الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسعى للعودة إلى سكّة الانتصارات قبل المشاركة في مونديال الاندية
برشلونة يسعى للعودة إلى سكّة الانتصارات قبل المشاركة في مونديال الاندية
برشلونة يسعى للعودة إلى سكّة الانتصارات قبل المشاركة في مونديال الاندية


12-10-2015 10:34 PM
DPA ©


يتطلع فريق برشلونة إلى الذهاب للمشاركة في مونديال الأندية في اليابان وعلى قمة الدوري الأسباني لكرة القدم، مما يعني ضرورة فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وقبل اسبوع واحد فقط بدا برشلونة متربعا على صدارة الدوري الأسباني ومستعصيا على المنافسة في ظل تألق مثلث الرعب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، لكن في كرة القدم المعاصرة فإن اسبوع واحد قد يكون كافيا لحدوث تغيرات كبيرة.

فقد تعادل برشلونة بشكل محبط مع فالنسيا الاسبوع الماضي في الدوري المحلي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل مع باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، مما أهدر فرصة تعزيز الصدارة في الليغا وتحقيق انتصار معنوي على المستوى القاري بعد ضمان التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال.

وبالإضافة إلى ذلك فإن إصابة البرازيلي نيمار في الفخذ نالت من معنويات الفريق قبل السفر إلى اليابان.

وذكرت محطة (راك1) الإذاعية عقب التعادل مع ليفركوزن التي تألق خلالها الحارس مارك اندري تير شتيجن، وأنقذ النادي الكاتالوني من الهزيمة "الأوضاع تغيرت خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضافت: "الحماس لم يعد كما كان عليه قبل اسبوع واحد، خاصة مع غياب نيمار، لهذا السبب اصبحت مواجهة ديبورتيفو غاية في الأهمية، من أجل السفر إلى اليابان بروح معنوية عالية".

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد وأربع نقاط عن ريال مدريد.

ويستعيد برشلونة جهود سيرجيو ماتيو وسيرجي روبرتو خلال مواجهة ديبورتيفو، صاحب المركز السادس، حيث تحمل المباراة ذكرى خاصة بالنسبة للفريق بعدما نجح في الموسم الماضي في انقاذ نفسه من الهبوط الوشيك لدوري الدرجة الثانية عبر التعادل على ملعب كامب نو مع برشلونة 2/2 في الجولة الأخيرة.

وقال مانويل بابلو ظهير أيمن ديبورتيفو الذي يبلغ 40 عاما الشهر المقبل: "لدينا ذكريات جيدة من مباراتنا الأخيرة على ملعب كامب نو".

وأضاف: "برشلونة فريق رائع، نتمنى أن نسبب بعض المتاعب لهم"، فيما يفتقد ديبورتيفو جهود بيدرو موسكيرا واوريول رييرا للإصابة.

ويلتقي يوم الأحد الوصيف أتلتيكو مع ضيفه اتلتيك بيلباو، باحثا عن فوزه الخامس على التوالي بالليغا، بعد أن فاز على ملعب بنفيكا 2-1 الثلاثاء بدوري الأبطال.

ويتطلع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو دييجو سيميوني للدفع بالمهاجم الشاب لوسيانو فيتو، بعد تسجيله هدف في مرمى بنفيكا، في ظل تراجع مستوى فرناندو توريس وعدم اكتمال شفاء جاكسون مارتينيز.

ويخرج ريال مدريد يوم الأحد لمواجهة فياريال، الذي اقتنص العديد من النقاط من النادي الملكي خلال السنوات الأخيرة.

وفاز الريال في جميع المباريات الخمس التي خاضها منذ هزيمته الكاسحة امام برشلونة برباعية نظيفة، حيث تألق كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو بصورة ملفتة خلال المباريات الأخيرة.

وقال رافاييل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد بعد الفوز الكاسح على مالمو السويدي 8- صفر، في دوري الأبطال الثلاثاء: "رونالدو ركيزة أساسية بالنسبة لنا إنه يحفزنا جميعا".

وأضاف: "من المهم حقا أن يكون لديك لاعبين من أصحاب الطموح، ورونالدو أحد هؤلاء".

ويفتقد فياريال صاحب المركز الخامس جهود جيمي كوستا وجوناثان دوس سانتوس بسبب الإصابة ولكن ماريو جاسبار سيكون جاهزا للمشاركة.

وفي مباراة يوم الأحد يسجل جاري نيفيل مشاركته الأولى في الدوري الأسباني بعد توليه منصب المدير الفني لفالنسيا، خلال المواجهة امام إيبار.

ويوم الأحد أيضا يلتقي رايو فاليكانو مع ضيفه ملقة، فيما تشهد مباريات السبت مواجهة سيلتا فيجو مع اسبانيول وليفانتي مع غرناطة واشبيلية مع سبورتينج خيخون ولاس بالماس مع ريال بيتيس بينما تنطلق الجولة الخامسة عشرة من المسابقة غدا الجمعة عبر مباراة خيتافي مع ريال سوسيداد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 519


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة