الأخبار
أخبار إقليمية
قال إنها نزعت قطعة أرض مملوكة لهم دون وجه حق.. مواطن يقتحم مؤتمر الحركة الاسلامية ويصف أمينها العام بـ"الفاسد"
قال إنها نزعت قطعة أرض مملوكة لهم دون وجه حق.. مواطن يقتحم مؤتمر الحركة الاسلامية ويصف أمينها العام بـ"الفاسد"
قال إنها نزعت قطعة أرض مملوكة لهم دون وجه حق.. مواطن يقتحم مؤتمر الحركة الاسلامية ويصف أمينها العام بـ


12-08-2015 11:27 PM
الراكوبة - الخرطوم داهم احد المواطنين مركز الزبير محمد صالح بالخرطوم، واقتحم مؤتمرا صحفياً خاص بالحركة الاسلامية، ووجّه اتهامات صريحة لقادتها بالضلوع في نهب البلاد، ووصف امينها العام الزبير احمد الحسن بـ"الفاسد"، وقال إنه وجّه بالاستيلاء على قطعة ارض سكنية مملوكة لهم. قبل ان يسارع عدد من افراد التامين باخراجه من القاعة.

وقاطع الرجل حديث رئيس مجلس شورى الحركة الاسلامية مهدى ابراهيم ووصف قادة الحركة الاسلامية بانهم "فاسدون" وظل يردد حديثه رغم ان مهدى ابراهيم قال له "اذهب للقضاء" قبل ان تطلب امينة الاعلام افراد التامين بضبط القاعة، لينطلق عدد من افراد التامين ويقتادوا الرجل الى الخارج.

وفي موازاة ذلك، تبرأ الامين العام للحركة الاسلامية الزبير احمد الحسن من مسئولية نزع قطعة الارض جملة وتفصيلا، واقسم بالله انه لم ير الرجل من قبل، غير انه اقر بانه سمع بالامر من الصحف فقام باستفسار الامين العام للحركة الاسلامية بولاية الخرطوم عبد القادر محمد زين الذي اخبره بوجود خلافات ادارية سابقة ما بين ملاك الارض وجهة ترغب في تشييد المسجد، مؤكدا انهم شكلوا لجنة لتسوية القضية.

وفي الاثناء، قطعت الحركة الاسلامية بانها كيان غير مسجل لدى اى مؤسسة بالدولة سواء مفوضية العون الانساني او مسجل التنظيمات واعتبرت نفسها مؤسسة دعوية موجودة وسط المجتمع وكشفت عن اعداد دراسة تفصيلية متخصصة حول قضية تفشي الفساد بمؤسسات الدولة، وقدمتها للحكومة ونتج عنها تكوين مفوضية مكافحة الفساد.

وقال الامين العام للحركة الاسلامية احمد الحسن ان الحركة الاسلامية حتي الان غير مسجلة في اي مؤسسة بالدولة سواء كانت وزارة الرعاية الاجتماعية او مفوضية العون الانسان كجهة مناط بها منح شهادات الاعتراف باحقية العمل كمنظمة طوعية وسط المجتمع السوداني باعتبار ان ذلك هو الدور الذي تظل تقوم به منذ مجيئها في بدايات التسعينات في نشر الدعوة وتدريس تعاليم الاسلام".

واضاف ان المؤتمر التنشيطي للحركة والذي مقرر له يومي 11- 12 من شهر ديسمبر الجاري سيناقش العديد من القضايا منها قضية الغلو والتطرف والاوضاع السياسية والاقتصادية التي تحيط بالبلاد ومشروع الحركة المسمى بـ(المشروع النهضوي الاسلامي) مؤكدا ان الحركة ما زالت موجودة وسط المجتمع السوداني علي خلاف ما يشاع بغيابها عن المعاملات الحياتية.

وفي موازاة ذلك، كشف رئيس مجلس شوري الحركة الاسلامية مهدي ابراهيم ان الحركة قامت باعداد دراسة تفصيلية من خلال احد المراكز البحثية بالخرطوم عن قضية تفشي الفساد بالدولة وهو ماتخمض عنه اعلان الرئيس البشير عن قيام مفوضية متخصصة لمحاربة الفساد بالسودان. وحذر مهدي من انتشار الفكر الشيعي وسط البلدان العربية قائلا "ان العالم الان اضحي مجموعتين الاولي تسعي الي تنفيذ المشروع الصهيوني الغربي واستقلال موارد الشعوب الضعيفة والثانية المجموعة التي تقف مع اهل السنه في العالم" مشيرا الى ان ذلك دعا السودان للدخول في تحالفات استراتجية مع حكومات بلدان الخليج العربي، مقرا في الوقت نفسه بتغلب الوسائط الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي والقدرة علي بث رسائلها علي حساب الائمة والدعاه في المساجد ودور العباده.


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 21557

التعليقات
#1382805 [التلش]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 09:46 PM
ياخي بعاين ليها شنو؟ الزول دا متلش!

[التلش]

#1382745 [انقاذي سادر في فساده]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 07:26 PM
هذه زبالة الزبالات لآياتي منها الا رائحة الخراء المتعفن عند هطول المطر
قومو لفو ياصعاليك بلا حركة إسلامية بلا وجع دماغ في الفاضي
لعنة الله عليكم وعلى من أتى بكم ياحثالة يا سفلة

[انقاذي سادر في فساده]

#1382666 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 04:36 PM
لماذا لا نستفيد من هذه التكنلوجيا في التواصل مع بعضنا البعض وتحديد اماكن التجمعات في الشوارع والميادين بدل ما نعديها ولولة في الفاضي .. لو جلسنا نولول مائة سن والله ما نعمل حاجة الحاجة الوحيدة لنهاية هذا المعتوه وجماعته هو المظاهرات والاعتصامات قوموا الي المظاهرات والاعتصامات يرحمنا ويرحمكم الله ....

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1382640 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 03:40 PM
إنتو من زمن أعداء الأمة والصهيونية والمؤامرة على الدولة الرسالية وخليفتها البغدادى أقصد البشير ..!!!!

بما أنهم رفضوا تسجيل الحزب الجمهورى على قادة الحزب وكوادره أن يعلنو بأنهم مؤسسة دعويه تعمل وسط المجتمع .. والكضاب حدو الباب

[فكرى]

#1382634 [ابو جلمبو]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 03:22 PM
والله يا عمر مرات بنشفق عليك حنية مننا كسودانيين لانه مرات شكلك بيحنن

[ابو جلمبو]

#1382596 [الأزهري]
4.75/5 (5 صوت)

12-09-2015 02:04 PM
طيب لما انتو ما مسجلين بتشخطوا فينا ليه من ربع قرن من الزمان قايلنكم انتو المسيرين الحكومة وريسها ذاتو؟ دا انتو طلعتم حرامية أراض واللي منو!

[الأزهري]

#1382570 [ابوشنب]
4.50/5 (4 صوت)

12-09-2015 01:00 PM
"ان العالم الان اضحي مجموعتين الاولي تسعي الي تنفيذ المشروع الصهيوني الغربي واستقلال موارد الشعوب الضعيفة"..

"والثانية المجموعة التي تقف مع اهل السنه في العالم"..

ماهذا البؤس ..

[ابوشنب]

#1382559 [سوداني الهوي]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 12:26 PM
غايتو جنس هبالة!! الله يرحم السودان.
قال حركة اسلامية, و العرة دا قائد الجماعة!!! سبحان الله
بالله مبحلق في البنية دي كدا ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي اتلم و اختانا, و بعدين وين المراسم؟؟؟؟؟ يا ناس مافي زول بقرع المعتوه دا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سوداني الهوي]

#1382548 [العيسابي]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 12:07 PM
جاري نور طويل في المزة مالك يا بشه ؟
فضحتنا عاين قدامك في كاميرات بتصور

[العيسابي]

#1382546 [سعيد لورد]
4.88/5 (9 صوت)

12-09-2015 12:03 PM
لكن الشعب السوداني جرب المجموعتين الاولى المشروع الصهيوني الغربي حكم الانجليز
فوجد مشاريع قومية ضخمة مملوكة للدولة في المجال الزراعي ( مشروع الجزيرة و غيرها من المشاريع الحيوية ) و في المجال التعليمي ( مؤسسات تعليمية رفيعة في شتى المراحل الابتدائية والوسطى و الثانوية و كليات جامعية ومعاهد راقية ) و في مجال النقل والمواصلات ( سك حديدية ربطت الوطن شمالاً و جنوبا و شرقا وغربا ، و نقل نهري و هيئة مواني بحرية و النقل الميكانيكي والمخازن والمهمات و دار الهاتف والبريد والبرق) ) و في مجال الصناعات ( مصانع تعليب الفواكه و تجفيف الألبان و مصانع للغزل والنسيج و مصانع للمناشير و صناعة الكرتون و العزل والنسيج و جميع أنواع الصناعات الزراعية و دباغة الجلود ) و في المجالات الخدمية و خدمة مدنية منضبطة و مستشفيات و مراكز صحية، باختصار دولة محترمة.
أما المجموعة التي تدعي أنها مع أهل السنة فقد قضت على الأخضر و اليابس بعد استقلالهم لموارد الشعب السوداني و تحويله إلى ملكية خاصة بهم.
فيا أيها المتأسلمون دعونا نكفر بعقيدتكم المبنية على الأنانية و حب الذات وأكل أموال الشعوب الباطل مستغلين العاطفة الدينية.
عندما أفاق الشعب من بنج التخدير الديني نعتهم الأفاك بشذاذ الآفاق.
اللهم دمر الطغمة الباغية

[سعيد لورد]

ردود على سعيد لورد
[الراجل] 12-10-2015 12:21 AM
مازال الشعب تحت تاثير تخدير المورفين الدينى

[ابو الخير] 12-09-2015 01:00 PM
صدق يا لورد


#1382545 [سوداني بس]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 11:52 AM
هذه هي البداية فقط يا نجس الأرض المدعية - و يا بعض كروش مليانة فساد , والقادمة بأذن الله سوف ندخل عليكم بالكلاش والقنابل لنجتثكم من أرض السودان الطاهرة .

[سوداني بس]

#1382541 [Ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 11:45 AM
سبحان الله مالك الملك جبار السموات والارض عينه لا تنام تاملو معي صرخة هذا المواطن البسيط اراد الله ان يرسل غضبه علي المجتمعين لمن سمو انفسهم زروا وبهتانا بالحركة الاسلامية والاسلام منهم بريء انا متاكد ان صرخة المواطن هذا وقوله لرئيس الاجتماع انهم فاسدين وانهم سرقوا قطعة ارضه لم تاتي من فراغ انما اراد الله ان يجعل هذه الصرخة الصرخة مزلزلة لاقدام المجتمعين وجعلتهم يرتجفون هذا جزء من عذاب الدنيا وعذاب الاخرة آت لا محالة سبحان الله اراد الله ان يرسل غضبه علي الفاسدين المجتمعين هذه الصرخة لهم فعلا هؤلاء المجتمعين فاسدين لم يحملوا امانة الاسلام وينزلوها علي الناس كما ينبغي ولم ينشروا عدلا واذا كانوا حركة اسلامية قولا وفعلا لما وصل حال العباد السودانيين لهذا الحالة السيئة من الفقر والعوز و الاسلام بريء منكم ياهؤلاء ولو كان سيدنا عمر بن الخطاب يمشي بيننا لساقكم الي المشانق ولقطع رؤوسكم بسيف العدل والاسلام حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من سرق ونهب من هؤلاء الذين يسمون انفسهم زورا وبهتانا بالحركة الاسلامية والاسلام مكم بريء

[Ahmed]

#1382539 [غايتو]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 11:37 AM
يا شيخ الزبير وشيخ مهدى ... ماذا عن مفوضية أبوقناية .... تذكرون أو قناية ومحاربة ومحاسبة الفساد ... خبرونا عن هذا وليس عن السنة والشيعة فالسودان أهل سنة ولايحتاج إلا لقادة يخافون الله وشعبهم ...
كفاية ... والله قرفنا ...

[غايتو]

#1382532 [يوسف عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 11:32 AM
بدل ماتسموه المؤتمر التنشيطي للحركة الاسلاميه!!غيروا الاسم لمسمى المؤتمر التنشيطي للحالة المعيشية للمواطن.
ع الاقل حتكونوا اجتهدتوا..فإن اصبتوا فلكم اجران..وان لم تصيبوا فلكم أجر!!! بدل ماتتناقشوا في اشياء لاتخدم المواطن بشي..ولاترفع عن كاهله معاناته اليومية في الحصول على لقمة العيش.
والايمان ماوقر في القلب..وصدقه العمل.

[يوسف عبدالرحمن]

#1382521 [ahmed]
4.50/5 (5 صوت)

12-09-2015 11:11 AM
أي نظام سياسي خلفه حركة إسلامية تكون مرجعية أفعاله كلها تعود لهذه الحركة .. هذه الحركة كانت السبب في تفشي الفساد لأنها ابتدعت فكرة التحلل .. يعني متى ما كشفوك تتحلل ولو كشفوك ذنبك مغفور، ثانياً سبب في تفشي المذهب الشيعي الفاسد لانهم سكتوا عن الحق مقابل الدعم العسكري ومصانع الأسلحة، سبب في تفشي العنصرية وفصل الجنوب بسبب ما يعرف بالصفاء العرقي، سبب في إبادة أهلنا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق لأنهم يعتبرونهم كفار لا حقوق لهم في البلاد الإسلامي، سبب في تفشي الجرائم الأخلاقية لأنهم تركوا الدعوة وركبوا السيارات الفاره.

أكثر من 26 سنة لم نسمع الحركة الإسلامية تتحدث في المنابر عن الفساد المتفشي ولو عن أضراره وعدم شرعية أكل المال العام، لم نسمع الحركة تتحدث عن المساواة بين البشر ونبذ العنصرية، بل الحركة لم تنطق كلمة واحدة في انفصال الجنوب وباركت كلام الطيب مصطفى (لو الجنوبين ديل دخلوا الإسلام كلهم ما عايزنهم)، لم نسمع الحركة تتحدث عن حرمة دماء البشر وأهل القرآن في دارفور والمدنيين في جبال النوبةوجنوب النيل الأزرق، لم نسمع الحركة تتحدث عن يوماً في منابر المساجد عن الدعوة إلى الله، لم نسمع الحركة تتحدث يوماً عن موجة التكفير والتفجير والتطرف والغلو.

الحركة الإسلامية هي مرجعية كل ما يجري في السودان ولم تنصح الحاكم لا سراً ولا جهراً ..
حتى المشروع الحضاري اتغير وسموه (المشروع النهضوي) .. كل شيء له علاقة بالاسلام تركوه.
أما أعضاء الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني كما قال المرحوم محمد طه محمد أحمد .. دعوا الناس إلى المساجد وهم نطوا بالشبابيك ودخلوا السوق وخلوهم..

[ahmed]

#1382510 [طارق صديق العوض]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 10:58 AM
الحركه غير مسجله لدى أى جهه حكوميه ومع ذلك تعمل منذ التسعين من القرن الماضى ! أما موضوع تشكيل لجنه لحل موضوع النزاع بين الحركه وملاك الأرض فهذه بدعه من بدع الإنقاذ التى لا تحصى ولا تعد. قطعة الأرض موضوع النزاع إما أنها مملوكه للشخص الذى هاجم المؤتمر الصحفى للحركه أ, أن ملكيتها تعود لهم وهذه لاتحتاج للجان ولجان منبثقه يامسلمين .

[طارق صديق العوض]

#1382485 [kmal]
4.00/5 (4 صوت)

12-09-2015 10:07 AM
كلكم حرامية وكالعادة غيرتو الاسلام بعتقادكم ان الوسخ بتاعكم سوف يتمحي...؟نحن السودان مابنخليه ليكم ودينكم دا مادايرنه لانه غي الفساد والتفاهات ماجايب للبلد شئ يامنحرفين يامعفنين , دين اهلنا الزمان غيره مادايرين...في يوم 70 لقيط شيوخ الخلااوي بيغتصبو الاطفال ..الاولاد بقو يدخنو علي عينك ياتاجر كلكم في الثانوي كنتو منحرفين والان بتدفعو عديل لمن يمارس معكم الجنس...وبلاويكم متلتة ياقرف وحاكمين البلد وتخدعو في العالم وكمان في رب العالم وقلتم تنظيمكطم مامسجل وانتو الممشين الحكومة وشيخ كشكوش مخصص اتنين ليه وحسي خوجلي فاتح علي البحري وبخت سواقينكم (ماعارفين ليه ؟)

[kmal]

#1382479 [عشا البايتات]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 09:58 AM
الصورة دي تحتاج بتاع علم نفس يفسرها صورة غريبة حقاً.................. بعدين مهدي ابراهيم دا رجل تابع مصالحه الشخصية بعد ما همشته الحكومة اصبح بدون جدوى ولا قيمة بطارد في البزنس مصيره مثل مصير ابراهيم نايل ايدام مزبلة التاريخ.

[عشا البايتات]

#1382462 [Malik]
3.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 09:38 AM
في الاثناء، قطعت الحركة الاسلامية بانها كيان غير مسجل لدى اى مؤسسة بالدولة سواء مفوضية العون الانساني او مسجل التنظيمات واعتبرت نفسها مؤسسة دعوية موجودة وسط المجتمع وكشفت عن اعداد دراسة تفصيلية متخصصة حول قضية تفشي الفساد بمؤسسات الدولة، وقدمتها للحكومة ونتج عنها تكوين مفوضية مكافحة الفساد.) يعني باختصار نحن فوق الحكومه ونحنا البنحكم البلد ونحن الساس والراس وما العاجبه يشرب من البحر الاحمر

[Malik]

#1382459 [جرية]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 09:35 AM
اقتباس:
وقال ان العالم الان اضحي مجموعتين الاولي تسعي الي تنفيذ المشروع الصهيوني الغربي واستقلال موارد الشعوب الضعيفة والثانية المجموعة التي تقف مع اهل السنه في العالم.
وأنتم أيها السفله الكيزان أول من دعم وبدعم الصهاينه والصهاينه أفضل منكم يا أرازل.

[جرية]

#1382456 [Tag.]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 09:24 AM
اقتباس :

الدور الذي تظل تقوم به منذ مجيئها في بدايات التسعينات في نشر الدعوة وتدريس تعاليم الاسلام". فاقد الشىْ لايعطية عن ادى دعوة تتحدثون وعلى مذهب تتنسكون.مقاصد الشريعة الاسلامية باجماع الفقهاء خمس :
1-حماية العقيدة. 2- حماية النفس 3- حماية النسل 3- حماية المال 3- حماية العرض وعلى ذلك يمكن قياس نتائج مخرجات الحركة الاسلامية وافعالها الواقعية اليوم المرتكبة بأسم اللاسلام والاسلام منهم براء.

مشروع الحركة المسمى بـ(المشروع النهضوي الاسلامي).منذ مجيئهم للسلطه يثحدثون عن المشروع الحضارى اقصد الدمارى الذى خرب البلاد والاخلاق.

وحذر مهدي من انتشار الفكر الشيعي وسط البلدان العربية - الفكر الشيعى من ادخلة للسودان هم الاخوان المسلمين ؛ من غيرهم فى السودان كان بوق للثورة الايرانية والتبشير بدعوة الخمينى والمعارض والملصقات بكل انشطة حركتها الطلابية بالجامعات والمدارس الثانوية تشهد على ذلك.

[Tag.]

#1382453 [بكري الصائغ]
4.75/5 (15 صوت)

12-09-2015 09:17 AM
نسأل الامين العام لل"حركة الاسلامية" الزبير احمد الحسن:
***- ماذا قدمت حركتكم من انجازات طوال ال٢٦ عام الماضية؟!!..

***- لماذا اصبح اسم "الحركة الاسلامية" مرتبطة في اذهان الناس ب"المافيآ" وانها حركة ارهابية لاتقل في فسادها وجرائمها عن عصابة "آل كابوني" في امريكا اعوام الثلاثينيات؟!!

***- لماذا ارتبطت حركتكم الاسلامية بالانقاذ صاحبة السمعة السيئة في كل مكان؟!!

***- واخيرآ:
طالعنا في الصحف المحلية قبل ثلاثة ايام مضت، ان عدد من السودانيين قد تركوا الدين الاسلامي وتم القبض عليهم بتهمة "الردة"، الا توافقوني يااعضاء الحركة الاسلامية انكم سبب في ترك الناس لدينهم هو تصرفاتكم السيئة القبيحة المنافية للدين والاخلاق والعادات واستخدام الدين استخدام سئ لخدمة مصالحكم؟!!..او بمعني اخر:(كرهتونا الدين ذاته)!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 12-09-2015 11:20 PM
أخوي الحبوب،
المشروع،
مساكم الله بالعافية، تجدني في غاية الاستغراب ان الحادثة لم تنشر في الصحف المحلية، مع ان هناك حالات فساد سرقات اراضي اكبر بكثير من سرقة المواطن الذي اقتحم المؤتمر الصحفي الخاص بالحركة الاسلامية!!...المهم ان الخبر اتنشر والباقي علي وزارة العدل (ان كان بحق يوجد عدل ووزارة عدل)!!!

٢-
أخوي الحبوب،
حسكنيت،
تحية الود، والاعزاز بك وبقدومك الكريم،
حتي لو افترضنا ان التهمة ثابتة ١٠٠% علي الزبير احمد الحسن وانه سلب ارض مملوكة للغير فهو(برئ) بموجب انه راعي الحركة الاسلامية المعروف عنها انها سلطة لا تعلو عليها اي سلطات اخري!!

٣-
أخوي الحبوب،
جركان فاضي،
سلامي الحار لشخصك الكريم،
الاسئلة التي طرحتها مشروعة ومن حقك ان تسأل اي كبير في البلد، لكن لن تجد اي ردود عليها لانهم مشغولين بالنهب و(التحلل)!!

[المشروع] 12-09-2015 03:34 PM
يا بكري الناس ديل قالو عملوا الاتي:
كونوا مفوضية الفساد
ودعوا للحوار الوطني
عايز اكتر من كدا شنوا .. ما هم عملوا فينا ما لم يعمله الحداد في الكير على رأي المثل (اتعلموا الحجامة في قفا اليتامة)

European Union [حسكنيت] 12-09-2015 02:36 PM
لك التحية والود

يتكلموا عن محاربة الفساد ويتناسوا فسادهم فى الزكاة والحج والعمرة وبقية الروائح الكريهة ( مش ياهم ديل ذاتهم )

[جركان فاضى] 12-09-2015 09:45 AM
الغريب ان كل قيادات الحركة الاسلامية كانوا وزراء فى نظام الانقاذ او متنفذين فيه ...وقد يعودوا وزراء فى النظام فى اى لحظة...ثم يتكلمون عن كيفية محاربة فساد النظام...سؤال واحد يكفى لكشف زيف هذه الحركة: يا الزبير محمد الحسن هل أتى البشير للسلطة بانتخابات مزورة اوشفافة؟....التزوير دا ما قمة الفساد


#1382439 [الفجري داك]
3.88/5 (6 صوت)

12-09-2015 08:57 AM
الصورة دي عمة وجلابية بس !! الباقي خلي ساي !!!!

[الفجري داك]

#1382438 [مدحت عروة]
4.47/5 (8 صوت)

12-09-2015 08:55 AM
وطيب لماذا يبرز التلفزيون القومى اى تلفزيون جمهورية السودان اخبار الحركة الاسلاموية فى صدر نشراته الاخبارية زى الكانه انها جهة رسمية او حزب سياسى ولماذا لا يبرز اخبار المعارضة ومؤتمراتها الخ الخ يكون التلفزيون القومى حق ام او ابو الحركة الاسلاموية السودانية الواطية الحقيرة ولا كيف ولا يكون السودان واهله وثرواته وامواله ملكا لهذه الحركة بت الكلب وبت الحرام التى مزقت الوطن وعملت فيه فساد ما حصل فى تاريخ السودان حقا انها العهر والدعارة السياسية والكذب تمشى على قدمين اثنين !!!

[مدحت عروة]

#1382421 [الحدقنو]
3.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 08:40 AM
أها يا محللي الصور والمعبرين عنها ، كدي حللوا لينا هذه الصورة أنا غلبتني.لاحظوا انو مافيها مناقير المرة دي.

[الحدقنو]

ردود على الحدقنو
[جركان فاضى] 12-09-2015 09:49 AM
بننظر للمستقبل زى ماقاعدة تنظرى للمستقبل...انتى متفائلة ونحن متفائلين


#1382418 [Babiker Shakkak]
2.88/5 (6 صوت)

12-09-2015 08:39 AM
يا جماعة كفاية كذب و نفاق و تضليل و دفن الرؤس فى الرمال و كونوا مع الصادقين . من خطط و قام بتنفيذ بالإنقلاب المشؤم يوم 30/6/1989 و من قام بعملية التمكين اللئيمة و من أنشأ بيوت الأشباح و من قام بإنشاء المليشيات المختلفة الأسماء حتى وسط الطلاب و اخيرا و ليس اخرا من بيده السلطة اليوم ومن يدعم سلطة الفساد و يدافع عنها اليوم غير الحركة الإسلامية ؟

[Babiker Shakkak]

#1382415 [Kamal]
2.75/5 (5 صوت)

12-09-2015 08:37 AM
لا وجود لحركة اسلامية في السودان - اين الشاهد على ذلك؟ لتنشي حركة اسلامية صحيحة عليك بالعدل قبل كل شي. انتم بعيدون عن الناس وتجلسون حول مكاتبكم وتتحدثون عن الاسلام بدل ان تنزلوا للشارع وسط الناس وتكونوا قدوة صالحة لكن الواقع عكس ذلك كنتم اكثر الناس فسادا - وتركتم الناس يتحدثون عنكم وفسادكم الذي يعلمه الجميع لذلك لن يتجاوب الناس معكم لان القدوة غير صالحة وعليكم باصلاح انفسكم اولا ومن ثم مخاطبة الناس بأسم الاسلام.

[Kamal]

#1382384 [siddig]
2.50/5 (4 صوت)

12-09-2015 07:57 AM
شكله بعاين ليها كدي ما لوا مفكر في زواجها ولا شنوا

[siddig]

#1382382 [ود الركابي]
2.75/5 (5 صوت)

12-09-2015 07:55 AM
هوا رئس مجلس شوري الحركة الاسلامية مهدي ابراهيم . ماشاء الله . كدي سيبك من موضوع فساد ومافساد عملت لينا شنو في قضية مكتب الوالي الخضر والمرحوم غسان .

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
[جركان فاضى] 12-09-2015 09:51 AM
قول كلامك دا فى الحوار...نحن لانستثنى احدا من الحوار


#1382374 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
2.25/5 (4 صوت)

12-09-2015 07:50 AM
مفوضية حماية الفساد

قال امشى القضاء قال !! رجعّوا للزول قطعة ارضه واﻻ ستكون عليكم قطعة من جهنم يا فاسدين يا باطلين يا سارقى حقوق الشعب وسارقى وطنه.

عمك كبير قام فجأة من النوم وقال حسبنا الله ونعم الوكيل ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله .. يا ولد جيب الخروف اضبحوا سرييييع .. شكرا لله انى صحيت لقيت روحى ما كوز .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[faris] 12-09-2015 09:04 PM
نعم يا جركان فضى
وما اكثر المليانين وعايزين ينفجرو فى وجه هذا النظام على الجرائم التي حاقت بهم
1-ابناء شهدا رمضان
2 - اشرة الشهد مجدى
3- شهداء شباب معسكر العيلفون
4 شهدا سبتمبر
5- دارفور وجبال النوبة
وزالقائمة تطول
تخيل كل واحد من ديل لوعمل مثل ماعمل هذا الشاب

[جركان فاضى] 12-09-2015 09:55 AM
تعرف الزول دا مليان من الحركة ملية...دا قنبلة موقوتة...يا اخد حقو يا البعملها فيهم لايدرى بها الا الله...واكيد اكيد حيرجعولوا ارضه...الزول دا خوفهم وبوديهم الاخرة بوديهم كان مارجعو ليه الارض...ولو كل سودانى بيعمل كدا ما كان ضاع حق وراءه مناضل


#1382371 [انصارى]
4.00/5 (4 صوت)

12-09-2015 07:47 AM
وهل الحديث عن الفساد الذى صاحب الخبر فى أكثر من فقرة , كان ضمن أجندة اجتماع الشورى أم أن حديث الرجل الرجل المقتحم أثار فيهم عقدة الذنب بالحديث عنه والتبرؤ منه

[انصارى]

#1382368 [الراصد]
3.00/5 (3 صوت)

12-09-2015 07:41 AM
الزبير (درويش) ومسكوا (الأمانة) الأبتها الجبال...

[الراصد]

#1382366 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.16/5 (6 صوت)

12-09-2015 07:40 AM
يا الزبير محمد الحسن نحن ذاتنا ما بنعرف الراجل المقتحم دة ،، لكن اقسم بالله العظيم إنو كلاموا القالوا بأن الحركة الاسلامية فاسدة كلام صاح وانت عارفوا صاح،، عايزين يعني تقولوا لينا كل مؤتمر وطني حركة اسلامية وليس كل حركة اسلامية مؤتمر وطني ؟؟؟؟؟ وتزوغوا بالجمل بما حمل ،،،، وانت يا مهدي ابراهيم قضاء شنو البمشي ليهو الراجل يا بتاعين التحلل،،، الله لا بارك فيكم،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1382363 [الماصع]
3.50/5 (4 صوت)

12-09-2015 07:31 AM
مهدي ابراهيم انت مغبون من زمان ومهمش-وموقع الحالي بعيد جدا من امكاناتك_ وما بحت به في لحظة صفاء عندما ابعدوك من وظيفتك بامريكاموثق, ارجو ان تكون رجلا وتصدح بالحق التأريخ لا يرحم وذاكرة الشعب قوية

اما امين المسماة حركة اسلامية ما ليهو في الكار
انسان امكاناتو محدودة جدا
وهواحد ادوات العصبة الحاكمة للهيمنة

بجانب العمل الجاد للتغيير علينا بالدعاء عليهم انهم ظلمة ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

اللهم عليك بهم انهم لا يعجزونك
اللهم انهم طغوا وبغوا وبطروا
وفسدوا وتحللوا بإسم الدين
اللهم ارينا فيهم يوما يشفي الغليل ويجبر الكسير

[الماصع]

ردود على الماصع
United States [عصام محمد] 12-09-2015 10:06 AM
تعليقك رائع أيها الماصع وازيدك من الشعر أبيات

هذا المأفون حينما كان سفيرا لدى واشنطن كنت أنا في مطار الخرطوم صدفة وشاهدت في سير العفش داخل صالة الوصول شنط من الحجم الكبير مع عفش الركاب لا ادري 20 أم 15 شنطة عليها ديباجة باسم السفير مهدي إبراهيم " يعني العفش صحبة راكب وتخيل الكيلو من واشنطن للخرطوم جوا كم سعره وهذا يوضح الفساد العلني وغير المغتغت. يعني الاف الدولارات من فلوس الشعب المسكين دفعت للعفش الزائد.
ثانيا في قضية مكتب الوالي ظهر اسم مهدي ابراهيم وعبدالله حسن احمد البشير شقيق الرئيس والراجل يتحدث عن القيم والإرتباط بالسماء فهو من البدريين لايضره ما عمل بعدها.

ولكن ندعو بدعوة سيدنا موسى الكليم .

وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ . صدق الله العظيم
اللهم أستجب لنا كما اجيبت دعوة موسى عليه السلام وأخيه هرون عليه السلام

[Abdo] 12-09-2015 09:04 AM
اللهم آميييييييييييييييييييييين يا رب العالمين


#1382362 [ده كلام شنو ده]
2.69/5 (5 صوت)

12-09-2015 07:30 AM
( وفي موازاة ذلك )

صاحب التقرير ده عاجباه الجملة دي

تلقاه في البيت شغال للجماعة نظفوا البيت وفي موازاة ذلك غسلوا العدة

وزي ما غنى الاستاذ جمال حسن سعيد ( دي المزازا اقصد دي الموازة )

وفي موازاة ذلك الفساد ده ما عاوز ليه لجنة

[ده كلام شنو ده]

#1382360 [محمد]
2.94/5 (7 صوت)

12-09-2015 07:22 AM
الزول دا كلما يلاقي صحفية ولا مذيعة يقعد يبحلق ويعاين فيعا ويتعاور كدا؟؟؟ حالتو دي قال راجل مرتين!

[محمد]

ردود على محمد
Russian Federation [SUDAN] 12-09-2015 08:48 AM
المشكلة ما في دي يا محمد
في الزيارة الأخيرة للأمارات الوفد المع الرئيس كلهم رجعوا إلا الرئيس قال عاوز يعمل إستجمام و مدد زيارته

غايتو من الصورة عرفنا سبب الإستجمام

الراجل حلال ليه 4 نسوان

ولا مو كدي


#1382356 [المشروع]
3.82/5 (5 صوت)

12-09-2015 07:07 AM
-1-
ما يعاب على الحركة الاسلامية ويخرجها من دائرة العمل الاسلامي العمل الممعن في الحركية والسرية الممعنة في الخفاء والاختفاء والتلون.. ابتداءا من اخفاء هويتها ومرجعيتها الدولية.. والدول الخارجية التي تتعاون معها .

-2-
الحركة الاسلامية لم ولن تكشف نفسها وتمتلك حزب سياسي لا ادري عما اذا كان مسجل في مجلس الاحزاب من عدمه ولكنها لا تريد ولن تقوم بالكشف عن مصادر تمويلها وحساباتها بالداخل والخارج.. وهذا يخالف الاسلام (التخفي).

-3-
لا ندري كم تملك الحركة الاسلامية من احزاب سياسية وممتلكات وبيوت وعقارات وشركات وبنوك فهي بالقطع تملك ولكن كيف تملكها.. وتحت اي مسميات هل باسماء اشخاص ام باسماء كيانات وشركات فاذا لم تجاوب الحركة الاسلامية واي حركة تعمل في السودان سواء كانت طوعية او حركة مجتمعية يجب ان تجيب على هذه الاسئلة بشفافية ووضوح سواء كانت حركة صوفية او اسلامية او انصار شريعة او انصار سنة فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول (اتقوا الله واجملوا في الطلب).

-4-
على الحركة الاسلامية (وهو اسم حركي) أن توضح لنا بشفافية رأيها في التمكين وادانتها للتمكين والصالح العام فبرغم انها حركة اسلامية مجتمعية كما تقول الا انها هي التي قامت بالتمكين والصالح العام والذي نتج عنه ظلم لأفراد الشعب السوداني.

-5-
على الحركة الاسلامية ان توضح لنا رأيها الشرعي من وجهة النظر الاسلامية في احداث سبتمبر عام 2013م

[المشروع]

#1382329 [متسائل]
2.88/5 (6 صوت)

12-09-2015 03:54 AM
والحرمة المعا أمير المؤمنين الفى الصورة دى تطلع مين!!

[متسائل]

#1382326 [العلماني]
2.75/5 (3 صوت)

12-09-2015 03:39 AM
عجييييب !!! مهمتكم نشر الدعوة الإسلامية وكمان في الخرطوم ؟
طيب المدارس والجامعات بتدرس إيه ؟ الإرهاب وخريجي داعش ؟
اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا .

[العلماني]

#1382323 [أبراهيم عثمان]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 03:08 AM
ده من نوع الناس البسطاء البيدخلو توووش ويقعدوا يكوركو ساي انت حرامي انت فاسد وأرضي وينها وووو. هسع الزول أدوهو فرصتو كاملة واتكلموا معاهو قبل ما يطلعوه برة وبرضو ما قدر يوصل صوته ولا حتي يقول قطعته دي وين وهو زاتو منو.

ده قصته زي قصة الراجل الجاء داخل القصر الجمهوري تووش بالسيف وقال داير يقابل الريس والحراس قالو ليه أرمي السيف ده ورفض يسمع الكلام وفي النهاية تضارب معاهم ومات الله يرحمه.

[أبراهيم عثمان]

#1382302 [سيزر]
2.94/5 (7 صوت)

12-09-2015 12:46 AM
((( "ان العالم الان اضحي مجموعتين الاولي تسعي الي تنفيذ المشروع الصهيوني الغربي واستقلال موارد الشعوب الضعيفة والثانية المجموعة التي تقف مع اهل السنه في العالم" مشيرا الى ان ذلك دعا السودان للدخول في تحالفات استراتجية مع حكومات بلدان الخليج العربي، مقرا في الوقت نفسه بتغلب الوسائط الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي والقدرة علي بث رسائلها علي حساب الائمة والدعاه في المساجد ودور العباده. )))




خلونا من الكلام ده كله ..... الراجل المقتحم ده أديتوه حقه ولا شنوووووووو
زي ما قال ود جبره

[سيزر]

ردود على سيزر
[mag] 12-09-2015 02:49 AM
و الله عجيبة يا سيزر بتسأل عن حاجات غريبة جدا و الراجل همه في الحيدة فقام حول اموضوع لحرب بين الشيعه والسنه !!! يعني حسه الكيزان عندهم أولوية لحرب الشيعه وبعدين حرب الغرب الإفرنجي وبعدين حرب الكفار ونشر الدعوة في اليابان وثم بعد ذلك أسلمة الهنود الحمر فإذا عملوا كل هذه الأشياء سوف يجلسون للحوار مع المعارضة ثم يوحدوا السودان بعد إسترجاع حلايب وشلاتين و الفشقه اها كان خلصوا ده كله يشوفوا حق الراجل ده وين ويسألوا الراجل هل عنده حق إن قال نعم يقوموا يقولوا ليه جيب لينا ورقه ممضية من الخلبفة العثماني سليم الأول لأن السودان كان تابع للأتراك و لو ما عندك يكون حقك راح اها جيتك والا ما جيتك .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة