الأخبار
أخبار إقليمية
مباحثات غير رسمية بين نظام البشير والحركة الشعبية
مباحثات غير رسمية بين نظام البشير والحركة الشعبية



12-09-2015 09:34 AM
الخرطوم: كشف الاتحاد الأفريقي عن عقد مباحثات غير رسمية بين وفد الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال بأديس أبابا يوم الاثنين المقبل، وتستمر لمدة يومين بغرض التوصل إلى تفاهمات حول القضايا العالقة.
وقال رئيس مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالخرطوم السفير محمود كان لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، أمس، إن الاتحاد الأفريقي قدم اقتراحاً للحكومة والحركة الشعبية لعقد مباحثات عبر وفود مصغرة من الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال وخبراء الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، وأضاف أن اللقاء المشار إليه يعتبر غير رسمي ويهدف لتقريب وجهات النظر حول القضايا المختلف حولها بين الطرفين، مشيراً إلى أن الطرفين رحبا بعقد المباحثات في أديس أبابا الأسبوع القادم.
وكان الاتحاد الأفريقي أعلن تأجيل المفاوضات عقب الجولة العاشرة بين الحكومة وقطاع الشمال إلى حين الوصول إلى اتفاق حول القضايا العالقة.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2133

التعليقات
#1383143 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 01:26 PM
كشف الاتحاد الأفريقي عن عقد مباحثات غير رسمية بين وفد الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال بأديس أبابا يوم الاثنين المقبل، وتستمر لمدة يومين بغرض التوصل إلى تفاهمات حول القضايا العالقة. هل هذا اللقاء تكرار للقاء (فرانكفورت) بين (علي الحاج) و (رياك مشار) في بداية إنقلاب الإنقاذ الذي مهد لإتفاق (نيفاشا) والشراكة في حكومة إنتقالية ثم فصل الجنوب؟؟؟ أعتقد جازم ذلك هو ما يخطط له الجانبان... مبروك لياسر عرمان و الحركة الشعبية الشراكة الجديدة في حكم ما تبقى من سوداننا و مبروك لناس النيل الأزرق و جبال النوبة الحكم الذاتي المستقل حتى تقرير المصير و الإنفصال!!!

[عباس محمد علي]

#1382855 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 01:04 AM
(( وكانت الاشاعة متمكنة لدرجة حددت الوزارات والوزلايات التي ستكون من نصيب البعض...وغدا ينمر سيل التبريرات وتكثر البطولات التي لم تقفتل باعوضة))



كيف الصحة ؟؟ وممكن تبرد شوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سيزر]

#1382652 [زول الله ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 04:04 PM
والله ياجماعه انا ماعارف غايتو لكن بتخيل لي انو امين حسن عمر ده اي محل يخش فيهو مابنجح لانو اسلوبو كده مابجيب حاجه فياريد لو الحكومه غيرت لينا الزول ده حتي نتفائل قليلا -
الشيء الاخر انو الحكومة متمسكه بالدوحه لحل مشكلة دارفور ياجماعه الدوحه دي ماقران ولا سنه انتو ياحكومه قولو انو والله انحنا عملنا اتفاق في الدوحه مع ناس دارفور مسبقا تعالو نقعد نشوف لو في اضافه نعملها ولو في حذف نحذف مش تتخندق الحكومة وتمسك ليها في حاجه مقدوده اصلا.

وربنا يوفق الجميع لحل مشاكلهم

[زول الله ساكت]

#1382611 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 02:37 PM
بدون لف ودوران
حل المشكلة ساهلة اذا تركت الحكومة التشبث بكراسي الحكم واذا ترك المعارضون المتاجرة بقضايا بني جلدتهم
اولا العفو العام عن حملة السلاح
تانيا حل الحكومة الحالية والبرلمانات التابعة لها
تلاتة حكومة وطنية انتقالية من شخصيات مستقلة لا تزيد عن 15 حقيبة وزارية
رابعا فترة انتقالية لمدة 4 سنوات مهمتها انجاز الدستور وقانون الانتخابات
وحل جميع المليشيات وتدمج جميها في الجيش الوطني
الغاء جميع القوانين المكبلة للحريات
واذا عملوا هذه الخطوات ولم تات الحركات المسلحة المتمردة تكون في عداد الحركات الارهابية وعلى جميع المواطنين الحادبين على مصلحة الوطن تعريتها ومحاربتها

[ود احمد]

#1382547 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 12:07 PM
هل هذا اللقاء تكرار للقاء (فرانكفورت) بين (علي الحاج) و (رياك مشار) في بداية إنقلاب الإنقاذ الذي مهد لإتفاق و(نيفاشا) والشراكة في حكومة إنتقالية ثم فصل الجنوب؟؟؟ أعتقد جازم ذلك مبروك لياسر عرمان و الحركة الشعبية الشراكة الجديدة في حكم ما تبقى من سوداننا و مبروك لناس النيل الأزرق و جبال النوبة الحكم الذاتي المستقل حتى تقرير المصير و الإنفصال!!!

[عباس محمد علي]

#1382518 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2015 11:05 AM
واخيرا طلع الخبر...عمت السودان اخبار اجتماع الحكومة والحركة لوحدهم وبكل اسف طعنت الاشاعات في مصداقية من نحسبهم لن يبعون دماء الشهداء وعزابات الارامل...وكانت الاشاعة متمكنة لدرجة حددت الوزارات والوزلايات التي ستكون من نصيب البعض...وغدا ينمر سيل التبريرات وتكثر البطولات التي لم تقفتل باعوضة ويبقي علي الاعتزار لمن عاندتهم وسفهت حديثهم....وعلي شعب الصابر الصامد ان لايتكل الا علي نفسه...احسن الكيزان لانهم علي الاقل انوا واضحين في نهب السلطة والثروة.

[حسن النور]

ردود على حسن النور
[سيزر] 12-10-2015 05:30 AM
(( وكانت الاشاعة متمكنة لدرجة حددت الوزارات والوزلايات التي ستكون من نصيب البعض...وغدا ينمر سيل التبريرات وتكثر البطولات التي لم تقفتل باعوضة))



كيف الصحة ؟؟ وممكن تبرد شوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة