الأخبار
أخبار إقليمية
"7+7" تتوقع الجلوس مع المهدي خلال أيام بأديس
"7+7" تتوقع الجلوس مع المهدي خلال أيام بأديس



12-08-2015 11:48 PM
توقع عضو آلية الحوار"7+7"، بشارة جمعة أرور، الأمين السياسي لحزب العدالة، تسلم الآلية دعوة الوساطة الأفريقية للجلوس مع الحركات المسلحة، ورئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، خلال أيام قليلة، موضحاً أن اللقاء سيكون إجرائياً لتسهيل انضمامهم للحوار.

وأكد أرور استعدادهم لإجراء اللقاء التفاكري مع الحركات بغرض التمهيد لإلحاقهم بالحوار، كاشفاً لــ"المركز السوداني للخدمات"، عن تنسيق مع الآلية الأفريقية للقاء الحركات خلال أيام قبل انقضاء مدة الحوار.

وأضاف قائلاً "اللقاء سيكون إجرائياً لتسهيل انضمام الحركات ورافضي الحوار"، وأشار إلى وضع خارطة طريق للقاء الحركات المسلحة والممانعين.

من جانبه قال عضو الآلية، عبود جابر، رئيس تهيئة المناخ، إن أجندة اللقاء تتمثل في إقناع الحركات وتسهيل عودتهم للبلاد، داعياً الصادق المهدي للعودة للبلاد للمشاركة في الحوار في أقرب وقت ممكن.

مناطق النزاعات


وفي السياق دعا مستشار حركة العدل والمساواة السودانية، سيف الدين ضي النعيم، عضو لجنة الحريات والحقوق الأساسية، الجهات الرسمية إلى زيارة مناطق النزاعات للوقوف على التحديات والمشاكل التي تواجهها.

وشدّد على الأجهزة الرسمية بالاضطلاع بدورها في حفظ الأمن والاستقرار بربوع البلاد، وقال إن حركته طرحت مبادرة لفك الأسرى والمعتقلين السياسيين.

إلى ذلك قال رئيس حركة القوى الثورية مجموعة "السافنا"، يحيى إسحق إدريس، عضو لجنة الحريات، إن العام المقبل سيكون عاماً للسلام من خلال تقديم الأوراق العلمية في كل لجان الحوار الست.

وأشار إلى تقديم ممثلي الأحزاب السياسية والحركات المسلحة لأفكار وآراء قيمة في سبيل الوصول لحل ينهي مشكلات السودان، وأضاف "تم الاتفاق على كثير من النقاط وسنصل من خلال المداولات القادمة إلى اتفاق نهائي حولها".

وأكد إدريس التزامهم باتفاق السلام الموقع مع الحكومة، مبدياً تفاؤلهم بتحقيق السلام في السودان، مناشداً قادة الحركات المسلحة الممانعة للحوار، بالانضمام للحوار والمساهمة في حلول لقضايا البلاد.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1223

التعليقات
#1382358 [zaino]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 07:12 AM
كلام يشبه غليان البليلة في النار

[zaino]

#1382343 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 05:45 AM
( من جانبه قال عضو الآلية، عبود جابر، رئيس تهيئة المناخ، إن أجندة اللقاء تتمثل في إقناع الحركات وتسهيل عودتهم للبلاد، )



عبود يا بتاع احزاب الفكة الله يفك حنكك ..............

[سيزر]

#1382341 [كشيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 05:41 AM
اوعي يقوم عمك أبو الكلام يخذل ألجماعه المتفق معاهم زي ما عمل في المرات الفاتت
ماهو قبل أيام قال الديكتاتور انو أبو الكلام ما عندو سبب يكون خارج السودان واولادو مشاركين معانا فى الحكم
يلعبوا بمصير البلاد باتفاقيات بينهم الفاتحه علي روح المرحوم السودان

[كشيب]

ردود على كشيب
[كشيب] 12-09-2015 04:02 PM
يالفارس نتمني أن يكون كلامك في محلة لكن أيام نميرى الرجل خذل التجمع آنذاك مرتين وآخر مره رجع السودان

[الفارس الجحجاح] 12-09-2015 07:59 AM
يا (قوشيب) يبدو انك جنجويدي مزروع في اوساط الشرفاء ,,,ما حققه ابو كلام بكلامه وحكمته وتخطيطه السليم خلال عام لم تستطع ان تحققه الحركات المسلحة والحركة الشعبية خلال 10 سنوات ,,وجود السيد الامام في خارج البلاد ازعج النظام والب عليهم كل العالم ومنظمات المجتمع المدني ,,فان كنت وطنيا خالصا نرجو ان تدعم الخط الذي انتهجه الامام ابو كلام وان جاسوسا عليك ان تعمل وفق ما يرتضيه الدين والضمير ومصلحة الوطن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة