الأخبار
أخبار إقليمية
سالم ينفي وقوع اشتباكات بالأيدي داخل لجان الحوار
سالم ينفي وقوع اشتباكات بالأيدي داخل لجان الحوار
سالم ينفي وقوع اشتباكات بالأيدي داخل لجان الحوار


12-11-2015 06:32 PM
نفى الأمين العام لأمانة الحوار الوطني، هاشم علي سالم، ما أُثير مؤخراً في بعض وسائل الإعلام بوقوع اشتباكات بالأيدي نشبت داخل لجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار، وأضاف "شهدت اللجان خلال 60 يوماً تقدماً كبيراً يفوق الـ80%".

وقال سالم خلال تقديمه التقرير الأسبوعي لسير عمليات اللجان في المنبر الإعلامي يوم الخميس، قال إن أكثر من 390 ورقة نوقشت في مختلف اللجان في أكثر من 120 اجتماعاً حتى الآن.

وأضاف قائلاً "المشاركة في التداول وصلت نسباً عالية والحوار يدخل مراحله الأخيرة بعد انقضاء 60 يوماً، شهدت خلالها اللجان تقدماً كبيراً يفوق الـ80%"، مبيناً أن العمل داخل لجان الحوار يسير بصورة ممتازة.

وأوضح أن الأحزاب والحركات المسلحة التي شاركت في إثراء النقاش نحو 109 أحزاب وحركات، وقال إن 5639 شخصاً شاركوا في التداول التراكمي داخل اللجان التابعة للحوار.

من جهته رهن الأمين العام لحركة العدل والمساواة الجديدة، حذيفة محيي الدين، رئيس وفد المقدمة، رهن دخولهم في الحوار بتحقيق جملة مطالب، وزاد "يجب أن نلمسها في أرض الواقع ليصل بموجبها رئيس الحركة للخرطوم".

وشدّد محيي الدين على الحكومة بتوفير إجراءات كضمان للمشاركة، من بينها تمديد وقف إطلاق النار، وإصدار قرار خاص بوقف التحركات والاستعدادات في مناطق أطراف النزاع لشن حروب جديدة، بجانب إطلاق أسرى وتوفير ضمانات كافية لحضور بقية الوفد إلى الخرطوم والإعلان الرسمي عن مشاركتهم في الحوار.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1119

التعليقات
#1383665 [احمد البقاري]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 11:38 PM
ليس من المنطق في أن نعتقد أو نفكر مجرد تفكير بأن هناك أمة حقيقية أو دولة طبيعية في العالم، يمكن أن تنهض وتتقدم وتزدهر، وهي ظلت على مدى نصف قرن ونيف (60) عاماً، وما زالت لا تثق ولا توكل المهام والوظائف القيادية والحساسة إلا لـ 5% من مواطنيها، وتفكر بـ 5% من عقول علماءها ومفكريها (Think Tanks) وتخطط وتنفذ بـ 5% من طاقة خبراءها وخريجيها وأيديها الماهرة والمدربة (Expertise)،...
هذه الـ 5% وهي قوام نسبة منسوبي قبائل الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل) الحاكمة في بلادنا منذ فجر استغلالنا الكذوب في 1956 م، الذين يبسطون سيطرتهم المطلقة والحصرية على جهاز الدولة ومفاصل مؤسساتها ومراكز القيادة والتحكم ووظائفها االأكثر حساسية وتأثيراً، وهم الذين لا تتجاوز نسبة تعدادهم الـ5% من جملة سكان السودان حسب الإحصاءات الأخيرة وتوزيع الدوائر الجغرافية في السودان..... فمهما بلغت درجة معرفتك وخبرتك وحماسك واستعدادك للتضحية من أجل خدمة وطنك، فلن تتاح لك فرص حقيقية لتخرج أبداعك وتستعرض مهاراتك ليستفيد منك وطنك السودان،ما لم مستوفي أولاً شرط الانتماء بالأصلة لقبائل الأقلية (جعل، شايق ودنقل) ,
وطن يستغني عن 95% من طاقته البشرية وثروته الحقيقية ((أنسانه) لهو وطن كسيح وسيعيش طول ناريخه مقعد وعاجز اتجاه نفسه وأبناءه

[احمد البقاري]

#1383590 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 07:21 PM
هههههههاه...ديمقراطية الكيزان...:- رئيس اللجنة بصفع عضو اللجنة (كف يعني) وعضو اللجنة هذا يعتذر لرئيس اللجنة..وهذ هو الحوار الوطني عندهم لحل كافة مشاكل البلاد....المشكلة الكبري إنهم عايزين الشعب السوداني يقتنع بأن هذه المهزلة نعبر عن إرادتهم...

[موجوع وطن]

ردود على موجوع وطن
[الأزهري] 12-12-2015 01:41 PM
كنت ما مصدق بأن البروف ومدير جامعة جوبا الذي أسمع به قد صفع أحد المحاورين في لجنته حتى استمعت له وشاهدته في مقابلة بقناة الشروق تسأله البنت النابهة باللغة الانجليزية عن مجريات الحوار بلجنته وهالني جهله وجرأته على اللغة الانجليزية وعدم مقدرته في التعبير عن فكرته فعلمت بأنه لابد أن يكون أحمقاً ولم استبعد بأنه قد فعلها. لا أدري كيف يصل البعض لهذه الدرجات والمناصب ولا يحسنون اللغة التي يعبرون بها؟ والله الدكاترة عوض ابراهيم عوض أفضل من الحواتي بكثير ربما لاستفادة البروف عوض من دراسته في الخارج ولكن يبدو أن الحواتي كمل دراسته كلها في مدارس أبروف.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة