الأخبار
أخبار سياسية
ترامب يشبه اقتراحه بمنع دخول المسلمين الولايات المتحدة بسياسات روزفلت
ترامب يشبه اقتراحه بمنع دخول المسلمين الولايات المتحدة بسياسات روزفلت
ترامب يشبه اقتراحه بمنع دخول المسلمين الولايات المتحدة بسياسات روزفلت


12-09-2015 12:19 AM
واشنطن (رويترز) - قال المرشح المحتمل لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن اقتراحه بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة يشبه الاجراءات التي طبقها الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت ضد أشخاص من أصول يابانية وألمانية وإيطالية خلال الحرب العالمية الثانية.

قال ترامب في مقابلة اجرتها معه محطة (ايه.بي.سي) "ما أقوله لا يختلف عما فعله فرانكلين روزفلت."

ووصفت المقابلة بأنها واحدة من المقابلات التلفزيونية الساخنة ودافع فيها عن اقتراحه خاصة بعد حادث اطلاق النار في كاليفورنيا الأسبوع الماضي والذي نفذه مسلمان قالت السلطات إنهما اعتنقا فكرا متشددا.

وقال ترامب الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض سباق الرئاسة العام المقبل "ليس لدينا خيار سوى ذلك..لدينا أشخاص يريدون نسف مبانينا ومدننا.يجب علينا معرفة ما يجري."

لكن ترامب قال إن سياسات روزفلت كانت اسوأ.

وخلال الحرب العالمية الثانية جرى احتجاز أكثر من 110 آلاف شخص قسرا في معسكرات اعتقال تابعة للحكومة الأمريكية.

وطبق روزفلت هذه السياسات على الفور في أعقاب القصف الياباني لميناء بيرل هاربر وأجاز لوكالات انفاذ القانون استهداف "اعداء خارجيين".

وفي مقابلة أخرى استغرقت 45 دقيقة تقريبا مع محطة (ام.اس.ان.بي.سي) قال ترامب إنه لا يعرف إلى أي وقت يجب استمرار الحظر على المسلمين . وأضاف "إلى أن نتمكن من تدارك الموقف فإنه يجب علينا أن نفعل شيئا ويجب أن نفعله الآن."

ويقول المنتقدون إن خطة ترامب تتعارض مع القيم الأمريكية وذلك لاستهدافها أشخاصا بأعينهم بناء على ديانتهم



ولاقت خطة ترامب انتقادات من منافسين اخرين يسعون للفوز بترشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة القادمة كما شجبها مسلمون في باكستان واندونيسيا.

وكانت تصريحات ترامب هي الأشد صرامة حتى الان من مرشح رئاسي محتمل رغم أن جمهوريين آخرين طالبوا بتعليق خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لجلب قرابة 10 آلاف لاجئ من سوريا.

ورفضت منظمتان دوليتان هما المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة تصريحات ترامب وقالتا إن خطاب حملة الرئاسة الأمريكية يهدد جهود اعادة التوطين.

وأعاد ترامب يوم الثلاثاء التأكيد على أن خطته ستكون مؤقتة. وقال لمحطة (ايه.بي.سي) إن الحظر قد يستمر إلى أن يبت الكونجرس في القضية. وقال أيضا إنه سيتم السماح للمواطنين الأمريكيين المسلمين بالعودة إلى البلاد بعد رحلة إلى ما وراء البحار.

وعندما سئل عن كيفية تطبيق الخطة قال ترامب لمحطة (ام.اس.ان.بي.سي)إن الأشخاص الذين سيحاولون دخول البلاد سيتم سؤالهم عن ديانتهم.

وفي حديث لمحطة (سي.ان.ان) دافع ترامب عن الحظر ووصفه بأنه ضروري. وقال "نحن في حالة حرب."

لكنه قال إنه لا يؤيد معسكرات الاحتجاز التي أقامها روزفلت خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال لمحطة (ايه.بي.سي) "لا أرغب في عودتها على الاطلاق."

وأضاف أن خطته تحظى "بدعم هائل" من آلاف الأشخاص الذين "يرغبون فقط أن يروا شيئا ما يحدث."



وخلال خلافات سابقة مع اعضاء من الحزب الجمهوري تعهد ترامب الذي كان ينتمي ذات يوم للحزب الديمقراطي بأن يظل مرشحا محتملا للرئاسة عن الحزب الجمهوري وألا يفكر في خوض السباق خارج نطاق الحزب.

ولم يرد ترامب مباشرة عن اسئلة وجهت اليه في مقابلة عبر الهاتف يوم الثلاثاء عن احتمال أن يلقى توبيخا من الحزب الجمهوري عن تصريحاته.

وقال لمحطة (سي.ان.ان) "لا توجد أي مشكلة. أنا افعل الشيء الصواب


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 925


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة