الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يستورد 17 طائرة و8 سفن من الصين
السودان يستورد 17 طائرة و8 سفن من الصين
السودان يستورد 17 طائرة و8 سفن من الصين


12-08-2015 11:04 PM
كشف وزير النقل والطرق السوداني، مكاوي محمد عوض، يوم الثلاثاء، عن اتفاق مع الصين أبرم مؤخراً، لاستيراد 8 سفن و17 طائرة لتطوير قطاعي الطيران والنقل البحري، بجانب التعاقد على شراء طائرتين للشحن الجوي وسفينتي ركاب.


ووعد الوزير، في بيان تلاه أمام البرلمان الثلاثاء، بالمضي قدماً في إكمال عدد من الطرق التي بدأ العمل بها، وتأهيل الطرق القومية بجانب إنشاء أربعة معابر حدودية.


وأعلن مكاوي التزام وزارته بإكمال طريق طوكر– قرورة -، وطريق أم درمان- بارا، وطريق النهود– الضعين – نيالا، مطلع العام المقبل.

وأعلن مكاوي سعي وزارته لزيادة فاعلية وكفاءة منظومة وسائل النقل، البرية والبحرية والنهرية والجوية، من خلال تطوير البنى التحتية ونظم الإدارة وحسن إعداد القطاع من الكوادر البشرية، لتحقيق مبدأ الجودة الشاملة وتقليل التكلفة.


وقال إن من الأولويات تأسيس شبكة متكاملة من الطرق القومية والقارية لربط أطراف البلاد ببعضها وبدول الجوار، والعمل على تشييد وتأهيل الطرق والجسور وفقاً للمواصفات الفنية العالمية، واعتماد شبكة الطرق القومية كثروة قومية يتم الحفاظ عليها وحمايتها بإنفاذ قانون حماية الطرق القومية.


وأقر مكاوي بضعف مساهمة قطاع النقل في الناتج القومي، والتي تبلغ 8% خلاف مساهمة القطاع الخاص، مطالباً باعتماد قطاع النقل ضمن القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية، ومنع فرض الرسوم الولائية والمحلية على وسائط النقل العابرة للولايات بقانون اتحادي.


شبكة الشروق


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 5768

التعليقات
#1382973 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 09:21 AM
ده وزير الا بعاتي
حقو يعملوك وزير المتاحف والاثار
وبعدين ياخي ربي شنبك (ده لو عندك شنب) عشان يبعد عنك شبهة انك غوريلا

[ابو جلمبو]

#1382970 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 09:18 AM
ده وزير والا بعاتي
ياخي انت حقو يعملوك وزير المتاحف والاثار

[ابو جلمبو]

#1382913 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 07:43 AM
الصين نفسها تستورد الطائرات التي تستخدمها من أمريكا وأوروبا .. لكن يبدو أن هذه الصفقة ممولة بقرض صيني لتشجيع الصادرات .. فما هي حقيقة هذا النوع من القروض والصفقات؟

الدول التي معها منتجات مضروبة أو تدخل أول مره في التصنيع ولا تجد سوقاً لمنتجاتها تقوم بإستدعاء الدول الحيرانة التي لا تملك موارد لتشتري ما تريد من السوق العالمية وبالتالي مستعدة أن تقبل بأي شيء .. وأعني بها دول مثل السودان التي تعاني من عجوزات مزمنة في الموازنة العامة .. عجوزات مزمنة في موازنة النقد الأجنبي .. عجوزات مزمنة في الميزان التجاري وميزان المدفوعات .. ألخ ألخ .. عجوزات ... عجوزات.

الدول الجديدة في التصنيع أو معها سلع مضروبة أو سكند هاند ولا تجد لها سوقاً تقوم بالنداء على سلعها البائرة لأمثال تلك الدول المحتارة التي تقتلها العوز والحاجة .. وتقدم لها قروض لشراء منتجاتها البائرة تلك .. يعني "كسر" عديل بخشم الباب .. والسودان نموذج لتلك الدول المحتارة ..

أرجو من العالمين ببواطن الأمور التقصي في طبيعة الصفقة وشروطها بالذات في جانب التمويل للتحقق مما نكتب ..

بلد زي إثيوبيا عندها أكثر من 9 طائرة بوينج من الموديل الأخير المعروف باسم "دريم لاينر" إشترتها مباشرة من شركة بوينج لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية .. وهناك عدد آخر قيد التسليم .. وبالمناسبة الخطوط الجوية الإثيوبية هي ثاني شركة طيران في العالم تسبق لشراء الدريم لاينر !! بلد دولة بصحيح .. عندها مصداقية وحكومة .. عندما تتكلم الدول تصمت لتسمع ما تقول ..

فأين حكم آل البشير وآل الترابي في السودان من هذا ؟؟؟

[السماك]

#1382862 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 01:49 AM
هل مشيتو المصانع نفسها واضطلعتم على مزايا الطائرات من نواجي الأمان و السلامه ومدى فاعليتها لاجواءنا الحاره ام طيرات خرده لا تستحق تعب تتبعها وهي بالمصانع ؟

[صديق حسين]

#1382768 [المعتصم]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 08:24 PM
وجه يحتاج لمركوب قديم

[المعتصم]

#1382591 [احمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 01:34 PM
السيد الوزير لو كنت صادقا فيما تقول لكنت احترمت سنك وعمرك وشيخوختك ورضيت بالشيب بدلا من صبغ الشعر باللون الاسود الداكن الذي جعلك تبدو كدمية .
احترم نفسك حتى نحترمك ...

[احمد سعيد]

ردود على احمد سعيد
[amir] 12-09-2015 03:58 PM
جانبك الصوب
احترم انت الامور الشخصية للآخرين حتى يحترمك الاخرين .
اما بالنسبة لمكاوي اشك كثيرا في تحقيف ما قاله .


#1382568 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 12:55 PM
والله حرام يكون في وزارة النقل فهذا الرجل مكانه وزارة الكهرباء فقد كان مديرا للهيئة القومية للكهرباء لولا مؤامرات أسامة عبدالله وعصابة سد مروى وحتى عندما حولوه لوزارة البترول تآمر عليه معتز موسى فحولوه لوزارة النقل،، وياهو حال الكهرباء في السودان كما تشاهدون.

[الحقيقة]

#1382517 [فارس الحديد]
3.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 11:04 AM
شكلو مززززززززززعج

[فارس الحديد]

#1382483 [ابوكوج]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 10:02 AM
وأعلن مكاوي سعي وزارته لزيادة فاعلية وكفاءة منظومة وسائل النقل، البرية والبحرية والنهرية والجوية،

اخواني المتعطشون والالئي تحجرت معاقيكن م وجفت ادمع سالت من عويناتكم لن يترك هذا الرجل يكمل شيئا انا لم التق به يوما غير اني اعرف البيت الذي خرج منه هذا الراكب المهاجر صدقوني انه من بيت كريم عرفوا بالنزاهة واسالواعنهم هذا الرجل ابعد من كل مكان يتحسس فيه بعض الاصلاحات لانه كما قلت لكم يريد ان يقول لبعض هؤلاء ليس هكذا تسير الامور لكنه اقتيد الي بؤرة من بؤر الفاسقين اللصوص وهو يتحدى ان يفعل شيئا لكن دون جدوى نصيحتي له اظفر بجلدك وسمعة بيتكم يا رجل ولن يصلح امر البلاد ما دام من ورائك نفر يقال لهم اما ان تلوث واما .........!!!!

[ابوكوج]

#1382463 [ود ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 09:39 AM
الراجل ده لسه عايش
ارجو ان يتوب الي الله قبل الموت

[ود ابراهيم]

#1382460 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 09:37 AM
دي إلا كان اشتريهم بي دهب الكاروري ( مسئولين من الخير يا أخوة الستة شهور تمت ).

[زول]

#1382448 [سوداني زعلان]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 09:08 AM
ياخ قرف قرفكم اكيد في نهبة كبيرة في موضوع وسوف يتم جلب طائرات منتهية الصلاحية وبعد كدا لو حصلت كارثة مامشكلة عباد الله والبشر دي ياخ قرف يقرفكم

[سوداني زعلان]

#1382431 [عثمان عبده]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 08:45 AM
كشف..
ووعد الوزير...
وأعلن الوزير..
وأعلن مكاوي..
وقال..
واقر..

من وين حيجيب القروش..


يأ إخوانا...نحن..الدولة مدينونة كم بالقروض؟

[عثمان عبده]

#1382429 [atty wad]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 08:44 AM
نعمه

[atty wad]

ردود على atty wad
[jafal] 12-09-2015 10:06 AM
نغمه


#1382411 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 08:32 AM
الركاب ربطوا الاحزمه واعلن الكابتن بأن هذه اول رحله لطائره سودانية الصنع لطلبه جامعيين,,,,الكابتن قبل مايخلص الركاب فتحوا الباب وقاموا صوف الا راكب واحد خلف كراع فى كراع وولع سيجاره...قالوا ليهو يازول قاعد مالك....قال ليهم الطلبه ديل درستهم انا والطياره دى لو اتحركت من مكانها ده أنا احلق شنبى

[عودة ديجانقو]

#1382377 [عماد عثمان - جدة]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 07:51 AM
ده منو البركب طيارة صينية انت عايز تودينا التوج و للا شنو ؟
عموما أنا فارقت الطيران السوداني فراق الطريفي لي جملو من زمااااان.

[عماد عثمان - جدة]

#1382369 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 07:41 AM
رجل على شفا حفرة من القبر ولا يزال يعمل من الحرمية ياسبحان الله

[mabo]

#1382350 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 06:49 AM
جميل وممتاز ولكن يقول المثل لا تضع البيض في سلة واحدة ؟ والصين نفسها تشتري الطائرات الاوروربية والامريكية عداالطيران المستخدم في الرحلات الداخلية القصيرة.

لذا الافضل ان لا تكون هنالك سودانير اطلاقا من ان نعتمد على طيران دولة واحدة ؟؟

[المشروع]

#1382342 [كشيب]
4.75/5 (4 صوت)

12-09-2015 05:43 AM
ما بصدقكم !!!!

[كشيب]

#1382334 [باكاش]
4.75/5 (3 صوت)

12-09-2015 04:16 AM
لو لميت معاك اخوانك الجاز ومحمد العطي
ورجعتو بلدكم الكنغوا برزافيل تكون عملت خير.

[باكاش]

#1382316 [M.alfatih]
5.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 02:16 AM
هههههههههههه خلاص قمنا للكضب، 17طائره يامفترى و8 سفن
غايتو الا طائرات رش وزوارق نهريه ممكن ، هنا فى سؤال
اين مصنع الصافات ﻷنتاج الطائرات السودانيه وما تنسى شاركت فى معرض دبى ، ياسيادة الوزير احترم عقولنا السودانيين عارفين
البير وغطاها خزنتكم فاضيه والا يكون الصينيين عايزين يتخلصو من الخرده بتاعتهم

[M.alfatih]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة