الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يقصي بورتو ويتأهل لدور ال16 بالأبطال
تشيلسي يقصي بورتو ويتأهل لدور ال16 بالأبطال


12-10-2015 12:39 AM
كووورة - أحمد حسين


حسم تشيلسي بطاقة التأهل لدور ال16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثأري على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين الأربعاء على استاد "ستامفورد بريدج" في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالتشامبيونز ليج ليداوي حراجه المحلية بعد الخسارة من بورنموث.

سجل الاسباني إيفان ماركانو، مدافع بورتو، هدف تشيلسي الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة (12) قبل ان يتمكن البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا من اضافة الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة (52) من تسديدة صاروخية مرت على يسار الاسباني ايكر كاسياس،حارس مرمى بورتو.

ورفع تشيلسي رصيده الى (13 نقطة) ليحسم صدارة المجموعة السابعة ويتأهل لدور ال16 مصطحبا بفريق دينامو كييف الأوكراني حيث أهدى البلوز بطاقة التأهل الثانية للفريق الاوكراني، الذي فاز بدوره على ضيفه ماكابي تل أبيب الصهيوني بهدف نظيف في اطار نفس المجموعة لينتزع دينامو كييف المركز الثاني برصيد (11 نقطة) من بورتو الذي تراجع للمركز الثالث برصيد (10 نقاط) ليكتفي ببطاقة التأهل لبطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، في المقابل ودع الفريق الصهيوني البطولة غير مأسوف عليه دون أي رصيد من النقاط.

لعب البرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب تشيلسي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: كورتوا وإيفانوفيتش وزوما وتيري وأزبيلكويتا وراميريز وماتيتش وويليان وأوسكار وهازارد وكوستا .

في المقابل، لعب لإسباني جولين لوبيتيجي ، مدرب بورتو، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من : كاسياس وماكسي بيريرا ومايكون وماركانو وإندي ودانيلو بيريرا وإمبولا وهيرارا ولايون وكورونا وابراهيمي.

جاءت بداية اللقاء متوازنة نسبياً بين الفريقين قبل أن تظهر أفضلية الضيوف بمرور الدقائق في الاستحواذ والانتشار الهجومي

وفي الدقيقة (12) ومن هجمة منظمة لأصحاب الأرض بدأها راميريز بتمريرة لهازارد الذي لعبها امامية لزميله دييجو كوستا ليتخلص من مدافع بورتو وينفرد بكاسياس ،حارس بورتو، ويسددها في جسده لترتد الكرة في صدر الاسباني إيفان ماركانو، مدافع الضيوف، وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك بورتو.

وكاد دييجو كوستا أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الارض من تسديدة تصدى لها كاسياس بثبات قبل أن يحصل كوستا على انذار من حكم اللقاء التركي كونيت شاكير بسبب تعمد الخشونة في التدخل على حارس مرمى بورتو الحالي واسطورة عرين ريال مدريد غريم وجار اتلتيكو مدريد فريق دييجو كوستا السابق، في الدقيقة (20).

اتسم اللعب بالعصبية من لاعبي الفريقين بعد المشاحنات التي حدثت بين كوستا وكاسياس وسدد البرازيلي أوسكار دوس سانتوس كرة قوية مرت بجوار القائم (27)، وتبعه زميله الصربي برانسلاف ايفانوفيتش بتسديدة ضلت طريقها نحو المرمى (28)، ورد المكسيكي خيسوس كورونا، لاعب وسط بورتو، بتسديدة مرت بجوار القائم (30).

وكاد الجزائري ياسين ابراهيمي،مهاجم بورتو، ان يدرك التعادل لفريقه بعد ان سدد كرة قوية من الجانب الايمن تصدى لها كورتوا ببراعة (42) ليستمر تقدم اصحاب الارض بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تصدى كاسياس لتسديدة قوية من البرازيلي ويليان (47)، ورد المكسيكي كورونا بتسديدة تصدى لها كوتورا (48).

وتمكن البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا من اضافة الهدف الثاني لتشيلسي من تسديدة صاروخية مرت على يسار الاسباني ايكر كاسياس،حارس مرمى بورتو في الدقيقة (52) مستغلا تمريرة سحرية من زميله هازارد الذي ساهم بذلك في صناعة الهدفين.

دفع مدرب بورتو بتبديلين حيث اشرك الكاميروني فانسون أبوبكر على حساب الفرنسي فلوران توفين والبرتغالي روبين نيفيز على حساب الاوروجوياني ماكسيمليانو بيريرا (57)، قبل ان يدفع بالاسباني كريستيان تيلو على حساب هكتور هيرارا (70).

وتصدى كاسياس لتسديدة اوسكار (72)، ورد بورتو بتسديدة عبر البديل كريستيان تيلو تصدى لها كورتوا (78)، قبل ان يسدد هازارد في مناسبتين الاولى امسكها كاسياس ببراعة (80)، والثانية مرت بجوار القائم (81).

واجرى مورينيو اول تبديلاته في الدقيقة (81) بمشاركة الاسباني بيدرو على حساب البرازيلي اوسكار قبل ان يدفع بالنيجيري اوبي ميكيل بدلا من الاسباني دييجو كوستا (85) والفرنسي لويك ريمي بدلا من هازارد، ولم تتغير نتيجة اللقاء في الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز حاسم لتشيلسي على بورتو (2-0).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 602


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة