الأخبار
الملحق الرياضي
جيرو يقود ارسنال لعبور فخ اولمبياكوس وخطف تذكرة التأهل الاوروبية
جيرو يقود ارسنال لعبور فخ اولمبياكوس وخطف تذكرة التأهل الاوروبية
جيرو يقود ارسنال لعبور فخ اولمبياكوس وخطف تذكرة التأهل الاوروبية


12-10-2015 12:29 AM
كووورة - محمد السويفي

قاد الفرنسي أوليفير جيرو فريقه آرسنال الإنجليزي لعبور فخ مضيفه أولمبياكوس اليوناني، وحقق فوزاً غالياً بثلاثية نظيفة، ليتأهل الجانرز إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب اللقاء الذي أقيم الأربعاء على ملعب "بيرايوس" في اليونان بختام منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

سجل ثلاثية آرسنال جيرو في الدقائق 29 و49 و67 من ضربة جزاء ليمنح فريقه الفوز وبطاقة التأهل على أرض اليونان.

آرسنال رفع رصيده إلى 9 نقاط ليتساوى مع أولمبياكوس ويتأهل الفريق الإنجليزي بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع بطل اليونان بعد أن رد اعتباره عقب الهزيمة في لندن بنتيجة 3-2.

بدأ اللقاء بحماس من أصحاب الأرض واستحواذ على الكرة مع بطاقة صفراء للاعب فورتيونيس وأبعد ميرتساكر تمريرة خطيرة في عمق دفاع آرسنال ثم حصل آرون رامسي على إنذار وسيطرت الروح القتالية على الربع ساعة الأولى من عمر المباراة.

استطاع لاعبو آرسنال بخبراتهم امتصاص حماس وحمى البداية لفريق أولمبياكوس وبدأ نجوم الجانرز تنظيم الهجمات على مرمى الفريق اليوناني وكانت البداية الخطيرة بهجمة سريعة إلى جيرو أبعدها دفاع أولمبياكوس ببراعة.

وفي الدقيقة 29.. نجح جيرو في وضع آرسنال في المقدمة بعد هدف من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية خاطفة ليسدد الكرة التي أخطأ حارس أولمبياكوس في التعامل معها لتهز شباكه.

وقدم آرسنال فاصلاً من الكرة الجميلة والفرص الخطيرة بعد هدف جيرو الذي أضاع فرصة مؤكدة أبعدها دفاع وحارس أولمبياكوس ثم تحرك مسعود أوزيل وصنع فرصة قريبة قبل أن يتألق كوتشيلني ويبعد هجمة خطيرة لبطل اليونان لينتهي الشوط الأول بتقدم الجانرز بهدف.

جيرو عاد للمشهد من جديد وسجا هدفاً ثانياً في الدقيقة 49 من جملة رائعة بتمريرة في عمق دفاع أولمبياكوس تسلمها كامبل ببراعة ومررها لجيرو الذي أودعها بكل هدوء في مرمى الفريق اليوناني الذي أهدر فرصة من تسديدة تصدى لها تشيك ببراعة.

وصنع كامبل فرصة آخرى مرت دون متابع ثم كرة من نفس اللاعب تصدى لها حارس أولمبياكوس ، وفي الدقيقة 66 حصل آرسنال على ضربة جزاء بعد هجمة مرتدة قادها والكوت بتمريرة إلى مونيرال الذي دخل منطقة الجزاء وتعرض لإقصاء من جانب عمر العبدولي ليحصل على ضربة جزاء يسجل منها جيرو الهاتريك والهدف الثالث لآرسنال.

أولمبياكوس أجرى تغييره الأول بخروج كاسامي ونزول أليخاندرو داميان في الدقيقة 72 ودفع آرسنال باللاعب كيران جيبس بدلاً من والكوت الذي بذل مجهوداً كبيراً.. وأشرك الفريق اليوناني باللاعب هيرناني سانتوس بدلاً من سباستياو جونيور.

هدأ إيقاع آرسنال وتراجع للدفاع مع تغيير أخير من جانب أولمبياكوس بنزول ألفريو فينبوجاسون على حساب باردو كاسترو في الدقيقة 86 ، وتألق تشيك وأبعد ضربة رأس من العبدولي بينما دفع فينجر بلاعب آرسنال تشامبرلين بدلاً من كامبل لاستهلاك الوقت في الدقائق الأخيرة واختتم الفريق الإنجليزي تغييراته بنزول تشامبيرس بدلاً من جيرو لينتهي اللقاء بفوز آرسنال وصعوده لدور الستة عشر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 515


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة