الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة: خياران أمام المواطن (الموت بالجوع) أو (الخروج الى الشارع)
المعارضة: خياران أمام المواطن (الموت بالجوع) أو (الخروج الى الشارع)
المعارضة: خياران أمام المواطن (الموت بالجوع) أو (الخروج الى الشارع)


انتقدت اتجاه الحكومة لرفع الاسعار
12-09-2015 09:18 AM

الخرطوم: رابعة أبو حنة
رفضت المعارضة أي اتجاه لرفع الدعم عن الكهرباء والقمح والمحروقات، وشددت على مناهضتها لتلك الخطوة باستخدام كل الوسائل المشروعة.
وقال نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، لـ(الجريدة) أمس، (لم يعد للمواطن غير خيارين أما الموت من الجوع أو الطلوع الى الشارع)، وأضاف: (من لم يمت بالسيف مات بغيره)، وتابع: (للصبر حدود).
ولفت برمة الى أن حزب الأمة القومي حذر كثيراً من التدهور الاقتصادي، وزاد: (قلنا إذا لم يتغير النظام لن ينصلح الحال)، وطالب النظام بالشروع فوراً في إيقاف الحرب والتأسيس لفترة انتقالية تقلص فيها السلطات للحد الأدنى، بالإضافة الى حل الوزارات والمحليات الجرارة، وأن تتم إدارة الدولة بصورة جديدة.
ورأى نائب رئيس حزب الأمة أن وزير المالية ليس لديه مخرج إلا اللجوء لرفع الدعم، وقال: (زيادة المرتبات ستزيد الطين بلة، ولن تحل مشكلة، لأن كل الأسعار سترتفع).
من جهته أوضح القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف أن اتجاه الحكومة لرفع الدعم يهدف لعذاب المواطن وأذية الشعب، وذكر: (أتوقع أن تزيد الحالة المعيشية سوءاً، وأن يموت الشعب من الجوع)، وقال: (للإنسان حدود للتحمل، وما يحدث فوق طاقة البشر).
وأشار صديق الى أنهم كحزب سيناهضون القرار بالمقاومة والاحتجاجات لأنهم جزء من الشعب، وطالب الحكومة بتقديم تنازلات لإيقاف الحرب واعتبرها أكبر معوق للاقتصاد لصرف 4 ملايين دولار في اليوم عليها، بالإضافة الى إرجاع الأموال التي قال إنها نهبت بالفساد.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3131

التعليقات
#1383263 [الناصح]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 07:27 PM
اتعلموا من المصريين القلتو أولاد رقاصات.

[الناصح]

#1383046 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 11:08 AM
كل مازكر كلام منطقى وجمبل ولا غبار عليه حكومة الانقاذ تريد ازلال الشعب وتنعم هى بالسلطة والفساد .ولكن ماهو الدور او الخطوة الثانية والتى يجب علينا ان نتخذها نحن كمواطنين سودانين ومعارضة هل سندفن رؤسنا فى الرمال ونغمض اعيننا من الظلم والفساد وللاسف الفساد فى كل وزارة الزكاة فساد الحج والاوقاف فساد اتحدى وزارة واحدة لا يوجد بها فساد وللاسف كل شىء باين وافراد السلطة ينعمون باموال الشعب ولا يعانون من اى زيادة فى ايا كانت الزيادة طال ما ان اى زيادة تحصل لهم فيها نصيب وهم ليس متضررين لان فى الاخر هم من يستفيدو من كل طفرة فى الزيادة وهل تلك الزياداة تدخل خزينة الدولة لا تدخل ضمن ارصدتهم الشخصية اما عن زيادة الرواتب هل ستغطى معاناة الغلاء هل ستوفر للمواطن تسعيرة يستطيع كل فرد ان ياكل بدون ان يوفر وجبتين لياكل فى اليوم وجبة واحدة دى كلو كلام فارغ من حكومة فاسدة ساقطة بكل ماتحمل الكلمة من معنى حكومة وفرت لاعضاءها وتركت شعبها للجوع والسقوط فى بؤرة المخدرات والخمور دولة اصبحت فيها نسبة الفقر اعلى اى دولة فى العالم علما تلك الدولة التى تعانى الفقر والجوع هى معروفة عالميا انها سلة الغذاء دولة حباها الله باراضى زراعية ومياه عزبة ولكن للاسف بها حكومة فاشلة فاسدة ساقطة دمرت كل ثروات البلد لتدعم صعاليقها من جهاز امن ومليشيات جنجويد لحمايتهم الشخصية ..
بالامس كنت اقرا للدكتورة عزيزة سليمان امد الله فى عمرها وحماها من كل مكروه وزكرت ان هناك جمعية عامة لمكافحة الفساد وان البلاد او الحكومة من اولوياتها اهداف وغايات الاصلاحات الداخلية فى البلاد .. معليش كيف يحاربو الفساد واصلا الفساد من حكومة الانقاذ هل الفساد فى الشعب طبعا لا والف لا الفساد يجب ان يحارب من قبل الشعب لان من اوجد الفساد حكومة المؤتمر الوطنى بقيادة الفاسق حسن الترابى واعوانه الفساد فى كل وزارة ومن اهم تلك الوزارات والتى يجب ان تكون خالية من الفساد الا هى راس الفساد مصلحة الزكاة الحج والاوقاف ماذا ننتظر من الاخرين وزارة الزراعة نهبت اراضى المواطنين وحولتها لافرادهم ومصالحهم الشخصية لا يوجد وزارة الا وبها فساد ..
ولكن ان كنا فعلا جادين فى محاربة الفساد فى بلادنا فلنبدا بالروؤس الكبار ومن لهم نصيب الاسد فى الفساد المالى والادارى والعقود الفاسدة والاراضى والمال العام المنهوب ومن هذه الوسائل استحداث قانون مصادرة الاموال والممتلكات ويتوجب على كل مسئول حكومى تقديم اقرار مالى لكل عام ملزم ان يقدم بياناعن كل عام بتاريخ تعينه فى المنصب الذى يشغله وعن حجم امواله وممتلكاته واستثماراته فى البنوك والمؤسسات بما فى ذلك الاموال والممتلكات العائدة لاسرهم وتطبيق مبدا من اين لك هذا تماما كما فعلت سنغافورة وتفعيل الرقابة الشعبية ضرورية لا شك فى ذلك وتكون وفقا للقانون ..
والسؤال هل نحن كشعب ومعارضة قادرين على محاربة الفساد فى ظل وجود هذا النظام الشمولى هل نستطيع محاربة فسادهم لا نريد خطب وشعارات دينية العبرة فى الاعمال والتنفيذ وليس بالاقاويل ..
واخيرا امل ان يقوم النشطاء فى الراكوبة والفيس بوك بحملة مكثفة فى مكافحة الفساد الذى استشرى فى بلادنا بسبب حكومة البشير وعصابته علينا بتعبئة مجتمعاتنا وتوعيتهم بان هذا السرطان المناصل من كبار المفسدين فى حكومة الانقاذ يجب محاسبنه على كل كبيرة وصغيرة .. وعلى المعارضة والشارع التحرك اما الجوع او الخروج للشارع لكن نقول لا للجوع وتسقط حكومة البشير وعصابته

الشكر للدكتورة عزيزة سليمان وحماها الله لانها انسانه محبة لوطنها وشعبها

[YAHIAKAMAL]

#1382676 [صلاح تاور]
3.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 04:52 PM
لعلمكم الازمة مفتعلة لييييه؟؟ لما جات حكومة السجم دي استقطبوا الناس من كافة اقاليم السودان للعاصمة الخرطوم بغض الانتخابات وتكبير الكوم وكدا الان بعد سنين عجاف وانفصال الجنوب وقلة الموارد وكثرة المظاهرات والهبات خاف النظام من اعداد المواطنين بولاية الخرطوم لذالك تم اتباع سياسة زيادة الاسعار في كافة السلع والخدمات وازمات المواصلات ...لذالك الحياة بالخرطوم ستكون لاصحاب المقدرة المالية اما ناس قرعتي راحت اما الموت جوعا او الرجوع من حيث اتوا ...شمالية شمالية غرب غرب وسط وسط جنوب جنوب بلي لخمة بلي لمة والرجل يمرق الشارع والا يرفع حجر عشان يشوف الحشيييير بالشطة..

[صلاح تاور]

#1382651 [عمر احمد]
3.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 04:02 PM
هل أصلاً هنالك دعم ،لايوجد دعم علي الإطلاق بدليل إن سعر جالون الوقود هو ذات السعر عندما كان برميل النفط مائة دولار والآن صار سعر برميل النفط 42 دولار ولا يزال سعر جالون الوقود قابعا في مكانه .
كل الحكاية فشل في إدارة الدولة ، والحيطة القصيرة تقع علي الشعب السوداني .

[عمر احمد]

#1382649 [خالبوش]
4.50/5 (3 صوت)

12-09-2015 03:53 PM
إن أقدم البشير وعصابته على رفع أسعار المحروقات والغاز والكهرباء والمياه وزيادة المعاناة على الغلابى مع تقديم وعود لن تتحقق أبداً بدعم الفقراء، فسيكون أمام هؤلاء الغلابى 4 خيارات: إما أن يستكينوا للنظام الظالم ويموتوا جوعاً أو مرضاً فالزيادات سترفع أسعار الدواء والعلاج أيضاً. أو أن يموت بعضهم في الثورة على النظام الظالم ويقتلعه الباقون من جذوره ويعيشوا في ظل نظام عادل جديد أو نظام أقل ظلماً. أو أن يتجه الناس إلى الكنيسة فالغلابى مضطرون والكنيسة ستعطيهم ولو فقط لإذلال البشير وعصابته فولاة الأمور، مهما ضعف دينهم وزاد فسادهم، سيشعرون بالذل إن دعمت الكنيسة رعاياهم!، أما الخيار الرابع فهو أن ينخرطوا في الحركات المسلحة وللغلابى عظة وعبرة في مناوي وبحر أبو قردة وعدد كبير من المتمردين الذين أرضتهم الحكومة بمليارات الجنيهات فقط لأنهم حملوا السلاح عليها والحكومة لا تصغي إلا لمن يحمل السلاح!

[خالبوش]

#1382613 [aldufar]
4.00/5 (4 صوت)

12-09-2015 02:40 PM
على الشعب الخروج والتوقف عن الحركة تماما يجب اغلاق كل شيء حتى البقالات اي لا تتحرق في السودان إلا الاشجار فقط .

حتى يعرف البشير وزمرته قوة الشعب السوداني حينما يصل به ضيق المعيشة ماذا سيفعل .

[aldufar]

#1382601 [الفكى]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 02:19 PM
حزب الأمه والأحزاب المعارضه هم سبب معانات الشعب السودانى ، لانهم هم السبب فى مجئ الجبهجيه للسلطه وبقائهم فيها بسبب ضعف المعارضه
دايرين الشعب يطلع مظاهرات ويجيبم للسلطه تانى وأولاد الصادق والميرغنى مشاركين نظام الإنقاذ ويجيو بعد الإطاح بالنظام يحكمونا ، ديل أسياد الشعب السودانى ومابغلطو ومافى زول يقدر يقول ش ، ديل ناس مقدسين

[الفكى]

ردود على الفكى
[شنقر] 12-09-2015 06:25 PM
أسمها "معاناة" يا الفكي ابو تلفزيون.

[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 12-09-2015 05:26 PM
انت حيوان ما بتعرف صليحك من عدوك اسكت سكت حسك ... بعد الانتفاضة افتح قدومك يا متخلف ....


#1382572 [البشلاوى ابو الفضل]
2.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 01:05 PM
الموت من الجوع افضل لنا من الخروج الى الشارع لان ال هيخرج الى الشارع هيموت مقتول ومالو دية والكلاب هتاكله لكن ال يموت من الجوع ربما يحتسب شهيد وليس منتحرا كالذى يقتل بسبب الخروج فهمت يالوح ولا اكرر من جديد بلا يخمكم كلكم مافى كلام عندكم سوى الموت الموت

[البشلاوى ابو الفضل]

ردود على البشلاوى ابو الفضل
[شنقر] 12-09-2015 06:24 PM
مافيش "أهبل" من كدا. كيف تتعايش مع كل هذا الجهل يا ابا الفضل.

[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 12-09-2015 05:27 PM
خواف جبان ما احد بموت الا بيومه ... لكن الظلم حار وبنمرق وبنمرق وبنمرق ياخوار


#1382565 [mansour]
2.50/5 (3 صوت)

12-09-2015 12:52 PM
ان اعضاء البرلمان نايمين وفي ايجازه

[mansour]

#1382501 [عثمان عبده]
2.50/5 (3 صوت)

12-09-2015 10:43 AM
عجبا لصمت لممثلي حزب المؤتمر إزاء التدهور..من يمثلون هؤلاء...

[عثمان عبده]

#1382464 [ابو فاطمه]
2.50/5 (3 صوت)

12-09-2015 09:41 AM
today the price of one barrel of petrolum product decline to 40 dollars only beside the falldown of grains prices such as wheat

[ابو فاطمه]

ردود على ابو فاطمه
[pronil] 12-09-2015 03:03 PM
حقا ياابافاطمة البنترول انخفض لأدنى مستوى ولازال الببغاء يردد رفع الدعم
عجبا كل تفكيرهم الضغط والضغط المستمر على المواطن .. الجبايات الكثيرة تزداد عددا وقيمة .. لزيادة الايرادات التى تغطى نفقاتهم وبس .. لا حياء ولا خوف من أكل أموال الشعب الذى طال انتظاره لم ينقذه من الانقاذ
اللهم نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن ترينا في ناس الانقاذ والمؤتمر االلاوطنى سوما اسودا اللهم أبدلهم بخير منهم ياكريم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة