الأخبار
أخبار إقليمية
سمية أبو كشوة: لا مقارنة بين راتب الأستاذ الجامعي المهاجر والمقيم
سمية أبو كشوة: لا مقارنة بين راتب الأستاذ الجامعي المهاجر والمقيم
سمية أبو كشوة: لا مقارنة بين راتب الأستاذ الجامعي المهاجر والمقيم


12-12-2015 03:13 PM

الخرطوم - رندا عبد الله
قالت سمية أبو كشوة، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرتب الممنوح من الحكومة للأستاذ الجامعي عند مقارنته بما يجده حال هجرته "لا يقارن أصلا".
وعدت الوزيرة عمل الأستاذ الجامعي في المؤسسات الخاصة إلى جانب الحكومية لتوفير التزاماته وضعا "غير صحيح" لكنها قالت إن الوزارة لا يمكن أن تغلق عليهم كل الفرص.
ووصفت أبو كشوة، خلال حديثها في برنامج (مؤتمر إذاعي) بالإذاعة القومية أمس (الجمعة)، البحث العلمي في البلاد بالمشتت، ونوهت إلى أن السودان لم يصل فيه إلى المستوى الذي يوازي إمكاناته وتطلعاته، وقالت "نحتاج إلى زيادة الدعم للبحث وزيادة التدريب للباحثين"، وأشارت في ذات الوقت إلى أن الأبحاث السودانية طورت أنواعا وأنماطا من الذرة الشامية وذكرت أن البحث في السودان تقوم به الجامعات ومراكز الأبحاث، وفي السياق كشفت عن مقترح للوزارة بإنشاء مجلس أعلى للبحث العلمي يضم المراكز والجامعات بهدف التنسيق، فيما أشارت إلى أن الوزارة تتجه للبحث التطبيقي ذي الأولوية في العلوم الإنسانية.
ونوهت الوزيرة إلى أهمية إعادة النظر في جودة التعليم ونوعية التعليم المطلوب في المستقبل سيما مراجعة سياسة القبول وزيادة الاستيعاب في الكليات المرغوبة.
وقالت أبو كشوة إن العنف الطلابي من قبل التنظيمات السياسية يعد الأكبر والأعنف على مستوى الجامعات الحكومية، مقارنة مع المؤسسات التعليمية الخاصة والأهلية

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3500

التعليقات
#1384175 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 09:12 AM
يا سمية يا ابوكشوة يا بنت الناس النظاف قدمى استقالتك وسيبك من وزارة الفاقد التربوى والتجهيل دى لانكن ستحاسبين امام الخالق قبل محاسبة الشعب السودانى .
سياساتك ما حتنفذ والرباطة ديل حتى لو قعدت الوزارة من غير وزير ما فى زول بشيلهم اهربى الى الله قبل ان تهربى من الشعب فأنا اعرف اهلك فى الابيض وفى الدويم وهم قمة فى الاخلاق ولا يرضون لانفسهم ان يستغلهم كيزان ول تيران ..اتركى الوزارة لاى فاقد تربوى فهذا نظام خصما على سمعتك ومقامك ..

[habbani]

#1383980 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2015 06:30 PM
ياوزيرة التعليم العالي ( ابو كشوة ) اي عنف هذا الذي تتحدين عنه بالجامعات وانت الخبيرة بمصدره . نظفوا الجامعات من رباطة المؤتمر الوطني حاملين العصي والهراوات الجاهزين لضرب ابناء السودان وتهشيم عظام جماجمهم ليبقى السادة على راس حكم ارود البلد المهالك ،، اتعس نظام يحكم ارض السودان ولا زلتم فى غيبوبة تظنون ان الامور تمام ....

[ود الفاضل]

#1383925 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2015 04:12 PM
الراتب ونثريات مكتب وزير دولة الولائي او الاتحادي داخليا اتركي الدول جانبا اندهش حين تقارونوناوضاعنا باوضاع انجمينا ولا مقديشو ولا دكا هم افضل حالا من مسئولي بلد مدعين انهم متعلمين مثقفون منحطيين سفلة قذرين انانيون يحبون انفسهم والله اجهل واحد لا يعرف واو الضكر من الشارع يدير البلد بهمة ونجاح واقتدار للسياسة رجالها وللدين رجالة وللعلم رجالة ف كل دول العالم الا انها كل التخصصات العلمية والدينية والطبية والساسية و الفانونية تجديها عند اسوء كائن اخولني شيطاني البشير كمال رزق و الجزولي مثالا

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة