الأخبار
منوعات سودانية
غرف النوم.. رأيتُ "العذوبةَ" ساطعة في جمال الأثاث.. مانو وجلكسي وفدية
غرف النوم.. رأيتُ "العذوبةَ" ساطعة في جمال الأثاث.. مانو وجلكسي وفدية
غرف النوم.. رأيتُ


12-12-2015 03:07 PM
الخرطوم - رزان سلامة
في كل بيت نجد أثاثات منزلية جميلة وبتصميم مختلف، كل ذلك يحدث بفضل النجارين الذين يضعون عليها بصماتهم، وتشتريها المحال التجارية، ليتم بعد ذلك وضعها وعرضها في المحلات بمختلف مسمياتها لجلب الزبائن.
وعمل هذه الأثاثات يحتاج إلى نظرة فنية ثاقبة ثلاثية الأبعاد، حيث كل محل يختلف تصميمه عن المحل الذي يليه في هذا الجانب، كانت لنا دردشة خفيفة مع تجار الأثاثات المنزلية:
أخشاب رائعة
ابتدر الحديث التاجر (مصطفى علي) الذي يعمل في معرض صناعة وبيع وشراء الأثاثات المنزلية الذي يعده من الكماليات، حيث يقول إن عمل هذه الأثاثات يحتاج إلى نظرة فنية ثاقبة ثلاثية الأبعاد، فهو عمل جميل وتصاميمه تختلف، حيث أنه كل يوم توجد موديلات وتصميمات مختلفة، وذلك من خلال عرضها لجذب المارة من الزبائن، حيث تختلف أشكال ونوع الأخشاب المنزلية منها (الموسكو - المهوقني - التك - البي ان اف)، وأجود أنواع الأخشاب (المهوقني) الذي كان يستورد من الجنوب، ومع انفصاله توقف واحتل بعده المرتبة (الموسكو) الذي يستورد من الخارج، فهو خشب متين ومرغوب، إضافة إلى أن هنالك دهانات تستعمل لتلوين الأخشاب لكي تبدو جذابة، وهذه الألوان تأتي من الخارج. وأضاف أن حركة البيع والعمل جيدة وتنتعش مع بداية كل شهر، حيث تلعب المسميات السوقية أحيانا دوراً في حركة الشراء، كغرف النوم مثل (مانو، جلكسي، فدية).
جودة وجمال وجاذبية
من جهته، قال (الإمام عبدالماجد) الذي يعمل في هذا المجال منذ عدة سنوات إن جودة وروعة وجمال غرف النوم والجلوس تتصل بجودة الأخشاب المصنعة منها مثل الموسك والتك والبي إن إف، مضيفاً أنه يفضل نوع (البي ان اف) لأنه عندما يوضع عليه الدهان يصبح لونه جذاباً براقاً وأكثر نعومة وجاذبية، وقابل للتغيير من فترة إلى أخرى، لذلك أصبح الناس يفضلونه، باعتبار أن الإنسان يبحث دائماً عن المظاهر. وأردف: لكل زبون مزاج معين، وهنالك بعض الأشخاص يشتكون من عدم صمود الأثاثات لفترة طويلة، لكن هذا يعود إلى طريقة استخدامه، بحسب رأيي، فينبغي التعامل مع الأثاث بصورة صحيحة كي يبقي أطول وقت ممكن.
اعط الخشب لنجاره
وفي السياق، كشف عماد سالم مصطفى (تاجر أثاث) عن ركود كبير في حركتي البيع والشراء، هذه الأيام، مشيراً إلى أن أسعار الغرف متفاوتة بحسب الجودة والتصميم، وتتراوح ما بين (8 -12) ألف جنيه. وعدَّ المهوقني أجمل أنواع الخشب، عازياً ذلك إلى ألوانه المموجة، أما الموسكو فقال إنه يأتي من الخارج ويصنع محلياً بواسطة النجارين في الورش. وعن أغلب الزبائن كشف أنهم من النساء، بيد أن معظمهن يسألن عن الأسعار فقط (مجرد ونسة)، أما الرجال دائما يشترون دون إكثار في المجادلة، حسب قوله.
أسعار من نار
إلى ذلك، كشف أحمد خير السيد عن أن سعر غرفة النوم التي تشتمل على دولاب خمسة (ضلف وتسريحة وشماعة) تتراوح ما بين (8 -10)، أما أطقم الجلوس فهي أربع أنواع، بالإضافة إلى التنجيد، وأسعارها بين (2 -4) على حسب النوع والتصميم والموديلات. وقال إن لديهم ورشاً لتصنيع الأخشاب المستوردة محلياً. وزاد: "ونقوم بوضع أشكال جميلة وجذابة زي مابقولوا (اعط الخبز لخبازه

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2481


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة