترونية بحيث تمر بالنظام الأمريكي دون إثارة شبهات ؟

هل نسيت حكومة السودان المتاعب والخسائر التي سببتها لبنك بي ان بي باريبا العملاق الفرنسي الذي كان يعمل بمثابة بنك مركزي لها حيث تعرض لأكبر غرامة مالية بلغت 9 مليار دولار فرضتها عليه الحكومة الأمريكية في يوليو 2014 بسبب خرقه للمقاطعة الأمريكية على السودان ؟ إنَّ كل بنوك العالم تخشى المقاطعة الأمريكية ولن تجازف بتعاملات مشبوهة تجرُّ عليها المصائب ، وتصريحات فلاديمير هذه لم تترك شيئاً مستوراً عن الرقابة الأمريكية ، ويبدو أن فلاديمير يريد ذلك لحاجة في نفسه !!!

لا أعتقد أن فلاديمير رجلاً غبياً حين التزم في العقد بتوفير هذا القرض الضخم ، فهو يعلم تماماً حاجة الدولة التي يتعامل معها للمال ، ويعلم تماماً أنها تخضع للمقاطعة الأمريكية التي اتخذها حجة للمراوغة ، وقد كان تصريح وزير المعادن بأن المقاطعة الأمريكية قد حالت دون وصول القرض الي السودان ، يَصُبُّ في مصلحة فلاديمير . لقد نجح فلاديمير في إغراء الدولة بهذا القرض الملياري ففتحت له خزائن باطن أرض السودان ينهب منها كيف يشاء ، وكلما سئل عن القرض أجاب بأن المقاطعة الأمريكية أو الحصار الذي تفرضه منطقة اليورو يحول دون وصول القرض الي البنوك السودانية ، وبعد قليل سنسمع منه اعتذاراً جديداً بأن البنوك الصينية والسنغافورية لم تستطع التخلص من القبضة الأمريكية !!!

في رأي أن جريمة كبرى يتم الإعداد لها بمشاركة المافيا الروسية التي يمثلها فلاديمير جوكوف ، وحكومة السودان التي تمثلها رئاسة الجمهورية ووزارة المعادن ، فقد تكررت في الآونة الأخيرة زيارات نائب الرئيس ووزير المعادن الي روسيا ، وقد كانت آخر زيارة لوزير المعادن الي روسيا للمشاركة في مؤتمر عن البيئة رغم أن للبيئة وزير يمكن أن يمثلها بنفسه !!!

ويبدو لي جلياً الآن أن عمل شركة سيبيرين في مجال التعدين هو غطاء لنشاطات إجرامية في مجال المخدرات والخمور وغسيل الأموال والتدفقات النقدية غير المشروعة ، ولا أستبعد أن تكون هذه المليارات الخمس هي جزء من المليارات التسع التي اتُهم الرئيس بتهريبها الي حسابات خارج الوطن كما جاء في وثائق ويكيليكس ، كما أعتقد أن إغراءات ضخمة قد قُدمت الي فلاديمير جوكوف والمافيا التي يتزعمها ان نجحوا في استرداد تلك الأموال ليتم ادراجها في ميزانية 2016 المتعثرة ، والتي فشلت كل الجولات الخليجية في ضخ أموال تُقيل عثرتها !!!

فلاديمير جوكوف لن يخسر شيئاً ، فإن عجز عن إرجاع تلك المليارات المنهوبة وخسر نسبته فيها ، فلن يعجز عن الحصول على أطنان من الذهب ، وعائدات ضخمة من حاويات الڤودكا والمخدرات التي سيملأ بها السوق ، وسيكون مكسبه الأكبر عضويته في هيئة رئاسة الدولة التي تتيح له مجالات واسعة للكسب ، وتفتح له آفاقاً لا حدود لها للإحتيال وبيع ما تقع يده عليه في هذه الدولة التي ينظر اليها شعبها بلا مبالاة وهي تُنهب .
أما آن لشعب السودان أن يستيقظ وينتفض قبل أن يبيعه أمثال فلاديمير ومافيته في سوق النخاسة ؟
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 1 | زيارات 11961

التعليقات
#1382171 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 07:22 PM
يقول المثل في بلد العمايا تثمن القطط ؟؟؟ بختك يا فلاديمير جوكوف ليقت ليك جنينة وارفة الظلال وحارسها نايم بيشخر والا مطنش وراقد ليه في رأي ؟؟؟ بشبش استراح وشبع اكل ونوم في الإمارات ورفض يقابل أبناء جاليته ورعاياه. قابل فقط رؤساء روابط فرق الكورة ؟؟؟ طبعا خايف يقوم واحد شماسي مخه ضارب وقنعان من زيارة السودان يسأله سؤال محرج عن الذهب عن الاقطان عن سودانير عن السل في شرق السودان والا أطفال الغرب البتحصدهم قنابل وبراميل الانتنوف والا ال28 بنك المعسكرة في الخرطوم لخدمة روح ام السودان الفقران وتشكر في المغتربين الذين يحركون ويغذون السوق الاسود بحوالي 15 مليار دولار سنويا يلقطوها بشق الأنفس وعذاب القربة من شتي بقاع العالم والا والا والا ؟؟؟ وسير سير يا البشير ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1382081 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 04:20 PM
استعيدوا بيت السودان
ظل بيت السودان بلندن منذ فجر الاستقلال محطة هامة ومحورية للسودانيين. فهو المأوى والملاذ لهم بكافة فئاتهم. فهم يهرعون اليه للسكن او للالتقاء باخوتهم. وهو يحفل بهم ويضمهم في كافة المناسبات القومية والدينية. خاصة صلاة الجمعة. وظل الجميع يفخر بهذا الصرح الذي يتوسط احد الاحياء الراقية بلندن فهو قريب جدا من محلات هارودس الشهيرة.
غير ان العقلية الفاسدة للنظام أبت الا ان تبيع هذا الصرح القومي للحصول على حفنة من الدولارات. متجاهلة تماما ما يمثله هذا البيت من رمزية هامة ومكانة في نفوس غالبية السودانيين. فقد انبرت احدى عصابات المال لبيع بيت السودان في تكتم وسرية ودون أي عطاء أو اعلان مثلما فعل النظام بكثير من المرافق والمؤسسات. وقامت العصابة بتسجيل الجهة المشترية كشركة اوفشور مملوكة لهم وحدهم ولا يعرف أحد لها عمل سوى امتلاك البيت. وتقوم خطتهم على أساس الاحتفاظ بالبيت لعدد من السنين حتى يتم نسيان المسألة ثم يعاد البيع بمبلغ ضخم يتقاسمه اصحاب الشركة.
وكفي مثالا لتوضيح ضآلة المبلغ المدفوع في اطار المؤامرة (وهو 16 مليون جنية استرليني .. بحسب بيانات مكتب تسجيل العقارات في لندن) ان منزل المرحوم رفيق الحريري والذي آلت ملكيته من بعده للراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وهو مشابه لبيت السودان تم بيعه في نفس الوقت بمبلغ 315 مليون جنية استرليني . بحسب ما جاء في الصحف) ويعنى ذلك ان بيت السودان بيع بمبلغ لا يتجاوز 5% من ثمنه الحقيقي ,علما بأن هذا المنزل في نفس الشارع, بل لا يبعد عنه سوى امتار قليلة ويشابهه في الخارطة الاساسية و الواجهة وعدد الغرف (40 غرفة لكل).والمنزل مغاق تماما.
اننا نهيب بكافة السودانيين الذين آلمهم بيع بيت السودان أن يتخلوا عن صمتهم وأن يجاهروا برفض هذا الاحتيال على الشعب وسرقة مقدراته وأن يطالبوا باعادة البيت لمكانته الطبيعية.
ونهيب في المقام الأول بأعضاء المجلس الوطني والمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني برفع عقيرتهم والمناداة بكل شجاعة بوقف هذه المهزلة واعادة الامور لنصابها وذلك بالغاء عملية البيع المشؤومة.
كما نناشد الحكومة البريطانية المؤقرة بالتدخل لوقف عملية البيع كونها تنطوي على فساد ونصب واحتيال خاصة وان بريطانيا رائدة في مجال مكافحة الفساد.
وقد تم تكوين لجنة وطنية بلندن مهمتها الاشراف على استعادة البيت مهما كلف ذلك لانه ملك للسودان والسودانيين .وتناشد اللجنة الجميع التوقيع أسفل هذه العريضة للتأكيد لنظام البشير انهم يرفضون البيع وانهم لن يصمتوا ازاء ما تفعله هذه العصابة والله الموفق.. والسلام.
لجنة استعادة بيت السودان
لندن.. اكتوبر 2015

[مالك الحزين]

#1381910 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 11:30 AM
بعد ان صرخ السفير الروسي باعلى صوته ونفى ان شركة سيبرين روسيه بل وذهب ابعد من ذلك بان الشركة سودانيه حتى لا يتلوث اسم روسيا في عمليات فسادالذهب السوداني ويؤخذ على روسيا التواطؤ حيال ذلك بصمتها على حقيقة الشركه
وبعد ان اتضح ان البيانات التى قدمها وزير التعدين لم تكن صحيحة وكذلك رئيس لجنة التعدين بالبرلمان وصمت البرلمان المريب حيال ذلك بوصفه جهه رقابيه وادهى من كل ذلك احضار وزير التعدين شخص على انه رئيس شركة سيبرين الروسيه وتوقيعه العقد في حضرة سيادة رئيس الجمهوريه شخصيا
كل ما جاء يحتم ان يدرك الشعب ما يمكن ادراكه حتى لا تقع الفاس على الراس ويحصل الذهب سابقه البترول وحتى يبقي الشعب على معادنه وماتبقى من بترول في ارضه حتى لا يضيع شمار في مرقه وحتى يؤهل الشعب السوداني حكومه ياتمنها على ثرواته وموارده مستقبلا

[الناهه]

#1381838 [ابشنب]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 09:55 AM
قام اليوم سجن دكا المركزي ببنجلاديش بتنفيذ حكم الإعدام علي خالدة ضياء رئيسة وزراء بنجلاديش سابقاً، وقد قامت إدارة السجن بنقل الجثمان وذلك لإنهاء كافة إجراءات الدفن، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام في تمام الساعة الواحدة إلا ربع.
خالدة ضياء

هذا وقد تم تنفيذ حكم الإعدام علي خالدة ضياء وذلك بسبب اتهامها في قضية فساد وسرقة أموال خزينة البلاد والتي تقدر بملايين الدولارات كما قامت ببيع منجم فحم خاص بالدولة لاحد الشركات الصينية.

وقد تم تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم الأحد، كما تم تنفيذ الحكم علي اثنين احرين احدهم صلاح الدين قويدر تشودري المستشار الخاص بخالدة ضياء والأخر إحسان محمد مجاهد لرجل الثاني لأكبر حزب إسلامي.

[ابشنب]

#1381802 [عثمان عبده]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 09:21 AM
يا محترمين...

أبسط قواعد التعاقد مع الشركات ..تقديم بروفايل عن الشركة وتصنيفها والأعمال المنجزه لها ..ولو الشركة أجنبية على الحكومة متمثلة في سفارتها بالخارج التدقيق والبحث عن الشركة ...وهذا لم يحدث مع شركة سيبرين هذه..أرجو البحث عن الأيادي الخفية الخبيثة.

[عثمان عبده]

#1381664 [على على]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 11:40 PM
ما تستعجلوا أصلا الحركة الإسلامية تستخرج روسيا لعذابها و لذلك جندت خيرة أبنائها لهذا الغرض والكارورى بن واحد من اصلب عناصرها

[على على]

#1381649 [محمر علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 10:00 PM
حقيقة الشعب السوداني طيب ومسكين ،الروسي فعلا ممكن يكون ورد مبلغ ال 5 مليار ،لكن السؤال وين ،مادام الرئيس بنفسو كان حاضر توقيع العقد ،خلاص المقاطعة الامريكية فعلا تمنع تحاويل اي مبلغ أو تعزيز أي اعتمادات صادرة من السودان ،ولكن هل سأل احدكم يوما كيف لهذه الحكومة أن تستمر في ظل هذا الحصار ،والجواب بسيط الدهب وقروش البترول ،وقروش الاراضي آلتي تباع للامارتين وغيرهم كيف يدفعون المقابل ،هل استمرت أي أزمة إذا كانت في الغاز او المواد البترولية أكثر من أسبوع ،هل سأل أحدكم كيف تتوفر ،هذه المليارات من الدولارات توضع كودائع في بنوك تتعامل بالسرية في حساب افراد النظام والهدف منها الأساسي هو إطالة حكم النظام والحيلولة دون تذمر الشعب إذا استمرت هذه الأزمات ،هل يعقل أن يتم حل مشكلة الغاز ،والبنزين بهذه السرعة ،في حين أن هناك أزمة في الادوية المنقذة للحياة ،ولماذا لان المحتاجون لهذه الأدوية هم شريحة محدودة ،حيين ولا يموتو ماباثرو بحاجة ،التركيز كل التركيز هو مايثير غضب الشعب عامة ،والسؤال كيف يحضرونها ،الجواب بسيط الروسي بتاع المافيا قاعد ،وبوفرا من السوق الاسود ،غسيل اموال ،مخدرات ،أي كان ،المهم النظام لا ينشل ،ولذلك نسمع هذه التصريحات المتضاربة التي نسمع بها ماهي الا أكاذيب ،واخرها المستشار القانوني وفي قناة الشروق في برنامج لا اذكر أسمه كان مستضافا ،وذكر بالحرف الواحد أن الشركة الروسية تملك 90% من الأسهم وآل 10% يملكها مواطن سوداني وعندما سألته مقدمة البرنامح عن ذكر أسمه مادام أصبح اسم الروسي معروفا ،امتنع عن الإجابة وقال هو مواطن سوداني وكفا ،يتخيل الصورة اصبحت واضحة

[محمر علي]

#1381573 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 06:03 PM
عاكم ماورد في موقع السودانيه الالكتروني
الحقائق الكاملة عن الشركة الروسية للتعدين..ومباركة وزارة روسية للاتفاق















أضف محتوى في Diggأضف محتوى في del.icio.usأضف محتوى في StumbleUponأضف محتوى في Googleأضف محتوى في Facebook

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


السودانية _ متابعات تحصلت وكالة السودان للانباء على عدد من الوثائق حول حقيقة شركة سبيرين الروسية التى منحتها حكومة السودان ترخيصا “ممثلة فى الجهاز القومى للاستثمار” للتنقيب عن معدن الذهب بولايتى نهرالنيل والبحر الاحمر فى الثالث من مارس 2014م بغرض اجلاء الحقائق حول الشركة الروسية التى شغلت الراي العام وللوقوف على مدى اتباع وزارة المعادن الاجراءات الدقيقة المتبعة اداريا وفنيا وقانونيا .

حيث حوت المعلومات الاساسية للترخيص اسم العمل سيبرين لتعدين الذهب ورقم اسم العمل 89755ترخيصا لاقامة :تعدين الذهب بجهة ولايتى نهر النيل والبحر الاحمروحصلت الشركة الروسية بموجب الترخيص على ميزات شملت الاعفاء الكامل من الرسوم الجمركية المقررة على الكسارات والحفارات والالات والمعدات والماكينات ومدخلات الانتاج والاجهزة اللازمة للتسجيل والاعفاء من ضريبة القيمة المضافة على التجهيزات الرأسمالية وفق القائمة المعدة من الجهازحيث صدر الترخيص تحت توقيع د.على محمد موسى تاور نائب رئيس الجهاز القومى للاستثمار وزير الدولة بالمجلس الاعلى للاستثمار .

وحصلت (سونا) على نسخة من خطاب وزير المعادن الروسي لوزير المعادن السوداني كمال عبداللطيف (انذاك)يعلمه فيه ان شركة (Gold Stone ) التى دخلت السودان تحت مسمى (Siberian) واحدة من كبريات شركات التعدين والاستخلاص وتاسيس مصانع الذهب ,وانها قد حازت على وسام رئيس جمهورية روسيا ويوصي بالتعاون الجاد معها .

بجانب الاضطلاع على شهادة تسجيل الشركة وهي موثقة من الخارجية الروسية ومعتمدة من الخارجية السودانية والسفارة الروسية بالخرطوم وتعد الاتفاقية بين الشركة الروسية واللجنة الوزارية السودانية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادى برئاسة وزير المعادن السودانى ووزير الموارد الطبيعية الروسي حيث حضر وفد الشركة ضمن الوفد الروسي برئاسة وزير الموارد الطبيعية الروسي لمناقشة الاستثمار والتعاون بين البلدين فى ديسمبر 2013م ابان دورة الانعقاد الاولى للجنة الوزارية .

ونص بروتوكول التعاون للجنة الوزارية السودانية الروسية الموقع بتاريخ 18-12-2013م من الجانب السودانى د.احمد محمد محمد صالح الكاروري وزير المعادن وعن الجانب الروسي دنسكوى وزير الموارد الطبيعية على ان”الجانب الروسي يدعم نشاطات شركة سيبرين الروسية للتعدين فى السودان “.

وتاكد من خلال الوثائق وجود لجنة فنية برئاسة مدير هيئة الابحاث الجيولوجية وعضوية خبراء ومختصين بالجيولوجيا والتعدين والقانون تنظر فى الطلبات المقدمة للتأكد من استيفائها للمتطلبات الفنية والمالية والقانونية ونظرت هذه اللجنة الفنية فى الطلب المقدم من الشركة الروسية للحصول على رخصة بحث عام بتاريخ 18-3-2013م وتم تسجيل الشركة بوزارة العدل (ادارة التسجيلات التجارية ) بتاريخ 31يوليو 2013م وحصلت الشركة على ترخيص الجهاز القومى للاستثمار بتاريخ 3-3-2014م بالنمرة /ش43272 صدرة تحت توقيع اعتدال عبدالقادر محمد مسجل الشركات بالانابة .

ويرجع انشغال الراى العام بشأن الشركة الروسية لعدة عوامل داخلية وخارجية واقتصادية وسياسية والميزات الكبيرة التى حصل عليها السودان جراء توقيعه الاتفاقية مع الشركة الروسية حيث يبلغ نصيب السودان من الانتاج 75%ونصيب الشركة الروسية25%وتقديم الشركة مبلغ 5 مليار دولار كقرض بضمان الاحتياطي الذهبي ودخول الشركة مرحلة الانتاج بعد ستة اشهر من تاريخ التوقيع .

وتتم طريقة عقد الشراكات فى مجال التعدين بعد ان تقوم الشركة المعنية بانفاذ عقد الاستكشاف ,تتم متابعتها بواسطة اللجنة الفنية عن طريق التقارير الدورية ويتم تكوين لجنة من خبراء لدراسة تقارير الشركة حول الاحتياطيات المؤكدة وفيما يتعلق بالشركة الروسية فقد تمت اجازتها والتامين علي ما قامت به من دراسات وبعد الوصول لمرحلة الانتاج تتكون شراكة انتاج بين الشركة صاحبة الاتفاقية وحكومة السودان باعتبارها صاحبة الارض ومالكة الثروة ,وتاخذ الشركة اسما جديدا مسجلا عند المسجل التجاري اسوة بشركة رضا بعد ان وصلت لمرحلة الانتاج وانشأت الشراكة بينها وحكومة السودان واصبح اسمها شركة ام درمان وكذلك شركة تاهي التركية اصبح اسمها دلقو ، وكوش الروسية اصبح اسمها اليانس .

[الحقاني]

#1381484 [المتحري]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 02:11 PM
فساد الرئيس واسرته هو سبب عجزه التام عن محاربة الفساد فانعموا ايها الشعب بفساد يمتد خمس سنوات اخري

[المتحري]

#1381453 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 12:29 PM
Sudanese journalist and scholars, please continue as you know better doing that, because everything can’t be anything, but they are facts, only facts, to serve judiciary investigation worldwide, perhaps one day.
Because the International Transparent Organization is watching throughout what Sudan rulers are doing and who are their international channeling points, so the naming must be changed for their means of thefts, the characters of laundry of money games playing must be highly hided. And because they think that Russia and China are the real stumbling blocks for the World Giant Monetary System (USA, Europe, Canada and Australia added to Japan then new style of delegation techniques must be introduced as they believe to have done it so. So their Sudanese Arabic names must not be there, only through brokering the monetary transfer means to keep hiding and keep stealing of the resources as top secret on them and outside the heads of the Sudanese people. But the world according to the technology system is a small village of easy to know what is it inside there, with little efforts to be disclosed to all like this one, before others can imagine and work hard manually to know about them. Who is he person that owns 75% of this company shares???! Is he a new secret wallet (treasurer of the system) this corrupted system or anew mercenary cadre with that huge immunity and privilege, like the former Sugor Ghuresh (Eagle of Gureish); the most famous billions of Sudanese Money laundry man one day in Khartoum and from Sudan to Syria??
Congratulation for this article.

[Kori Ackongue]

#1381444 [صلاح بشرى]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2015 12:08 PM
((في رأي أن جريمة كبرى يتم الإعداد لها بمشاركة المافيا الروسية التي يمثلها فلاديمير جوكوف ، وحكومة السودان التي تمثلها رئاسة الجمهورية ووزارة المعادن ، )) .

هذا بالفعل مايجرى الاعداد له , رئاسة الجمهورية تقع تحت ضغط كبير فى ان تتحصل على اموال تضخها فى الاقتصاد السودانى المتهاوى خوفاً من هبة شعبية عارمة و ثورة جياع خاصة الآن بعد ان وصل الغلاء و ندرة الغاز والوقود إلى السقف ..

الرئاسة متوجسة و خائفة من الثورة و تغيير الوضع السياسى الامر الذى يعنى تسليمه لمحكمة العدل فى لاهاى و هذا هو خط النظام الاحمر الذى يخاف حدوثه . لذلك فالرئاسة مستعدة لكل الطرق بما فيها تلقى مساعدة المافيا الروسية فى هذا الشأن .. و عندما يتم محاصرة الرئاسة ف هى على إستعداد على المجازفة بكل البلاد حتى تنجو برئيسها ..

لقد اصبح إجرام النظام و مسئوليه جريئاً و يائساً و علنياً من دون حياء أو إختشاء , و لا يوقف تلاعبهم بمقدرات البلاد و سيادتها سوى إقتلاعهم و الخلاص منهم و من نظامهم و تحرير البلاد من قبضتهم .

[صلاح بشرى]

#1381408 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 10:59 AM
هل الشركة طلبت مبلغ مليون و نص من الدولارات مقابل خدمات لوزارة؟ وهل إستلمتها ؟

[إسماعيل آدم]

#1381403 [صلاح حسن]
5.00/5 (4 صوت)

12-07-2015 10:51 AM
فعلاً يا استاذ مهدى القصة فيها دغمسة شديدة وعدم وضوح وخداع ,
و إلا فلماذا ألغى البشير المؤتمر الصحفى الذى كانت تريد إقامته وزارة التعدين ؟؟ و قال ليهم رئاسة الجمهورية تثق فى في معلوماتهم وعدم الحاجة لمخاطبة الراي العام ! !
ولماذا تقول وزارة التعدين بأن اتفاقهم مع الشركة الروسية سري ولن يطّلع عليه اي شخص ؟؟
ولماذا أعطت وزارة التعدين ترخيص لشركة لا خبرة لها ولم تعمل فى تعدين الذهب من قبل مثل سيبرين ؟؟

لو كان بهذا البلد أى قانون أو قضاء ذات مصداقية لكان تم القبض على كل هؤلاء المجرمين إبتداءاً من رئيس الجمهورية و كل مسئولى وزارة التعدين لتآمرهم و سرقة موارد البلاد والخيانة العظمى و العمل مع جهات اجنبية لتقويض اقتصاد البلاد .. و هذا ماسيحدث بالضبط عندما تشرق شمس الحرية و الإنعتاق من هذا النظام المجرم و مسآئلة مسئوليه . و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

#1381370 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 10:04 AM
اضمنوا للمواطن احزاب همها السودان...سوف تروا الكيزان في قارعة الطريق...
والا فلاتلوموا محمد احمد وكوة.....

[SUDANESE]

#1381287 [ابوالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 08:36 AM
أستاذ مهدي خالص ودي و تقديري. هل فلاديمير هذا اول أجنبي يشغل منصب مساعد رئس .؟ يا عزيزي انت تعلم اكثر مني و من غيري ان حكومة المافيا الحالية بها اكثر من وزير لا يمت للسودان بي أي صلة ولكن هنالك دول جوار تفرض أسماء معينة (مستغلة قبائل التداخل الحدودية) كشرط لعدم استضافة أي معارضة سودانية داخل أراضيها. و المافيا التي تحكمنا غريقة و الغريق يتعلق بقشة.

[ابوالشريف]

#1381268 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
3.00/5 (1 صوت)

12-07-2015 08:12 AM
الكتاب يكتبون ونحن نعلق على كتاباتهم وكل يدلي بدلوه الكاتب والمعلق لا احد يملك معلومة تدين .. ومن ملك معلومة الي اي جهة يقدمها حتى ينظر فيها كل هذا وذاك تهريج في الفاضي وضياع للوقت والكيزان يمرحون ويسرحون يستمتعون بخيرات السودان ونحن بعضنا يكتب والبعض الاخر يعلق ويسخر دون جدوى من الكتابة والتعليقات والسخرية ... كلنا لا يعلم شيئ والكيزان هم الذين يعلمون كل شيئ وياكلون كل شيئ وفي النهاية يضيع كل شيئ .. هبوا ايها السودانيون وظاهروا واعتصموا واتركوا العويل ....

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1381266 [مواطن سوداني من اسكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 08:06 AM
لا عليك اخي العزيز
لا فلاديمير جوكوف ولا غيره من التجار المافيا تستطيع من أخذ جرام ذهب واحد من السودان .. ذلك لأننا جاهزون للهجوم على اي شركة تعدين تبدأ عملها في ارض السودان .. المافيا يقابل بالمافيا

[مواطن سوداني من اسكو]

ردود على مواطن سوداني من اسكو
[هشام علي] 12-08-2015 11:23 AM
كلام رجاله احسنت وانا معاكم


#1381239 [Al-Saif Albuttar]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2015 07:07 AM
مافي اية كلام غير حسبنا الله ونعم الوكيل

[Al-Saif Albuttar]

#1381152 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 11:00 PM
الأستاذ مهدى زين ، الله يديك العافية ، وراحة البال ، ما قصرت قد كشفت للقارىء ماهية مافيا سيبرين ، وأبنت له خفاياها .

أعتقد أن مافيا سيبرين ليست الأولى ولا الأخيرة في السودان .. المافيا الأولى كانت يوم أن تم إغتصاب السلطة ووأد الديمقراطية التي كانت تحبو ليلة 30 يونيو 1989 م المشؤومة ، وسمت نفسها الإنقاذ ، وتوالدت وتكاثرت كالورم الخبيث ، وسيبرين خلية من خلايا الإنقاذ ، التخلص منها لوحدها لا تحل مشكلة الشعب السودانى ! .

أتمنى أن أقرأ هنا مداخلة لأخينا الأستاذ أسامة عبدالرحيم لنرى كيف سيتفنن للدفاع عن الإنقاذ كما عودنا دايمآ ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1381134 [محمد حمزة]
5.00/5 (5 صوت)

12-06-2015 10:20 PM
هناك خداع كبير فى هذا الامر و مجموعة كبيرة من الاسئلة الحائرة لا تريد وزارة المعادن الاجابة عليها , و لا تريد رئاسة الجمهورية شرحها للمواطن السودانى ..
- فلاديمير جوكوف يقول بأنه يملك لوحده شركة سيبرين بنسبة 100% و التى قام بتسجيلها بالخرطوم ..

- وزير المعادن يقول بأن السودان يملك 75% فى شركة سيبرين و الباقى 25% يملكه فلاديمير جوكوف ..
- إذاً ماهو إسم الشركة الروسية التى تريد الإستثمار فى استخراج الذهب بالسودان ؟؟
- هل هناك شركة إستثمار روسية أمضت عقداً مع وزارة التعدين ؟؟ و إتفقت ان تقدم قرض ب 5 مليار دولار للسودان ؟؟
- هل يملك فلاديمير جوكوف هذه ال 5 مليار دولار شخصياً و يريد إقراضها للسودان ؟؟
- ماهى الضمانات التى قدمها المستثمر فلاديمير جوكوف و شركته (سيبرين) لوزارة التعدين تثبت جديته و إمكانياته المالية لقيامه بالاستثمار فى تعدين الذهب و شركته تم إنشاءها حديثاً هنا بالخرطوم !!

على النواب المستقلين ببرلمان الكيزان ان يحققو فى هذه الاسئلة المشروعة للمواطن و عليهم إشراك وزارة العدل فى التحقيق و الاستجواب , و إلا سيفقدون هم ايضاً للمصداقية كباقى نواب السلطان اصحاب الصفقة و التهليل لوزراء الحكومة الذين كان يجب مراقبتهم و محاسبتهم فى أدائهم .

[محمد حمزة]

#1381128 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2015 10:03 PM
عندي فكرة ساهلة جدا: ما يرسلوا طيارة خاصة لاحضارها كاش بسفرية مباشرة من المصدر الي الخرطوم!!!!! الأمر كله اشاعة وهمبتة غبية. ان كان هنالك ذهب، فالفضل أن يترك للأجيال القادمة. كفاية ما تم نهبه ولن تستفيد منه الأجيال الحالية وحرمت منه الأجيال القادمة.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1381109 [نوح]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 08:55 PM
هذه ليست الجريمة الكبرى الأولى لمافيا اجنبية بالإتفاق مع النظام
قبل أيام اكتشف الشعب السوداني ان الصين قد دفنت كميات هائلة من نفاياتها المشّعه المسرطنة داخل تراب بلادنا (الهاملة) ذلك
ضمن (خدعة) سد مروي الطلع (ماسورة) .
اليوم خدعة كبيرة أُخري (ذهب) بالأطنان والمليارات .. و ليه لا .. فنحن يا سادة شعب ذاكرته (مقدودة) .. !!!

[نوح]

#1381076 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 06:24 PM
كل ما في الأمر أن السيد وزير المعادن الكاروري غير إسمه الى فلاديمير جاكوب وليس في الأمر عجب وهذا السر الذي أرادوا إخفائه وذكروا أن الإتفاق سري للغايه وأما رهط البرلمان فتحي جيوبهم ليرموا لهم فتات الكيكه مقابل صمتهم وتصفيقهم .فلا خير في برلمان ولا في حكومه فهؤلاء قوم ياجوج وماجوج من كل فج ينسلون .

[ابو جاكومه]

#1381074 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 06:17 PM
* قلناها سلفا!..أحذروا المافيا الحمراء الروسيه (Russian Red Mafia) المنتقله للسودان, بعد ان ضيق عليها بوتين!
* هذه المافيا دمرت روسيا الشيوعيه العظمى على ايام قورباتشوف: قسمت روسيا لعدة دول, إنتشرت تجارة المخدرات و تهريب الخمور, إنهار الإقتصاد الروسي, ارتفعت البطاله و معدلات الجريمه, و كانت هذه المافيا تهرب ما بين 25-30 مليار دولار خارج روسيا سنويا, لأمريكا و دول امريكا اللاتينيه و دول ج.شرق آسيا!
* و شئ لا يصدقه العقل, ان قامت المافيا الروسيه الحمراء, بشراء "غواصه مدمره" من الجيش الروسى نفسه, و قد تم إكتشاف الأمر بواسطة الأمريكان, لا حبا فى امريكا, و لكن لأن الغواصه كانت ستتمركز قبال السواحل الشرقيه الأمريكيه, خارج المياه الإقليميه!!
* لكن الطيور على اشكالها تقع!..و لا فرق بين مافيا الاسلامويين و المافيا الروسيه الحمراء, لكن الأخيرة اقوى و اكثر خبره من مجرد عصابة لصوص و نصابين, متدثره بالدين!
* المافيا الروسيه الحمراء لا ترحم!!

[Rebel]

#1381053 [عبدالله احمد محمد]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 05:44 PM
كدى اولا فهمونا فلاديمير دا كيف بقى بين ليلة وضحاها مساعدا لرئيس جمهوريتنا الفتية عايزين نفهم الخطوة دى بعدين الباقى كلو هين

[عبدالله احمد محمد]

#1381047 [ودكركوج]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 05:34 PM
حكومة الكيزان- ولمن لا يعرف الكيزان فان لهم رائحة نتنة مميزة- ومنذ انفصال الجنوب، اصبحت تجمع (رزق اليوم باليوم) ، وفي سبيل ذلك رهنوا وباعوا واستدانوا واسترزقوا وسرقوا والشعب نائم وسيأتي يوم يجد كل مواطن بانه لايملك حتى بيته بعد ان يكون الكيزان قد رهنه اوباعه ويصبح السودان مثل فلسطين مع فرق تعدد المحتلين.

[ودكركوج]

#1381032 [ابوعلي]
4.00/5 (3 صوت)

12-06-2015 04:26 PM
ياعم بلد حاكما حرامي جا ناطي علي السلطه في الضلاااام ايه تتوقعو منو يعني ؟؟؟

[ابوعلي]

#1381010 [سكران لط]
4.25/5 (4 صوت)

12-06-2015 03:37 PM
الشعب السوداني يا دكتور مغيب تماما والشكوك ملت رؤس الناس منذ ان تم التوقيع على العقد في القصر بحضور الرئيس في اجراء غريب وملفت للانتباه ولكن من ينتبه ومن يقول فمن يعلمون سدت افواههم بالمال الحرام وضربتهم الذلة اكتب يا دكتور وافضح المافيا التي تتحكم في السودان اكتب فكتاباتك امثالك هو من يعيد الوعي للشعب

[سكران لط]

#1380992 [salah]
4.94/5 (6 صوت)

12-06-2015 03:10 PM
من المؤسف ان كثير من السودانيين لا يهمهم الشأن العام اذا نهبت البلاد بطولها وبعرضها لا يبالون ولكن اذا وصلت المصائب الى بيته كانقاع الكهرباء أو الماء أو انعدام الغاز صار يصرخ ويولول وهو لا يدري ان مصيبته كانت هزه ارتدادية لما ينهب من المال العام اي هبرة من المال العام لها تأثير مباشر لدى المواطن العادي لأنه له نصيب من هذا المال العام واذا نقص هذا المال اصبح قسمة بين اهل الحظوة والمال وضاع الصغار عليكم بمراقبة المال العام قبل الخاص لأنه اذا ضاع المال العام وعلى الدنيا السلام.

[salah]

ردود على salah
[ابن السودان البار] 12-09-2015 12:05 AM
فعلا الكثيرين لا يعتبرون أن ذهب السودان ثروة قومية اي ملك لكل السودانيين؟وإذا قلت ليهم الذهب دا هو مستشفياتنا ومدارسنا وشوارعنا الخ يقول ليك كيف يعني؟؟؟ أضف الي ذلك إذا شرحت الي معظم اخوانا في السودان وقلت ليهم يجب أن تكون هنالك أوليات عندما تكون ميزانيتك محدودة ؟ يعني يجب أن يتوفر الغذاء والدواء والكساء قبل البيبسي والكوكاكولا والكريمات يقول ليك يعني عايزنا ما نشرب بيبسي ؟؟؟ كل نظم التعليم والأحزاب لا تتطرق لأي موضوع اقتصادي يهم السودان ؟؟؟ يا أما يشغلوا الطلاب بحفظ المعلقات السبعة وحشو المقررات بما لا يفيد ؟؟؟ وما يسمو نفسهم بأحزاب لا يتطرقون الي أي موضوع اقتصادي يهم السودان وانما كل همهم السلطة وما يتبعها من منافع شخصية ؟؟؟
ك


#1380982 [محمد22]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 02:51 PM
اذا السودان يمتلك النصيب الاكبر للشركة لماذا يضع 5 مليارات واكثر خارج البلد

[محمد22]

#1380943 [الشهاب]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-2015 01:44 PM
السودان بلد ربنا حبة بالخيرات ولكن الفساد هو المصيبة

[الشهاب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة