الأخبار
منوعات
6 فنانين عرب نجوا بأعجوبة من حوادث طيران قاتلة
6 فنانين عرب نجوا بأعجوبة من حوادث طيران قاتلة



12-14-2015 01:04 AM
يتعرّض المشاهير والفنانين أثناء تنقلهم وسفرهم للعديد من الحوادث المروّعة التي تُعرّض حياتهم وحياة فرقتهم للخطر. إلا أن حوادث الطيران، والتي تعد من أكثر وسائل النقل أماناً وخطورة في الوقت ذاته، تبقى الأخطر على الإطلاق. في ما ما يلي لائحة بأبرز الفنانين العرب الذين نجوا بأعجوبة ولحسن الحظ من حوادث طيران قاتلة.

1 ــ وائل كفوري

نجا الفنان اللبناني وائل كفوري من موت محقق، أثناء تواجده على متن الطائرة المتجهة إلى المغرب، بعد أن أصيبت عجلات الطائرة بخلل مفاجئ، أدى إلى حدوث بعض المشاكل في هبوط الطائرة، ما اضطر الطيار إلى البقاء في الجو لمدة نصف ساعة إضافية. وفي هذه اللحظات، توجه كفوري إلى مقدمة الطائرة وجلس إلى جانب القبطان، إلى أن تمكن الطيار من التحكم في الطائرة والتعامل مع المشكلة.
image


2 ــ راغب علامة

خلال عودة السوبر ستار راغب علامة من باريس إلى القاهرة تعرّض محرك طائرة رحلته لعطل فني في المحرك، فتم تأجيل الرحلة سبع ساعات كاملة. وبعد وصوله إلى القاهرة حرص علامة على طمأنة جمهوره، فكتب عبر صفحته على تويتر: "صباح الخير من القاهرة. وبعد يوم سفر طويل من باريس حيث حصل عطل مفاجئ في الطائرة قبل صعودنا إليها فجلسنا 7 ساعات في المطار قبل إصلاح العطل".
وتابع: "بحيث كان من المفترض وصولنا إلى القاهرة في الساعة 6.30 مساءً، فوصلنا الساعة الثالثة والنصف صباحاً. المهم أننا وصلنا بالسلامة، والحمد لله على كل شيء".
image


3 ــ تامر حسني

نجا الفنان المصري تامر حسني من الموت المحقق، أثناء وجوده على متن طائرة كانت تقله من لوس أنجلوس إلى هيوستن لإحياء حفل ضمن جولته الأميركية. وقال حسني في تصريح لإحدى الصحف، إن عجلات الطائرة انفتحت في الهواء، وهو أمر من المفترض ألا يحدث حيث من الممكن أن يؤدي إلى انفجار الطائرة، فاضطر الطيار إلى التحليق بها على ارتفاع منخفض والعودة إلى مطار لوس أنجلوس مرة أخرى. مضيفاً: "إن السلطات قامت بإخلاء المطار حيث هبطت الطائرة اضطرارياً، وكانت هناك استعدادات خاصة تحسبا لحدوث كارثة لا قدّر الله".
image


4 ــ جومانا مراد

كشفت الممثلة السورية جومانا مراد في مقابلة مع برنامج "آخر من يعلم" الذي يُعرض على MBC1، عن اقترابها من الموت في إحدى سفرياتها، بعد أن ركبت مع صديقتها إحدى الطائرات، وفجأة شعرت بهواء شديد في الطائرة، وعندما سألت المضيفة قالت لها إن باب الطائرة لم يغلق جيداً، وطلبت منها الدعاء من أجل هبوط الطائرة بسلام دون تعرضها لمكروه.
image


5 ــ هيفاء وهبي

تعرّضت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي لحادث خطير أثناء تصوير كليبها "حاسة ما بينا حاجة"، داخل مطار رياق العسكري في البقاع، وخلال مشهد مطاردة طائرة للسيارة المكشوفة التي تقودها هيفاء ارتطمت الطائرة التي كانت تحلّق على ارتفاع منخفض جداً بالسيارة وتطاير الزجاج بقوة، ما أدى إلى ثقب خزان الوقود في الطائرة وسال الكيروسين من الطائرة التي اندلعت فيها النيران، ما تسبب في إصابات بالغة لوهبي.
image


6 ــ وائل جسار

نجا الفنان اللبناني وائل جسار من موت محقق، عندما تعرضت الطائرة التي كان على متنها والتابعة للخطوط الجوية التونسية لعطل تقني طارئ في جهاز فتح العجلات أوتوماتيكياً، فاضطر قائد الطائرة للتحليق في الجو قرابة الـ25 دقيقة، وبعد عدة محاولات تم فتح العجلات بطريقة "يدوية"، ما أصاب جميع الركاب بمن فيهم جسار، بحالة من الرعب، بعدما توقع الجميع عدم إمكانية نزول الطائرة أو ارتطامها برصيف مطار تونس الدولي عند هبوطها.
image

صحيفة العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1415


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة